03-24-2013 03:19 AM


1-
***- الشاعر السوري الراحل نزار بن توفيق القباني والمعروف ب(نزار قباني)، عنده قصيدة معروفة بأسم (الى اجيرة)، ابرز فيها الشاعر قوة وسطوة وجبروت المال والذي هو عصب الحياة ، وكيف ان هذا الشئ الغريب العجيب الذي اسمه المال يمكنه يغير من احوال الدول والافراد تغييرآ جذريآ وكاملآ ، ويستطيع بما عنده من قوة ان يعز نفوس وينكس رؤوس،.... والويل لمن لايملكه ويقتنيه، وقال نزار في قصيدته:

بِدَراهمي!
لا بالحديثِ الناعمِ
حَطَّمتُ عزَّتَكِ المنيعَةَ كُلَّها .. بِدَراهمي
وبما حَمَلْتُ من النَفَائسِ، والحريرِ الحالِمِ
فَأطَعْتِني..
وتَبِعْتِني..
كالقِطَّة العمياءِ مؤمنة بكلِّ مزاعمي..

2-
***- تذكرت هذه القصيدة بعد مطالعتي للموضوع المحبط الذي بث بموقع (الراكوبة) الموقر بتاريخ يوم 22 مارس الحالي وجاءت بعنوان:
( قمة الانحطاط الاخلاقي ..صحيفة الخال الرئاسي تروج للدعارة).

3-
***- ولما تاكد لي وبصورة لا تقبل الشك انه اعلان كويتي مدفوع القيمة نيابة عن المعلن بواسطة وزارة سودانية ومن أموال الشعب السوداني لتسويق بنات السودان بطريقة مهينة تطلب وراحت وبكل صفاقة وقلة أدب تطلب في اعلانها القمئ صورآ للبنات من الراس للقدم وبمختلف الاتجاهات!!، ويشير نهاية الاعلان عن طلبات صور اخري من الموهلات الدراسية- بدون تحديد المؤهل المطلوب - فقط التركيز علي لون البشرة الفاتح، مما يتضح لكل ذي بصيرة بلا لف او دوران طبيعة العمل،..

***- رأيت ان اطرح سؤالآ هامآ يقول:( لماذا تتعامل بعض شركات دولة الكويت مع السودان ومنذ عام 1991 وحتي اليوم بكثير من العنجهية والتعالي ومن موقع انها تملك الاموال فراحت تستغل فقر وفاقة البلاد وانبطاحات نظام البشير الدائمة للكويت خصوصآ وبعد عودة السيادة لاهلها لتذلنا شعبآ وحكومة?!!...

***- هل تود هذه الشركات الكويتية الانتقام من نظام البشير الذي ساند العراق في غزوه للكويت فسعت لضرب البنية الاقتصادية وشراء مايمكن شرائه من اراضي وعقارت وشركات حكومية ?!!)، وحتي لايكون اتهامي خاطئآ اشير الي الاتفاق المجحف الذي تم مابين (شركة عارف) التجارية وحكومة البشير وبموجبه حصلت الشركة الكويتية علي امتلاك الخطوط الجوية السودانية بتراب الفلوس...

4-
***- وايضآ قام الحزب الحاكم -وتحديدآ مع شركة كويتية- وحاجته للدينار الكويتي علي بيع خط (هيثرو)، والذي بيع في 30 مارس 2008 تحت سمع وبصر مجلس ادارة الشريف بدر وبعلم مدير عملياته الكابتن عبدالله ادريس، ورغم رفض المستشار القانوني للشركة حينها ياسر سيد احمد بحجة ان هذا الخط حق سيادي والتنازل عنه او استبداله خيانة ..لم تدخل قيمة الخط خزين الدولة او سودانير !!..

(5)-
***- ويتردد ان مجلس الادارة السابق برئاسة وزير الاستثمار الاسبق الشريف احمد عمر بدر باع خط الملاحة الجوى الرابط بين الخرطوم ومطار هيثرو الى شركة (برتش مدلاند) بعدة ملايين من الدولارات.

***- وإستبدلت سودانير زمن هبوطها مع شركة (برتش مد لاند) وتبين لاحقا أن زمن شركة (برتش مدلاند) كان للحجز وليس للهبوط وهو وقت لا يتعدى عشر دقائق. ونشبت خلافات بين الشريف وإدارة سودانير من جهة وشركة عارف الكويتية التى اشترت حصة من راس مال الخطوط السودانية من جهة أخرى، ليتم إعفاء الشريف بدر من مجلس الإدارة وتعيين كويتي بدلا عنه إلا أن شركة عارف باعت لاحقا أسهمها في سودانير للحكومة السودانية.

***- يُعتبر خط هيثرو الذي يربط الخرطوم بالعاصمة البريطانية لندن من أقدم وأهم الخطوط المربحة للخطوط الجوية السودانية، والحصول على مثل هذا الخط في حد ذاته اعتراف له دلالاته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهو منحة من ملكة بريطانيا للسودان في عام 1947م بوصفه امتيازاً خاصاً للخطوط السودانية، وبالتالي فإن الخط كان إستراتيجياً وخطاً أحمر، غير أن الشركاء فرَّطوا فيه بالبيع في الفترة التي تسلمت فيها شركة عارف إدارة سودانير، واعتبر الكثير من المراقبين خروج الخط أحد أسباب التراجع..

6-
***- قالت صحيفة الرأي الكويتية إن مجموعة عارف للاستثمار الكويتية باعت كامل حصتها في شركة الخطوط الجوية السودانية إلى الحكومة السودانية بقيمة تربو على 100 مليون دولار. وكانت مجموعة عارف للاستثمار قد تملكت في يونيو 2007 نسبة 49 في المئة من شركة الخطوط الجوية السودانية بمبلغ 56.3 مليون دولار. لكن صحيفة الرأي قالت إن "حصة عارف في "السودان إير" رئيسية تتجاوز الخمسين في المئة." ونسبت الصحيفة إلى مصادر لم تسمها القول إنه "بهذه الصفقة يكون من المتوقع أن تحقق عارف أرباحا من استثمارها مقارنة بالقيمة المسجلة بها الحصة في دفاتر الشركة."

7-
***- وبعد خراب (سودانير) راح البشير يوجه بمحاسبة المتورطين فى بيع خط "هيثرو"!!

8-
***- من اغرب واعجب ماقامت بها حكومة الخرطوم- بعد موافقة من الحزب الحاكم- انها قد قامت وباريحية شديدة بمنح قطعة ارض واسعة لدولة الكويت تبلغ مساحتها مليون فدان ، وهو ما يعني أن مساحتها الإجمالية تزيد قليلا على (4200كم2) وهو ما يقل قليلا عن ربع مساحة الكويت!!
رجاء مطالعة الرابط ادناه:
'------------------
السعدون:
السودان خصصت قطعة أرض للكويت تساوي ربع مساحتها...
*************************
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=132051&cid=30

9-
***- مازال الجدال مستمرآ حول تعويضات حكومة البشير لشركة عارف الكويتية لكي تسترد الحكومة شركة الخطوط الجوية السودانية!!

10-
***- وجاءت الطامة الكبري عندما قامت جريدة (الانتباهة) بنشر اعلان كويتي مقزز ومقرف مصدره وزارة تنمية الموارد البشرية، ان كل من طالع هذا الاعلان الغريب الدخيل علي عاداتنا واخلاقياتنا سأل نفسه وعلي الفور وبدهشة شديدة:
( معقولة بس الشركات الكويتية وباموالها ونفوذها القوي في السودان استطاعت ان تشتري وزارة تنمية الموارد البشرية...ومعها الخال الرئاسي وجريدته ?!!!)...

11-
ويكمل نزار قصيدته:
-------------
اينَ اعتدادُكِ؟
أنتِ أطوَعُ في يدي من خَاتَمي...
مسكينةٌ..
لم يَبْقَ شيءٌ منكِ... منذُ اسْتَعْبَدَتْكِ دَرَاهمي!!


bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 26 | إهداء 2 | زيارات 2770

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#619492 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 08:37 PM
1-
------
أخوي الحـــبوب،
مواطن،

السلام والتحايا الطيبة العبقة، وسعدت بالطلات والزيارات المفرحة، وألف شكر علي مساهماتك ومداخلاتك الموقر،

***- اما بخصوص هروب القذافي -ومع احتراماتي لرأيك- فهي حقيقة واقعة من ناحية تاريخية ولايمكن لاي شخص وان يقول ان القذافي بقي في قصره او انه ظل صامدآ يقاتل اعداءه كما قاتل سلفادور الليندي في شيلي عام 1973. اختلافي معك دومآ في انني انظر للموضوع من ناحية تاريخية واسجل الحدث تمامآ كما وقع بدون الدخول في متاهات الايدلوجيات، فعلي سبيل المثال، لو طالعنا سير الرسل والانبياء لنجد فيها قصصآ عن هروب بعضهم من الاماكن التي عاشوا فيها هربآ من انتقام الذين رفضوا قبول افكاره، وهنا نسجل الحدث تمامآ وكما ورد تاريخيآ ولا نحابي او ننحاز للايدلوجيات.
-----------------------------
2-
-----
اخوي الحبوب،
shah - شاه،

تحية الود والاعواز بقدومك المفرح، وألف شكر علي الزيارتين وفوقها الف شكر تانية علي المشاركات المقدرة،

***- اما بخصوص موضوع (فكرة نواب المجلس الوطني وتطبيق نظام "الكفالة") ، فهي فكرة لن تنجح في السودان لثلاثة اسباب:'
1- مرفوضة عالميآ،
2- الحكومة لا تملك امكانيات أمنية كبيرة لحصر الاجانب ومراقبتهم، فاذا كانت السعودية - مثلآ- والتي تملك الامكانيات الكبيرة والضخمة مازالت تعاني من رقابة الاجانب بدون اقامات، فكيف سيكون حال السودان الضعيف الامكانيات?!!
3- النواب انفسهم يعرفون انه موضوع فارغ!!
--------------------------------------

3-
أخوي الحـــبوب،
حسن عابدين،

السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بالطلة الكريمة، وشكرآ علي مساهمتك القيمة وقلت: ( كل شئ حيتباع طالما انتو كسالى وما عندكم حيل وشاطرين فى سف التمباك.. عندنا اراضي واسعة وموية جارية وما قادرين تزرعوا جرجير.. تستاهلوا)!!...

***- واوافقك 100% علي ماقلت، والله يصلح الاحوال.


#618496 [حسن عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 06:11 AM
كل شئ حيتباع طالما انتو كسالى وما عندكم حيل وشاطرين فى سف التمباك.. عندنا اراضي واسعة وموية جارية وما قادرين تزرعوا جرجير.. تستاهلوا


#618470 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 04:58 AM
أخـــوي الحـــبوب،

مواطن،
(أ)-
ياسلام عليك يامواطن!!، والله منتظرك من صباحة الرحمن!!، وقلقت علي تاخيرك كتير، لكن الحمدلله طليت علينا وسعدنا بالرؤية، وألف شكر علي الزيارة الكريمة. وتوقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وقلت:

***- ( أحد أمراء الكويت قبيل دخول القوات العراقية للكويت صرح بأنهم سيشترون المرأة العراقية بعشرة دنانير فانبرى العراقيون لتأديبهم ففر أميرهم في جنح الليل الى جدة بالسعودية هو وعائلته) ....

***- هذه المعلومة موثقة عندي في ارشيفي منذ اكثر من عشرين عامآ وقبل دخول القوات العراقية للكويت، وعندما سمعتها لاول مرة استغربت منها كثيرآ، ولكنها طبيعة العرب السالبة ومنذ زمن الجاهلية والتي لم تتغير رغم التطور الذي طرأ علي الكرة الارضية،

***- ولا تنسي ان الرئيس عمر البشير مازال ومنذ اكثر من عشرة اعوام لا يهتم اطلاقآ بجرائم الاغتصاب التي تقع يوميآ باغلب المناطق الدارفورية من قبل ضباط وجنود قواته المسلحة، ومما زاد الطين بله، ان كل الذين قاموا بعمليات اغتصاب لم يقدموا للمحاكمات لانهم يملكون " الحصانة" الممنوحة لهم من قبل المجلس الوطني!!

(ب)-
***- عمر البشير لايختلف في تفكيره الاعوج عن الامير الكويتي الذي قال بأنهم (الكويتيون) سيشترون المرأة العراقية بعشرة دنانير!!، واذكرك بانه هناك بالمنابر الالكترونية السودانية قصة تروي عن البشير بانه قد صرح ذات مرة فقال: ( الجعلي إن إغتصب غرباوية يعد شرفاُ لها وليس إغتصاباُ؟)!!..ومازال هذا الكلام موجودآ بالمنابر!!-

دارفوري يرد علي البشير فيما قاله عن الغرباوية!!!!
"هذه زمانك يا مهازل فأمرحي"
**************************
المصدر:
http://www.nubian-forum.com/vb/showthread.php?t=9620

(ب)-
***- اما عن قصة هروب امير الكويت للسعودية وقبل دخول القوات العراقية للكويت، فتجعلني افتح موضوع هروب الرؤساء من بلادهم عندما تزلزل الارض زلزلاها، وساكتفي برؤساء دول الجوار (قديمآ وحديثآ):

***- جاءت الاخبار اليوم الاحد 24 مارس الحالي تفيد بهروب رئيس جمهورية افريقيا الوسطي فرانسوا بوزيزيه بعد نجاح متمردو سيليكا سيطرتهم على القصر الرئاسى بالعاصمة بانجى.

***- هرب القذافي من قصره ولقي مصرعه يوم 20 اكتوبر 2011،

***- هروب جان بيدل بوكاسا امبرطور افريقيا الوسطي في يوم 20 سبتمبر 1979،

***- الرئيس اليوغندي عيدي أمين دادا، هرب الي السعودية بعد انقلاب عسكري عليه، وتوفي هناك عام 2003،

***- مانقستو هايلى مريام، هرب الي هراري بعد وقوع انقلاب عسكري عليه، مطلوب امام محكمة الجنايات الدولية،

***- جعفر محمد النميري، بقي لاجئآ في مصر بعد انتفاضة 6 ابريل 1985،

***- حسين هبري، الرئيس السابق لتشاد، اطاح انقلاب عسكري بنظامه عام 1990 وفر الي السنغال، مطلوب مثوله امام محكمة الجنايات الدولية،

***- فرنسوا تومبالباي، اول رئيس لدولة تشاد، اغتيل عام 1975 وهو يحاول الهروب من تشاد بعد اضطرابات واسعة، خلفه نويل ميلاريو أودينغار،

***- بعد ان تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك في فبرائر 2011، سافر الي منطقة "شرم الشيخ"، نصحته زوجته بسفر كل افراد العائلة الي خارج مصر، ولكن ساءت صحته وفضل البقاء بمصر.


ردود على بكري الصائغ
Sudan [مواطن] 03-25-2013 02:53 PM
أستاذ بكري .... معظم الذين ذكرتهم من الرؤساء هربوا نتيجة انقلاب داخلي أو انتفاضة
وتركوا بلدانهم الى بلدان أجنبية ولكني أختلف معك في أن المرحوم القذافي هرب فهو لم
يترك بلده ليطلب اللجوء في دولة أخرى وقد تعرضت ليبيا لحرب أطلسية بمعاونة بعض
المرتزقة فبعد أن اشتد القصف الجوي على طرابلس لمدة 7 أشهر انسحب انسحابا تكتيكيا
الى سرت للكر والفر وهذا معروف في الحروب ... ولو كان هذا هروبا ماذا تسمي
ما فعله الجنرال شارل ديجول حين دخلت القوات الألمانية فرنسا في الحرب العالمية
الثانية فترك ديجول فرنسا وذهب الى بريطانيا من أجل تحرير بلده ؟
مع خاص تحياتي ...


#618460 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 03:10 AM
لاول مرة ومنذ عام 1989 وبعد الانقلاب عليه لانسمع حسآ من الصادق المهدي الذي لزم الصمت المطبق ولم يعلق علي الاعلان المقرف?!!..

***- الصادق المهدي الذي ماكانت تمر مناسبة (ايآ كان نوعها) سياسية، حزبية، اجتماعية، كارثة، مصيبة، الا وكان مبادرآ بالتصريح باسم حزبه او نيابة عن نفسه، ولكنه فاجئنا بالصمت الذي يفتح ابواب التساؤلات حول سكوته الغامض!!

***- هل رفض ان يعلق علي اعلان جريدة (الانتباهة) لان صاحبها الخال الرئاسي?!!
***- هل سكت الصادق لكي يكسب احترام الجريدة ووزارة تنمية الموارد البشرية?!!


ردود على بكري الصائغ
Saudi Arabia [shah] 03-25-2013 11:34 AM
ملحق:
بالله عليك شوف زى الكلام ده:
"واعلن رئيس لجنة العمل (بالبرلمان) عن اتجاه لاستخدام نظام الكفيل بالسودان، باعتباره آلية رقابية قريبة من العمالة ويمكن من خلاله تخاذ اجراءات وتدابير وضمانات بشأن العمالة التي ستدخل البلاد، وتوقع تدفق اعداد هائلة من البشر للبلاد بعد الانفراج الاقتصادي الذي حدث بعد الاتفاق مع جنوب السودان."
متخلف ... وكمان حشاش بى دقنو.

Saudi Arabia [shah] 03-25-2013 06:54 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى:
السؤال المهم الآن: اين يقف من يسمون أنفسهم بعلماء السودان من هذا السيناريو التراجيدى؟ هل أصابهم الخرس ... أم لا يقرأون ... أم هم فقط يقرأون ويسمعون ما يريدون؟ ... نحن نعرف أنهم هللوا وأيدوا جلد الفتيات اللابسات البناطلين وغيرهن فأين "فرسان الحوبة" الآن... لا أسكت الله لهم حسا ... أو أخرسهم إلى الأبد.


#618439 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 01:27 AM
إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان:
مواصفات الوظيفة توحي وكأنهم يطلبون راقصات وليس موظفات..
****************************'
المصـدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-57849.htm
(صحيفة الصحافة).
-------------------------------
***- أثار إعلان من وزارة العمل وتنمية الموارد الشرية، نشرته صحيفة سياسية يومية الخميس الماضي عن وظائف بدولة خليجية «للجنس اللطيف» حسب نصه، صدمة ودهشة وسط الرأي العام.

***- وهاجم عدد كيير من أئمة المساجد في خطبة الجمعة أمس وزارة العمل وتنمية الموارد البشرية واعتبروا إعلانها مسيئاً للسودان والمرأة الذي صورها كسلعة في دولة ترفع شعار الإسلام،كما أن مواصفات الوظيفة توحي وكأنهم يطلبون راقصات وليس موظفات.

***- كما انتقدت رئيس اتحاد المرأة والمستشارة الرئاسية السابقة رجاء حسن خليفة عبر تلفزيون السودان الإعلان وطالبت وزارة العمل بالإعتذار عن إعلانها.


#618434 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 01:15 AM
الفنان الكبيـــر عمر دفع الله:

(1)-
الخال الرئاسى العنصرى يروج للدعارة
في دول الخليج..........( كاريكاتير رقم 1 )-
************************
المصــدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364028636
------------------------------

(2)-
الخال الرئاسى العنصرى يروج للدعارة
في دول الخليج..........( كاريكاتير رقم 2)...
**************************
المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364028636&rn=2

3-
الخال الرئاسى العنصرى يروج للدعارة
في دول الخليج .......... ( كاريكاتير رقم 3)...
*******************************
المصــدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364028636&rn=6

4-
الخال الرئاسى العنصرى يروج للدعارة
في دول الخليج .......... ( كاريكاتير رقم 4)...
******************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364028636&rn=6

5-
الخال الرئاسى العنصرى يروج للدعارة
في دول الخليج .......... ( كاريكاتير رقم 5)...
************************************
المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364028636&rn=7


#618423 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 12:57 AM
هذه هي الكويت وحكامها التي ذرفتم الدمع على دخول القوات العراقية لتأديب
حكامها الديوثيين كحكام السودان اليوم.. أحد أمراء الكويت قبيل دخول القوات العراقية
للكويت صرح بأنهم سيشترون المرأة العراقية بعشرة دنانير فانبرى العراقيون
لتأديبهم ففر أميرهم في جنح الليل الى جدة بالسعودية هو وعائلته ....


#618407 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 12:25 AM
(1)-
***- هل صحيح ماتردد ان وزير تنمية الموارد البشرية قد قدم استقالته ولزم بيته?...

***- وان الرئيس عمر الغي الوزارة نهائيآ?!!...

***- وان جريدة (الانتباهة) قد تم سحب ترخيصها نهائيآ´...وصاحبها انتحـر?!!...

***- وان وزارة الخارجية في الخرطوم تجري تحقيقات وبصدد مسألة سفيرها في الكويت الذي صدق علي الاعلان الكويتي?!!

***- وان نقيب الصحفيين اخذ اجازة عاجلة وغير متوقعة وسافر للخارج?!!

***- وان وزير الاعلام لم يسمع حتي الأن بخبر الاعلان?!!!

***- ورئيس مجلس الصحافة والمطبوعات يرفض التعليق علي الاعلان?!!

***- وهيئة علماء السودان ستصدر فتوي تجيز فيها الاعلان وانه سليم ولا غضاضة فيه!!?!!،

(ب)-
***- وان الشعب بكل قطاعاته وطوائفه قد اصبح شاتمآ شماتة لا حد لها علي النظام الحاكم الذي سهل نشر وبث مثل هذه الاعلان ، وراح (الشعب) ويطلق السخريات اللاذعة والنكات علي:
وحكومة الخرطوم،
والامانة العامة لمجلس الوزراء،
وزارة التنمية البشرية،
ووزيرها،
ووزارة الاعلام،
ووزيرها،
ووزارة الخارجية،
ووزيرها،
وسفارة النظام بالكويت،
ومجلس الصحافة والمطبوعات،
ورئيسها،
ونقابة الصحفيين،
ونقيبها،
وجريدة (الانتباهة)،
وصاحبها (الخال الرئاسي).
ومكتب اعمال ابوجمال للاستخدام الخارجي،
وصاحب المكتب ويدعى( علي عبدالحميد).

(ج)-
الخال الرئاسي ووزارة التنمية البشيرية
يروجان للدعارة في الخليج .. كاريكاتير عمر دفع الله...
************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-91753.htm


#618259 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 09:04 PM
أخـوي الحــبوب،

ود بري،
(1)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة وبالتعليق المقدر،'

(ب)-
***- مرت بالأمس السبت 23 مارس ذكري مرور خمسة شهور علي محاولة الفريق اول صلاح قوش ومعه 12 ضابطآ برتب عسكرية كبيرة الانقلاب علي البشير وزمرته، والشئ الملفت للنظر ويثير الانتباه ان اخباره هو بالذات مقطوعة، ولا قامت اي صحيفة محلية بطرح سؤال حول لماذا تاخرت محاكمته ولم يقف امام المحكمة العسكرية التي باشرت اعمالها وعقدت جلستين استمعت فيها الي افادات المتهمين?!!

(ج)-
***- قلت في تعليقك الكريم:
( نحن في السودان أصبحنا نبيع كل شئ بعنا الوطن .. بعنا الدين .. بعنا شهداء الجنوب !!!.. بعنا أنفسنا.. إذن كيف لا نبيع بناتنا وشرفنا.. في حكم عمر بشكير كل شئ للبيع بي قرش ونص)...

***- وباعت الانقاذ كارلوس الفنزويلي، واسامة بن اللادن، وقبلهما باعت حلايب، والفشقة، وسكتت عن ابيي، وحفرة النحاس، ووافقت علي تعديل الحدود لصالح اثيوبيا!!


#618221 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 08:16 PM
أختـي الحــبوبة،
Maha Bit Samira - مها بت سـميرة،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك الجميل وقلت:
عوامل الاقتصاد الوطنى:
1- الارض وتم بيعها،
2- الثروات وتم نهبها،
3- رأس المال وانتوا عارفين،
4- الموارد البشرية؟؟ارجع للاعلان...

***- وازيدك حقائق عن اقتصاد بلدنا:
-------------------------
1- مشاريع منهارة،
2- مؤسسات وبنوك تمت خصخصتها لصالح اجانب،
4- مشروع الجزيرة توقف عن العطاء،
5- تم بيع "سودانير" وخط "هيثرو"،
6- علي عثمان باع هيئة المواني البحرية بنفس طريقة بيعه لحديقة الحيوانات،
7- النقل النهري اصبح صاحبه كويتي،
8- الخزانة فاضية، ووزير المالية يطلب من الشعب التقشف وربط الحزام علي البطون الخاوية،
9- امتنعت كل دول العالم عن منح نظام البشير قروض وديون بسبب دارفور وقيام حكومات الخرطوم بالصرف علي استمرارية الحروب بالاموال التي منحها الدول بدلآ وتخصيصها للاعمار والتنمية،
10- ازدهرت في السودان تجارة البشر حتي وصلت الي مرحلة اعلان شركة كويتية عن (عبيد)!! بمواصفات معينة!!


#618205 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 07:46 PM
6-
أخــوي الحــبوب،

Mohd - مـوهد،
(1)-
تحية الود، والود الممزوج بالفرح علي الزيارتين، وألف شكر علي المساهمات المقدرة، وعجبتني فقرة في تعليقك وقلت:
( ماهي المصلحة يا عمر البشير من بيع اراضي الشمالية والنيل وغيرها للمصريين والكويتين والاردنين والسعوديين؟...اذا غلبك ادارة البلد اختانا ياخي ياخي الله يضعيك في الدنيا والاخرة الله ينتقم منك الله يورينا فيكم يوم)....

***- واكمل معاك باقي التعليق:( يوم اسود من القطران لاهو شبيه بيوم مصرع القذافي... ولا بنهاية هتلر...او موسيليني...والله -المنتقم- ينتقم منكم شر انتقام..انك سميع مجيب)...

(2)-
روابط جديدة حول الموضــوع:
*******************
1-
حرب ضد السمرة.. وهروب من الهوية...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31775.htm

2-
سودانيات:
الإعلان به إيحاءت جنسية وعبارات عنصرية بغيضة !
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-91661.htm

3-
وزراء الموارد البشرية بعد الاعلان المسيئ .. شِن قاعدين لها؟؟
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31771.htm

4-
ومن إعلان الإنتباهة ننتبه...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31767.htm

5-
الوزارة (القوَّادة)..!!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31753.htm

6-
إعلان وظيفي يهين المرأة السودانية!!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-91524.htm

7-
رسالة للشعب السوداني ... أحذروا الانتباهة!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31730.htm

8-
الخال الفرعوني والأبارتهايد...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31758.htm

9-
(الوطن) حاورت صاحب المكتب«المثير للجدل»:
العمل تصدر حزمة قرارات حول مكاتب
الاستخدام وإغلاق مكتب أبو جمال ...
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=34407&bk=1

10-
بيان من مجموعة نساء السودان الجديد حول اعلان الرق الجنسى...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=102642

11-
تجارة البشرة تصل الخرطوم...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=23068

12-
الإستخدام الخارجي بوزارة التنمية البشرية
يجيز إعلاناً يروج للرق الجنسي...
الإستخدام الخارجي بوزارة التنمية البشرية يجيز إعلاناً يروج للرق الجنسي...

13-
مكتب ابو جمال سابقاً...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364125565

14-
إتحاد الكتاب يطالب بالتحقيق في إعلان إستخدام فتيات بالكويت...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364141321

15-
إعتذار الإنتباهه .. (( عفواً مرَ سهواً )) !!!!!!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1364113958

16-
لا تقرأ هذا... مخجل!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31718.htm


#618177 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 07:00 PM
5-
أخــوي الحــبوب،

صادميم،
(1)-
ياأهلآ ويامرحبا بالناس السمحيين، وسعدت بالزيارة الكريمة...

***- اما بخصوص تعليقك الذي قلت فيه:
( اتهامك لحكومة الكويت بانها توعز للشركات التي تحمل جنسيتها بان تعمل على نشر الفساد و استغلال حاجة السودانيين للمال للانتقام لم يجانبه الصواب ولا تملك عليه دليلاً وكان يجب ان يكون عنوان مقالك شركات كويتية تشتري وزارة تنمية الموارد البشرية)...

(2)-
***- فافيدك علمآ بان اتهامي لحكومة الكويت لم يات من فراغ، فقد بثت جريدة (الوطن) المحلية اليوم الأحد 24 مارس الحالي، موضوعآ طويلآ ،اكدت فيها الصحيفة علم السلطات الكويتية بمضمون الاعلان وصادقت عليها السُلطات الكويتية والسفارة السودانية بالكويت!!!.. جاء المقال تحت عنوان:
( (الوطن) حاورت صاحب المكتب«المثير للجدل»:
العمل تصدر حزمة قرارات حول مكاتب
الاستخدام وإغلاق مكتب أبو جمال...
*********************
المصدر:
©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
--------------------------
***- اجرت «الوطن» اتصالاً هاتفياً بصاحب مكتب أبو جمال للاستخدام ويدعى علي عبدالحميد، والذي نشر إعلاناً باحدي الصحف واعتبره الرأي العام السوداني خارقاً للقيم، حيث أكد بأن الشركة التي طلبت الفتيات بالمواصفات المذكورة في الإعلان تُسمى «شركة فيزا للسفر والسياحة»، وهي كويتية..

***- وأن نفس هذه المواصفات صادقت عليها السُلطات الكويتية والسفارة السودانية بالكويت..

***- وباعتباري وكيلاً سلمت بدوري نسخة من هذه الشروط إلى وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل، وعندما تمت الموافقة له ومنح إذن بالنشر في الصحيفة وجد فيها الشروط ناقصة واتصل بإحدى الموظفات بالوزارة والتي ذكرت له بأن لديك إذن بالنشر يمكنك وضع مواصفات كما تريد، وأكد أنه حتى الآن تقدم له عدد خمس عشرة فتاة، مؤهلات وفق المعايير المطلوبة، لكنه بعد هذه الضجة سيعتذر عن ذلك وعنده كل المستندات المؤيدة للإجراءات التي قام بها.

***- من جهة اخرى أصدر وزير تنمية الموارد البشرية والعمل إشراقة سيد محمود جملة من القرارات بغية الإصلاح بإدارة الاستخدام، وذلك على خلفية الإعلان الصادر من مكتب استخدام أبو جمال وأثار الرأي العام، والذي وصفته الوزيرة بأنه لا يتماشى والأخلاق السودانية، ونقلت صلة الوزارة به حيث جاء في القرار تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة كيفية تمرير هذا الإعلان وإيقاف مكتب استخدام أبو جمال لحين البت في أمره كما أمرت بمنع استخدام ترويسة الوزارة واسمها في الإعلانات الخاصة بالمكاتب والوكالات، كما أصدرت قرارات تتعلق بالتفتيش الدوري والشهري لمكاتب الاستخدام وسحب ترخيص المكاتب التي تخالف القوانين واللوائح، كما أكدت بأن الإعلان لا يتفق مع القيم الكريمة والسودانية السمحة، وتنبه المجتمع إلى خطورة مثل هذه الأعمال المدسوسة.

***- كما أشارت بأن الوزارة ليست لها مصلحة في مثل هذه الإعلانات لاستخدامها في شئ وأن هنالك مخالفات كثيرة سبق أن رصدتها الوزارة وهي بصدد وضع قدمها مثل وضع صورة وزير الدولة في احد الإعلانات وفتح بلاغ بذلك وكذلك هنالك استلام مبالغ مالية كبيرة من المهاجرين من قبل بعض أصحاب المكاتب مشيرة إلى أن الوزارة مهمتها صعبة لأنها تتعامل مع سوق «بزنس» والقائمون عليه يسعون للربح بأي شكل مؤكدة اتخاذ كل ما يلزم لضبط هذه الظواهر.

***- من جهته أكد وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية أحمد كرمنو إشادة بالرأي العام السوداني، واصفا إياه بأنه مازال الحارس الأمين لقيم ومبادئنا السمحة، مؤكداً ردة الفعل لهذه الحادثة زادت من همتهم ونبهتهم لأشياء كثيرة يمكن حسمها في اقرب وقت.

(3)-
***- اذآ الجهات المتورطة هي:
1- الحكومة الكويتية،
2- وزارة تنمية الموارد البشرية،
3- وزارة الخارجية - سفارة النظام في الكويت-،
4- وزارة الاعلام،
5-جريدة (الانتباهة)،
6- مجلس الصحافة والمطبوعات،
7- نقابة الصحفيين.
8- مكتب أبو جمال للاستخدام.


#618162 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 06:37 PM
4-
أخــوي الحــبوب،

كوكاب،

السلام الطيب الحار لك ولغضبك العارم الذي انزلته علي الجميع في نظام الفساد وقلت:( حفاة عراه رعاة الشاة والابل يتطاولون علينا ويستفزوننا في عقر دارنا ووزيرة الهناء صارت قوادة ملعون رئيسك وملعون وزيريك للموارد البشرية يا بلد .ياسودان معيش حكموك ناس الجيش مابتستاهل كدة)....

***- وأضم صوتي لصوتك واكرر:( .ياسودان معيش حكموك ناس الجيش مابتستاهل كدة ...ولكن باذن الله تعالي ستزول البلايا والمحن ونرجع سوداننا لعهده النضر، ويعم كل ربوعنا الأمن والأمان والرخاء.


#618156 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 06:28 PM
3-
أخــوي الحــبوب،

الكيزان من بغايا الأندلس،
(أ)-
السلام الحار العبق، وألف شكر علي الزيارة والمساهمة المشكور عليها كتير.

(ب)-
***- وصلتني رسالة كريمة من أخ سوداني يقيم في السعودية وبها موضوع سبق ان تداولته الاوساط السودانية والسعودية واثار غضب السودانيين بالمملكة، وسرعان مااستجابت الجهة السعودية المخطئة واعتذرت بشدة للسودانيين، وهاكم اصل القصة كما وردت في خطاب صديقي:

(ج)-
***- من حيث تنتهي الإجابة على السؤال/ النكتة: "ما الفرق بين الديناصور والسوداني النشيط؟ بالقول: "الاثنان انقرضا"، تبدأ الحكاية بين مكتبة جرير والسودانيين في عدد من المواقع على الإنترنت، كان أبرزها موقع "سودانيز أون لاين" الذي بث رسالة إلى مكتبة جرير بعنوان "نشكيك لي منو يا مكتبة جرير"؟!، عتاباً لها على ورود النكتة السابقة في ترجمتها كتاب توني بوزان "العقل أولاً".

***- نائب رئيس المكتبة هاني الطويرقي أكد في اتصال هاتفي مع "الوطن" أن جميع النسخ، والتي لا تتعدى 2000 نسخة، تم سحبها من كافة معارض مكتبة جرير، وقال: وزدنا على ذلك أن أبلغنا موزعي الكتب الذين نتعامل معهم في كافة الدول العربية بضرورة سحب الكتاب، ضارباً بذلك المثل في كيفية احترام القارئ قولاً وعملاً.

***- وأوضح الطويرقي أن التحقيق في هذه الواقعة أسفر عن اعتراف دار الترجمة التي كانت تتعامل معها جرير بمسؤوليتها عن هذا الخطأ، مؤكداً أن جرير أوقفت التعامل مع هذه الدار.

***- وكان كاتب السؤال "نشكيك لي منو يا مكتبة جرير" يقول في رسالته على موقع "سودانيز أون لاين": بدأت أقرأ في الكتاب (العقل أولاً) وتزداد متعتي بكل صفحة من صفحاته إلى أن وصلت صفحة 31 حيث أورد الكتاب نكاتاً وطلب من القارئ تحليلها لتنشيط عقله. وكانت النكتة الأولى: ما الفرق بين الديناصور والسوداني النشيط؟، وكان الجواب: الاثنان انقرضا، فقذفت بالكتاب حتى طارت بعض أوراقه ولم أستطع إكمال الكتاب. وأردف: أعتقد أن المترجم (...) هو الذي أورد النكتة بخبث وفات ذلك على مكتبة جرير.

***- تلك الرسالة رد عليها الطويرقي (كما نشر على الموقع، وأكد صحتها الطويرقي لـ"الوطن") مؤكداً أن "مكتبة جرير منذ تأسيسها تحرص على الثوابت والأسس والمبادئ التي تميزنا كشعب عربي مسلم، وأنها لا ترتضى مطلقاً بأي إساءة لجنس أو فكر أو دين،‎ وأن ما ورد لا نقبل به بتاتاً، وسخف نربأ به عن إخواننا الكرام ونعده انتقاصاً لنا قبل أن يكون انتقاصاً لطرف آخر.

***- ونؤكد لكم أننا قد قمنا بسحب كامل نسخ الكتاب من كافة الأفرع بالمملكة، ويجري حالياً التخلص من هذه النسخ من الكتاب، ونفيدكم بأننا لم نتوقف عند ذلك فحسب، بل يجري حالياً ومنذ علمنا بالأمر، التحقيق في ترجمة الكتاب من خلال دار الترجمة والمدققين للكتب والمتسبب في هذا الأمر، ونفتخر بالتنويه، في هذا المقام، بأن الشركة ومنذ بدايتها أسست بسواعد رجال كان من ضمنهم إخوة من السودان الشقيق والبعض من هؤلاء الإخوة شكلوا اللبنة الأولى للشركة ما زالوا أعضاء فاعلين بها، وتبوأوا مناصب قياديه عليا في كافة فروع وإدارات الشركة.

***- ووردتنا دعوات كريمة من جهات حكومية سودانية وسفراء كرام لإقامة معارض للمكتبة بالسودان الشقيق ونحن نتطلع لأن يكون أول فرع لنا خارج دول مجلس التعاون الخليجي في السودان، ونحـن نشـارك سنوياً بمعرض الكتاب الذي يقام بالسـودان الشقيق ونحرص على التواجـد به، ومن المستحيل أن نرضى بعد ذلك كله بالإساءة لإخوة كرام في الدم والعقيدة.

***- وأخيراً نحن لا نملك حالياً سوى الاعتذار عن هذا اللبس السخيف الخارج عن الإرادة، ونؤكد أننا لا نرضاه ولا نقبل به بتاتاً وسيتم إشعاركم لاحقاً بالإجراءات التي ستتم حيال هذا الشأن".

(د)-
***- شكرآ أخي جمال علي الرسالة الكريمة، وفهمنا القصد والمعني من ارسالك للرسالة اعلاه....فهل تفهم الجهات الكويتية التي وافقت علي الاعلان المقزز -بحسب ماورد بجريدة (الوطن) السودانية- اليوم الاحد 24 مارس الحالي، وأكدت الصحيفة معرفة السلطات الكويتية علي مضمون الاعلان نفس الشكل والمضمون والمواصفات ???!!!

وهاكماصل المقال كما ورد بالجريدة:
********************
العمل تصدر حزمة قرارات حول مكاتب
الاستخدام وإغلاق مكتب أبو جمال!!
*********************
*'**- اجرت «الوطن» اتصالاً هاتفياً بصاحب مكتب أبو جمال للاستخدام ويدعى علي عبدالحميد، والذي نشر إعلاناً باحدي الصحف واعتبره الرأي العام السوداني خارقاً للقيم، حيث أكد بأن الشركة التي طلبت الفتيات بالمواصفات المذكورة في الإعلان تُسمى «شركة فيزا للسفر والسياحة»، وهي كويتية..

***- وأن نفس هذه المواصفات صادقت عليها السُلطات الكويتية والسفارة السودانية بالكويت..

***- وباعتباري وكيلاً سلمت بدوري نسخة من هذه الشروط إلى وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل، وعندما تمت الموافقة له ومنح إذن بالنشر في الصحيفة وجد فيها الشروط ناقصة واتصل بإحدى الموظفات بالوزارة والتي ذكرت له بأن لديك إذن بالنشر يمكنك وضع مواصفات كما تريد، وأكد أنه حتى الآن تقدم له عدد خمس عشرة فتاة، مؤهلات وفق المعايير المطلوبة، لكنه بعد هذه الضجة سيعتذر عن ذلك وعنده كل المستندات المؤيدة للإجراءات التي قام بها.

***- من جهة اخرى أصدر وزير تنمية الموارد البشرية والعمل إشراقة سيد محمود جملة من القرارات بغية الإصلاح بإدارة الاستخدام، وذلك على خلفية الإعلان الصادر من مكتب استخدام أبو جمال وأثار الرأي العام، والذي وصفته الوزيرة بأنه لا يتماشى والأخلاق السودانية، ونقلت صلة الوزارة به حيث جاء في القرار تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة كيفية تمرير هذا الإعلان وإيقاف مكتب استخدام أبو جمال لحين البت في أمره كما أمرت بمنع استخدام ترويسة الوزارة واسمها في الإعلانات الخاصة بالمكاتب والوكالات، كما أصدرت قرارات تتعلق بالتفتيش الدوري والشهري لمكاتب الاستخدام وسحب ترخيص المكاتب التي تخالف القوانين واللوائح، كما أكدت بأن الإعلان لا يتفق مع القيم الكريمة والسودانية السمحة، وتنبه المجتمع إلى خطورة مثل هذه الأعمال المدسوسة.

***- كما أشارت بأن الوزارة ليست لها مصلحة في مثل هذه الإعلانات لاستخدامها في شئ وأن هنالك مخالفات كثيرة سبق أن رصدتها الوزارة وهي بصدد وضع قدمها مثل وضع صورة وزير الدولة في احد الإعلانات وفتح بلاغ بذلك وكذلك هنالك استلام مبالغ مالية كبيرة من المهاجرين من قبل بعض أصحاب المكاتب مشيرة إلى أن الوزارة مهمتها صعبة لأنها تتعامل مع سوق «بزنس» والقائمون عليه يسعون للربح بأي شكل مؤكدة اتخاذ كل ما يلزم لضبط هذه الظواهر.

***- من جهته أكد وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية أحمد كرمنو إشادة بالرأي العام السوداني، واصفا إياه بأنه مازال الحارس الأمين لقيم ومبادئنا السمحة، مؤكداً ردة الفعل لهذه الحادثة زادت من همتهم ونبهتهم لأشياء كثيرة يمكن حسمها في اقرب وقت.


#618131 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 05:49 PM
2-
أخــوي الحــبوب،
عبد العزيز الزهجان،

هيئأ... ياعبدالعزيز مابالغتا!!...كيف تكون في السعوية و(زهجان)?!!، امال ناس السودان البقوا (ملطشة) ومحل استفزازات عنصرية وقلة ادب من خال البشير وزارة كبيرة يكون كيف حالهم?!!...

***- دلوقت بعد ماراحت مني الدهشة بسبب زهجك، اسلم عليك سلام واشكرك علي الزيارة الكريمة، ومادام انت في السعودية وقريب من الله، فدعواتك بالله وان يخلصنا من البشير ونظامه واولهم الخال الرئاسي صاحب الجريدة القوادة...وحسب الله ونعم الوكيل.

***- مالاحظت ياأخوي الحبوب عبد العزيز الزهجان، سكوت وصمت محي الدين تيتاوي نقيب الصحفيين ومانطق ولابكلمة، ولا علق علي الاعلان، ولا انتقده، ولا اصدر بيان رسمي باسم النقابة حول الاعلان المقزز?!!"...

***- أخونا الصحفي الكبير صلاح الدين عووضة كتب اليوم مقالة بعنوان: ( الوزارة القوادة)....واتمني ان يكون مقاله القادم عن نقابة الصحفيين التي شعارها :( لا اري لا اسمع لا اتكلم)!!!


#618120 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 05:27 PM
أخــوي الحــبوب،

شخلول،
(1)-
تحية الود، والأعزاز بالطلة المفرحة وسعدت بالزيارة الكريمة، وعجبني تعليقك المليان بالسخط والقرف علي الاحوال (المنيلة بألف نيلة) ووصلت لحد نشر اعلان بذئ جهارآ نهارآ يسئ لبلدنا ويتم نشر الاعلان المقزز بجريدة خال الرئيس!!

(ب)-
***- وعجبني كمان شديد موضوع بث من موقع ( الراكوبة) الموقر للصحفي الكبير صلاح الدين عووضة، وسانزله تمامآ كما ورد بالموقع:

الوزارة " القوَّادة " ..!!
و(الإنتباهة) فلها أجر " صبي قوَّاد " ..!
*************************
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31753.htm
03-24-2013 02:07 PM
--------------------------
***- دَهِش الكثيرون من مغالبة قلمنا (شهوة) ألا يخوض في قضية ذات صلة بـ(الشهوة!!) هذه الأيام..إنها قضية الاعلان الـ(لابس من غير هدوم!!) في صحيفة جعلت من إحدى همومها محاربة أنصار (التفسُّخ!!) من (بني علمان)..

***- وأحد الدَّهشين هؤلاء العميد شرطة علاء الدين محمود سيد أحمد الذي هاتفنا متسائلاً: (ألا تستحق الفضيحة هذه كلمة مثل التي استحقتها فضيحة مشرفة داخلية البنات تلك خريجة الشريعة؟!)..

فالمشرفة هذه كانت- لا مؤاخذة- بمثابة (قوَّادة!!) لطالبي الشهوة المحرمة نظير (جُعلٍ) معلوم حسب (المواصفات!!)..والمواصفات التي نستحي من ذكرها هذه (فصَّلتها) بغير قليل من (قلة الأدب!!) الوزارة التي على رأسها الوزيرة المتشبِّهة- والعياذ بالله- بنبِّي اللَّه موسى..

***- فكيف لوزيرةٍ أتت بأخيها (محرماً) لها بدرجة (مدير مكتب)- مع إشارة منها إلى (هارون)- أن توافق على طلب استخدام سودانيات بالخارج من غير (محارم ؟!!)..

ثم أن تكون من شروط الإستخدام هذا (البياض!!) و(الجمال!!) و(الطول!!) و(الرَّشاقة!!) و(خلو الجسد من التشوهات الجراحية!!)..وللتأكد من إستيفاء طالبة الوظيفة (بعضاً!!) من الشروط هذه نَصَّ الإعلان على ضرورة وجود صورة ملونة (تبِّين الشَّكل من الرأس إلى القدم!!)..أيَّ صورة طولية من (قمة الرأس) إلى (أخمص القدمين)...فإن لم تكن هذه (قوادة) على مستوى (وزاري!!) فأيُّ شيءٍ تكون إذًا؟!.

***- ولا أدري ما الذي يمكن أن يقوله أمين مجلس الصحافة- المروح- في كلمتنا هذه و هو الذي غضب من تلك التي وصفنا فيها خريجة الشريعة المشرفة بأنها (قوَّادة!!) من قبل؟!..فليت الأمر اقتصر على أفعال (فردية) من الشاكلة المذكورة ولكنه هذه المرة (مقنن) على مستوى (حكومي!!) عبر وزارة معنية بتنمية الموارد البشرية..

***- فإن أرادت الحكومة التي ترفع شعارات (الدِّين) أن تدرأ التهمة هذه عن نفسها فلتتخذ من صارم الإجراءات ما يبلغ حدَّ (الإقالة) مع (المحاسبة)..

فإذا هي لم تفعل فلا تثريب علينا إن اجتهدنا نحن في تخيل المراد الصحيح من عبارة (تنمية الموارد البشرية!!)...فربما كان المقصود- من واقع الإعلان (الشهواني!!) هذا- هو (تنمية!!) ما يُعجب المعلنين العرب هؤلاء من (أعضاء بشرية!!) تخص (الجنس اللطيف)..

***: ثم كلما كانت الأعضاء هذه (مُنَّماة) وفقاً لـ(المواصفات المطلوبة!!) بعثت وزارة (العمل) بصاحباتها إلى الخارج للـ(عمل) في وظائف تدر على البلاد عملات حرة مُقدَّرة..

***- والمواصفات هذه (تُنَّمى) تحت إشراف الوزيرة إشراقة سيد محمود بمعاونة مساعدتها وزيرة الدولة آمنة ضرار..

***- أما مساعد الوزيرة الآخر أحمد كرمنو فمعاونته تتمثل- بحسبانه رجلاً- في الإشارة إلى الحد الذي يجب أن (يُقرَّط) عليه وفقاً لمعايير الدولة الخليجية المُعلنة تلك..

***- ثم لا يكون هنالك معنى للإسم الطويل هذاللوزارة التي على رأسها (ثلاثة!!) من الوزراء..

***- فيكفي الذي جعلناه عنواناً لكلمتنا هذه..
***- أما (الإنتباهة) فلها أجر (صبي قوَّاد!!) !!!!

(ج)-
***- وبث موقع (النيلين) صورة الاعلان بدون اي تعليق وتحت عنوان:
(تجارة البشرة تصل الخرطوم)...
http://arabic-media.com/sudan-news.htm


#618010 [ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 03:27 PM
عزيزي نحن في السودان أصبحنا نبيع كل شئ بعنا الوطن .. بعنا الدين .. بعنا شهداء الجنوب !!!.. بعنا أنفسنا.. إذن كيف لا نبيع بناتنا وشرفنا.. في حكم عمر بشكير كل شئ للبيع بي قرش ونص.


#617960 [maha bit samira]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 02:35 PM
عوامل الاقتصاد الوطنى:
1- الارض وتم بيعها
2- الثروات وتم نهبها
3- رأس المال وانتوا عارفين
4- الموارد البشرية؟؟ارجع للاعلان...


#617783 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 12:00 PM
ماهي المصلحة يا عمر البشير من بيع اراضي الشمالية والنيل وغيرها للمصريين والكويتين والاردنين والسعوديين ؟


اذا غلبك ادارة البلد اختانا ياخي


ياخي الله يضعيك في الدنيا والاخرة الله ينتقم منك الله يورينا فيكم يوم




قال رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون عبر موقعه بالتواصل الاجتماعي بأن السودان قد خصصت للكويت قطعة ارض تبلغ مساحتها (4200كم2)، وان الحكومة لم تذكرها في اي من تقارير ديوان المحاسبة التي سبق ان قدمت لمجلس الأمة، وجاءت تغريدات السعدون على النحو التالي:

'قدر الله وما شاء فعل' حيث لم أتمكن من الالتزام بالتاريخ الذي وعدت به في تغريدتي (أعلاه) بتاريخ ٢٠١٣/١/٢٣:

{‏‏وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}‏‏ ‏[‏التكوير‏:‏29‏]‏

في لقائي مع السيد الدكتور إبراهيم ميرغني إبراهيم سفير جمهورية السودان السابق لدى دولة الكويت عندما زارني في مجلس الأمة بتاريخ ٢٠١٢/٦/١٢ مودعا بمناسبة انتهاء مهمته في الكويت وعلى الرغم من كون الزيارة بروتوكولية إلا أن ما استوقفني في حديثه ما ذكره من أن السودان قد خصصت للكويت أو (منحتها) قطعة من الأرض تبلغ مساحتها مليون فدان ، وهو ما يعني أن مساحتها الإجمالية تزيد قليلا على (٤٢٠٠كم٢) وهو ما يقل قليلا عن ربع مساحة الكويت ، وبظني أن السفير قد بين كذلك أن بعض المسؤولين الحكوميين من دولة الكويت سبق لهم أن قاموا بزيارة المنطقة وربما بعد تغيير موقع الأرض وأظن أيضا أنه قد ذكر أن مبالغ مالية كبيرة تدرس الكويت تخصيصها أو خصصتها فعلا لاستصلاح هذه الأرض للاستثمار في الزراعة وفي الثروة الحيوانية وغير ذلك من المشروعات ، وعلى الرغم من أهمية هذا الأمر اذا كان الهدف منه السعي لتأمين الأمن الغذائي ، إلا أنني لا أذكر الاطلاع على اي معلومة بشأن هذه الأرض والاستثمار فيها لا في أي تقرير حكومي ولا في أي من تقارير ديوان المحاسبة التي سبق أن قدمت إلى مجلس الأمة ، ولا أذكر أنه قد تم ذكر شيء من ذلك في أي مناسبة وخاصة خلال الفترات التي تولت فيها الحكومة عرض الحالة المالية للدولة التزاما بأحكام الدستور.

وبانتظار أن تطلع الحكومة الشعب الكويتي على ما أعدته من خطط للاستثمار في هذه الأرض أو ما قامت به من مشروعات عليها مالم يتم نفي المعلومة رسميا ، وبالنظر لاهتمام الحكومة بإنشاء :

#حديقة_كبرى_للحيوان

وبافتراض صحة ما ذكره السيد السفير وبالإضافة إلى ما تكون قد قامت به الحكومة أو تقوم به من مشروعات على هذه الأرض فقد يكون من المناسب كذلك النظر بشكل جدي وعلمي إلى الاهتمام الذي أبدته الحكومة وذلك باقتراح أن تطلب الحكومة من أو تكلف المنظمات الدولية والمؤسسات الاستشارية العالمية المتخصصة بإعداد دراسة شاملة حول إمكانية تنفيذ مشروع #حديقة_طبيعية_كبرى_للحيوان على مساحة من هذه الأرض - إن صَحَّتْ المعلومة -.


#617728 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 11:19 AM
(( معقولة بس الشركات الكويتية وباموالها ونفوذها القوي في السودان استطاعت ان تشتري وزارة تنمية الموارد البشرية...ومعها الخال الرئاسي وجريدته ?!!))


ديل مستعدين يشتروا وداد ذاتها

اذا كان البشير باع السودان وما عنده مانع يبيع بنات السودان للعمل داعرات خريجات المشروع الحضاري

سبحان الله رئيس ما عنده شهامة ولا رجولة ولا نخوة ولا غيرة ولا مرؤة بل ديوث يبيع في البلد ويبيع في بناتها هو ومن معه ومتستر بالدين

لكن ربنا بيفضح فيكم يوم بعد يوم


#617699 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 10:54 AM
اتهامك لحكومة الكويت بانها توعز للشركات التي تحمل جنسيتها بان تعمل على نشر الفساد و استغلال حاجة السودانيين للمال للانتقام لم يجانبه الصواب ولا تملك عليه دليلاً وكان يجب ان يكون عنوان مقالك شركات كويتية تشتري وزارة تنمية الموارد البشرية


#617617 [كوكاب]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 09:41 AM
حفاة عراه رعاة الشاة والابل يتطاولون علينا ويستفزوننا في عقر دارنا ووزيرة الهناء صارت قوادة ملعون رئيسك وملعون وزيريك للموارد البشرية يا بلد .ياسودان معيش حكموك ناس الجيش مابتستاهل كدة .


#617558 [الكيزان من بغايا الأندلس]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 08:35 AM
أستاذي الجليل ود الصائغ...

تكمن المشكلة الأساسية - في ظني - في إفتعال الإسلاميون للعروبة ، وأنا ما عارف دا من شنو؟ هل من تربيتهم - أو عدم تربيتهم - في بيوتهم ، وللا من خفة وطنيتهم الناتجة من تثقيفهم الحزبي الذي يعتبر وطن كالسودان جزء صغير في رقعة الإمبراطورية الإسلامية العالمية التي يسعون لإعادتها ، وللا من شنو أنا ما عارف؟


#617555 [عبد العزيز الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 08:34 AM
لاحول ولا قوة الا بالله


#617519 [شخلول]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 07:10 AM
سلامات اخ بكرى ليت الكويت وحدها بل الطفيلين من كل حدب وصوب من الخليج وتركيا وباكستان و....الصين التى لاتعرف غير المال اله تكالبو على السودان الذى اصبح السودان بازار للحرامية بيع مشاريع باسم الخصخصة واتجار فى البشر كخردة لزوم قطع الغيار واخيرا تقنين الدعارة باعلانات مبوبة فلم يبقى شىء لا ارض ولا عرض كلو للبيع


#617490 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 05:41 AM
حال الشركات الكويتية في السودان:
********************************
1-
هل ستعلن (زين) السودان وقف أعمالها?:
البشير يلتقي أعضاء مجلس إدارة الشركة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87628.htm

2-
في عالم شركة زين للاتصالات:
قضايا احتيال بالمحاكم وحملات مُنظمة للمقاطعة!!
- تقع شركة زين للاتصالات تحت وابل من
الاتهامات بالغش والخديعة، بعد أن ذهب عدد من عملاءها للقضاء...
**********************************
المصدر:
http://www.theniles.org/articles/index-ar.php?id=1422
------------------------------
***- علانات بقيمة تصل إلى أرقام فلكية تجدها في كل الشوارع وتشاهدها على كل الفضائيات وتسمعها كذلك عبر كافة الإذاعات بلا استثناء، تخص شركة زين للهاتف السيار.

***- وحتى لا نكون قد تحاملنا عليها، فهو حال كل شركات الاتصالات العاملة في إطار التنافس التسويقي المشروع، ولكن زين تكاد تكون الأوسع انتشاراً على كافة المستويات، وفعلياً فإنها تعمل بكثافة تمكنها من جني الأرباح بشكل يظهر بوضوح شديد في الأموال التي تصرف على الإعلانات التي ذكرنا.

***- وفي الإطار، وعند الغوص لدرجات ليست بعيدة في القنوات التي تسير عبرها هذه الأموال إلى أحضان هذه المنظومة، نجد أن تُهماً بالاحتيال على منصات المحاكم أبطالها عُملاء يحملون شرائح هذه الشركة، وبعضهم زُجَّ به دون أية يد في مثل هذه التُهم سوى أنه يحمل رقم زين عنواناً له.

***- هذه حالات تسببت فيها بشكل مباشر فوضى تسويقية لا مجال لإنكار الأضرار التي تتمخض عن عدم إيقافها من الشركة المعنية، وذلك في ظل العلاقة الواضحة بين الشركة ووكلائها الذين يديرون هذه الفوضى والتي هي في الأخير، تُسبب تلك الأضرار البالغة لعدد من الأسر السودانية.
***- قصص لا آخر لها يسردها الحاملين لأرقام هواتف شركة زين عن رصيد ذهب إلى مكان لا يعلموه، وإشراكهم في خدمات دون طلب منهم وقريب جداً من ذلك، تنشط حملات مُنظمة تقودها مجموعات على الأسافير الإلكترونية لمقاطعة الشركة، وهم بالطبع من عملائها السابقين، ويتحدثون عن استنزاف لأموالهم بصورة لا يتوانون عن وصفها بالغش والخديعة.

***- قصص لا آخر لها يسردها الحاملين لأرقام هواتف شركة زين عن رصيد ذهب إلى مكان لا يعلموه، وإشراكهم في خدمات دون طلب منهم، وغيرها من الأشياء التي أفقدتهم قدر ليس باليسير من الأموال، في وضع اقتصادي بالغ التعقيد والسوء.

***- ولكن لأن الشركة تستثمر في الحديث والثرثرة، فإن هؤلاء المتضررين يجدون أنفسهم أمام خيار التعامل فقط لا غير مع هذه الشركة رغماً عن كل ما هو قبيح.

***- وزين هذه - أم تي سي سابقاً - هي في الأساس شركة مساهمة كويتية تأسست في العام 1983، ودخلت السودان كجزء من الشركة القومية للاتصالات التي انطلقت فعلياً في فبراير 1997 تحت اسم موبيتل، إلى أن آلت الملكية الكاملة والسيطرة لكافة المعاملات على شركة الهاتف السيار الأولى في السودان لشركة زين وذلك في العام 2006.

3-
زين عالم شين ..
لماذا غضب عملاء شركة الإتصالات الشهيرة بالسودان؟!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-41107.htm

4-'
مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية
تشتري هيئة النقل النهري في السودان...
http://www.indexsignal.com/community/threads/79667/
---------------------------
***- حكومة باعت هيئة النقل النهري إلى إحدى مجموعات الاستثمار الكويتية بصفقة تبلغ 105 ملايين دولار...فشردت الشركة العمال والموظفيين ودمرت وحطمت هذا المرفق البحري الهام الذي تاسس في سنوات العشريات (في زمن الانجليز) ليربط شمال البلاد بجنوبه!!

5-
بيع بواخر النقل النهري بكريمه بكل ما تحمل من تاريخ وإرث ثقافي!!
http://www.tawtheegonline.com/vb/showthread.php?t=34227

6-
"عارف" الكويتية تستحوذ على 70%
من عمليات النقل النهري في السودان!!
http://arabic.arabianbusiness.com/society/transportation/2007/sep/4/216/#.UU-2AxxhV8E

7-
عمال النقل النهري.. الغرق في بحور الخصخصة..!
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news_view_15628.html
-------------------------------
***- شركة (عارف) اعتبرها الهادي محمد أحمد "تمسكنت حتى تمكنت" وذلك أنها كانت الوحيدة من بين الشركات التي تقدمت للعطاء التي إلتزمت للجنة الفنية للتصرف في مرافق الدولة باستيعاب كل العاملين وعدم تشريدهم رغم أن باقي الشركات كان عطاؤها مجزياً إلا أن "عارف" تميزت بهذا البند وبذلك كسبت العطاء, وبعد أن تمكنت كشرت عن أنيابها وبدأت بتشريد العاملين حتى بلغ عددهم 850 عامل وعاملة بأسلوب النقل الجماعي والتعسفي والفصل، مثال لذلك نقلية كوستي التي تمت أمام أعين اللجنة الفنية والنقابة ظلت ساكتة على هذا الوضع.
ووصف رئيس لجنة المفصولين النور عبد الرحمن النقل النهري بإحدى دعامات الاقتصاد الوطني، وأضاف النقل النهري وسيلة رخيصة ومربحة، وتساءل: هل المؤسسة خسرانة حتى تباع؟ علماً بأن هناك الآن لجنة تسيير لجرد مديونات النقل النهري على مؤسسات أخرى, وهذا يدل على أن النقل مؤسسة غير خسرانة وله مطالبات، لماذا يباع إذن؟!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة