المقالات
السياسة
صحة الخرطوم .. اايقاظ امية ام نيام !
صحة الخرطوم .. اايقاظ امية ام نيام !
11-19-2015 10:59 AM


بعد صمت تجاوز اسبوعين ، نفى السيد مدير الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم الدكتور المعز حسن بخيت وفاة ( 40% ) من المرضى بمستشفيات الولاية بسبب التخدير ، او ان تكون معظم الأدوية منتهية الصلاحية ، ونوه الناطق باسم الوزارة الى ان المجلس القومي للصيدلة والسموم هو الجهة التي تقوم باستيراد وتقييم الأدوية ولا يتبع لوزارة الصحة بولاية الخرطوم ، وزاد أن الجهة التى أطلقت هذا التصريح لا تتبع لوزارته فضلاً عن عدم وجود إدارة بالوزارة تسمى إدارة السموم ، الدكتور المعز بدلاً من تبرئة وزارته فإنه بهذا التنصل من المسؤلية يكون قد أدانها من حيث لا يحتسب ، فبعد الأطباء المزيفين والمستوصفات التي تعمل من دون ترخيص جاء وقت الناطقين المزيفين و منتحلى الوظائف، بعد هذا الصمت الطويل ، ماذا فعلت وزارة الصحة لهذا ( المدعى ) بأخبار تعتبر بكافة المقاييس كارثة للوزارة ، وكان واجب الوزارة أن تجري تحقيقاً وأن تفتح بلاغاً في هذا الأمر الخطير ، وتقبض على هذا ( المدعى ) باعتباره مروج لاشاعات تضر بسمعة الوزارة وتخيف المرضى ، ليزدادوا هجراناً لمستشفيات الوزارة ( حملاً خفا وعرقاً جفا ) ، هذه الوزارة التي تقف بالمرصاد لكل من يكتب حرفاً ناقداً سياسات الوزير مامون حميدة ، وتجرجر الكتاب والصحفيين الى النيابات والمحاكم دون هوادة ، لماذا تثاقلت وتباطأت في خبر لو كان صحيحاً أو كاذباً يعتبر أخطر خبر تواجهه الوزارة منذ أن إعتلى عرشها البروف مامون حميدة ، وكان أمراً غير طبيعي أن لا تلتفت الوزارة للتهديدات بالقتل والإغراء بالرشاوي التي واجهها السيد مدير المؤسسات العلاجية الخاصة الدكتور محمد عباس فوراوي ،واشتكى منها حتى على صفحات الصحف ، لاثنائه عن تطبيق اللوائح ، فلم نسمع للوزارة صوتاً أو تتخذ موقفاً لمساندة أحد كبار موظفيها الذي يسهر على تطبيق اللوائح الخاصة بالمؤسسات العلاجية الخاصة ، او تكذبه و تحاسبه على ادعائه لربما يضمر امرآ آخر ، طيب ، الى اي جهة يتبع السيد محمد سفيان ؟ وهل يعمل في اي جهة تابعة للوزارة ؟ أو ربما يتبع لمؤسسات السيد الوزير ؟ الدكتور الذي أنكرته الوزارة تحدث في منتدى الساحة الخضراء ، جلس على ذات المنصة التي يجلس عليها السيد وزير الصحة مامون حميدة والى جواره ، وأدلى بمعلومات في غاية الخطورة عن الادوية التي تصل البلاد وهي منتهية الصلاحية ، واكد ان موت الاطفال حديثي الولادة بسبب عدم وجود الاجهزة الحاضنة ، وهل هذا حقيقة ناتج عن المقاطعة الامريكية ؟ وهل تراجعت امريكا عن قرارها باستثناء الاجهزة و المعدات الطبية من الحظر ؟ و هل لا تتوفر هذه الاجهزة الا فقط لدى الامريكان ؟ ، المذكور سفيان محمد سوى كان يتبع للوزارة او لا يتبع تحدث عن معلومات خطيرة عن تلف اجهزة التخدير و الادوية منتهية الصلاحية ، هل هذه المعلومات صحيحة ام غير صحيحة ؟ و الى ان يحدث ذلك فالسؤال موجه للاستاذ محمد آدم عربى مدير منتدى الساحة الخضراء ، من هو الدكتور محمد سفيان و كيف وصل الى منصة المنتدى ؟؟،


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2041

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1372326 [مغتاظ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 04:51 PM
يا أخ محمد
ما تغلب نفسك ساي بالموضوع دا
إنت عارف ونحنا عارفين إنو الموضوع كلو كضب في كضب عشان الأمريكان يحنّوا علينا ويقوموا يرفعوا الحصار عن السودان!! (منتهى السذاجةطبعا!)
إنت ما سمعت القال (في المنتدى دا ذاتو) إنو ماتوا من الرياضيين 1200 بسبب الملابس الرديئة المصنوعة من مواد بلاستيكية (أي لعدم توفر الملابس الرياضية الأمريكية القطنية الجيدة)؟!!!!
و... و... كلهم كضبوا .. كلام كلو كضب في كضب ..
طبعا الكضب عندهم عادي (زي الزبادي!)

وعندي ليك رجاء خاص .. ركز شوية كمان على اللغة
تقول:
"المذكور سفيان محمد سوى كان يتبع للوزارة او لا يتبع"؟!؟!!
هتاك فرق كبير بين "سوى" و "سواء" - ولمعرفته ، يمكنك الاستعانة بـ google !
وتقول أيضا:
"و هل لا تتوفر هذه الاجهزة الا فقط لدى الامريكان ؟" ،(ما لذيذة)
أحسن منها "ألا تتوفر هذه الاجهزة إلا لدى الامريكان فقط ؟"
بعدين معقولة بس ؟ موضوعك دا كله ما فيهو ولا نقطة واحدة! (يقوِّم النفَس) .. للكتابة أصول وقواعد! راجعها!
وأخيرا فتش على "باب الهمزة" .. تلقى "قواعد" تفيدك كتير .
ولك خالص مودتي .. ما تزعل!

[مغتاظ]

ردود على مغتاظ
[ELTAG] 11-19-2015 11:54 PM
ما ترفع ضغطك وما اكثر امثال هؤلاء الصحافة عندهم اكل عيش ارزقية لا يمتلكون الموهبة ولا ادوات الكتابة انه عصر السقوط والانحطاط


محمد وداعة
محمد وداعة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة