إلى ماذا يرمي البشير
03-29-2013 01:19 PM

اعلن الرئيس البشير عدم رغبته في الترشح لولايه قادمة.. فقد تبقى عام على إنعقاد الانتخابات الرئاسية 2014م، لم يصرح البشير بحديثه ذلك عفوا.. بل اراد ايصال رسائل ذات مدلول للشعب السوداني وللمجتمع الدولي ولمن حوله..
وهو امر لم يغب عن ذهن المراقب السوداني.. فطيلة الفترة الماضية تصاعدت الخلافات داخل المؤسسة الحاكمة(المؤتمر الوطني)، نتج عنها قيام عدة تيارات تسعى للانقضاض على الكرسي الرئاسي، فمبادرة السائحون التي يقبع معظم قادتها من العسكريين والمدنيين داخل السجون الآن لم تكن بعيدة تماما عن الرأس الكبيرة المدبرة التي تجلس على الكرسي الذي يلي كرسي البشير، فتلك الرأس الكبيرة لطالما تحينت الفرص للحصول على المقعد الرئاسي وابعاد شبح العسكريين الذين سرقوا مجهودات السياسيين الاسلاميين من التربع على السلطة وتمرير مشروعاتهم الايدولوجيه التي اكد الواقع فشلها.
البشير يدري ما يحاك له ، واراد ان يرمي بالكرة في معلب نائبه المتعطش للرئاسة، وقدم له الطعم برفضه الترشح مرة اخرى.. وربما السيد النائب لا ينقصه الذكاء فقدم دعوات للمعارضة للجلوس والتحاور بشأن البلاد لكي يبدو وفاقيا.
تلك الرسائل التي اراد ان يبعث بها البشير لمن حوله من شعب ورفقاء ومعارضة ومجتمع دولي.. انه الرجل الوحيد القادر على حكم البلاد و أن حزبه خاوي الوفاض من خليفة، وهو ما أكدته القيادات البائسة امثال قطبي المهدي وغيرهم ممن اطلقوا الصياح والنواح بضرورة ان يعدل البشير عن قراره، بينما التزم نافع على نافع الصمت ربما لا يرغب في التدخل حاليا.. اضافة الى ذلك أن طريقة ادارة قضية رفض البشير الرئاسة المقبلة تم ادارتها بادوات جهوية داخل الحزب، فابناء الجعليين من القيادات رفضوا حديث الرئيس بخلافه علي عثمان باعتبار انها هيمنة الشايقيه على السلطة، وصرح بها البعض في محافل مختلفة، وسنرى في مقبل الايام ما سيحمله جراب النادي الكاثوليكي من وقائع.

رشان أوشي
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1868

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#623720 [علي الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 02:29 PM
تحليل منطقي فالقبلية اصبحت سيدة الموقف بعد سقوط ورقة التوت الدينية فاصبحت العصابة الحاكمة تبحث عن روابط اقوى من الرابط الديني لانهم جميعا يعلمون علم اليقين بان الدين هو كذبتهم الكبرى في خداع الشعب ولن يستطيعوا تمرير هذه الكذبة فيما بينهم كما وانهم يعرفون تمام المعرفة مدى خطورتهم على بعضهم البعض وبينهم تاريخ اغتيالات طويل


#623058 [سامي عيسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2013 04:58 PM
لا اعتقد بان السودان اصبح ملك الي حزب البشير ولا نكون متشائمين يوجد في البلد ناس شرفاءعلي الشعب والمعارضةالجادةالوقوف في الانتخابات القادمة ضد هذاالحزب الفاسد ومراقبة الانتخابات بحزم وطلب مراقبين من الخارج لضمان عدم التزوير كالعادة.


#623009 [zero dark thirty]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2013 03:53 PM
لاتعطى البشير اكبر من قدرو يرمى شنو ويفلق شنو هو لو البشير دا بفكر ابعد من كرشو شبر واحد كان دا حالنا خليك موضوعية حبة


#622937 [مصطفي محمد صالح]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2013 02:00 PM
لااخالفك الري فيما ذكرتي من مسببات ولكن هنالك مسببات اخري ظاهره للعيان من امتعاض البشير من جماعته ومن الفساد المستشري وسط الكوادر الحزبيه والتي شملت الكل بالاضافه لاسرته التي كانت لاتملك قوت يومها والان تملك قوت افريقيا بأكملها ...أضف للضيق الذي صار يسببه البشير لبعض الدول الموقعه علي ميثاق روما للمحكمه الجنائيه ....والتي صارت تضعه في حرج امام الرؤساء في أي اجتماع دولي أو اقليمي وخاصة للرؤساء الافارقه الذي يحتاجون للدعم الدولي والذي يتسب البشير في ايقاف ذلك الدعم بزيارته لتلك البلدان ...أضف للصراع الماثل داخل الحزب .....والذي سيتفجر بعد ذهاب البشير والبشير بتنحيه كأنه يستعمل مقولة شمسون الجبار ......علي وعلي اعدائي ........؟؟؟؟؟


رشان أوشي
رشان أوشي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة