المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سوداني يتبرع بمنزله الكبير مقرا لفضائية المعارضة
سوداني يتبرع بمنزله الكبير مقرا لفضائية المعارضة
03-29-2013 03:23 PM

أتابع باهتمام شديد جهود بعض السودانيين لتأسيس قناة فضائية تعكس قضايا المعارضة السودانية ، وخاصة الجهود التي يقوم بها صديقي العزيزين معاوية يس وخضر عبدالمنان ، البعض يظن أنها " أحلام كردش " فتعامل معها بكثير من الخفة والإستهزاء ، والبعض الآخر تم تجنيده لقتل أي مسعى لقيام الفضائية ، طبعا قيام قناة فضائية وللمعارضة السودانية ليس بالأمر السهل ، فذلك يستلزم الكثير من الجهد والمتابعة والإخلاص في العمل " كما يحتاج إلى مهنية وتخصص ووعي شديد ، لأن قيام القناة لا ينتهي بإعلانها وإنما سيكون ذلك بداية العمل ، بمعنى أنها الخطوة الأولى عندما يتكاثر الناس من كل الأصناف والألوان وخاصة "الغواصات " وهو ما يستدعي الحنكة والتدبر والدقة ، وهو أمر مهم جدا ، أرجو أن يؤخذ بعين الإعتبار

المهم في الموضوع أن سودانيا مغتربا أبدى تعاطفه الشديد حسبما ذكر لي صديقي خضر عبدالمنان للتبرع بمنزله لقيام القناة ، وهي مبادرة تستحق الإحترام والمتابعة لمعرفة تفاصيلها وصحتها ، وإذا ما تبين ذلك يتم تكثيف الجهود للمضي قدما في المشروع ، وإني على ثقة كاملة أن هناك الكثير من السودانيين في الداخل والخارج لديهم القدرة الكافية لإدارة القناة من جميع الجوانب .
على كل حال دعونا نستبشر خيرا ونشرع فورا في العمل حتى لو حصدنا " هواء الشباك " !!!!
يقول صديقي خضر عبدالمنان الذي يتوق بشدة لقيام القناة مع الصديق الآخر معاوية يس :
"ظننتها في بادئ الأمر مجرد مزحة من أحد العابثين أو ربما يكون واحدا من (غواصات النظام ) يريد أن يبث نوعا من سموم عدم المصداقية في جهود زملائي واخوتي واخواتي من تلك المجموعة الفاضلة التي ظللنا معا لعدة أشهر ونحن نسهر الليالي حتى مطالع الفجر- جدالا ونقاشا وحذف واضافات - لنصنع تلك الخطوات التي سبق وأن أشرت اليها في مقالاتي السابقة من هذه السلسلة .. وهي الخطوات التي أثمرت عن خلق كيان حي ومنظم بلوائحه ومعترف به اسمه ( منظمة الديمقراطية والحرية ) وهي الجسم الذي تعمل تحت مظلته قناة فضائية للمعارضة تفتح ذراعيها للجميع وتكون صوتا حقيقيا لكافة السودانيين على اختلاف ولاءاتهم وإثنياتهم ودياناتهم وثقافاتهم ومواقعهم الجغرافية / أماكن تواجدهم دون استثناء أو اقصاء لأحد .
أوهكذا ظننتها في بادئ الأمر كما قلت .. ولكن كانت المفاجأة أن الرجل كان مصرا على ماتفضل به وهو ماجاء في رسالته بعد ان خاطبته مرة أخرى للتأكد مما يقول .. فشكرت له هذا الشعور الوطني النبيل والكرم السوداني الأصيل في زمان الانقاذ الردئ حيث حصلت فيه كثير من قيمنا السمحة ومثلنا القيمة وموروثاتنا الاجتماعية التي ورثناها أبن عن أب وأب عن جد حصلت على تأشيرة خروج بلا عودة من وطننا المنكوب وترفض العودة الا برحيل من كانوا سببا في قرارها المفجع .
وعليه فبعد أن أنحني الى هذا الرجل الفاضل اجلالا وتقديرا واكبارا فانني – بعد أن إستأذنته - أنشر نص رسالته كما وردتني بعد أن عاهدته بان أنفذ طلبه في الاحتفاظ باسمه لدي كاملا دون نشره وكذا البلد الذي يقيم فيه :
( الأخ العزيز / خضرعطا المنان
تحية طيبة
منذ زمن بعيد وأنا أحلم مع الحالمين بقناة فضائية بالمواصفات التي أشرت أليها في مقالاتك السابقة.
أنا من السودانين المقيمين في ............... منذ أكثر من عشرين عامآ ومنذ قيام حكم الأنقاذ الفاسد ، ودائمآ ما حلمت باليوم الذي نستطيع فيه تعرية هذا النظام وفساده الذي لم يسبقه فيه حتي أعتي زعماء المافيا...
من هذا المنطلق أود أن أكون من المساهمين الفاعلين في إحياء هذه القناة بالمال والوقت والجهد .. ولذلك أنا علي أستعداد تام لوضع بعض ممتلكاتي هنا تحت كامل تصرفكم من اليوم ، وهو منزل كبير يتكون من ٨ غرف مختلفة ، ومساحات واسعة داخلية وخارجية .. وذلك ليكون مقرآ دائمآ لهذه القناة وبدون أيجار ، وليساعدنا الله علي فعل الواجب نحو السودان وشعبه الغالي .
ولكم التحية والشكر علي ما تقومون به.
اخوكم / ....................)
ثم أردف برسالة أخرى ردا على طلبي منه ان كان يسمح لي بالنشر .. جاء فيها :
(الأخ / خضر : تحية طيبة
أرجو أن تقوم بما تراه مناسبآ، فمن ناحيتي لا أمانع في أن تشير آلي الموضوع بدون ذكر الأسم في هذه المرحلة ..
ودعنا نتواصل حتي يتحقق الأمل.
أعلم أن لديكم مجموعة تعمل معكم من هنا، و يمكن لأحدهم تختاره أن يقابلني في أي وقت لمعاينة المنزل،،، هذا اذا نالت الفكرة أستحسانكم.
وشكرآ ) .
بالطبع الحديث لم ينته وكما قلت إنها بداية مشوار المليون خطوة ، والكرة كما يقولون في الملعب !!!!

بدرالدين حسن علي
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2446

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#624107 [Ageeb]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 11:22 PM
لن اصدق حتى تصبح هذه القناة حقيقة ماثلة امام اعيننا وذلك لفرط الحديث عنها منذ امد طويل حتى هرمنا ونحن في الانتظار


#624063 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 10:24 PM
الاستاذ بدر الدين سعدنا جدا لهذا الخبر وهو الشيىء الذى كنا نتمناه ونحلم به منذ فترة طويلة لكن ثمرة زمان ونسأل الله ان نرى قناة الفجر الجديد قريبا على الشاشة ومن هنا ارجو قبول اقتراحى الذى يتمثل فى فتح حساب باسم القناة فى ابو ظبى او اى دولة يحددها الاخوان القائمون على الامر والاخوان هنا بالمملكة يعتريهم حماسا شديد للتبرع والاسهام فى هذا المشروع الحضارى الاعلامى والذى يعتبر مقبرة للكيزان واعلامهم الكاذب الغادر نأمل نوضيح رقم الحساب من خلابل صحيفة الركوبة هذه ولكم كل الشكر . كلل الله خطاكم بالتوفيق والنجاح وبارك الله فى مسعاكم الحميـــــد .


#623527 [ابوملاذ]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2013 11:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله ربنا يوفقكم لقيام القناة وكم حلمنا بها وانا علي استعداد تام للعمل بها بدون مقابل لدي خبرات في مجال انتاج واعداد البرامج .. متي ما قامت القناة نحن علي استعداد تام ان شاء الله .....


#623276 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2013 12:45 AM
ربنا يوفق الخطوة ويباركها بإذنه تعالى.


#623181 [منكوب]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2013 09:58 PM
هل من امكانية للتبرع المادى


#623138 [ودالدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2013 08:35 PM
سدد الله خطاكم الاعلام سلاح مهم جداً وأهم سلاح يشهر في وجه هذا النظام الجائر.أنا مقيم بمكة المكرمة وكل الجالية السودانية بالمنطقة الغربية بالسعودية أؤكد لكم بأنها علي استعداد لدعم هذا المشروع الاعلامي الذي يساهم بدوره علي تعرية هذا النظام


#623117 [هيثم عوض]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2013 07:32 PM
وفقكم الله ونحن معكم .. ومن اسى انا مستعد ان اكون مذيع معاكم في القناة لوجه الله تعالى ونصرة لهذا الشعب المكلوم ..


#623102 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2013 06:55 PM
ليتنا نحن بقية السودانيين بعظمة هذا الرجل الذى تبرع بمنزله لقيام الفضائية فله الشكر وجعلها الله فى ميزان حسناته.نرجو من القائمين على أمر هذه الفضائية طالما خطوة الألف ميل تبدأ بخطوة فنقول لهم هاهى الخطوة قد بدأت ونرجو الأسراع فى أتمام بقية الخطوات وأنا كسودانى على أستعداد للتبرع الذى تحددونه وهذا أقل واجب يمكننى فعله الان لذا أتمنى من الأخوة خضرعطا المنان ومعوية يس ومولانا سيف الدولة تحديد الحسابات التى نرسل فيها التبرع وشكرا.


#623032 [عباس بن عباس]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2013 04:22 PM
سيروا وعين الله العادل ترعاكم..صدقوني اقتلاع هذا النظام الفاسد سيكتب لكم في ميزان حسناتكم..
افتحوا حسابا كي نساهم وهذا اضعف الايمان...سيروا ونحن من خلفكم نمدكم بما نستطيع ونشجعكم وهذا اقل واجب..
بارك الله في مسعاكم وسدد خطاكم...اعيدوا اهل السودان ليكونوا مسلمين مسالمين كما كانوا ابدا قبل وصول هذه الفئة الباغية وشيخهم...


#623016 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2013 04:10 PM
كلل اللة جهودكم ب النجاح


ردود على karkaba
Saudi Arabia [اللريوش] 03-29-2013 06:55 PM
أقول فقط نحن معكم ورهن إشارتكم من أجل بناء السودان الذي نحلم به جميعاً


بدرالدين حسن علي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة