مدام من نظام متهالك
03-28-2013 11:55 AM



في الآونة الأخيرة بدت تدب أنياب الفساد القاتلة كل ركن من أركان هذا النظام المتهالك ، وكأن واقع الحال يقول : استحكمت ولما تستحكم حلقاتها تفرج ،وبإذن الله الواحد الأحد بأن وطنا الجريح سوف يقوي ويتحمل كل بلواهم وألاعيبهم ، متناسين بأن لكل نظام فاسد معوج نهاية ، وعين الحق مهما طالت صائبة وقادمة ، و زى ما بقول المثل : الحساب ولد .. لكن الولد.. وود ولدو ذاتو بموت .. بس الحساب ما بموت، والملاحظ بأن كل ما يثار أو يطلع للسطح يخمد بحجة الجهات العليا ، أي بمعني أن يطول استمرارهم أكثر وأكثر في الحكم وتركت مصلحة الوطن والعباد بتلك الحجة الواهية ، ويترك كل شيء لطي النسيان ، وهناك دراماتيكية إعلامية تحدث ظاهرة للعيان والمتبصر لتوضع للرأي العام بأننا قادرين وجاهزين ذهنيا ورقابيا وكل شي تحت السيطرة. وأجهزة دولتنا المنهارة تريد أن تعكس واقع مغاير لما تسلكه الصحافة أو ما يقوله أحرار وشرفاء السودان في كل مكان ، لخلق جدار عازل ، وأن كل من يعاديهم خائن وعميل لإسرائيل أو تابع لأختامون كما يطلقونه على حركة الشمال وحركات دارفور المسلحة ، وأتمنى .. والتمني هنا من الله .. طيلة الربع قرن من حكم الإسلاميين للسودان لا تجد لهم سياسة واضحة أو خارطة سياسية محددة وواضحة المعالم لكي تعبر بالبلاد إلي بر الأمان ، وإنما تجدهم كأصحاب للمنافع ويهرعون لجمع غنائمهم ، متجاهلين بذلك بأن الغزو انتهي وجيوبهم امتلأت وبعد ذلك سوف ينظر ويفاد في حالة البلد والمواطن الغلبان الذي صبر وصابر على كل تلك البلاوى الربع قرنية .. ولا زال ، وعم الفساد كل الجهات الأربعة ، فساد أخلاقي ، مجتمعي ، لم نسمع به من قبل ولا في الأحلام أو أفلام الخيال، ونسمع بأن وزير أو مسئول وجد في شقة مفروشة بحسناوات سودانيات ، أو مخدرات تباع في الجامعات وترحل بواسطة سيارات النظام ، أو اختلاسات في وضح النهار هنا وهناك أو أموال مجنبة لسد حاجيات النظام وأهله في تسير دولاب الحزب اللا وطني ولا اعتقد بأنه شرف لأي سوداني خليك من أن تكون إسلامي وسطي ، أو أنك تعرف من العبادات ما تؤهلك بأن تقوم به لأداء شعائرك الدينية العادية .. ولكن بالرغم من تلك الفضائح والاختلاسات التي ظهرت في السطح ، نعرف بأن ما يخفي أعظم .. والأيام جاية وزي ما بقولوا الموية تكذب الغطاس.. ونتساءل هنا هل تمت محاسبة حقيقة لكل مختلس بدءا من شركة الأقطان، وقضية المبيدات الفاسدة ،وخط هيثروا وإذا شركة عارف الماعرفا حاجة رجعتوا .. حقوا نسجل تسجيل ملك حر لود جبرا..وفساد في مشروع الجزيرة .. فساد في الأوقاف والزكاة وتجير كل شي لمصلحة الحزب الحاكم لكي يكون ماسك زمام الأمور ، حتى الأنفاس وغيرها...وكل الأشياء التي ذكرتها كوم ... وحرائر سودانا العظيم والتلاعب فيها وفي إغوائها بأشياء غير حقيقية بحجة العمل ، واستدراكهم بالإعلان الماكر كوم أخر ومدام النظام المتهالك لو ما كانت مدام كان الإنسان بقول حاجات كتيرة تاني.. و زى ما قلت ليكم ما خفي أعظم ..وطالما الوزيرة وافقت على الشروط المحددة في الإعلان وفرقعت سهامها في التحصيل خارج أورنيك 15 المسكين ومديرها الغلبان الذي يستعمل الجن الأخضر في الزحف لمقعد الوكيل ، بدون أي ملف خدمة أو إثباتات .. طيب الإنسان تاني أقول شنو في الوزارات التانية .. ، نتمنى من الوزيرة .. و زي ما قلت في الأول .. التمني دائما من الله .. أن تكون شجاعة .. حتى يمسحن لها بنات جلدها من فعلتها في مسألة الإعلان .. أن كانت تعلم به فهي مدانة ، وإن كانت لا تعلم فهي أكثر إدانة .. بأن تقول صراحة من أي جاء هذا المدير صاحب الجنية، ومن هو واسطته ، وما هي الجهات العليا التي أسكتتها ، و لماذا جاءت كل هذه الأشياء في هذا الوقت المحدد . في رأي بأن كبد الحقيقة واضح ، وهذا يدلل أيضا ببجاحتها وتشبثها بالكرسي الوثير، والواجب من مجلس السلطان أطبق فيها النظام ويشترط عليها بأن تكون وزيرتهم ما ذات بشرة داكنة ، عشان على الأقل شعبنا أتصبر وأشوف ليه حاجة منيحه ، مع إني لا أعتقد ذلك ، ربما يتم تنزليها في أقرب لفه من لفات النظام إلي جب أكبر.
وهذا مع تقديري واحترامي لشعبي المغلوب على أمره



[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 954

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#623425 [ود مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 09:50 AM
كلام كلام الوزيرة عملت شنو يا ناس براحا عليها
شوفي الناس الكبار قاعدين اعملوا شنو
يعني شوية اعلان النقلبت الدنيا فيها
في حد عارف نفسيتا ممكن عايز ليها عريس
خلونا من السواقة دي ما كويس كدا
خليكم كتاب صادقين وهادفين


#622134 [سونو]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2013 12:13 PM
ممكن هذه الوكالة تابعة ليهم .. ولا اكون أبو جمال المذكور إكون كناية لمطعم أبو كمال
بعدين في شي مهم .. ممكن تسأل منو الوزيرة .. هو عمرا كم ياخي دي لسه بت ما لحقت امات طه .. ممكن جدا جدا الاعلان امر فيها في كلمة دلع وعزل .. ولا ما سمعت بكلمة عزل وأيه لازم الزعل
ع العموم الله يكضب الشينة


محمد العمدة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة