المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وزراء الموارد البشرية بعد الاعلان المسيئ .. شِن قاعدين لها؟؟
وزراء الموارد البشرية بعد الاعلان المسيئ .. شِن قاعدين لها؟؟
03-24-2013 02:14 PM


 الاعلان الفضيحة والمسيئ الي بنات السودان الذي نشرته الانتباهة صحيفة الخال الرئاسي كشف عن حقيقة الصراع الذي يدور في الوزارة التي اصدرت الاعلان وهي وزارة أستحدثت مؤخرا من وزارة العمل لحل ضائقة الاستوزار لأحزاب الفكة التي تشارك الحكومة في خمجها ولمجها.

 يقول المثل العام (ريسين بغرقوا المركب) فما بال وزارة تنمية الموارد البشرية وعلي رأسها ثلاثة وزراء هم ، الاستاذة اشراقة سيد محمود من الاتحادي الديمقراطي و الدكتورة آمنة ضرار من حزب جبهة الشرق و أحمد كرمنو من حزب المؤتمر الوطني الحاكم وقد إستوزروا بطريقة (الشرع) علي هدي آيات الميراث (للذكر مثل حظ الانثيين ) وبطريقة وزيرين (فكة)يساووا واحد (صم ).

 انتشر خبر الاعلان المسيئ والذي وصف بأنه يروج لتجارة الجنس باستخدام مواصفات لتخديم الفتيات السودانيات استعيرت من مواصفات (استاندر) تعلن عنها شركات المتاجرة بالجنس في العالم عبر المجلات والاصدارات الشهيرة (البلي بوي واخواتها) التي تصدرهناك . صحيفة الانتباهة التي روجت للاعلان قدمت عذرا اقبح من الذنب وهي التي قبضت ثمن الاعلان لينشر كما هو .

 وزارة تنمية الموارد البشرية تشهد صراعات بين قمة هرم القيادة في ما بينهم وبين القيادة ونقابة العاملين التي طالبت في مذكرة لها رفعت لرئيس الجمهورية تطالب باقالة الوزراء الثلاثة بتهمة التسيب وعدم استقرار الوزارة . ضحية الصراع كان الوكيل الذي اطيح به لتبدأ سياسة (الحفِر ) بين النقابة والوزراء الثلاثة كل ينفذ في ما يليه من سياسة تضر بالاخر .

 الوزيرة اشراقة بررت فوضي الوزارة بسبب النقابة وصندوقها الاجتماعي الذي بلغ حد الاستثمار في صميم عمل الوزارة بالاضافة اليعلاقة النقابة (المشبوهة ) مع مكاتب الاستخدام الخارجي عبر وكالاتها ومكاتبها واصدار العقود الوهمية وما تردد عن بعض افراد من النقابة و علاقاتهم المريبة مع وكالات تعمل في الاستخدام الخارجي واستجلاب العمالة الخارجية الي البلاد وفرض رسوم باهظة علي خدمات تخص الوزارة يذهب ريعها الي صندوق النقابة .

 تضيع هيبة الدولة بين الاتهامات المتبادلة بين النقابة وقيادة الوزارة التي استحدثتها عقليات مدعية غاطسة في لج التنظير الفارغ تُرِك لها الحبل علي القارب لتفعل ما تشاء في وزارات الدولة والظرف الاقتصادي يفرض تقليل الانفاق الحكومي وليس العكس كما هو الحال في وزارة عاطلة عن اي عمل والموارد البشرية بعلم الجميع ذهبت في مجزرة الصالح العام بسكينة التمكين التي أعملها عراب مستحدث هذه الوزارة التي ثبت فشلها وحان الوقت لان تصبح احدي ادارات وزارة العمل كما كانت او من المفترض ان تكون ويلا بلا لمة فارغة .. والقاعدين ليها شنو.





تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2480

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#619661 [,واحد من السودان القديم]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2013 02:06 AM
وحققت «الإنتباهة» هذا النجاح، لأنها اختارت الخيار الصحيح، فلم تجامل أو تهادن أو تدور مع الذيول التي تدور أينما هبت الرياح، أو تميل مثل زهرة الشمس نحو بريق السلطان ورغائب الحكم.
فقد قدمت خدمة صحفية متميزة جعلت القارئ يثق فيها وفي ما تقوله وتقدمه، دون أن ترقشه بألوان التضليل وتضع عليه حناء التدليس والمصانعة.. وخفقت راياتها بأقلامها القوية وصوتها المدوي.. برغم أنها بدأت بوفاض خاوٍ وبطن طاوٍ!!
وهذا النجاح الكبير لم تصنعه هيئة تحرير أو مجلس إدارة أو أية جهة، فقد صنعته أيادٍ متوافقة متعاونة متشابكة، من عامل النظافة الصغير والمراسلة والحارس والبواب وصغار المحررين المتعاونين والصحافيين جميعاً بمختلف مستوياتهم وأقسامهم، والكتاب والإداريين وجميع العاملين.. فهؤلاء هم الوقود الذي ارتفع بماكوك الصحيفة إلى الآفاق البعيدة العالية التي تدور في مداراتها الآن.. عشرات الصحافيين والمحررين والإداريين وجدوا أنفسهم يحملون حلم صناعة صحيفة ناجحة بأفكار قوية سهروا عليها وتعبوا فيها ونافحوا عنها وثابروا من أجلها، فإذا بالغرسة والفسيلة الصغيرة تتعالى وتسمق أصلها ثابت وفرعها في السماء. من مقالة رئيس تحرير الانتباهة الغفلانة ؟؟؟تحت عنوان (لماذا تفوقت الانتباهة)بتاريخ 19 مارس2013 نعم نعم الان وكان علينانحنا عارفيين من زمان لماذا تفوقت الانتباهة الباقي قارئكم الحصيف ينتبة ثم ينتبة؟؟؟ قال اعتزار قال طبعا واكيد ما للحرائر الشعب السوداني طبعا لقرائكم الخامنهم ماهم رجرجه ودهماء ومغفلين محتاجيين انبهوهم تفوقت بشنو يعني ماواضحة دي ديراليها زكاء ولا دايريين تقلوالينا دي بركات الفكي اسحاق فضل اللة ........ اخجلوا عليكم الله الله يقتلوكم قتلتوا اي جميلة جوانا.


#618997 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 01:59 PM
اها الواقي الذكري عيبوه لي


#618841 [ابو طربوش]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 12:18 PM
ادب الاستقالة لم يمر بالسودان ولايعرفه اى مسئول سوداني الا من ابى (( ولو فتح )) باب الاستقالات لمابقي مسئول واحد في الحيكومة


#618615 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2013 09:58 AM
هههه
حلوه وزيرين فكه مقابل وزير انقاذي
في عصر المشروع الخضاري شفنا وزارة لتنمية الدعاره


#618327 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 11:09 PM
الأخ حسن وراق ...تحية طيبه ....أراك و أنت سيّد العارفين تتساءل و برأة الأطفال فى عينيك .... ( شن قاعدين ليها؟؟؟؟) ....... ديل با أستاذ طلعوا للربا و التلاف و قد سلطهم الله ليفعلوا بهذا الشعب العظيم ما فعلوا ....فهم قوم لا ندرى من أين جاؤوا و دينهم شنو!!!!! أو كما قال الشعر دين أبوهم إسمو إيه؟؟؟

((اللّي أنا بقى ماعرفوش

الوحوش.......
الكروش........
اللّي لو طالوا رقابينا
بينهشوا ....... ما بيرحموش
دين أبوهم إسمو إيه ؟

اللّي داسوا فوق رؤوسنا بالبيادة
اللّي مشيوا بالبلاد للبلادة
اللّي فتاويهم فساد للعقل
يقضى على العبادة
اللّي مسحوا من الآيات معنى الشهادة

دين أبوهم اسمه إيه؟

لوثوا الدم في عروقنا

سدوا عين الشمس فوقنا
سرقوا ضوئنا
صادروا نيلنا
ودفّعونا تمن وضؤنا

دين أبوهم اسمه إيه؟

اللّي باعو وطن بحالو...
خضرتو... وصفرة رمالو...
نسوتو... وشهوة رجالو...
بهجتو... ودمو وعيالو....
خطوتو... وسنين نضالو
ثورتو ضد إحتلالو

دين أبوهم إسمو إيه؟

مين إلاهو ؟

مين رسولو؟
فين كتابو؟
فيه ملايكة وللا غابوا؟
فيه شياطين وللا تابوا ؟
لمّا شافوا التابعين
شرهم زاد عن جهنم شر.... لا يمكن حسابو

دين أبوهم إسمو إيه؟


إيه يا بلدى....

إيه يا أرض الطيّبين ؟؟؟

اللّي حكموا في الزمان ده يبقوا مين ؟؟؟؟

دين أبوهم إسمو إيه؟؟؟؟

حد يعرف فيكوا دين
كل أتباعه لصوص.... أو قوادين ؟
في المعاصي مولودين ...
في الكراسي مأبدين....
في التفاهة معدودين....
في السفاهة مفرودين ....
عالبلاهة مسنودين ....
للشراهة مجندين....
عالقرف متعودين....
عالشرف متمردين....
عالوطن متنمردين....
بالخيانة موحدين....

اللّي يعرفلو دين كده يقوللّي عليه
دين أبوهم إسمو إييييييه؟؟؟؟؟


#618308 [ابومصعب]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 10:46 PM
السلام عليكم يا استاذ حسن وراق
بكل شهامة ورجولة لكرمنو والانثيين ان يقدموا استقالاتهم من الوزارة والمصيبة الاكبر يكون ماعندهم خبر ودراية لهذا الموضوع القذر قذارة مكتب الاستقدام وذى ماعرفنا ابوجمال بقولو اسم وهمى واخرين قالوا من المصريين كان يحول العقد لبلده لان الشرط الاول متوفر عندهم ،
الخال الرئاسى يحاسب وبتاع المكتب حريف وطلعه فى الانتباهة لان النظام لايحاسبها والله ةاكان طلعته صحيفة الصحافة او القرار او الوطن كان تانى ماتقوم ليهن قايمة
كسرة صغيرة:
ياستاذ حسن وراق لجنة رجل الخصخصة د تاج السر مصطفى وصلت وين نحن دايرنك تكتب لينا بالتفاصيل عنها ومتابعتها


#618179 [ودالخير]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 08:01 PM
تساؤلك فى محله يا استاذ وراق فبعد الوزراء ومن والآهم من جرابيع الكيزان اين هؤلاء الشيوخ الذين اصمونا بخطبهم اللاذعة والمهددة والمتشنجة عند اعلان ميثاق الفجر الجديد ها هو الانحدار والتفسخ والدعوة المفتوحة بتزيين العهر والفسوق لحرائرنا بلا حياء ولا استدراك لمدى الحقارة والاستفزاز لكل ما هو سودانى اين هؤلاء الشيوخ اللاهثين خلف كل كوز لقد صارت حرائركم تباع وتشترى وبالأعلان على صفحات الجرائد يا للهول اين انتم مالى لااسمع لكم صوتا ولا ركزا اين انتم يا اهل الحل والعقد ام انها سبة فى اهل السودان لا تمس اولياء نعمتكم من الكيزان الا يجوز مجاهدة مثل هذه الدعوات الشيطانية ومروجيها ام انها ذلة قلم ولسان فيها فتوى تقية قاتلكم الله شيوخ السلطان عبدة الدينار .


#618004 [سوداني اخضر]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 04:18 PM
أستاذ وراق نحن نهاجم الإعلان العنصري وهو مطبق فى الوقع فى بلد اسود لا يسمح لمزيعه أو مقدمه برامج سوداء وتعيين الموظفين


#617942 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2013 03:16 PM
والله يا اشراقة انتي اكثر واحدة بتنطبق عليك المواصفات دي (بيضاء و سمحة) وما في داعي تسوقي اخوك هارون معاك لانه يحرس شنو الوظيفة معروفة شنو (دعارة)

اخديها من الاخر وامشي مالك ومال الكتاحة وقالوا وقلنا

يا جرارة


#617929 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 03:05 PM
الاعلان المسيئ ..

تسمية موفقة يا أستاذ وراق،

لماذا لا تخرج هيئة علماء السودان في مسيرات هادرة تنديدا وإدانة للاعلان المسيئ، أليس هذا الإعلان إساءة للاسلام والمسلمين قبل أن يكون إساءة لنساء السودان وإساءة للدولة ... وهل تناول ائمة المساجد في خطبة الجمعة هذا الإعلان بالإشادة أو الإدانة والشجب لصحف تروج لبيع النساء (سؤال برئ والله) ولا تضع شروط من بينها انضباط الإعلانات وتماشيها مع قيم المجتمع، علما بأن الصحف الكويتية وغيرها من الدول الإسلامية تخضع في إعلاناتهاوتراعي هذه الشروط التي تصدر من الجهات المختصة وطبعا نحن ولا عندنا جهة تعمل كنترول على إعلانات ولا غيرها بلد سائبة ... والحي الله والدائم الله...


ردود على الغاضبة
[هدهد] 03-24-2013 10:16 PM
كدى شوفو يوم الجمعة شيخهم الكارورى والذى خطبه كلها عبارة عن ونسة وسياسة هل يتكلم هذا الشيخ المتشيخ عن هذا الاعلان السافل وتلك الجريدة المنحطة وذلك المكتب المظلم عن هذه التجارة الجنسية فى عهد الكيزان !!!؟؟؟؟ وهل تعتبر زيها وزى زواج الايثار وزواج التلاوة وغيرها من البدع الزيجية فى عهد هؤلاء الخنازير .


#617912 [maha bit samira]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 02:47 PM
بعدما باعوا الوطن لم يبقى سوى بيع المواطن...هذه بداية النهاية وقمة عهد الانحطاط...


#617903 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2013 02:42 PM
أنا أقترح تعديل إسمها ليصبح وزارة الدعارة والتنمية الجنسية


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة