المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسالة للشعب السوداني ... أحذروا الانتباهة!!
رسالة للشعب السوداني ... أحذروا الانتباهة!!
03-23-2013 10:05 PM

الانتباهة هي المرض الأكبر واحد صناع العنصرية في بلادنا لقد حزرنا الناس من تداولها وعدم الاستمرار في قراءتها هي الصحيفة التي ضربت النسيج الاجتماعي في مقتل الذي كان يتباهى به الشعب السوداني وإحالته إلي التفاخر بالقبلية والجهوئية والطائفية.

الانتباهة هي التي فصلت جنوب السودان وأشعلت الحرب في النيل الأزرق بتعبئتها لعمر البشير لنقض الاتفاق الاطارى الذي اتفق علية القائد مالك عقار ونافع على نافع مساعد عمر البشير الذي كان يمكن إن يضع حد للحرب التي اندلعت في جنوب كردفان .
الانتباهة هي التي قاد رئيس مجلس إدارتها العنصري الطيب مصطفي خال الرئيس ومحرريها حرب عنصرية قبلية جهوئية طائفية على شعب السودان .وقال أنها حرب من اجل بتر الجزاء المسرطن في جسم السودان وكان يقصد أهلنا من جنوب السودان بالفعل تحقق له ما أراد . لكنة أخطاء التقدير عندما ظن أنهم سيسيطرون على ماتبقى من السودان ويستمتعون بخيراته وينعمون بحكم ملكي بعد انفصال الجنوب لكنهم تفاجوا إن التنوع الثقافي والاجتماعي والديني سيظل موجود في السودان حتى لو انحصرا في حوش بانقا .
الانتباهة دوما تقض النظر عن الطرف الأخر من أولياء نعمتهم ولا تظهر فشلهم وفسادهم الذي ازكم الأنوف وأصبح عنوانا لهم ولم نسمع يوما تحدث رئيس مجلس إدارتها وحاشيته عن الثراء الفاحش الذي أصاب أبناء اختة والعمارات والفلل والمزارع والشركات التي يمتلكونها وهو الذي يعلم حالهم قبل مجي ابن اختة للسلطة .
الانتباهة هي التي ظلت ترسم سياسات الحكومة حسب مزاج الخال الرئاسي عندما يكتبون عن حدث أو اتفاق تم مع جهة ما فيه مصلحة للعباد والبلاد تجدهم يقيمون المنابر ويقدحون فيه ويتوعدونه بالويل حتى يتم التراجع عنة لان الرئيس لايستطيع إن( يزعل خاله ).
الانتباهة هي التي أسست للعنصرية والجهوئية في السودان وجعلت التفرقة بين الشعوب عنوانا بارزا على الأساس القبلي والديني كل ذلك يتم يوميا ومن خلال صفحاتها وعلى مراء وسمع الحكومة .
الانتباهة هي التي ظلت تتهم شرفاء السودان والمطالبين بحقوقهم بالأعداء والعملاء والمرتزقة والعنصرية مع العلم أنها هي التي أسست لهذه الأشياء من خلال تأسيسها لمنبرها الذي سمته زورا وبهتانا منبر السلام العادل وفي الحقيقة هو منبر الدمار الشامل .
الانتباهة هي التي دعمت الحكومة في مواصلة الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق كما كان كتابها في السابق من مهندسي ومروجي لساحات الفداء وقاموا بإرسال العديد من الشباب للجهاد بفرية الحور العين كما في سيرة إسحاق الاسمرانى وتسببوا في قتل فلذات أكبادنا وخلقت حزنا في اغلب البيوت السودانية وهي التي ظلت تواصل في الفتنة والتفرقة في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور من خلال تؤسس وتزرع الكراهية والتفرقة في قلوب الناس ضد قيادات الجبهة الثورية ومكوناتها .
الانتباهة هي التي ورطت حكومة البلاد في مشاكل وحروب مع أبناء الهامش وعداءات مع المجتمع الدولي نحن في غنا عنها وهي التي شاركت في الاساءه للدين الإسلامي بتبنيها خط الإسلام السياسي الذي ليس له علاقة على الإطلاق بالإسلام الذي أنزلة رب العالمين على خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم .
الانتباهة ومؤسسها المدعو الطيب مصطفي يبحثون عن مصالحهم ومنافعهم ولأهم لهم غير ذلك حتى لو تفتت النسيج الاجتماعي وراحت الإنسانية في ستين إلف داهية

ادم علي ادم فضل الله
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2082

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#618894 [جراداي في سروال ما بعضي لكن قعادو ولا حلو]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 12:53 PM
رسالة للشعب السوداني ... أحذروا الانتباهة!!



فإنها منتنة ...


#618094 [مشار كوال اجيط]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 05:57 PM
شكرا أيها الكردفاني ألاسمراني استاذ ادم علي فقد اصبت كبد الحقيقة فالمدعو الطيب مصطفي هو رأس الفتنة وكما قال صاحب العقد الفريد اسرع الناس الي الفتنة اقلهم حياءا من الفرار ولو تذكر رفيقي ادم علي ندوة المدعو الطيب مصطفي في ساحة النصر بالابيض عام ٢٠٠٩ عندما الحقناههم الهزيمة في عقر دار كردفان العزوالشرف والمجد

مشار كوال اجيط
باحث من الجنوب السوداني


#617446 [سوداني اخضر]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 02:32 AM
لأقترح تغيير اسم السودان لاسم جمهوريه البيض حتى يرتاح الخال


#617436 [مرجان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 02:10 AM
وها هي الانتباهة ( عجوبة زمان العهر السياسي ) بعد ان بدأت بتفتيت السودان نجدها قد تحولت للقوادة وتصدير حرائر السودان للكويت بمواصفات سوق النخاسة الذى تتبناه وزارة هدم الكرامة البشرية ( عفوآ .. تنمية الموارد البشرية )


#617400 [سوداني أصيل]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2013 01:09 AM
قاطعوا المنتجات الدنمراكية وجريدة الانتباهة أيها الشعب السوداني اذا صح عندكم كرامة


#617337 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2013 11:00 PM
*ضف الي ذلك اصبحت مروج حصري لابوجمال لتصدير بنات عرب بيض، ومليحات، من الشمال!!!، النيلي،، بالتضامن مع وزارة العمل الاتحادية، لدعم صندوق الشريعة!!!، واتحسين النسل !!! واليكم الاعلان...(كما ورد في الصحيفة، الماخور،
_________________________________________________
وزارة تنمية الموارد البشرية
الادارة العامة للاستخدام
ادارة استخدام السودانيين بالخارج ترخيص رقم 32
تعلن الادارة العامة للاستخدام الخارجي عن وظائف للعمل بدولة الكويت (للجنس اللطيف فقط) وارد من مكتب أعمال أبو جمال للاستخدام الخارجي ترخيص رقم 11.

موظفات في وظائف
مبيعات ـ كول سنتر ـ حجز تذاكر طيران ـ فنادق ـ مسوقين ـ ضيافة ـ استقبال
بالشروط التالية:
عمر المتقدمة من 21 ـ 35 سنة
جمال الشكل على أن تكون البشرة غير داكنة
اجادة اللغة الانجليزية على الأقل مستوى متوسطصرتا
اجادة استخدام الكمبيوتر
الذكاء وسرعة الفهم

المطلوب
صورة جواز السفر ساري المفعول لمدة عام على الأقل
صورة آخر مؤهل دراسي
عدد 3 صور ملونة تبين الشكل من الرأس إلى القدم على أن تكون مختلفة معلومات الطول والوزن والامراض والعمليات الجراحية إن وجدت
تبدأ المعاينات بعد فحص الطلبات بدولة الكويت وسوف يعلن لاحقاً عن تاريخ المعاينات.
________-____________________________
شرح الشروط!!
*العمر بين 21 الي35 ربيعا!!!!؟؟؟؟
*انتي الجال بتكملي، مليحة ومزيانة!!!؟؟
*إجادة اللغة الانجليزبة، لزوم الشغل بالدولار ( من عرف لغة قوم، آمن شرهم)!!؟؟
*الذكاء، وسرعة الفهم، افهموها بقى!!!؟؟؟
*استخدام الكمبيوتر لزوم التميوه!!!؟؟
*3صور ملونة من الاخمص حتى المفرق، تبين القد السمهري الباني، والقوام الممتليء
*الخلو من العمليات، والاستئصال!!!
* المعاينات هناك في الكويت للتأكد من استيفاء الشروط!!!؟؟؟ "أنا ما قرتا، وانتا ما فسرتا!!!


#617333 [المغبون من سوق الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2013 10:47 PM
الفنان مصطفى كوبر هو من أشهر فناني الدلوكة في السودان ، من سكان حي كوبر بالخرطوم بحري ، وإشتهر في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي ، وكانت له حفرة دخان يغشاها قبل كل حفلة أو قعدة... والكلام دا أسألوا منو عوض صديق - أرجو أن يكون الإسم صحيحاً - صاحب برنامج حقيبة الفن...

يا ربي مصطفي كوبر دا يكون أبو منووووووووووووووووو؟؟!!!!


#617328 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2013 10:24 PM
يا راجل كل ده عملتو الانتباهه . لو كان جريده ممكن تعمل ده كلو يعنى ممكن جريده تانيه تلغى ده كلو . اعتقد انك تعرف انها الجريده الاكثر توزيعا فى السودان ويجب عليك ان تبحث عن السبب وعندما تجد الاجابه ستعرف اين عله المعارضه . اخيرا وبدون لف ودوران انا من معجبى جريده الانتباهه بل تعجبنى كتابات الخال الرئاسى .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
Saudi Arabia [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 03-24-2013 05:42 PM
يا حامد انا من انصار فصل الجنوب قبل انقلاب الكيزان وقبل ان اعرف شخص بأسم الطيب مصطفى ,و اعتقد ان هذه هى القضيه الاساسيه والمهاترات عمرها ما خدمت قضيه لأن الدلع الذى كان يمارسه السياسيين الشماليين تجاه الجنوبيين هو ما اوصلهم للانفصال وليست جريده الانتباهه . ولو كانت الانتباهه هى السبب لقام الشعب بحرقها وليس مقاطعتها وعليك ان تجيب على سؤال واحد وهو لماذا لم يخرج الشعب السودانى ضد الحكومه عندما انفصل الجنوب بل ان الناس تعاملوا مع الحدث وكأن الجذء المنفصل هو جنوب كولمبيا .

Sudan [hamid] 03-24-2013 05:53 AM
ما تلوم نفسك على إعجابك بالطيب مصطفى ممكن تتعاج في مصحة كوبر خاصة و إنت حددت مشكلتك شنو و إعترفت بيها .الله يشفيك

United States [سفيه محترم] 03-24-2013 05:04 AM
تصحيح---القواد الرئاسي---ياكوز ياعبيط حصل أختك قبلما تصل الكويت.


ادم علي ادم فضل الله
ادم علي ادم فضل الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة