المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الحركة الشعبية (ش) تعرف الي أين تتجه ولا تحتاج لبوصلة
الحركة الشعبية (ش) تعرف الي أين تتجه ولا تحتاج لبوصلة
03-22-2013 07:57 PM

لقد طالعنا مقالة الكاتب إبراهيم محيسي (المنشور في صحيفة الراكوبة الإلكترونية ) في رده على بيان المستشار الشيخ حمد النيل السماني الذي عقب على منتقدي مذكرة التفاهم التي وقعت بين الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال والسجادة القادرية العركية بالسودان وصفهم الشيخ حمد النيل بأنهم يسعون الي قلب الطاولة على موقعي المذكرة، الغريب في الأمر يظهره سلوك الكاتب وعدم تريثه وإندفاعه ليصب غضبه الشخصي على الحركة ش لموقف يعلمه هو، الإندفاع جعله يستعجل في كتابة الإسم بشكله الصحيح فكتب (الحكة ) حتي ظننت (وإن بعد الظن إثم) إنه من ضمن تيار المستهزئين بالحركة كالذين يقول لها (الحشرة الشعبية)، ولكنني أعطيه مساحة حتى يبين إنه خطأ مطبعي (إملائي) وليس قصد إستهزائي بغيض. كذلك أذهلني أن يقوم الكاتب بمهاجمة الحركة الشعبية ش في أمر مذكرة التفاهم التي هي مجرد طرف فيه مع السجادة القادرية العركية بالسودان ولا أرى ما يستدعيه للهجوم عليها وإتهامها بفقدان البوصلة.
يؤسفني أن أقول لك إن مقالك الأخير في وادي والعنوان في وداي أخر فإنك تتحدث عن الشيخ حمد النيل وعن تفويضه للتوقيع نيابة عن السجادة، أذن هذا شأن داخلي بينكم (إذا كنت تمثل السجادة) ينبغي أن يحسم في مؤسساتكم ولا دخل للحركة الشعبية ش به، أو نرجوا أن توضح مالذي تريد أن تفعله الحركة الشعبية ش وتتوجه اليه وفقا لبوصلتك وإتجاهاتك أيها القبطان السياسي.
إذا كنت تتحدث عن المذكرة فأمرها واضح وأظنك من خلال مقالاتك المتتابعة في شأنها تبين إنك مهتم بها، فالذي أريد أن أوكده لك إن الحركة الشعبية ش هي ليست في حوجة مأسة للمذكرة إذا كان الطرف الأخر لا يريدها فهي تفاهم في بعض القضايا الوطنية التي تحتاج من كل القوى السودانية سياسية كانت أم مدنية أن تصل اليه كخط أدني، فهي غير ملزمة للطرف الأخر (كسر رقبة) أن يقوم بمالا يستطيعه وبدون رغبته.

لقد تسألت في نهاية مقالك الأخير عن أمر الأسير ! وقلت (( فقط نسأله ماذا فعل في الرسالة الانسانية لذلك الشاب المفقود الذي أسر من بين يدي زويه أبان العمليات العسكرية مع الحركة الشعبية ؟؟؟ التي حملها له أزرق طيبة ليسلمها للقائد/ عبدالعزيز الحلو شخصيا وأن يعملوا علي رد الفتي لزويه حتي وأذا أستدعي الامر الاتصال بدولة الجنوب أن الفتي تحت أسرهم ... وأظن قصدي مفهوم من كتابة هذه الجزئية !! والله المستعان)) فهذا يعني إنك عرفت جزء من رسالة الشيخ أزرق طيبة التي أتانا بها المستشار الشيخ حمد النيل السماني، أذن أسالك ما الجزء الأخر من الرسالة؟؟؟؟ فإذا إسترسلت كثيرا في الأمر سوف تصل الي النقطة التي وصلها الشيخ حمد النيل مع الحركة الشعبية ش، ولأن معرفتي بالأديان قوامها الصدق والأمانة فارجوا أن تكون صادقا في كتاباتك للقراء فلا داعي لتغبيش الوعي والمفاهيم وإخفاء الحقائق لأحداث زوبعة غير مبررة، أو قل إنك لا تعلم فهذا ليس عيبا يا صديقي، ولدي أيضا سؤال لو سمحت يعني، لماذا ترسلوا شخص و تسلموه رسالة الي القائد الحلو وتقولوا إنه أمنجي وغواصة بعدما يصل إلينا؟ ما الهدف من ذلك؟.
الحركة الشعبية ش حركة سياسية تناضل من أجل العدالة والمساواة بين كل أبناء الشعب السوداني وتدافع عن قضية المهمشين والمحرومين في السودان، وتهدف الي سلب الذين يتمتعون بأمتيازات تاريخية نالوها لأعراقهم وأنسابهم وإتجاهاتهم وأديانهم فتسعى لمقاسمتها بين كل مكونات الشعب السوداني بغض النظر عن الفوارق أعلاه، وتتخذ الحركة الشعبية ش كل الوسائل الشريفة والمتاحة لتحقيق أهدافها عسكرية كانت أم سلمية.
ولعلمك الحركة الشعبية وضعت منفستوها (بيانها) السياسي منذ فجر الثمانينيات من القرن الحالي وحددت بذلك أعضاءها وجماهيرها وأصدقاءها وأعداءها ولذلك دفع أبناء وبنات الشعب السوداني دماءهم وأموالهم وأعمارهم فداءا لها، فالحركة في مكانها والكل ياتي إليها فعليك أن تختار أين تقف حتي لا تتهمنا بالتوهان والضياع.
لم نرى منكم نقضا موضوعيا في بنود المذكرة التسعة ومازلنا ننتظرها ؟ ولم نأتي بالمذكرة من بنات أفكارنا ولم نصل الي نقطة اللارجعة بعد، فنحن نتفهم مستوى المضايقة التي يقوم بها النظام تجاه كل من تقارب أو تحدث معنا وليس بجديد أن يدور جدل التفويض والتوقيع مع الحركة الشعبية ش فقد فعلوها من قبل القوى السياسية الكبيرة في التوقيع على ميثاق الفجر الجديد، فهنالك أحزاب قديمة تبرئت من تفويض قياداتها وقالت إنهم تجاوزا التفويض وهكذا، فهذا الأمر ليس غريبا ولكن المستغرب والذي جعلنا نكتب هو أن يلتف هذا الشئ علينا ونتهم نحن بالضلال أليست هذه بدعة وتطاول؟.
وأخيرا الحركة الشعبية لتحرير السودان ش ليست ضعيفة لتستقوى بأي جهة، فكل الشعب السوداني بأحزابه ومؤسساته يعلم قوتها علم أبناءها ولا يضيرها حديث المتفلتين.

مع تحياتي



مبارك أردول
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1118

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#616687 [Kowa]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2013 08:59 AM
كتبت فاوجزت واصبت في الصميم يا كامرد نحن لسنا في حوجه لاحد


#616523 [جبران]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2013 11:05 PM
كلام في الصميم


مبارك أردول
مبارك أردول

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة