المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رداً على الهندى عز الدين
رداً على الهندى عز الدين
03-21-2013 04:39 PM

ضعف امكانية الكتابة عند الهندي عز الدين وعدم ادراكه بالشأن السياسي لا يحتاج لكثير عناء حتى يكتشفه المرء ناهيك عما ظل يتقيأ به حينما اتيحت له فرصة ان يتشبه بالصحفيين .

وبالرغم من الاحساس السخيف حيال كل ما يتعلق بالكيزان انتماءً وسلوك الا ان انتماء الهندى كان سيظل فقط طريق وعراً اختاره بمحض غيبوبته ولا اظن ان حالة الوطن تستدعى ان يضيع الناس اوقاتهم فى الرد عليه لو التزم بما اعتيدنا عليه من تمرغ فى اوحال اسياده واكتفى ولكنه اصر على يخرج علينا فى مرات متفاوته بما تجود به قرائح استفراغاته المزعجة ،مع ان التزلف والتمسح باباطرة الانقاذ لا يحتاج الا لبعض (كُليمات) يخرجها المازومين فتكون لهم السوانح فى عوالم لم يكن يحلمون بها، الا ان الهندى (زادها حبيتين) حتى تربع على قائمة المخذوليين صحفيا والمنكوبيين بامر نفوسهم التواقه للفوز برضاء اهل السلطة .

فى شهادته التى لاتحس فيها ارتباطا بمايرضى الله كتب الهندى مقالاً تحت عنوان( نعم .. لله درّك يا "بشير") مقالا كان بمثابة مكابرة ملئية بالتناقضات والمكائدة والتى اظنها من اسرع وسائل ظهور الهندى ، وصف فيه الهندى ناشطى الفيس بوك بالمهرطقين والسفهاء جاهلاً المعنى الحقيقى لكلمة هرقطة والتى جاءت فى معجم المعانى على انها (البدعة في الدين) و (الإِتْيَانُ بِالْبِدَعِ الْمُخَالِفَةِ لأُصُولِ الدِّينِ ) وتناسى عمدا ان البشير وزمرته التى ظل الهندى ورفقاء دربه المعوج يمدحونهم هم من اسس للبدع دينية كانت او اخلاقية وقد حفل تاريخهم المختل بكل ما يثير الغثيان ويظهر حالات الهطرقة ،ولكن لم يحظى الهندى بالبصيرة التى تريه ولا الانف السليمة المؤهلة لاستنشاف ما اذكمنا على مدى 23 عاماً ،، وتناسى ذات الهندى ان السفاهه كانت سلوك انقاذيا تلبس اسياده والتصق بعشرينتهم التصاق لايمكنهم الفكاك منه.

فيكفى نشطاء الفيس بوك اعداء الهندى ابتعادهم عن عوالم (الدهنسة) والتزامهم بمبدأ التغيير الذى سوف يصيب الهندى بخيبة امل لان الهندى وامثاله لايستسيغون اجواء الاستقرار الوطنى ولايمكنهم التعايش فى تلك المناخات المتعافية يعشقون الفتن ويمتهنون التحريض ويبيعون صحفهم بالمناشيتات الملتهبة بالحريق الوطنى .

لقد اخترت طريقك يا هندى واختار غيرك من شرفاء الوطن طريقهم المحفوف بالمخاطر فتحكر فى كرسيك الوثير ودع غيرك يواجه معركة الشرف الوطنى حتى تتفأجا انت وبشيرك بساعة الصفر حينها لن تجدى مدائحك فى البشير فالثورة اكبر من ان يغير مساراتها امثالك والوطن بفجيعته اشرف من تكتب فيه اقلام العقوق الانسانى .

ولتعلم ان الوطن بما مر به من فجائع كيزانية المنبع فى اشد حوجته لسفهاء الفيس كما نعتهم وليس باطلى الانتماء الانقاذى وما اكثرهم فى بلادى .

ولله درّك يا (وطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن)

خارج النص :


كل عام وامهات بلادى بالف خير


محمد عبد الرحمن عبد المعروف
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2668

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#616622 [Sudanese]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2013 02:13 AM
والله يا اخ معروف انا من قريت مقال الهندي
بطني طمت من الدهنسة وكسير التلج
ياخي دا زول ما عندو ضمير ولا نخوة ولا بخجل
على الطلاق (زي ما قاعد يقول الرئيس العوير)
الزول دا ما عندو علاقة مع الرجالة، دا حاول يترشح للمجلس الوطني
في الانتخابات الفاتت في الثورة و سقط و بفتش عن اي طريقة تلموا في السلطة
و الثروة عشان يلهف زي بقية الكيزان الحرامية لكن ما بالطريقة دي يا الخليفة
ياخي دا قرب يطلع البشير (راعي الفساد في السودان) نبي عديييييل كده
لكن الحاجة الوحيدة القالها و صحيحة مية في المية انو البشير
احسن منه دينا و اخلاقا. لانو زي كسرتو الكسرها دي ما بعملا واحد عندو دين او اخلاق
ياخي الرجالة تطير
والهندي ومن شابهه من اشباه الرجال و الارزقية لكم يوم
ومن يضحك اخيرا يضحك كثيرا
و اليوم البمشي فيه البشير طوالي الهندي ح يشيل تلجتو و يمشي يكسرا
لمن يخلفه اصلو دا من عينة القال فيهم العبادي
معروفين تمام في كل بلد اجرية
دحين يا الهندي امش شوف لك ناس رخاس فيهم تفش فشفاشك
يوم الحارة الا تطير شعب سودانا بنعل خاشك
وحا تبقي زي المذيع المصري الاهبل داك الكان بدافع عن مبارك و جمال مبارك
لمن عرف الحكاية بايظة قام مشى ميدان التحرير الجماعة قاموا طردوهو و لبعوهو بالشباشب
لكن يا اخوانا نستحمل هذا العبط لانو بدونو ما حنقدر نحدد البلاك لست
عشان لمن نمشي ميدان التحرير نكون عارفين منو الراجل و منو الاهبل العوير


#616563 [عطشقى سفرى]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2013 12:04 AM
هندى عمر البشير(
انت هندى ولاشنو

مثل هذا لايحتاج الى رد


#616038 [الرازي]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2013 10:54 AM
مصيبة الهندي اعتقاده بان فذلكة الاحرف و نظمها في جمل هتافية مع مخزون افكار ضحل قد تجعل منه صحفيآ يشار له بالبنان .. و فاقد الشئ لا يعطيه .. و لذلك نجده يحاول سد هذ النقص بالتطبيل للوالي الخضر باستمرار والان وصل تملقه لعتبات القصر و البشير .. في بلادة وصفاقة واضحة حتي وان ادي ذلك لشتم كرام خلق الله بالسفهاء و فاقدي الوعي .. ناسيآ بانه انما يعبر بذلك عما بدواخله من حقد و نرجسية و مركب نقص حتي وصل اخيرآ شفاه الله الي مرحلة جنون العظمة و انفصام في الشخصية .. ووضح ذلك جليآ في مهاتراته عندما رمي به اقرانه خارج صحيفة الاهرام ..


#615977 [واحد]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2013 08:49 AM
تعبت نفسك ساي زي ده ما تور به نفسك


#615822 [خرخرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2013 12:13 AM
هندى سليقة سااااااااااااااااااااااى .. . هذا المتملق المعتوة يريد من الجميع ان يكونو من ضاربى الدفوف والطبول وكسارى التلج مثلة تماما .. يريد ان يكون الجميع فاسدين مثلة .. من انت حتى تصف مناضلى الفيسبوك بالسفهاء ؟ هندى ارعى بقيدك ولا تتطاول .. والا عود القذافى فى انتظارك ... ارعوى


ردود على خرخرة
Sudan [Sudanese] 03-23-2013 02:16 AM
عود القزاغي الهين دا انا خايف لو من شيتا تاني
كان ما يكون ضاقوا قبل كده


#615774 [الكناني]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 10:49 PM
يتكاثر الذباب و البعوض علي بقايا الفضلات و البرك الآسنة .. ولولا زمان الانقاذ البائس لما سمعنا باشباه الهندي ولا قرأ لهم العوام .. فالطيور علي اشكالها تقع .


#615699 [مكنة قندران جارى كارو]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 08:03 PM
كفيت مقالك لا يحتاج لشولة زياده ويا ليته يطلع عليه


#615677 [mikarnet]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 07:05 PM
ان دهنسة هزا الرجل لا تحتاج لضوء وان احتاجت فسوف نجلب لة ضوء بلال وان لم يراء فضياء الدين بلال
ان المتتبع لهزاء الهندي فهو هندي في افكارة ومتملق للسلطة في كتاباتة هزا لا يحتاج لضوء ولا بلال فامرحي يا مهازل اصبح الهندي هو الصحفي في زمن الانقاز والفساد لكن لكم وانقازكم يوم حيث لا تنفع واسطة ولا دهنسة ولا تملف


#615676 [himmat jabbir]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 07:04 PM
ما خليت ليه "جمبة" يرقد عليها يا أستاذ محمد، لكنه يستحق ذلك!!! الرئيس دمَّر البلد وجعل الفقر نصيب كل الشرفاء الذين لا ينتمون للحزب الحاكم بينما جعل كل خيرات البلد في جيوب قلة - بل كثرة- من فاسدي الحزب الحاكم وملأ البلد بالجنود الأمميين، وأفسد أخلاق الشباب ووأد أحلامهم حتى هاجروا إلى إسرائيل وتسبب في تفكك ملايين الأسر بسبب الفقر وسياسات الفاسدين من وزراء ماليته وخلافهم الذين يعينهم إلى جانب الكثير والكثير من المفاسد التي لا مجال لذكرها هنا ثم يأتي الهندي يقول للرئيس "لله درك يا بشير"!!!! فماذا كان يقول للبشير إن كان البشير رئيساً صالحاً، لا يعجز، على الأقل، عن إقالة الفاسدين من مسئوليه؟


#615665 [ودالدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 06:43 PM
أستاذنا محمد الله يعطيك العافية.والله هذا المعتوه لايستحق أن تكتب عنه حرفاً.صدقني لقد شعر هذا (المرتزق)بدنو أجل هذا النظام. هذا المدعو الهندي أحد مطبلي وحارقي البخور.هذا هو زمان المهازل أمثال الهندي يكون أحد الصحفيين.نشطاء (الفيس بوك)ياهندي أشرف منك وأكثر وطنيةمنك ومن كل الحزب اليهودي الصهيوني الحاكم .نشطاء الفيس بوك.ضمائرهم ليست بتأشيرة خروج نهائي.يقتاتون علي موائد هذا الحزب الاجرامي الذي يقوده سيدك وولي نعمتك الرئيس الراقص.مهلاًأيها الساقط الهندي شمس الحرية والخلاص من هذا الحزب .علي الأبواب وساعتها لست أدري أين يذهب هذا المعتوه والدائرين في فلكه.وانشاء الله سوف تقفون أمام العدالة.ليعرف الشعب السوداني ماذا كنتم تمتلكون قبل 30/6/1989وماذا تمتلكون الآن


#615607 [دهابى طافشى الصحرا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 05:14 PM
يا****** البشير بتاعك دا عمل ماعمل لكن كسارين التلج الارزقيه امثالك سيىكون لا وجود لهم بننا


محمد عبد الرحمن عبد المعروف
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة