المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
القوى السياسية بنهر النيل تتوجس من تصاعد التيار السلفي
القوى السياسية بنهر النيل تتوجس من تصاعد التيار السلفي
03-22-2013 03:15 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بدء محاكمة جماعة سلفية متهمة بالتكفير
بدأت يوم الأحد الماضي 17مارس 2013م بمحكمة بربر الجنائية برئاسة القاضي حسن سنهوري بعد أن تم تحويلها له من قاضي المحكمة العامة (ياسر خليفة)الذي أبلغ محامي المدعي (نائب أمين المؤتمر الشعبي ولاية نهرالنيل ) بأنه حولها لسماعة إفادات من جهات لم يسمها (وحسب مصادرنا ان القاضي تلقى اتصالاً تلفونياً من الاستاذ كمالابراهيم وزير التربية ونائب رئيس المؤتمر الوطني) حتى لايؤثر ذلك في سير القضية المتهم فيها اثنين من جماعة أنصار السنة المحمدية (سعيد محمد شيخ ادريس وعمر محمد عمر عيسى) بعد منعهم المصلين من الصلاة خلف المدعي (حسين منصور) بحجة فساد عقيدته لأنه من أتباع الترابي وينكر عذاب القبر وأقاموا صلاة جماعة من خلفه في ونفس الوقت . وقد حضر حشد من السياسيين والجماعات الدينية للمحكمة لمناصرة الفريقين مما أربك المحكمة المعلن عنها الساعة العاشرة صباحاً لتبدأ في الساعة الواحدة ظهراً ومنع الجمهور من حضورها بعد تغيير القاعة لأكثر من مرة بعد الاعلان عنها ويتوجه الحضور اليها ولا يحضر القاضي ،وتم تأجيل المحاكمة الى يوم الأول من أبريل القادم . وبسؤالنا للاستاذ/عادل الشيخ أمين سر حزب البعث العربي الاشتراكي بعطبرة عن سبب اهتمام تحالف قوى الاجماع الوطني بهذه القضية قال هي تمثل سابقة نريد الاستفادة منها لتصاعد هجوم الجماعات السلفية على القوى السياسية والعلمانية منها بصفة خاصة باتهامها بالكفر وصل حد دعاء احد أئمة المساجد في المنبر على البعثيين والشيوعيين بالهلاك وتأتيم ابنائهم مما جعلنا نفكر في نفس المسكل للمؤتمر الشعبي بمقاضاتهم ويساعدنا في ذلك التقنية الحديثة حيث يمكن توثيق خطبة الامام بالصوت والصورة بواسطة الموبايل وننظر الآن كيف سيتعامل القضاء مع هذه القضية.
وقد حشد كل من المؤتمر الشعبي وجماعة أنصار السنة أتباعهما من كل شندي وعطبرة وبربر وكان قادة تحالف قوى الاجماع الوطني حضوراً والمهندس محمد عبدالواحد أمين المؤتمر الشعبي والأستاذ محمد البشير عسقلاني أمير الجماعة . وظهر الاستاذ السر خضر المحامي(شيوعي) والاستاذ عبد الرحيم عرضي(شعبي)والاستاذ(ادم محمد ادم –جدو(بعثي) ممقلين إتهام وظهر الاستاذ وليد سيف الدين (أمين الشباب بالمؤتمر الوطني) عن الدفاع . وكان هناك لفيف من الاعلاميين وطاقم قناة الشروق الفضائية .
وكان في مقدمة الحضور:-
1-محمد عبد الواحد أمين المؤتمر الشعبي.
2-عادل الشيخ أمين سر حزب البعث العربي.
3- الأغبش البدوي حزب الاتحادي الأصل
4-عبد الله خلف الله المؤتمر الشعبي .
5-محمد رزوق الجمهوريين .
6- مختار طلحة مستقل.؛تحالف قوى الاجماع)
7-سيف الدين حاج حمد الجعلي الطريقة القادرية (كدباس)
8- الاستاذ حسبو الحزب الشيوعي
9- حسن كنترول الحزب الشيوعي
10-حسين علي منصور حزب الاتحادي الموحد



م. اسماعيل فرج الله
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 963

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#617439 [ياله بلاش لمه!!]
1.00/5 (1 صوت)

03-24-2013 02:18 AM
انصرافية وعدم موضوع!! عن القضية الاساسي!!


#616596 [احمد جامبو]
1.00/5 (1 صوت)

03-23-2013 01:07 AM
الاخ اسماعيل نخشي من عدم النزاهه في القانون السوداني


#616383 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2013 07:00 PM
القوى السياسية بنهر النيل تتوجس من تصاعد التيار السلفي

انا عن قناعة اقول لتلك القوي لا سبيل امامكم غير تجميع قواعدكم وتسليحها سلاح حديث ولا يدوي والبدء بالتقتيل من طرف وتنظيف ولايتكم قال توجس قال ونشوف غير جبننا وترددنا ما كان هذا حالنا ايليكم بحرب عض الاصابع ونشوف مين يقول وآآآآآآآآآآي


م. اسماعيل فرج الله
م. اسماعيل فرج الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة