المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مسيرة شبابية بـ (كادوقلي) تحمل المجتمع الدولي مسئولية تدهور الاوضاع السياسية
مسيرة شبابية بـ (كادوقلي) تحمل المجتمع الدولي مسئولية تدهور الاوضاع السياسية
11-13-2010 08:28 PM

مسيرة شبابية بـ (كادوقلي) تحمل المجتمع الدولي مسئولية تدهور الاوضاع السياسية

كادوقلي:

حذرت منظمة (شباب من أجل المشورة الشعبية) التي سيرت مسيرة شبابية جابت شوارع حاضرة جنوب كردفان ( كادوقلي) أمس من مغبة التلكؤ والمماطلة في تنفيذ اتفاقية السلام ،وحملت المسيرة التي شارك فيها الالاف من الشباب المجتمع الدولي مسئولية تدهور الاوضاع السياسية بالولاية،وطالبت بتنفيذ ما تبقي من بنود برتوكول منطقتي ( جنوب كردفان/ جبال النوبة والنيل الازرق)،وناشدت مؤسسة الرئاسة بانتقال منصب الوالي بجنوب كردفان من المؤتمر الوطني الي الحركة الشعبية،وتركت المنظمة خياراتها مفتوحة حيال التعامل مع الاوضاع.

وقال رئيس شباب من أجل المشورة الشعبية عطية عطرون لدي مخاطبته المسيرة أن ولاية جنوب كردفان قدمت الالاف من الشهداء من أجل تحقيق تطلعات شعب الولاية،مطالبا بتقرير مصير شعب الولاية من خلال ممارسة المشورة الشعبية وتصحيح علاقتها بالمركز،ودعا شباب الولاية لانحياز لمصالح الشعب وتجاوز المصالح الحزبية الضيقة،وطالب عطرون بانتقال منصب الوالي بجنوب كردفان من المؤتمر الوطني الي الحركة الشعبية،وحمل المجتمع الدولي مسئولية تدهور الاوضاع السياسية وتنفيذ الاتفاقية.

وأكد رئيس تجمع شباب الحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان مبارك عبد الرحمن أن الحركة الشعبية مؤهلة لأسترداد حقوق مواطني الولاية المسلوبة،وقال أن شعب جبال النوبة سيرحب بخيارات شعب جنوب السودان في الاستفتاء القادم،وأضاف أن الخرطوم لم تحقق تطلعات شعب الولاية محذراً من التماطل في تنفيذ ما تبقي من بنود الاتفاقية.

وحذر المتحدث باسم منظمات المجتمع المدني الشبابية ايهاب مادبو من مغبة المساومة بحقوق مواطن الولاية،فيما أكدت ممثلة المرأة النسيم عيسي جاهزية نساء الولاية لحمل السلاح اذا تنصل المركز من أستحقاق المشورة الشعبية،واشاد رئيس اللجنة المنظمة للتظاهرة نور الانبياء ابوريدة بتلاحم شباب الاحزاب من اجل تحقيق تطلعات انسان الولاية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1120

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#46891 [احمد على طة]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2010 01:58 PM
يا شباب كادقلى وشباب الشرق والغرب والجنوب والشمال الجميع مدعوون للتكاتف ولم الصفوف والانخراط مع الجبهة الوطنية للخلاص من كابوس الانقاذ الى مزبلة التاريخ تكاتف الجميع هو الخلاص السريع من هذا النظام الظالم الذى حكم البلاد برعونة لمدة 21 عاما نريد التحام كل فصائل المجتمع السياسية والعسكرية تحت مظلة الجبهة العريضة لاسقاط النظام.


#46439 [لا تختلفوا فتذهب ريحكم]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2010 11:56 PM
يا جماعة الخير بطلوا التخلف إنتو ما سمعتو بجبهة تحرير كردفان الكبرى! أم هل أنتم غير تابعين لكردفان ، الإتحاد قوة الضعاف يا جماعة ، بطلوا التخلف أكررها لأنو دي مشكلتنا الرئيسية ، التخلف التخلف التخلف ، لا تتابعوا وشوشة الحركة الشعبية التي هي عملت المصيبة حيث بدل من محاولة التفاهم مع المؤتمر لإنقاذ كل السودان تحاول تخليص نفسها فقط و الحظو بنفط الجنوب لحسابات أفراد الحركة الشخصية الخارجية بأوروبا و أمريكا ! لا تفرتقوا السودان و بعدين نقول \"يا ريتنا ما كان من أول\" حيث لا يجدي الندم ! ألا تشاهدون الصومال في التلفزيون ! أم انتم مشتاقون لأصوات رصاص و مناظر جثث الشباب و النساء و الأطفال في الشوارع حتى ترتاحوا (الخلاص في إقناع الحكومة بالتغيير نحو الأفضل لإنقاذ السودان و ليس حمل البندقية أمام أوجه بني الوطن) فالوطن يسع الجميع و لهم جميعاً أرادوا أم أبوا - تيقظوا أيها السادة قبل فوات الأوان فالصهيونية الدولية متربصة لإصطياد فرص الإحتلافات الناتجة من التخلف للدخول من خلالها و إيجاد موطيء قدم صعب إقتلاعها مستقبلاً و الأمثلة كثيرة أمامكم أيها السودانيون - تيقظوا و أنتبهوا (لا تخلفوا فتذهب ريحكم) التفاوض جيد و أفضل من التناحر و التقاتل .


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة