المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المعاشات... النوايا وحدها لا تكفي
المعاشات... النوايا وحدها لا تكفي
03-26-2013 09:46 AM


طالعت في صحف الأحد, 24 فبراير 2013م خبراً يقول: أكد وزير الرعاية والضمان الاجتماعي المناوب إبراهيم آدم إبراهيم اهتمام رئاسة الدولة بالمعاشيين، داعياً لدى مخاطبته حفل مؤسسة التنمية الاجتماعية للمعاشيين لتدشين المرحلة الثالثة عشرة من تمويلات المعاشيين الاستثمارية لهذا العام، إلى زيادة مبلغ التمويل الأصغر للمعاشي واندياح المؤسسة في الولايات والمدن الكبيرة لمكافحة الفقر في أوساط المعاشيين بالتوسع في التمويل والاستثمارات... وفي نفس السياق جاء: من جانبها كشفت المدير العام للصندوق القومي للمعاشات ماجدة محمد سعي الصندوق لتخفيف حدة الفقر في أوساط المعاشيين عبر برامج الإسناد الاجتماعي بتمويل الاستثمارات وزيادة السلفيات البديلة التي تتراوح ما بين خمسمائة وثلاثة آلاف... ضحكت لانها ليست المرة الاولى التي اسمع فيها سعي الدولة لمكافحة الفقر في أوساط المعاشيين... ثم اتسعت ضحكتي وانا اواصل قراءة الخبر: معلناً وزير الرعاية والضمان الاجتماعي المناوب إبراهيم آدم إبراهيم عن تشكيل لجنة عليا برئاسته للنظر في كيفية إسكان المعاشيين الذين لا يملكون سكناً!
ثم انتقلت الى فقرة اخرى تقول: ( والاجتماع مع وزير المالية لتطبيق الحد الأدنى للمعاش في الأسبوع القادم) لاحظوا معي ان هذا الخبر نشر بصحف الاحد 24 فبراير أي ان الاسبوع القادم انتهى منذ فترة! ولم يطبق الحد الأدنى للمعاش! وأسال المولى عز وجل ان يطبق مع معاش نهاية شهر مارس بعد ان مضى شهر فبراير ولم يطبق، وأتساءل له هناك فروقات ام يحتسب المعاشي الفروقات وينتظر شهر رمضان ليسمع في الافطار السنوي الوعود المعتادة؟
لقد كتبت في اول فبراير: تحت عنوان المعاشي بين المالية والاتحاد ويبدو ان الكثيرين غير راضين عن وزارة المالية ومنهم اتحاد معاشيي الخدمة المدنية فقد أبان أمين الإعلام والعلاقات العامة للاتحاد المعاشيين الطيب أحمد الأسيد بأن الأسباب التي حالت دون تنفيذ القرار الرئاسي الخاص بالحد الأدنى للأجور أن وزارة المالية هي التي منعت تطبيق القرار وبات ليس هنالك أي احتمالية للزيادة حيث أقفلت الميزانية بعد إضافة منحتي الرئيس والتي تمثل 200 جنيه وفي ذات السياق أشار إلى أن الحد الأدنى للأجور قبل منحتي الرئيسي يمثل 250 جنيه وفي ظل تلك المنحة يصبح الحد الأدنى للاجور هو 450 جنيه.
الاخ وزير الرعاية والضمان الاجتماعي المناوب إبراهيم آدم إبراهيم، الاخت المدير العام للصندوق القومي للمعاشات ماجدة محمد حتى متى نسمع التصريحات والوعود ويعيش المعاشي على الامال ولكن بلا نتائج؟
اعتقد انه منذ 24 فبراير وحتى الآن لم يحدث ما يطمئن المعاشي على ان ثمة زيادة قادمة فقد صرف معاش شهر فبراير بدون أي زيادات وبعد ايام سينتهي شهر مارس فهل سيرف المعاشي المعاش المعدل ام ينتظر تصريحات ووعود جديدة؟
الاخت ماجدة محمد اشياء كثرة سمع بها المعاشي ولم تتحقق ونتساءل لماذا؟ وحتى متى تستمر هذه التصريحات؟
ان المعاش قد اقترب صرفه فهل سيصرف بالتعديل الجديد؟
واخيراً نقول ان النوايا الحسنة لا تكفي المعاشي يريد معاشاً مناسباً مع ما يعيشه من اوضاع صعبة واسعار ترتفع كل يوم.
والله من وراء القصد

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 763

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#620042 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2013 12:34 PM
يا دكتور ارحم نفسك وارحمنا هذا المعاش بعد الذياده ما حيجيب لينا( الكفن والحنوط ) وخليها على الله ربنا ينتقم منهم جميعا


ردود على صالح عام
[د.عبداللطيف محمد سعيد] 03-26-2013 10:34 PM
العين بصيرة واليد قصيرة وهم لا يسمعون


د.عبداللطيف محمد سعيد
د.عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة