المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من تجمع شباب وطلاب قبيلة البرتي بالسودان بخصوص قصف منطقة أم عجاجة بشمال دارفور
بيان من تجمع شباب وطلاب قبيلة البرتي بالسودان بخصوص قصف منطقة أم عجاجة بشمال دارفور
03-24-2013 03:11 AM

بيان من تجمع شباب وطلاب قبيلة البرتي بالسودان بخصوص قصف منطقة أم عجاجة بشمال دارفور
جماهير الشعب السوداني
ما تم من قصف علي منطقة أم عجاجة بولاية شمال دارفور هو امتداد لمخططات عنصرية تقوم بها مليشيات الاحتياطي المركزي في مدينة مليط وهذا القصف ايضاً امتداد للهجوم الغادر الذي شنته قوات الاحتياطي المركزي التابعة القبلية علي المدينة في اواخر شهر رمضان المعظم بهدف تشريد سكان المدينة والاستيلاء عليها ونهب ممتلكات المواطنين لتحقيق اجندة خائبة اكبر من امكانياتهم المتواضعة بشرياً ومادياً , فظلوا يحيكون المؤامرات ويتربصون الدوائر ويخلطون الامور بمحاولات دنيئة وجبانة ولكن حتماً سيخيب آمالاهم وسيخسرون الرهان في نهاية المطاف.
في يوم الجمعة الموافق 22-3-2013 عند الساعة الواحدة ظهراً أمطرت طائرات الانتنوف بوابل من القاذفات قرية ام عجاجة الهادئة الامنة وتم تحويل نهارها الي جحيم بعد مؤامرة وتبادل معلومات مضللة بين الجيش ومليشيات الاحتياطي المركزي القبلية مفادها وجود قوات الحركات المسلحة في منطقة ام عجاجة 20 كيلومتراً شمال غرب مليط ,حيث استهدفت عملية القصف مورد للمياه يرتاده اهل ام عجاجة والقري المجاورة مما اسفرت عن خسائر بشرية ومادية جسيمة بلغت اربعة شهداء وهم:
1-محمد جبريل ابكر- 3سنوات
2-سبيلة ادم ابراهيم -35 سنة
3-محي الدين يحي عمر37 سنة
عبدالله ادم ابراهيم 40 سنة
وعدد 12 جريح هم الان طريحي الفراش في مدينة مليط.
كما استهدف القصف الجائر ايضاً مئات الماشية حيث تم نفوق ما لا يقل عن 350 رأس من الماشية التي تقطعت اوصالها جراء وحشية القصف واختلط جثامين الشهداء مع المواشي المنفوقة ،وبعد وصول معتمد مليط والقوات النظامية ولجنة امن المحلية واعيان المنطقة الي مسرح الحدث لم يجدوا اي اثر للحركات المسلحة بالمنطقة وتوصلوا لحقيقة بان ما تم محض مؤامرة ضد اهل ام عجاجة الابرياء العزل،وما يؤكد ذلك احتفلت قوات الاحتياطي المركزي القبلية لساعات طويلة وهم يطلقون النار في الهواء ابتهاجاً علي قتل المواطنين في ام عجاجة وشفاءً لغليلهم ،ولكن لا يدروا بان المؤامرات والاعتداءات واستهداف الطائرات لا تغير الديموغرافية ولا تنزع اراضي الغير لتمنحهم وبل تزيد من خيباتهم خيبات اخري.
يدين تجمع شباب وطلاب البرتي هذه الغارة الجبانة علي قرية ام عجاجة ونحمل الحكومة السودانية وقوات الاحتياطي المركزي القبلية كامل المسئولية علي هذه الجريمة ضد المدنين الابرياء العزل ،ونحذر بعض السياسيين الموجودين في الخرطوم والذين يتقلدون مناصب عليا في الحكومة السودانية علي مستوي مجالس الولايات ومستشاري الوزرات من استغلال مواقعهم واختراق مؤسسات الدولة لتحقيق اجندة قبلية ذاتية عبر سفك الدماء واستهداف الابرياء العزل بغية تحقيق مشاريع عنصرية وسياسية .وكما نحذر من محاولة اقحام قبيلة البرتي في اي صراعات سياسية بين الوالي عثمان محمد يوسف كبر وبعض قيادات المؤتمر الوطني في الولاية وعليكم بتصفية حساباتكم بعيداً ولا نسمح باقحام او ذكر قبيلة البرتي في اي مادة اعلامية سواء كان من قبل المدعو ابراهيم بقال سراج او منتحلي شخصيته من قبل المشار إليهم اعلاه، لان البرتي قبيلة وامة بداخلها كل الانتماءات السياسة ولا تختزل في شخص واحد يمثل حزب سياسي ولايمثلها.
اعلام التجمع
مارس 2013


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2141

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#617760 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 11:42 AM
ردا على الاخ ( كاره الكيزان ) والله انا اشد كرها لهم منك . ولكن نرفض دعوتك لانتهاج اسلوب التفجير والانتحار فهذا اسلوب الجبان العاجز قليل الحيلة ولا تشبة قبيلة البرتي نحن قادرين على الزود عن عرضنا وارضنا وسنكشف الاعيب وضلال النظام وزمرتة والذين يتأمرون على القبيلة !!!


#617597 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 09:30 AM
الرحمة والمغفرة للمرحومين ولزويهم الصبر الجميل انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظية . بيان جميل ومسئول اكبر من ذهنية المدعو ابراهيم بقال سراج وزمرتة ولكم الشكر والتقدير .


#617593 [محمد احمد ابراهيم حولي]
2.00/5 (1 صوت)

03-24-2013 09:24 AM
هذا اتهام باطل تماما اخوتي الكرام الاحطياطي المركزي و ما يسمى بابو طيرة خليط من مجندين و ضباط ينتمون الى قبائل كثر منهم من اتى من خارج ولايات دارفور .. لماذا كل هذا النفخ و انتم تمتلكون مركز القرار بالولاية ؟ لماذا لا تسألوا او توجهوا اتهام مماثل لابنكم "البار" والي الولاية؟


#617588 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 09:18 AM
الإخوة أبناء البرتي، إن هذه العصابة قد بذلت كل جهدها في تسليح نفسها لقتل المواطنين فقط فهم لا يقدرون على قتال غيرهم والشواهد أراضي السودان المحتلة في كل الاتجاهات.

أنتم لا تستطيعون الدخول معهم في حرب صريحة، ولكن بما أنكم قد كلمتم من هؤلاء الأوغاد فإني أنصح لكم بأن تسلكوا سبيلا مجديا في محاربة هذه العصابة الفاسقة، ألا وهو اسلوب التفجير والعمليات الفدائية الجهادية.

نظموا صفوفكم، وأختاروا من بينكم الفدائين ثم أرسلوهم إلى الخرطوم حيث القصور الفارهة التي يقطنها أفراد حزب الجبهة وخونة المؤتمر اللاوطني من حر مالكم ومال الشعب السوداني، فجروهم وأبنائهم لا تأخذكم بهم رأفة لانهم لم يرأفوا عليكم حين أرسلوا الانتنوف التي لا تفرز طفلا ولا مسنا، فليكن كل من تبع لهذا الحزب البغيض هدفا صريحا لكم، ومعرفة أماكن هؤلاء الأوغاد لا تتطلب كثير عناء فهي معروفة لدى القاصي والداني، فجروا القصر الجمهوري فجروا مقر المؤتمر اللاوطني، فجروا جميع دور حزب المؤتمر اللاوطني، فجروا كل مأوى لأفراد الكيزان المخانيس، فجروا الاتحاد العام للطلاب السودانين فهو أتحاد الكيزان فقط، فجروا كل منظماتهم الهلامية وبنوكهم التي أنشأؤها لسرقة مال الشعب السوداني، فجروا بنك أم درمان اللاوطني، فجروا بنك فيصل سبب تمكينهم الأول، فجروا عمارة الفيحاء، لا تتركوا مكانا يأوي هؤلاء الخونة إلا أن تفجروه.

صدقون غير اسلوب التفجير والاقتيالات لن تستطيع أي قوة من قوى المعارضة والمناضلين الشرفاء من القضاء على هذا السرطان اللعين.


#617494 [نصرالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 05:55 AM
يا سلام على الوعي والادراك يا شباب البرتي لله دركم -- وليخسأ كل الظلمة والجبناء -- قبيلة كان من رحمها المعطاء الفريق توفيق صالح ابو كدوك بشجاعته ونبله وتفرده والعالم الجليل عبد النبي على احمد باخلاقه وسموه رحمهما الله لا بد ان تلد اشبالا بهذا التوازن اللفظي والقدرة على تحمل المصائب والرزايا نسال ان يتقبل الشهداء وينزلهم منازل الصديقين -- كان بالاحرى على من تسبب في مثل هذه الفضائح النتنة ان يستقيل او يقال -- لكن انه زمن يقدل فيه الورل حين غاب التماسيح او غيبت بمؤمرات الليل التي يحيكها ابناء الثعالب واذناب الخزي قبحهم الله وارداهم واوردهم موارد الذل والخيبة


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة