المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
في الصافية تلقااااني ..!!
في الصافية تلقااااني ..!!
03-27-2013 03:18 PM


قواسم مشتركة

ربط المكان بحدث ما سواء كان هذا الحدث جيدا ام سيئا لا افضله ففيه احتكار للحدث المعين الذي لا ينطبق على بقيه من يقطن بالمكان وكثير ما تؤصل وسائل اعلامنا المختلفة لذلك خصوصا للمشاهير من السياسيين أو رجال اعمال أو حتى الفنانين وقديما كان هنالك صراع (القصر) و(المنشية) فالقصر معروف والمنشية ايضا على النسق ذاته يمكن أن نقول ونربط احداثا بمناطق مثلا ود نوباوي، الصحافة، الشجرة، الطائف، كافوري ونحو ذلك اما اذا ذهبت للكلاكلة بتقسيماتها المختلفة بداية من الكلاكلة القبة والقطعية وصنقعت والوحدة واللفة وما إن تقول الكلاكلة القلعة يتبادر الى الذهن الفنانة ندى القلعة بعد (الترطيبة) طبعا رحلت من (القلعة) لـ(جبرة) ومثلها حسين شندي، خالد الصحافة، انصاف مدني، وجدان بحري القائمة تطول في بلد (الالف) فنان كما قال احد ظرفاء المدينة واظنه اظل زمان يكون لكل شارع (فنان) دعك من حي ولا نستبعد أن يأتي يوم فنان على شاكلة فائز المعونة و نزار الستين وعلوية البلدية ، ووائل الانقاذ ما قاصدين (الحكومة) قاصدين الشارع .
وعلى قول الممثل عادل امام في ناس مرات كده بجيبوا (الكافية) بالسوداني (الكفوة) والشر يعم والخير يخص مفاهيم اصبحنا نرسخ لها في المجتمع فلابد من تغيير هذه الافكار والا نكون انطباعيين اكثر من اللازم ولا نقصر تفكيرنا تحت اقدامنا مثل ما يفعل مهندسونا نتفاجأ بافتتاح طريق مسفلت جميل وقبل الافتتاح تجد الشركة تقوم بصيانة الطريق قبل افتتاحه اول مرة اسمع بطريق يصان قبل أن يفتتح، فالجودة منذ الإنشاء مفقودة لذلك تتحطم الكثير من الاجزاء قبل الافتتاح يفاجئك نفس الطريق بعد ايام أن هناك (ماسورة) كان ينبغي أن تكون موجودة في جزء اسفل الطريق فيقوم المهندس بتكسير الشارع الجديد مرة اخرى لوضعها، بالجد انتو(مواسير) .
لنعد الى الحديث الذي شغل الرأي العام في الفترة الماضية والذي ارتبط اسمه بضاحية الصافية الراقية بالخرطوم بحري على قول المثل (يحفروها الفيران ويقعوا فيها التيران) المثل ده يا ربي جاي مع الموضوع ولا ما جاي ما علينا (فالكفوة) التي عملها ذلك الفنان المذكور والشرذمة التي كانت معه بأي وجه حق تربطها وسائل الاعلام بالمنطقة بل ولا تمل من تكرارها وخلال اليومين الماضيين طالعت اكثر من خبر ومانشيت (تطورات جديدة في قضية فنان الصافية) وقبلها القبض على فنان (الصافية) وبعد الحكم إن شاء الله نطالع الحكم على فنان الصافية .
فارتباط مثل هذه الاخبار سيئة السمعة تسيء الى اهل المكان ايا كان والربط بين هذا الخبر والمنطقة فيه اشانة مبطنة لهم فأي منا إن حدثت في منطقته أو مدينته أو ولايته حدث سيء لن يحب بالطبع أن يربط الحدث بها لذلك على وسائل الاعلام أن تنأى بنفسها عن مثل هذه الاشياء وأن لا تجذر لها حتى لا تصبح عرفا في صحافتنا ووسائل اعلامنا ولك أن تحس ما يسببه الاذى النفسي لسكان الصافية الشرفاء والانقياء كلما طالعوا خبر ربط هذا الفنان بمنطقتهم .
تظل (الصافية) (صافية) ولو شابها رذاذ الكلام ولو دون قصد لكم العتبى ناس (الصافية) فدائما ما دعوتم لنا حتى اصبحت الدعوة معروفة (الله يديك العافية ويسكنك الصافية ) وكما قال الفنان ليس الفنان (الكفوة) طبعا (في الصافية تلقااااااااااااني ) ..
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1879

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#622264 [بكرى خليفة]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله والشكر لكم على التعليقات الجميلة والموضوعية وفعلا موضوع يستحق النقاش فالكثيرين يتضرروا من هذه الاشياء التى يعتبروها تسي لمناطقهم ..

*يا عزيزنا بكري رجاء ارسال رقم هاتفك


#621732 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 11:20 PM
بلاش تنظير مشاكل الجنوب ودارفور واديس والدوحة وصلت الي اوربا وابالغ شوية كده الامم المتحده وكمان ليها ارقام كلها مربوطات بحروب بلدك ومدنها ولا فرق بين الدعارة والسياسة كلة صابون لا اجدها كمشكلة او حرج ومافيش حي نظيف وكلهم سيدنا يوسف


#621621 [تربال]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 08:50 PM
كلامك صحيح بس لو ماقالوا فنان الصافية يوصفوه بي شنو وهو مامعروف اسمه ولا نوع غناه اقترح لينا اسم نوصفه بيه يابكري المدينة..

صدقاً لي كلامك داء اذكر ان جريدة الدار بتاعة ودالبلال قبل فترة ايام مقتل الموسيقار عجاج في الفتيحاب .. تناولت خبرا بالمانشيت العريض (القبض على قاتل عجاج في الجزيرة اسلانج) وهنا وصل الخبر لي مواطني الجزيرة اسلانج وظنوا ان الخبر فيه تشهير لهم وانهم تستروا على القاتل وما كان منهم الا ان حمل كل واحد عكازو وسيختو ومن الصباح عسكروا قدام مبنى جريدة الدار وحلفوا يمين الا يكسروا الجريدة ويدقوا ولاد البلال ومنعوا احمد البلال من دخول المكتب بتاعه الا تدخلت الشرطة وفرقتهم وذلك بعد ان قام ودالبلال بالاعتذار لهم ونشر ذلك بالجريدة ..


#621591 [يسقط البشير]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 08:13 PM
مشكلة بحرى انها مدينة منفتحة ومتسامحة وتفتح ابوابها لكل من هب ودهب حتى اصبح بعض النكرات يحملون اسم بحرى وهم لاعلاقة لهم ببحرى الرقى والجمال واليكم عينة من الاسماء !!!مثلا المطرب حمادة بحرى ليس من بحرى ولم يربطها بها شىء سوى استئجاره لبيت فى الحلفاياوهو اصلا من شرق النيل!!!! المطربة وجدان بحرى من مدينة الابيض واقامت وطاب لها المقام بحى الديوم بحرى فحملت هذا اللقب!!! مرتضى المزاد ليس من سكان المزاد!!! والقائمة تطول ! بحرى تدفع ثمن انفتاحها الزائد !


#621396 [عصام ناس]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2013 04:14 PM
لك التحية فعلا ربط المشكلة بالمكان شي غير جميل لكن نعمل شنو مع صحافةالاثارة وعدم الانارة ديل
موضوع يستحق ان نعمل له ورشة؟؟؟


بكري خليفة
بكري خليفة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة