المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
معلومة حيرتنى عن الترابى
معلومة حيرتنى عن الترابى
03-30-2013 02:06 AM


ذات يوم كنت أقلب القنوات ووقفت عند قناة أمدرمان الفضائية .. وكان هناك شخصا يسرد تاريخا وحكى كيف أن دكتور حسن الترابي ينقل من سجن الى سجن أيام نميري .. وذات يوم حلت طائرة كانت تحمل الدكتور حسن الترابي لايداعه سجن كوبر .. كان هناك ضابط استخبارات فى جهاز نميري يدعى عمر حسن البشير استقبل طائرة الترابي وقام بايداعه السجن .. تحيرت من هذة المعلومة وفجرت فى نفسى الكثير من الاسئلة .. معنى هذا أن البشير أودع الترابي السجن مرتين .. المرة الاولى البشير كان نشطا فى جهاز نميري ويراقب الترابي عن كسب وفى تلك المرحلة لا يعرف دكتور حسن الترابي عمر البشير ولم تتوثق علاقته بالنميري بعد ....
أما المرة الثانية التى اودع فيها البشير الترابي سجن كوبر كانت بمعرفة الترابي نفسة وقد فسر الترابي ذلك .. ولماذا قام بهذا العمل ؟؟حيث قال : أنها تقية من الامريكان والطيف المصرى الذى كان يدبر انقلابا تابعا لمصر .. وأخبر الصادق الترابي يومها بمذكرة الجيش التى ترفض الجبهة الاسلامية طرفا فى الحكومة وحاول الترابي أن يحصن نفسة ضد المجهول .. ولكن هل كان يدرى الترابي أن ضابط المخابرات الذى أودعه سجن كوبر ايام نميري هو نفسة الذى أودعه فى المرة الاخيرة ؟؟
لقد حاول الكثير من الاسلاميين تفسير - ذلك .. وشهدنا الصحفي عثمان ميرغني يسأل ويتحدث الانقاذ بنت من؟ منع من الكتابة .. واشتبك مع كمال عبيد فى برنامج علي الهواء وأصبح البعض ينقب لماذا كانت المفاصلة ؟ وانشقاق الحركة الى شعبى ووطنى .. وضابط آخر يدعى ود ابراهيم يقود حركة اصلاحية وتصحيحية هل هو أقرب الى مصير هاشم العطا؟ نسأل محمد عطا ..
البعض يقول: دكتور الترابي يخلط الدين بالسياسة .. ولكن شهدنا الرئيس الامريكي اوباما يهبط من طائرته فى تل ابيب ويبشرهم بحقهم التاريخي ويقول لهم هذة مشيئة ابراهيم وسارة .. أصابتنا الحيرة .. هذا اول رئيس امريكي يخلط السياسة بالدين ويجهر بالباطل فى احقية اليهود لفلسطين ..ونحن نتحلق ونقرأ القرآن الكريم كل يوم مثل أيام عمربن الخطاب قبل اسلامه .. لماذا نهجره ولا نجهر به .. ..
لا بد من وقفة مع الذات ..
اخوتنا فى الفجر الجديد يحاولوا التعاضد والتقارب ولكن منصور خالد الذى كان يسعى بينهم مدربا وقائدا يلتقط ملف النفط ويسميه مصفوفة وفى جولات بسيطه يحسم الامر .. ويهرول المؤتمر الوطنى الى أديس أبابا ملبيا ومكبرا ..
أفتوني فى أمرى .. نحاول الان ان نعرف الحقائق المبهمة حول البشير الذى أصبح ملفا محيرا يسجن الترابي ويبعده ويهرول الى منصور خالد لحسم الملفات التى استعصت على رجال المؤتمر الوطنى .. ويقود وفدا الى القمة الاخيرة يضم ..بكرى حسن صالح وأحد نجوم الغد جعفر الصادق الميرغنى.. وعلى عثمان يعود الى المنابر ويقول نحن هنا ....

..
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3810

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#624347 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2013 10:59 AM
والله حلوة حكاية نجوم الغد دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكن هل نجم الغد بيجلس كالصنم لا يودى ولا يجيب 00000 افتونا فى امرنا ايها الجيش العرمرم من المساعدين والمستشاريين الذين يرتزقون من قوت فقراء السودان ( رواتب مخصصات بدلات علاوات محسوبية سحت 000 الخ ) وهم لا يقدمون ولا يؤخرون ( عليى الطلاق ما اقعد بالطريقة دى لو اموت بالجوع فى الشارع ) ولكن ناس باهته امتلاءت سحتا وحراما 0 استحوا استحححححححححححححححححححححححححو يا ناس ؟


#623773 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2013 03:20 PM
عن دور منصور خالد ..فهو ينفذ سياسة ماسونية بالغة التعقيد بايحاء من اللوبي اليهودي و العصا الامريكية تهدف في نهاية المطاف لتمكين اهل الاسلام السياسي وسط الدول العربية و للاسف بمعاونة قطر و السعودية .. ومن ثم ضرب الاسلام بيد بنيه مع تفشي الرذيلة و الفساد والبعد عن جوهر الديانات السماوية وهو اول خطوط التمكين الماسوني كما جاء في بروتوكولات صهيون .. و لنا عبرة فيما يحدث بمصر وتونس والعراق و ليبيا و السودان ( الذي ابتدأ فيه السفير الامريكي الجديد عمله بجولات علي مشائخ الطرق الصوفية داخل و خارج العاصمة !!! )


ردود على مراقب
Sudan [مراقب] 03-31-2013 02:59 PM
نحن نتحدث عن تهافت المتأسلمين علي سرقة ثورات مصر و تونس و ليبيا .. و منصور قد يدري او لا يدرع بانه يخدم المصالح اليهودية .. و يكفي تصريح رئيس الموساد السابق عن خدمة قطر لاهدافهم الصهيونية باكثر مما كانوا يتوقعون ..

Saudi Arabia [طه أحمد ابوالقاسم] 03-31-2013 02:10 AM
نأمل أن لا نتهم دكتور منصور خالد بأنه ماسونى وينفذ أجندة صهيون ماذا يستفيد ؟؟ نحن نقدنا له لا يتجاوز المنطق بل نعاتبه كمواطن شخصية عامه ..كيف يكون اسلام سياسى بمعاونه قطر والسعودية ودعوة للرزيلة ؟؟ نحتاج منك توضيح ؟؟ لا نستطيع أن نبخس الثورة التى حدتث فى مصر وأزالت حسنى مبارك وزين العابدين والقذافى .. نحن دائما نحس بالضعف تجاة امريكا .. أمريكا تفرح لنصر أحرزتة ولم يكن لها فية يد .. هذا ما تريدة وتقول ليس هناك شخص قادر على فعل شىء .. أرجو لا تمنح أمريكا بطولات .. السفير عملة خدمه بلدة نحن نفعل والاسلام ينتشر فى أمريكا أسرع .. والمساجد ترتفع فى الغرب .. فقط نرجو أن يكون القرآن ربيع قلوبنا


#623715 [alfateh]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 02:21 PM
الاخ طه نصيحة لك من اخ
اتعشى بدري و اشرب الحليب و نوم طوالي و ما تساهر كتير
و بالنسبة لي ( حنك ) الصحافه ده ... انا شايف انك تكتب في الملف الرياضي او الفني احسن


ردود على alfateh
Saudi Arabia [طه أحمد ابوالقاسم] 03-31-2013 02:13 AM
نحن فقط نقول وجهة نظر .. الرياضة والفن فنون راقية ليتنى اجيدها .. واشكر تعليقك


#623508 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 10:58 AM
إذن , والحال كذلك ,فالمعلومة دي -وإن صحت - فهي ليست عن الترابي, وإنما عن البشير. وعموماً لا أعتقد أن البشير عمل يوماً كضابط استخبارات.


#623506 [أجابة الحيارى في كافة القضايا]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2013 10:57 AM
أولا أستبعد أن يكون الضابط الذي سجن الترابي هو الرئيس الحالي وذلك لاسباب تاريخية حيث أن عمر البشير لم يكن ضابط استخبارات مطلقا بل كان يعمل في القوات المحمولة جواً منذ 1969 وحتى عام 1987 حيث عين قائدا للواء الثامن مشاة حتى تاريخ الانقلاب، وتحديدا عام 1984 العام الذي قرر في النميري سجن الترابي وأراد إعدامه بعد رجوعه من أمريكا كان عمر البشير منتدبا في الامارات.
ثانيا أوباما ليس أول رئيس يخلط الدين بالسياسة بل سبقه كثير من الرئساء وليس آخرهم بوش الابن حين ذكر في حربه على (الارهاب) بأنه مبعوث من قبل الرب وسماها حرب صليبية ومن قبله كان الرئيس ريجان الذي كان يؤمن بمعركة أرمجدون وقيام الالفية السعيدة وصرح أن كل شخص ولد خلال عقد السبعينات لابد أن يشهد أرمجودن.
أخيرا السؤال الاهم عن دور منصور خالد في إنقاذ (الانقاذ) ودوره في مصفوفة الاتفاق مع الجنوب هو أن منصور خالد مازال يخدم أسياده الامريكان في كل ما يخص بلاد السودان وكلنا يعرف الترتيبات الجديدة للشرق الاوسط والتحالف بين الاسلاميين بقيادة دويلة قطر مع الامريكان والذي يقضي باستلام الاسلاميين للحكم في دول الشرق الاوسط ولكن بطرق أقرب للديمقراطية الغربية، ولكن حصل ارتباك بخصوص السودان هل يتم اعتبارهم جزء من منظمومة الحلف الجديد أم الاطاحة بهم؟خيار اسقاط النظام بالتأكيد سوف لن يخلفه نظام اسلامي يصطف مع منظومة الانظمة في المنطقة لذلك أعتقد أنهم وافقوا أخيرا على خيار تهذيب النظام قبل ضمه للتحالف، وذلك باجراء بعض التعديلات تجعله مقبول دوليا، منها تنحي الرئيس المطلوب دوليا، وفتح باب الحريات، الاتفاق مع الجنوب، ومع الحركات المسلحة، أن تكون الانتخابات القادمة حره ونزيه للتأكد من إدعائهم بأنهم الاقوى في الساحة السودانية.


ردود على أجابة الحيارى في كافة القضايا
Saudi Arabia [MAHMOUDJADEED] 03-30-2013 08:16 PM
كلام معقول جداً وربما نرى سوداناً معدلاً في بواكير عام 2015 كل ما يهمنى أن أرى سلاماً مستداماً في بلاد السودان و ( بلاد السودان هذه أستعيرها من ثروت قاسم ) نريد استقراراً وتنميةً ورخاء . ولا يهمني من يحكم , فالأهم هو التوافق في الحكم .


#623496 [عادل احمد بليلة محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 10:47 AM
اخى الكريم ان الله تعالى هو الذى وحده يعلم جنده واسرارهم وانه العزيز الحكيم.


#623381 [كامل سليمان]
4.50/5 (2 صوت)

03-30-2013 08:51 AM
كلام أوباما صحيح ، ما في حاجة إسمها فلسطين ، في تاريخ الإسلام( في السنة ) و في القرآن لم نسمع بحاجة إسمها فلسطين ، و هذه الأرض تعرف بإسرائيل و هي أرض بني اسرائيل العرب ما عندهم فيها أي أحقية ، تاريخياً و دينياً و جغرافياً ،


#623330 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2013 04:50 AM
ونحن نحتار مما تكتب أخ طــــــه
ياأخى اولا ارجع لتاريخ اى شئ لتشخص الأمور.....أولا عمر البشير لم يكن هو قائد الأنقلاب المنتخب من الترابى!!.....عمر البشير فى صباح الخميس 29/6/1989..كان متحكر فى وكالة صبره بعمل فى تأكيد حجز لأنه كان مسافر مساء نفس اليوم للقاهره ولكن فى آخر لحظه جاء نفر للترابى وقال ليهو لقينا ليك الظابط اللى على حسب مواصفاتك العايزها.
***السياسه يا صديقى لا تعرف عدواه ولكنها تعرف مصالح فقط كما قالها مجنون ليبيا ليس لدينا اعداء ولكن بيننا مصالح مشتركه.

***الترابى بالذات يا صديقى لايلتفت لمثل هذه الأمور حتى لو كان يعرف البشير وقتها معرفه شخصيه لأنه المكر والخبث والخساسه فى شكل إنسان وممكن يسوق واحد زى البشير البحر ويرجعوا عطشان.


#623303 [زهجان من نوع الصحفيين الزيك ديل]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2013 02:26 AM
(وكان هناك شخصا يسرد)!!!
(ويراقب الترابي عن كسب)
يا طه... لا إملاء ولا نحو ولا موضوع ولا حسن أسلوب... الكاتبلها شنو؟؟؟؟


ردود على زهجان من نوع الصحفيين الزيك ديل
Sudan [قفة] 03-31-2013 03:05 PM
غاظتني غيظ عن "كسب" دي قربت أبكي زي ما ببكي كل مرة من نوعية الأخطاء الإملائية دي

Saudi Arabia [ABU SHAWARIB] 03-30-2013 10:35 AM
يا فرده
( وهذه مقصودة وليس لفراغ الجراب )
ديل بيعتمدوا على حاجات تانية ليس من بينها الكفاءة فى ممارسة اى مهنة
من الصورة يتضح أن الكاتب قد أكمل تعليمه فى عهد الانقاذ ( هذا ان اكمله )
فمن أين سيأتى بما عيرته به وهو فيه؟؟؟؟؟


طه أحمد أبوالقاسم
طه أحمد أبوالقاسم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة