وكيل معندوووش ملف
03-27-2013 01:41 PM


أسمح لي عزيزي القارئ ألا أبارح محطة الإعلان الكارثة لأعقب في هذا المقال عما صرحت به وزيرة تنمية الموارد البشرية إشراقة سيد محمود في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته بعد أن (وقع الفاس في الراس) في محاولة منها للقول بأن (الإعلان ده لا شفتو ولا بعرفو) إذ إتهمت مدير الشؤون المالية والإدارية والوكيل المقال وأربعة من أعضاء النقابة الفرعية، اتهمتهم بالوقوف وراء إعلان الوظائف النسائية المثير للجدل العبدلله لم يكن يتوقع من الوزيرة أن (تتلزم ووتتحزم) وتقول ده غلطي وأنا المسئولة عنو .. لانو نحنا خلال 24 سنة (ثانوية عامة) مفيش حد من المسئولين الذين على قمة المسئولية سمعناهو قال الغلط ده مسئوليتي وذلك على الرغم من الكوارث والنوازل والخطوب والعطوب والجيوب !
حتى الشريف ود بدر والذي كان على قمة سودانير وقت أن بيع خط هيثرو قال في إفادته المشهورة أنه غير مسئول عن ضياع الخط وما (عارف) عنو حاجةً !! وهكذا يصبح شعارنا (الحضاري) في هذه الحقبة المتوضئة هو (المسئول غير مسئول) !!
لأن المسئول غير مسئول دعونا نتجاوز مسألة إعلان (تصدير الإناث) المقزز لندلف إلى كارثة أكبر فجرتها السيده الوزيرة بدم بارد إذ صرحت قائلة (إن نتيجة التحقيق مع مدير الشؤون المالية والإدارية بالوزارة كشفت أنه لا علاقة له بالخدمة المدنية وأنه قام بتزوير خطاب انتداب وحصل على ترقيات في ظل غياب دور ديوان شؤون الخدمة حتى بلغ الدرجة الثانية وأنه يصرف لنفسه حافزاً شهرياً من أموال الوزارة يبلغ (26) ألف جنيه غير الرواتب والمخصصات الأخرى، إلى جانب مخالفات فساد مالي وإداري بلغت 14 مخالفة.!! ) !!
عليكم الله جنس الكلام ده حصل قابلكم ؟ أو ممكن يحصل في أي مكان في العالم؟ ووين ؟ في الوزارة التي يتبع لها ديوان شؤون الخدمة (يعني ديوان الست الوزيرة القالت إنو غائب) والذي من مهامه إعداد البيانات والمعلومات والإحصاءات الخاصة بجميع العاملين والاحتفاظ بسجلات خدمة تجتوي على بيانات ومعلومات كل العاملين بالخدمة المدنية القومية .. !! لا وأيه السيدة الوزيرة مناط بديوان شئون الخدمة التابع لوزارتها مراقبة تطبيق سياسات ونظم وقوانين ولوائح وإجراءات الخدمة المدنية القومية على المستوى القومي .. (يقوم يتعين فيها زول بخطاب مزور) !!.
طيب فين اللوائح التي تنظم الإعارة أو الإنتداب ؟ زول لا علاقة له بالخدمة المدنية يعني إسمو ما موجود في أي حته حكومية .. يعني جاي من الشارع .. يقوم يزور خطاب إنتداب .. طوالي تقولو ليهو إتفضل ده مكتبك؟ أين المشارورات والتصديقات والمكاتبات التي تسبق قرار الإعارة أو الإنتداب بين الجهة التي أعارته وبين الوزارة؟ (لاحظ إنو الوظيفة من الوظائف العليا يعني ما كشا مشا) .. طيب مدير شئون الموظفين بالوزارة ما طالب الجهة الأعارتو بالملف بتاعو؟ وإذا ما جاب (خلو طرف) من الجهة الكان فيها طيب إشتغل إزاي؟ خلونا من ده كوووولو، الزول ده صرف مرتبو(كيفن) وعلى أي أساس وإسمو مش موجود عند الحكومة ومش عندو شهادة آخر صرفيه؟
لا ومش كده قال أيه .. إترقي كم ترقية ووصل (المجموعة التانية) طيب الترقية دي بيختوها ليهو وين؟ بيلصقوها في باب المكتب ولا بيختوها ليهو في ملفو (الما موجود) ؟ والمصيبة كما صرحت الست الوزيرة بإنو (فضل ليهو سنتين) ويترقى (وكيل) .. وكيل وزاااارة يا حضرات القضاة والمستشارين ... وكيل وزااااارة معندووووش (ملف) !
كسرة :
وديني الحوادث يا ولد !!

أسئلة الجمهور :
1- الزول ده صرف أول مرتب ليهو كيف؟
2- الزول ده إترقى كيف؟
3- الزول ده ليه ما إنكشف طوالى؟
4- هل يمكن لإبليس أن يقوم بالعملية دي؟
5- الوزيرة كانت ساكته ليه؟


الجائزة :
- علبة لبن بدرة مشع
- فرخة من الفراخ (المحمية من فوق)
- زيارة لقبر (المرحوم هيثرو)
- مقطع جلابية من (الأقطان)
- شوال (تقاوي)
- برميل (مبيدات)
- كرتونة (أدوية)
- فرصة (للحج والعمرة)
ولو ده كوووووولو ما عجبك خلاس أسكت (وخليها مستورة) !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟



[email protected]


تعليقات 64 | إهداء 1 | زيارات 8169

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#622988 [عبده الحاج حسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2013 03:10 PM
الإندهاشة في شنو، أنحنا ما عايشين في سويسرا ،حتي نستغرب من حادثة تزوير شهادات وخطابات وتقاوى وأدوية وعُملة وكل ما لم يخطرببال الخواجة واليهود الكفار أولاد الكلب الماعندهم دين بنهاهم عن السرقة والتجنيب وفقه السترة والتمكين ولا حتي هلا لويا مامقتنعين إقولُها،لكن مقتنعين بالقانون والعدالة الواضعوها بإيديهم ،ياناس الناس ديل زورو إرادة شعب كامل وسرقو خيارو بالليل وعاسو فينا فساد لم تعرفه أي أُمة علي وجه الأرض مسلمة أو كافرة،
فالوزيرة نفسها جزءُ أساسي مما يحصل في الدولة وموءسساتها من هذه المُمارسات الفوضوية،
وبعدين الإستغراب ليه؟ دولة وزير الأوقاف طلع فيها حرامي وزير الزراعة وزير الدفاع (البلنظر) والسواطير،فموظف زي دا متوقعين منو إكون عمربن عبدالعزيز؟
الحل إنو هذه الشُلة تمشي بأي تمن لأنو أولادنا بالشكل دا حا إكونو حرامية، دا كان لقوا حتي بلد إسرقوها،


#622292 [Tajo]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 02:50 PM
يا جبرة اليومين دى اعمل حسابك الناس ديل لو قبلوا عليك والله تاني سخينة ما تلقاها والناس المتابعينك بعدين اسمك ما بتذكروه يعني ما تشيل وش القباحة براك


#622245 [ابوداؤود]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 01:54 PM
الاستاذ الفاتح جبرة
لك التحية
اسمح لى ان اختلف معك فى الهجوم على الاخت الوزيرة للاسباب التالية :
اولا منصب مدير الشئون المالية والادارية فى كل الدوائر مماثل لمنصب الامين العام فى المستشفيات وهو منصب خطير بلا شك . يتم تعيين اشخاص بمواصفات اهمها عدم الكفاءة للمنصب حيث يكون خير ضامن لعمليات تحريك مال الفساد من حوافز وغيره دون ضجة وفى اغلب الاحيان يكون له نصيب من الغنيمة لزوم السكوت وامعان فى توريطه . ويبدو اى ان مدير الشئون المالية والادارية زودها شوية ولعب بزيله . بالمناسبة يزود هؤلاء بجهاز تدمير الوثائق (shredder) لزوم اخفاء الاثر فى الدورة المحاسبية . مثال لما اقول مدير الشئون المالية والادارية بوزارة التخطيط العمرانى الولائية خبرته عندما عين فى منصبه انه كان يعمل تمرجى (ايوة تمرجى بودراوة !!!!) , طبعا قبل ذلك تم تدريبه كمدير للخطة الاسكانية !!! (المناطق القابلة للهط ) , يعنى كلمة خطة واسكانية لا يعين لها الا مهندس تخطيط خبير لكن هذه مشيئة المتنفذين . مثال اخر مدير عام وزارة المالية الذى اوردت اسمه فى موضوع النفايات اعترف بانه كان معلما( وبعضمة لسانه) . دة موضوع للبحث شيق لاخواننا الصحفيين على ان تكون الشهادة قبل 1989 (فاهمتونى) , مثال ثالث مدير مركز السلام (مقابل موقف جبرة بالسوق العربى كان حاجبا لمولانا جلال محمد عثمان عندما كان قاضى محكمة بلدية ابوظبى !!!
ثانيا عندما يهاجم وزير او وزيرة يجب النظر الى ماضيه فاذا كان مؤتمر وطنى نافذ لا يسمح بمهاجمته (ىعنى خط احمر) , اما اذا كان حزبيا (امة اتحادى ... الخ ) اتى بموجب مقولة الزهاوى ابراهيم مالك لاصدقائه ( قلت لهم توطنووووووووووووو) لجلب المنافع . عادة يعين هؤلاء ويمرمطون وعندما يتخطى الجطوط الحمراء يتم اطلاق كلاب لهب لنهش جسمه . اما سمعت المدعو ( اعتقد اسمه الطيب العبيد يقول ان الوزيرة لا حق لها فى التدخل فى الامور التنفيذية (يعنى بس الامور التشريعية ) , طيب الوزراء فى كل الوزارات يتدخلون ( حتى فى الامور الزوجية ) بس حرام على الوزيرة اشراقة .
بالرغم من اننى اكره المتلونين والانتهازيين يسارا كانوا ام يمينا , لكننى ارجو ان يتضامن الجميع مع الوزيرة لانها تحاول كشف المستور وانا اعتبرها شجاعة ومفدامة وتستحق المساندة حتى من باب اذا اختلف اللصان ظهر المسروق . صدقنى يا استاذ سيشلحوها قريب جدا ان لم ترعوى وتبعد نفسها عن الخطوط الحمراء ونكون قد فقدنا مصدر نادر للمعلومات ومكنا للفساد والمفسدين . والكلام دة انذار لكل الوزراء غير الاصليين !!!!
بعدين يا استاذ دى امراة وواجب علينا نصرها ظالمة او مظلومة واهو من الان فرضوا عليها الحجاب لزوم الحضور لمجلس الامام احمد ابراهيم الطاهر الماقادر الا على المستضعفات من النساء !!!
رفقا بالقوارير


#622199 [shersh]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 01:14 PM
الزولة دى كانت خائفة على العدة؟؟؟لكن اكتشفت انو ماعندها عدة(عدة عادل امام)...ما العدة الخاتنها فى رؤوسكم...

رحم الله ابو داؤود


قال عدة قال


#622146 [البرق]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 12:28 PM
احييييييييييييييك


#621919 [قادوس]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 08:40 AM
غيرو الموجة للقاهرة
هناك فيلم جديد كل يوم
بطولة الاخوان الخرفان
لعنهم الله


#621884 [خط هثرو]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 06:40 AM
يا عمك خلينا ننهتي من الخط اول بعد داك نشوف موضوع الملف بتع عمك التمساح دا ركز لينا في الخط يا فردة .


رئيس نقابة الكمسنجية بالقوس البرعي .


الخط يا عمك عشان نشحن طوالي هيرو


#621827 [jakooma]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 02:41 AM
ماتندهش يا استاذ جبرا .. المؤهلات علامة السجود وهى لله والله اكبر
وجزاك الله خير .. بدون حليفة انا بعرف واحد مدير لأكثر من 4 شركات
و4 منظمات وقادى مرتين شهادة ثانوية ماعندو !!!


#621802 [الكوشى]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 01:26 AM
انا بحب وزارة الدفع الثلاثى و خاصة الترس الاول


#621758 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 12:00 AM
استاذ / الفاتح جبرا - الموقر
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته وبعد ،،،،
يبدو يااستاذ الجماعة ممكن يتركوا ود بدر كبش فداء فبالله عليك انظر لمثل هذا الفساد والحكومة صامتة أين الجهات العدلية وأين لجنة أو هيئة مكافحة الفساد وأين لحتة الحسبة بالبرلمان التي أغفلت كل هذا الفساد وافادت بعد كل هذا الصمت أنها ستطالب الوزيرة بتغطية شعرها(هذا زمانك يامهازل فامرحي) تعرف يااستاذ افضل نكتة ضحكتني والله العظيم حتي سقطت علي الأرض في عام 2012 هي أن السودان شارك في مؤتمر مكافحة الفساد برئاسة السيد رئيس البرلمان احمد الطاهر وقدم تجربته الثرة في مكافحة الفساد ليستفيد منها العالم هكذا جاء الخبر في اجهزة الدولة الرسمية ) نكتة حلوة . نعرف جميعاًيااستاذ مجاهداتك وحبك لبلادنا ورغبتك في مكافحة الفساد ولكن للأسف اقول لك :
( لقد اسمعت لو ناديت حياً ***ولكن لا حياة لمن تنادي * ولو نارانفخت بها اضاءت ***ولكن انت تنفخ في رماد )
أن سمحت لنفسي ونيابة عن قراءك ومحبيك نطالبك أن تكون هنالك كسرة ثالثة منك سميها :
يعني جات علي خط هيثرو بس .


#621745 [قنقر]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 11:44 PM
هل صحيح ان الرئيس لديه قنقر ضايع وانه سوف لن يترك الحكم الا بعودة القنقر


#621743 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 11:39 PM
الأخ الفاتح جبره....سلامات ...يا رااااجل إنت زول عجيب فى كلامك هذا و أقتبس.....((دعونا نتجاوز مسألة إعلان (تصدير الإناث) المقزز لندلف إلى كارثة أكبر فجرتها السيده الوزيرة بدم بارد إذ صرحت قائلة (إن نتيجة التحقيق مع مدير الشؤون المالية والإدارية بالوزارة كشفت أنه لا علاقة له بالخدمة المدنية وأنه قام بتزوير خطاب انتداب وحصل على ترقيات في ظل غياب دور ديوان شؤون الخدمة حتى بلغ الدرجة الثانية وأنه يصرف لنفسه حافزاً شهرياً من أموال الوزارة يبلغ (26) ألف جنيه غير الرواتب والمخصصات الأخرى، إلى جانب مخالفات فساد مالي وإداري بلغت 14 مخالفة.!! ) !!
عليكم الله جنس الكلام ده حصل قابلكم ؟ أو ممكن يحصل في أي مكان في العالم؟ ))....

إنت كنت وين طوال الـ 23 سنه الماضيه ؟؟؟؟ و الله السيده الوزيره لا فجرت كارثه و لا جابت حاجه جديده كما تتصوّر يا صديق ... جنس الكلام دا ماجديد و ربما تكون ضعيف الذاكره و نسيت ...... فهو حاصل من تاريخ الإنقلاب الأسود فى 30 يونيو من ذلك العام البئيس .....يعنى مثلا أمين حسن عمر كان شغال شنو قبل الإنقلاب عشان طوالى يركب مساعدا لوكيل الثقافه و ألإعلام و تدرج أو قفز بالزانه لوكيل ثم مدير التلفزيون ثم الوزاره عديل و لليوم وزير شنو ما عارف حتى وإن كان دون وزاره و عمرو لذلك التاريخ لم يعمل فى الخدمه المدنيه و لو حصل كان حيكون فى الدرجه السابعه على أحسن الأحوال ( أتمنى لو هو مغالط يورينا ملف خدمتو !!!)!!!! و أصلا مؤهلاتو كانت شنو فى الزمن داك قبل ما يحصل الإنقلاب.... و أكيد يكون يا إشترى أو زوّر ماجستير و دكتوراه( و هو ما تفرغ يوما للدراسات العليا التى تحتاج لسنوات على الأقل 3 للماستر ولــ4-6 سنوات للماستر و الدكتوراه) بالضبط زى حقت عمر البشير الفاجئناالسنه الفاتت بأنه تحصل على الماجستير و كمان من جامعة الجزيره بعد العمر المديد دا ... ثم أمثال هذا المعتوه الإسمو أمين كثر ...زى ربيع عبد العاطى وكل الأراجوزات البيتنططوا لينا من الحين و الآخر دول و كلهم العجيبه دكاتره و بروفات و الثعلب فات فات ........حتى البنيه سناء منذ كانت فى الجامعه سمعنا إنهاكانت تشغل وظيفة مدير مالى لمؤسسة سند و بطرقة ما شقت طريقها لوزيره ...!!! بأمارة إيه؟؟؟والآن هى فى حالة بيات شتوى أو بالتعبير الإنقاذى فى( إستراحة محارب) عشان بعد شويه تطلع لينا بدكتوراه و ربما بروفه هى الأخرى !!!و كمان لو راجعت معظم وكلاء الوزارات أو عمداء الكليات الجامعية كلهم جنس مدير الشؤون المالية والإدارية لوزارةالحاجّه إشراقه دى......


ردود على wedhamid
Sudan [في سنو؟] 03-29-2013 04:15 AM
.يعنى مثلا أمين حسن عمر كان شغال شنو قبل الإنقلاب


الزول دا يا فردة كان شيوعي هووووب بقى كوز وهي لله


#621733 [امين امانة المراة]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 11:23 PM
وكيل معندوش ملف ادوهو ملف ياجماعة


#621726 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 11:15 PM
خلاص أنا بديت أفقد الثقة في الحكومة عديللللللللللللللللل كدا.

واحد في وزارة اعترض على الوزير في اجتماع.

الوزير نقلو. وضيعوا ملفو.


#621707 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 10:50 PM
يمكن ان اشارط اى انقاذى انو اى موسسة او شركة حكومية او وزارة والا فيها كميات مقدرة من التجاوزات والفساد المالى والنتيجة وفيات فى الاطفال ودمار للمجتمع وبرضو يقولوا لينا الحس كوعك حقيقة الناس ديل ما بختشوا


#621690 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 10:34 PM
دا من أهل الخطوة! كمان في زول عندو رأي في أهل الخطوة؟ سموها الحظوة إن شئتم!
ديل أولاد بلد ينومو ويقومو ويحومو ويتعينو ويترقو على كيفن! كمان في زول عندو رأي ؟ البلد بلدن وهم أسيادا! الله ...... في شنو يا رعية انتو
دي أغرب وزراة ووزيرة أسمع بيها في حياتي
يا ربي القصر الجمهوري يكون حالو كيف؟
كان الله في عونك يا وطني
قيل إن وسدت مقاليد الأمور لغير أهلها فانتظر قيام الساعة، فقيل ما قيام الساعة؟ قيل أن قيام الساعة ليس بزلزال يرج الأرض أو موران جبال أو تشقق قبور أو أذهال مرضعة او إسقاط حامل لحملها بل هو فوضى عارمة تضرب الأرض بأطنابها
لك التحية والقومةيا أستاذ ولا بد للفجر أن يبينوإن طال الأذى


#621622 [الخبير العراقى]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 08:51 PM
هم فاروق جعفر و حسن شحاته دول اخوات ولا تشابه فى الاسماء بس -----------------؟


#621598 [سودانى مسغرب المخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 08:18 PM
رحم الله ديوان شؤون الخدمه لما كانت الخدمه خدمه والشؤون شؤون والدواوين دواوين والوكلا وكلا والمديرين مديرين والنظّار نظّار والمدرسين مدرسين والناس ناس والسكّر بنباع بالراس .. يا ناس يا حكومه يا ويحكم .. اما فيكم رجل رشيد .. اما فى البلد كبير يرى ويعلم ويدرك .. يا ريّس .. ايه اللى بيحصل قدّامك دا..الا ترى ..الم تسمع ..الا تتكلم!!! كل يوم قصه كمان جديده واخبار تسغرب المخ.
.
..كنا نسمع انو هناك متطلبات يخلاف التميز فى الكديت المدرسى يتوجب توفرها فى الراغبين فى الألتحاق بالكليه الحربيه وكان نظار المدارس الزمان كانت عندهم رؤيه وبعد نظر وعارفين وواعين لمسؤولياتهم التربويه ولمصلحة الوطن يدّو هذه المتطلبات اعتبار موازى ان لم يكن اكبر من مجرد التميز العسكرى فى المدرسه لما يكتبوا تقاريرم عن الطلاب المقدمين للكليه الحربيه ذلك لقناعتهم التامه انو الحكايه ماهياش بس عنتريات وضرب نار ومعرفة "شيب النشنكه ومسطرة النشنكه)هى المتطلبات الوحيده للقبول فى الكليه الحربيه .. يا ما تقارير نظار مدارس من العينه دى كانت سبب فى حرمان طلاب كتيرين (تميزوا فى الكديت) من القبول فى الكليه الحربيه .. كان اهؤلاءالنظار مدركين ان قيادة الجند تحتاج (من بين الضروريات اللى لازمة وجودها فى القاده ) سلوكيات حيانيه متميزه.. تتمثل فى احترام النفس اولا واحترام ألآخرين والراى ألأخر الى جانب سعة الأفق .. المصداقيه فى القول والفعل ... والى عفة اليد واللسان وحسن الملافظ مع المعلمين وغيرهم من الناس .. عدم المكابره والتبذل مع الزملاء ... دا زى ما قلت ليكم لما كانت المدارس مدارس والنظار نظار..

ثم انّو شنو حكاية موظف دخل وزاره منتدب بالتزوير قبل تلاته سنين بس وفضل يترقى ويترقى (كيف) لحد ما اصبح قاب قوسين او ادنى من وكالة الوزاره .. باى تقارير اداء فى الوزاره تديهو ترقيه والكان بيكتبها منو فى ألأهل؟ ووين الوزيرين (Two = "ONE"+1+1) ووين ديوان شؤون الخدمه اللى هو اصلا يتبع للوزاره ذات نفسها .. ذلك الديوان اللى كان كووول موظفينو من ألأشاوس الحافظين القوانين ويطبقوها بكل الشفافيه وحسن الأدراك من اصغر موظف Despatch Clerk مرورا ب H.S.C."الهيد ستاف كلارك" الباشكاتب .. ومن بعدو "ألأستابليشمنت أوفيسر" وصولا الى ال "دايريكتر اوف ستابليشمنتس" القدرو جليل الما فى موظف بجى مارّى بجنب مكتبو .. وما فى موظف بيتم تعيينو او ترقيتوالا بجواب يبدأ (بهذا تصدق بتعيين او بترقية (Approval is hereby given)بتوقيع مدير قسم "ألأبّوينمنتس" ان لم يكن بتوقيع مدير الديوان فى حالات الترقى للدرجات العليا .. ألأعاره من وزاره الى وزاره ليها شروط صارمه لا بد من استيفائها ..من اهمها.. لا يسمح باعارة او انتداب اى موظف اكثر من مره واحده فى حياتو الوظيفيه.. اما ان يعود الى وزارتو ألأم عند انتهاء مدة ألأعاره.. او ألأنتقال الى الوحده المعار اليها نقلا نهائيا..

يا ناس والله الذى لا اله غيره ألأنقليز كانو احرص على السودان مننا نحن السودانيين (بكل اسف) رحم الله شيخ ازرق الطاهر.. لو كان السودانيون سمعو وعقلوا ما كان ينادى به كان السودان تفادى كثير من الهرجله اللى يتحصل النهار ده وما كان شافوا وزاره ما هياش وزاره سياديه على راسها وزيرتين وتالتن قالو "كرّمنّو" بشنو! بس فى ناس بيقروها "كر"(يصمة على الكاف) منو! وزاره عسيلها الوسخ اصبح قدام الماشى والغاشى وعلى قفا من يشيل .. مدير مالى زى (وكيل وزاره تانيه نصّب نفسو نقيب) ياخدو حوافز بالملايين .. (كلمة الملايين دى ما سمعناها الآ عند الشيوعيين زمان وعندالمرحوم سيد خليفه ايام مايو الظافره لما يبقول .. "بالملاييييين قلناها نعم") السؤال: هل الرئيس عارف اللى بيحصل وليه تارك الحبل على الغلرب وكأن الأمر فى كل البيحصل لا يعنيه .. موش سمعنا قبل كدا فى واحد من وزراء التربيه سألوه عما اتخذه من اجراء بشان عدم صرف المعلمين رواتبهم لتلاته اشهر اجاب لا فض فوه: هذا ألأمر لا لعنينى .. دى مسؤولية الولايات !!!(موش جاء فى الخبر انو كان فى ناس فى بلادا ما معروفه وين قبل ما تصدر عليهم احكام ألأعدام تم اعدامهم واندفنو قبل ما الريّس يعرف .. خليكم من تصديقو على الأحكام) اليس هو زمن العجايب ..!!


#621587 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 08:10 PM
ههههههاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااى
الجائزة: مشروع زراعى 500 فدان فى مشروع السليت..أو تانكر بنزين من مخزون دولة مجاورة


#621533 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 07:13 PM
فى عهد مايو يسمون دلك بالقفز بالعمود وفى زمن التدليس يسمى بالتمكين الدى مكن صاحبنا البدون ملف من صرف رواتبه بحوافزها
اما مسالة الترقى هده فربما استعان بفكى اودجال كما فعل اصحاب المحاولة التخريبية
والزول دا ماانكشف طوالى انت نسيت فقه السترة ولو انت نسيت انا مانسيت
وابليس هاجر بواسطة عقد نشر بالانتباهة من قبل الوزارة دات الدفع الرباعى والان موجود بدولة نفطية
والسكات رضا ياصاحبى


#621521 [دولة القانون]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 07:02 PM
ياسيد جبره نحن خلاص روحنا مرقت من الحاصل ده والحكومة والرئيس والمسؤليين ضاربين طناش كاعاده ومشغوليين بسفرهم وجمع الغنائم وسرقتهم وامتيازاتهم وطز فى الصحافة وطز فى الشعب السودانى ولاية الخرطوم اصبحت مكب للزبالة والوالى والمعتمديين مامعروفين وين وبعملو فى شنو الوزارات كما هو الحال فى وزارة العمل كل الوزارات لو جبت الوزير وسالتو ممكن يقول ليك ادينى فرصة اذاكر ثم ارد ليك انا ادعو الشعب هامة ان نصلى صلاة الخلاص من الانقاذ يوم الجمعة قبل صلاة العصر فى ميدان عقرب


#621504 [عبود]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 06:41 PM
برضو يا اخوانا فى وزير ولائى من الاتحادى اعدمو اخوه مع ال28 بتاعين رمضان و قاعد ياهو داك بلا خجل فى مدنى و بيقول للاعدمو اخوه يا سعادتكم , مش ليهم حق الكيزان يقعدوا مليون سنة


ردود على عبود
[الحوت] 03-27-2013 08:47 PM
لا حول ولا قوة ال بالله معقول الكلام دا يعمل مع قتلة أخيه


#621498 [عبود]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 06:32 PM
كسرة ثابتة
الشعب الفضل دا وينو


#621482 [ابو نصر الشمالي]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 06:11 PM
الزول دا يدوه وزارة برااااااااااااااه يستاهل لف ودار لقاه هاملة احد حقه برااااااه


#621478 [سوداني متابع]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 06:06 PM
وزير المالية اتضح انو بالجد راجل بليغ المقال , قال السودان بيصدر الذهب و الدكاترة و النبق !! الدهب و الدكاترة عرفناهم . ...... بس يادوب انا دلوقتي عرفت هو شنو النبق !!!!!!!
النبق النبق النبق !!!


#621468 [وضح.. أبن... أفصح]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 05:51 PM
والله يا ناس دي مصييييييييييييييييبة... نمش وين نحن ونقول شنو؟.
حسبنا الله ونعم الوكيل.


#621442 [عادل احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 05:08 PM
الاستاذ / الفاتح جبرا - الموقر
السلام عليكم ورحمة الله نالي وبركاته وبعد ،،،

معني هذا الكلام أنك لابد أن تضيف كسرة ثالثة وتصميها :

يعني جات علي خط هيثرو فقط ؟

لك التحية


#621435 [توفيق الصديق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 05:01 PM
يا جبرة يا اخوي داير اديك النصيحة عشان ما يمسكك ضغط وتوح فيها شمار في مرقة
وما تلقا اليلحسك وبعدين عال تروح شمار في مرقة من اساسو ليه في دار ابو منو ما تخليك شويه حلو وتوق المنفا لغاية الناس دي ما ربنا يجيب خبرهم عشان بي الفضل فيك تشم النسيم يااخ
يا جبرة الكتابة في الناس ديل بعد كدا واكثر من كدا تصبح نوع من التسلية فقط لا غير
انا غايتو منذ فترة قررت تاني ما اكتب لا نصيحة لا كضب
لانو زي الموجود في السودان دا لا كان لا حصل زي ما قال حميد بعدين هم براهم البحلفو بالطلاق
نحنا برضو المخادة دي بخودا وعلي الطلاق الحاصل في السودان دا لو حصل في احد الدول الغربية
المربيين علي العدل والاحسان وحقوق الانسان والديموراطية لحصل فيها انقلاب عسكري عدييييييل
حتي جمهوريات الموز وهي ما شوية في افريقيا اللي دافع الضرائب الاوروبي تعب من لم التبرعات ليها واخيرا لمن شافوا حال الانسان الافريقي في طينو وعجينو بداوا يتذمروا من لم البرعات لانهم طالبوا بمعرفة اين تذهب اموالهم اقولك حتي جمهوريات الموز في افريقيا وغيرها علي الطلاق ما فيها الحاصل في السودان دا
الحاصل في السودان دا ابليس ما بستحملو خيلك من ملائكة زي الشعب السوداني اللي السيد نافع ومن معه من زمرة المنافقين جماعةمحمع الفقه الاسلامي وغيرهم عاوزين يعملو فيها وعاظ وكانهم من ادخل الشعب السوداني في دين الله افواجا الانسان بعد طلب المغفرة من الله سبحانهو تعالي ممكن بالراحة جدا يفول انو بعد كل هذا الانحدار الاخلاقي المريع المخيف في كل المجالات بدون تحديد لمجال بعينه ان الناس في السودان او اعداد لا يستهان بها من السارقين المزورين المفسدين الزانين كتالين الكتلة و و و و غيرهم بداوا رحلة الخروج من دين الله اقواجا والعياز بالله اها تاني الفضل شنو يتقال يا جبرة والمحاولون تدليس ومداهنة العرب والابتعاد من اصلهم وفصلهم يجب ان يعرفوا ان تاريخ العرب في افريقيا غير مشرف علي الاطلاق وان محاولاتهم هذه مبذلة وتنم علي انهم لا يقراوون التاريخ تاريخ القارة التي ينتمون اليهاا ويسيئون الي انسانهاعلي كل حال ياجبرا اي شعب في الدنيا لن ولن ولن يقبل بهذه المهازل


#621434 [أبو عسجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 04:59 PM
آآآآآآآآآآآآآآه ثم آآآآآآآه كل يوم مرارتنا بتنفقع مية مره في اليوم الي متي هذا الهبل والمهذله دي تنتهي مافي شي نقولوه غير ربنا يلزمنا الصبر والله يزيح عننا البلاء الاسمو مؤتمر وطني دا


#621431 [AbdelRahman]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 04:56 PM
الوزيرة سكتت حرصا على ضنبها. واتكلمت الان لصرف الانظار عن القضية الاساسية . انا داير فرصة الحج والعمرة لكننى خائف من هيئة الحج والعمرة


#621430 [Jopraka]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 04:55 PM
I Love U jabra ...i really love U..God Bless u.


#621420 [asd]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 04:40 PM
السلام عليكم كلكم..يا جماعة الخير....الزول دا مفتح ولعبا صح..احتمال يكون عندو ضهر ..بس برضو بيعتبر مفتح و دخل يدو فى الكيكة وشال منها..انا لو ف مكانو وبنفس الظروف..بروضو بعمل كداا...ربنا يهدى السريرة...


#621410 [nasereddin]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 04:29 PM
يا بنتي الرجاء تشوفي ليك شغلة تانية ... الناس ديل خلاص بيعملوا فيك زي ما عملوا مع عبد الله مسار الذي هو انقاذي (ِبِشرطة)مثلك، يعني عوض جادين هو انقاذي نخب اول،، ولايمكن بمساواته بمسار ، وكمان انتي.أصغر انقاذي في وزارتك يمكن يشيلك برة..دورك جاء بعد لوثتي نفسك وسمعة حزبك... اقعدي واعتكفي في بيتك!!!


#621409 [ابو طربوش]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 04:29 PM
لو دايرين حاجات زي دي كتيرة والكوم ولكن الله في.....
ملفو وين؟؟ دي بسيطة جدا بفتحوا ليه ملف جديد وجيب صور ولا اصل من شهاداتك وختها في الملف آآآى والله؟؟؟؟؟ عمرك شفت ليك يا عمو جبرة ومن الحيكومة نستبرا او سمعت بحافز خاص لموظف حيكومي دون مستند او اذن صرف الا في حيكومة الواد وخالو ؟؟؟والله العظيم وكتابه الكريم عندي زميلي طلب دراسة في الهند وجابوه ليه الموافقه والشروط وكوولها بالانجليزي صاحبي نسى الموضوع وخت الاوراق في ملفو بعد كام سنة جابوه ليه ناس شئون العاملين علاوة على اساس انو عندو ماجستير وقالو ليه ليه وكت عندك ماجستير مادير تورينا ليه؟؟؟ ولغاية الان هو بصرف علاوة لمؤهل العلمي؟؟؟؟؟؟


#621406 [برتقال ابو صرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 04:27 PM
طيب مين سامعك يا استاذ ؟؟؟
اطلع فى راس ماذن الجامع الكبيرفى وسط الخرطوم و قول كلامك دة ؟؟
لو حد قال لك ثلث الثلاثة كم ؟
حوادث ايه يا استاذ العناية المركزة على طول؟؟
الجماعة الحاكميننا ديل رعاة الابل كتير عليهم
و الشعب ***** ؟؟؟
بس نحن شطار اسسنا الاتحاد الافريقى
اول دولة زرع الفول فى العالم
اكبر بلد ما بعرف ايه
كلام×كلام


#621405 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 04:27 PM
للأسف بأن هذه الحكومة منذ أن ابتعثها الله على هذه الأرض وهي تنادي باسم الشريعة الإسلامية .. ومع ذلك فإن معظم منسوبيها الذين يتقلدون مواقع نافذة تجدهم يكتسبون أموال بغير وجه حق .. والحكومة لا تقوم بمساءلتهم ومقاضاتهم لأنهم ينتمون للحزب الحاكم .. وهم يعلمون جيداً أن أكل المال العام يعد من الكبائر, قال صلى الله عليه وسلم: إن رجالا يتخوضون (يتصرفون) في مال الله بغير حق، فلهم النار يوم القيامة. رواه البخاري.. فأي حق هذا يخول لهذا الموظف بأن يصرف حافزاً شهرياً يبلغ 26 ألف جنية ..
*أسأل الله أن يصلح ولاة أمورنا*


#621379 [جبرا نفر]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2013 03:55 PM
انت في وكيل الهناء العشوائي يا استاذ ولا في ال300 مليون التي اقرت ( وزيرة موسي و هارون ) بخروجها من نافذة وزارتها شهريآ( خارج اورنيك15).. وصمتها عن كل ما يجري بتوجيه من جهات عليا ؟؟


ردود على جبرا نفر
Sudan [wedhamid] 03-27-2013 10:49 PM
ياجبرا نفر.....تحيه.....أنا المحيرنى إنو الوزيره دى إستدعاها للمسأله برلمان الهنا و لا فى نائب خطر فى بالو يسألها عن هويّة الجهات العليا الألزموها بالصمت عن خروج الــ 300 مليون من نافذة وزارتها خارج أورنيك 15....و أللا هم كانوا عارفين تلك الجهات العليا و نحن برانا اللى على رؤوسهم الطير ؟؟؟؟


#621363 [عوض محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 03:35 PM
اخى الفاتح التحيه والود والله انها مهزله ان تكون وزاره وفيها 3 وزراء وموظف يزور خطاب تعيين ويصرف حافز وراتب شهرى دون ان يقول له احد الوزراء يازول انت جيت من وين - تانى الوزيره دى وهى على راس الوزاره اين كانت وهذه البلاوى المتلتله دى بتحصل امام عينيها - الزوله دى قالت الفساد مستشرى وهى لديها الادله اذن هنالك مفسدون معروفون بالاسم واكلوا مال الشعب المغلوب على امره يعنى قضيه جاهزه لاتحتاج الى محامين انما تحتاج الى قاضى ينتدب من الصين- والحمدلله الذى لايحمد سواه- انها ومجموعتهاليست وزيرة الماليه او وزارة الاستثمار - اعتقد ان القضيه اكبر من هيثرو لك الله ياوطنى


#621354 [الجمبقلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 03:26 PM
بلد فوضى ومافى حكومه


#621351 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 03:23 PM
أحد جماعة الدعوة ابو جلابية قصيرة ولحية تكنس شارع الجمهورية وغرة أكس لارج تم إيفاده للسويد للقيام بالدعوة ؟؟؟ وصل هنك وإنبهر من الحضارة والنظافة والخدامات الراقية والإقامة الطيبة وإستمتع بالمؤكولات واللحوم بأصنافها رجع لجماعته ليسألوه : إن شاء الله تكون قضيت مهمتك بنجاح ؟؟؟ أجابهم والله يأ مولانا الجماعه السويديين ديل ما جايبين خبر ؟؟؟ فيا إستاذ جبرة إنك وطني مصادم وشجاع تطرق مواضيع جادة وفي الصميم لكن جماعة ريسنا الأسد النتر ما جايبين ليك خبر ؟؟؟ والثورة في الطريق ؟؟؟


#621342 [Hamid]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 03:14 PM
طيب ما خلاص البقى بقى يعملو ليه ملف ويدخلو مع الملفات ويكون وكيل وزارة بدل ما يجيبو زول اخر لانو عمل خبرة كويسة في المجال ده - غاااااااااااايتو الله يصبرنا بس


#621341 [عادل نقد]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 03:14 PM
حنفضل منتظريين رد تيتاوي......اكيد حتكون مرسلاهو اسرائيل
ورد دكتور نافع...............اكيد جابوهو الناس الماعايزين الشريعه
ولكن كمان الايادي المتؤصئه والجباه الموسومه ......اكيد الملائكه ليها دور في جيبتهم


#621334 [Hamid]
2.00/5 (1 صوت)

03-27-2013 03:07 PM
لكن بااااااااااااااالغ مدير الشؤون المالية والإدارية ده


#621326 [ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:59 PM
الحكمة ماهياش فى الملف
الحمة فى اجادة السف
واحد بسف ليهو 14 سنة وما انكشف ده معناه مستوى عالى ومهارة نادرة يجب على مازدا الاستعانة به فى مكان واحد من العنقالة الكل يوم مخبتين اربعة اربعة ديل


#621310 [محمد احمد الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:44 PM
والله ضحكنا لا من بكينا من الكلام ده الحمد لله الذى جعل الضحك مجانا فى هذا البلد
فانضحك مما نسمع والعالم كله بيسمع
وشعارنا العالى بيرفع والى ما عاجبو يتفرقع
اللهم لا اعتراض على حكمك
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا


#621302 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:40 PM
اوعك يا استاذ جبرا تكون صدقت توجيهات الرئيس ؟ لوانا ماشايف صلعتك في الصور كنت قلت لك انت عندك قنبور؟


#621300 [هادي]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:39 PM
والله دي مصيبة دي ،، معناها البلد دي ماشية ام فكو ساااكت ،،أي حرامي وأي مزوراتي ممكن يشتغل في أعلى الوظايف ومافي قرد جايب خبر ،، حسبنا الله ونعم الوكيل،،يا ولد تعال غاشينا بي جاي ودينا المستشفى مع ود جبرا دا ،،


ردود على هادي
Saudi Arabia [سم زعاف] 03-27-2013 04:47 PM
ماذا تتوقع لو الهمبول صار رئيس في غفلة من الزمن ولمدة ربع قرن وربما خمس سنوات أخرى حسب تنطع الجماعة بأن ذهابة سيؤدي إالى ضياع البلد عشان يكمل الثلاثين


#621295 [سامي الباهي]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:36 PM
هكذا الحكومة في بلدي حينما يقع إحداهما يريد ان يضاري ذلك الوجه الحُسن لانه يدري ماخلف ذلك الوجه توجد معالم سيئة لذلك إذا لم يكن كلهم من اهل النصب فنصفهم لذلك هذه الوزيرة ماهي الي واحدة من تلك العصابة وهنالك احتمالان بأن تستمر وإما ان يعاد تدويرها في منصب اخر عاد دي حكومة الانقاذ معليش حكومة النسوان اكيد صاحبنا جابو بي واصطا كبيرة عشان كده نسو يفتحو لي ملف يأستاذ جبرة وخلي الطبق مقطه


#621287 [عاطف]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:31 PM
كدة الشريف ما مبسوط منك


#621282 [ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:29 PM
ابداع فى بلد سقط المتاع

يمين ضحكت على ( توالى خيباتهم ) لمن اتفنقلت على قفاى

شرشحهم


#621271 [الدولي]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:25 PM
الموتمر الوثني عبارة عن عصابة لكن هو ليس عصابة قوية بل عصابة اضعف ممانتخيل وما غزو امدرمان ببعيد ولكن احزابنا اضعف من الضعف بعدين هي ذاتا احزاب رجل جوة ورجل برة يعني نحن عشان نتعافي لابد من كنس الموووتمر الوثني والسيدين والترابي


#621270 [وليد العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:23 PM
ههههههههههه والله يا جبرا حاجة تحيـــــــــــر وتشيب الراس ياخ كلام الوزيرة دي مسطول ما بقولو
بس نيت جائزة بتاعت تقول تشغلو في الأوقاف


#621267 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:19 PM
حاجة واحدة محيراني


الاسمو البشير دا بيقرأ الكلام المكتوب دا واللا الجماعة عمالين عليهو تعتيم وموجهنو بالرموت كنترول (جماعة المؤتمر العفني) يعني خاتين ليهو برنامج بكرة عندك كدا وعندك كدا وكدا وعندك لقاء جماهيري وين ما بعرف ويرسلوا جماعتهم المنافقين يهللوا ويكبروا وين مامشى يسافروا قدامو ويجي بيته هلكان يرقد ينوم

معقولة للان الزول دا ما عارف حجم الفساد دا ؟

حكومته دي 99.9% فاااااااسد
وهو ما عارف ؟

يعني تيس فعلاً للصوص المؤتمر العفني ؟


ردود على Mohd
Qatar [ود الريس] 03-27-2013 04:48 PM
يا أخ محمد، ما تكون طيب أكثر من اللازم

الرئيس يبدأ منه الفساد وينتهي عنده

وإذا كان رب البيت للدف ضارباً فشيمةُ أهل البيت الرقصُ

كسرة ثابتة:

أخبار القناة الفضائية المعارضة شنو ووو ووو


#621266 [اب كرش]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 02:19 PM
قصة الزول ده غريبة شوية...
اسع شغال ولا لسع ...اخد حقوقو من العاشات ولا لسع...

الزول ده وراهو زول كبير ومحمى من فوق

اخبار العلف الملوث شنو القالو دخل بوثائق رسمية من خلال شركة يملكها صيدلانى


#621247 [وزارة تصدير الاناث]
5.00/5 (4 صوت)

03-27-2013 02:01 PM
أستاذ الفاتح ، متعك الله بالصحة والعافية ،، هون عليك ، العمايل البيعملوا فيها الجماعة ديل إبليس احتار فيهم... وبصراحة انا مستغرب ليه الحريم ما طلعوا ومشو قلبوا وزارة تصدير الاناث عاليها واطيها. وليه ما مسكوا الوزيرة ام وش زي الصبة دي ومعاها الأهطل داك وجرجروهم في الشوارع ؟؟


بس اكيد حيجيهم يوم ،


وهون عليك شوية ،، لأنوا لو تابعت إفرازات المشروع الحضاري للأيادي المتوضئة حينفجر ليك شريان,


هات الحبوب يا ولد !!!


أخبار قضية النفايات شنووووووووووووووووووو


#621240 [الردام]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2013 01:54 PM
يا جبرا ،،،
كلامك ده كلو خليتو ،، بس انا ،، ماسك في حتة الحافز دي ،،
ستة وعشريف الف حافز ،،، يعني بالقديم ستة وعشرين مليون
ااااي والله ستة وعشرين مليون جنيه ،، حافز شهري ،،،
دي كيفنها عاد ،،،
والله قدر ،، ما جبتها ،، ووديتها ،،،
ابت تخش في راسي تب ،،،
لكن حكمة الله ،،
اي شيء في عهد الحكومة الرسالية ،، جايز ،، وقادر الله ،،،
وده حالتو معندوش ملف ،،،
طيب لو كان عندو ملف ،،، حافزو كان حيكون كم ،،،

( سؤال غير بريء)
طيب ثلاثي الوزارء ديل حافزم ،، كمهو ؟؟؟؟ .


ردود على الردام
Sudan [Sudani Sai] 03-27-2013 03:54 PM
ياأخي زمان لمن كانت في خدمة مدنية صاح كان بيقولوا لينا لا يمكن ان تجمع بين بدلين يعني بدل إعاشة مثلاً وبدل مأمورية ومهما كانت درجتك الوظيفية لا يمكن للحافز أن يتجاوز مرتبك


#621239 [ود شريف]
5.00/5 (4 صوت)

03-27-2013 01:53 PM
لك التحية الرائع دوما الفاتح جبرا تعرف ده يكون نزل بالبرشوت انتو ما عارفين انه بعد تصفية الخدمة المدنية نزلو ناس بالبرشوت ديلناس الحظوة اهل المشروع الحضارى اسف اقصد التدميرى اها ناس المؤتمر الوطنى ديل يا سادة يا كرام بينزلو بالبرشوت وما محتاجين ملفات وحجات دنيوية ديل ناس اخرة ساااى وكلو حلال ما في مفهومهم انه الخزنة دى حقت المؤتمر اللاوطنى يعنى حقتهم ملك لهم حلالا بالالا وهم حراس الدين ويبقي عشان الدين ده ينتشر ونقدر ندعو الناس للدخول في دين الله افوجا لابد اننا نمكن الناس ديل وقروشهم تكتر عشان يبقي ليهم نفوذ وكده ويقدرو يدخلو ناس تانين في العقيدة ده تفكيرهم ديل نسو الله فا نساهم انفسهم فهم قوما لايخافون الله فوجب الخوف منهم ولا ماكده يا ود جبرة


ردود على ود شريف
Saudi Arabia [حاتم أب تفة] 03-27-2013 04:57 PM
ده كلو عشان عصرو "إشراقة" في كورنا وقالوا ليها كمان "غطي شعرك"..!!
الكيزان بقوا قاعدين على "الهبشة" وأي نقد طوالي بجيبو آخرهم.. ياريت بعد كده الناس الكانت موهومة فيهم تآمن وتقتنع بإنهم أفسد وأخس من مشى على الأرض، لعنة الله عليهم آجمعين..!


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة