المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماذا لو رفضت اشراقة الحجاب؟
ماذا لو رفضت اشراقة الحجاب؟
03-30-2013 10:48 AM


احداث شهدها هذا الاسبوع وهي:
الحدث الاول:
اتهمت وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل، اشراقة سيد محمود، نقابة الوزارة بحياكة مؤامرة تبدت في اعلان الوظائف الخاصة بـ(الجنس اللطيف) في دولة خليجية... وقالت وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل في مؤتمر صحفي ببرج الاتصالات ان الجدل المثار حول الاعلان لا ينفصل عن الصراع الدائر بينها وبين النقابة بالوزارة، وقطعت بأن البيان الذي اصدرته النقابة أمس يؤكد جليا ضلوعها في الاعلان مستدلة بتزامن الاعلان مع الصراع بين وزراء الوزارة الثلاثة والنقابة، بسبب ما اعتبرته فسادا يتعلق بجباية اموال خارج اورنيك «15»، وقطعت بعدم تراجعها عن ايقاف تحصيل تلك الرسوم قائلة «ما يحدث سيزيدني قوة وصرامة ولن انحني او اضعف، حتى ولو خرجت من الوزارة».
صراع بين وزيرة بل ثلاثة وزراء ونقابة واتهامات متبادلة!
الحدث الثاني:
كشفت اشراقة النقاب عن فساد قالت انها صمتت عنه الفترة الماضية بناءً على توجيهات عليا، وهو عبارة عن نافذة بالوزارة تأخذ مبالغ كبيرة مقابل خدمات اجتماعية خارج اورنيك (15) بعكس النافذة الحقيقية للوزارة التي تأخذ مبلغ 200 جنيه فقط، مبينة أن حجم المبالغ التى تؤخذ من النافذة تقدر بنحو 300 مليون جنيه شهريا، وأكدت وجود خلل وفساد اداري ومالي كبير بالوزارة تسبب فيه المدير الاداري والمالي للوزارة السابق، الذي ارتكب (14) مخالفة مالية وادارية ابسطها حافز شهري يصل الى (26) الف جنيه... وقطعت بأن الموظف الذي وقفت معه النقابة لحماية اموالها واستثماراتها ليس موظفا بالخدمة المدنية بجانب أنه ترقى خلال سنوات من الدرجة الثامنة الى الثانية بتزوير مستندات، وزادت «لو بقي لفترة ثلاثة اعوام اخرى لصار وكيلا للوزارة».
معقول وزيرة تصمت عن فساد بناء على توجيهات عليا؟ ولماذا تكلمت الان؟
ومعقول موظف يترقى خلال ثلاث سنوات من الثامنة الى الثانية؟
الحدث الثالث:
شنت جمعية القرآن الكريم بوزارة العمل والوحدة النقابية وفرعياتها بالوزارة هجوما كاسحا على الوزيرة، واصدرت بيانات تهكمت فيها قائلة ان الاعلان طلب «راقصات» ووصفته بالمبتذل والمذل وطالبت اشراقة بالاستقالة!
هل سيستجيب الوزيرة؟ واذا لم تستجب ماذا ستفعل جمعية القرآن الكريم بوزارة العمل؟
الحدث الرابع:
شرع البرلمان في التحقق من وقائع تجاوزات ادارية ومخالفات مالية بجهاز رقابة العربات الحكومية، بينما اتهم مدير الجهاز، جهات نافذة في الحكومة باستغلال حصانتها في تعطيل عمله، وافاد بأن الجهاز حرر جملة مخالفات من بينها بلاغات ضد ابناء مسؤولين وقيادي بالمجلس الوطني بتهمة استغلال مركبة حكومية في استعمال شخصي، وروى ان وزيرا اقتحم عليه مكتبه واساء اليه بكلمات غريبة بسبب توقيف موظفي الجهاز لنجله وهو يقود عربة الوزارة، وكشف الجهاز عن استخدام سيارات حكومية في نقل البنقو والمخدرات.
ولا تعليق لي!
الحدث الخامس:
أعلنت لجان الحسبة وتزكية المجتمع، عزمها على مخاطبة وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل، اشراقة سيد محمود، المنتمية للحزب الاتحادي الديمقراطي جناح الدقير، رسميا ودعوتها للالتزام بالحجاب الشرعي.
وماذا سيحدث اذا رفضت.
والله من وراء القصد


[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2354

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#624958 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2013 10:52 PM
يا الإسمك لاتفتي بدون علم ياهذا: طبعاً في فرق شديد مابين البحفظوا والبفهموا بمعنى الإسلام أو الإيمان ذاتو خير الله فيه عباده الداير يؤمن يؤمن والداير يكفر يكفر ,قارن الحجاب بالإسلام ولإيمان .وبعدين إنت بتفهم لو بتفهم ماكنت في السعودية وتتكلم عن السودان أبق راجل وتعال إتكوي معانا هنا.


#624703 [شايقى]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2013 04:40 PM
والله يا دكتور لو رفضت الحجاب تكون مصرة على معصية ربّها وبس .. فى داعى نجيب النصوص القرآنية قاطعة الدلالة يا دكتور ؟؟


ردود على شايقى
United States [د.عبداللطيف محمد سعيد] 04-01-2013 12:07 AM
بالمناسبة امر الحجاب من الامور المختلف حولهاويمكنك مراجعة الاراء حول الحجاب والحجاب الشرعي


#623926 [Susa]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 06:52 PM
لجنة الحسبة دي عينة عميانة من مذيعات النيل الأزرق ؟؟؟؟؟؟


#623907 [واحدة بواحدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 06:12 PM
والله كمسملين يعجبنا جدا عندما يدخل شخص في دين الله دين الحق.. ويعجبنا جدا عندما ترتدي امراة مسلمة الحجاب وتلتزم فهذا يسر كل مسلم..

لكن أنا هنا شخصياً لا اتفق مع الذين دعوا الوزير بلبس الحجاب الآن.. فالأمر على ما يبدو واستغفر الله من الظن انه مسألة كيدية وتعقيد للأمر وتقديم المتهمة بصورة مبتذلة كأنها ليست مسلمة ومتلفتة أنا شخصيا والله العظيم رغم عدم معرفتي بهذا الوزير ولا تربطني بها صلة.. لكن اقول الإعلان هذا هي ممكن كان ترفضه جداً بصورة هذه ولكن لان الشغلانية كانت مطبوخة وجاهزة لتناولها فقد مرق الشيء من يدها.. ثانياً: اليست هذه الوزيرة نفسها هي التي من يوم رأينا وهي غير مرتدية الحجاب.. ما الجديد في ذلك ولماذا ربط حجابها بالإعلان. كان أولى كما ذكر احد المعقلقين أن يذهبوا لها في مكتبها ومنذ بدايات تعيينها وانخراطها في العمل بأن يقدموا لها نصيحة وترغيب بصورة انسانية واخوية. كان ممكن توافق وتقبل بل وتتصدر هذه الامر لأنه امر رباني يحفظ انسانيتها ويحفظ انوثتها. فامر الحجاب هو ليس حكراً على ناس المؤتمر الوطني بل هو امر لكل مسلمة على وجه البسيطة.

واكثر ما حز في النفس.. ان الوزارات فعلا في السودان كلها فساد.. فوزير ساكتة على الحق.. والنقابة تتحصل على أموال خارج اورنيك 15 والوزير تعلم.. وهي ساكتة عن الحق لكي تضمن منصبها وجاهها وامتيازاتها فقد باعت ذمتها وباعت ذمم ملايين الناس..كان احلى يا سعادة الوزير لو ذكرت هذا الامر وانت في مركز قوة لرفعت لك القبعات اجلالا وتعظيما إلى يوم الدين ويسجل هذا في تاريخك حتى بعد مماتك ( بعد عمر طويل لك يا رب)

فاظنك في هذا استعرت مصطلح واحدة بواحدة.. ثبت وبما لا يدع مجال للشك أن الفساد يضرب باطنابه من الوزير إلى الخفير في الوزارات وهي من أصعب واعقد الأمور..

فنحن قد وصلنا مرحلة بأن لا نقوى فيها على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.. من باب المناصحة ومن قبل إرضاء الله سبحانه وتعالى.

ولك يا أختي الكريمة ويا سيدتي الوزيرة.. فإنت بالحجاب تكونين احلى عند ربك.. فالدنيا محطة نحنا واقفون فيها انتظار لانتقالنا لمحطة الوصول.. الله ارزقنا حسن الخاتمة يا الله


#623723 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 02:30 PM
نكلم ليها ابوها


ردود على kakan
United States [د.عبداللطيف محمد سعيد] 04-01-2013 12:05 AM
ولو كان ابوها راضي؟


#623664 [ودالجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 01:25 PM
الوزيره كانت عارفه انو فى فساد فى وزارتها ومع ذلك التزمت الصمت طيلة الفتره الماضيه؟؟
الوزيره يبدو انها مورطة فى اعلان الجنس الكويتى ؟؟ولم احست بالورطه قالت على وعلى اعدائى؟؟وهدمت المعبد بمافيه؟؟واتهمت الجماعه بالفساد كسلاح مضاد.وهو سلاح حقيقى ومثبت بالمستندات .لكن الوزيره ستدفع ثمن ذلك وهو الاقاله .ولكن بعد ما تبرد حشاها من هولاء اللصوص؟؟
ستذهب الوزيره ومن معها الى مزبله التاريخ..وان غدا لناظره قريب.وشكرا


ردود على ودالجزيره
Sudan [saqnmka] 03-31-2013 06:05 PM
والوزيرة كمان متورطة في فساد أكبر، وأبسط الأمثلة منزلها الذي كانت تكلفة بناءة ما يربو علي عشرة مليار جنية، ويمكن سؤال المهندس الذي بناه، وتكلفة السور الخارجي وحده أكثر من خمسة مليار جنيه بالقديم، ناهيك عن العمليات الطبية في عاصمة الضباب التي تزعم أن جلال الدقير هو من تكفل بتكاليفها


#623638 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 12:52 PM
الحجاب ده ياجماعة علاقة إلتزام بينها وبين دينها الإسلامطالما هي مسلمة وإذا ما إلتزمت هي الحتحاسب يوم القيامة إنتو مالكم ومالها.ربنا سبحانه وتعالى قال: في آياته(من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر..) شنو شابكننا حجاب وماحجاب هو الدين ده حق زول؟


ردود على isic
Saudi Arabia [شوف] 03-30-2013 06:58 PM
كيف مالنا و مالها ما مبهدلانا بهدلة و خلتنا تشاكل نسوانا و دخلت الفتنة بيناتنا

Saudi Arabia [لا تفتي بدون علم ياهذا] 03-30-2013 05:53 PM
هذا ليس مكان الاية.. لا تفتي بجهالة.. سئل سيدنا عمر بن الخطاب عن (فاكهة وأبا) قال الله اعلم..

ايه علاقة من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.. بالحجاب.. وبعدين الحجاب منو القال ليك اسمو شابكنا حجاب وما حجاب على حسب كلامك.. طيب ما دام انت عارف انو الدين الله الخالق سبحانه وتعالى وامر به المراة.. كيف تسمي الناس شابكنا شابكنا.. انتم الذين تتمنون أن تشيع الفاحشة في الذين امنوا..


شيء مثل هذا مفروض يعجبك ويسرك كمسلم مش تقعد تنظر وكمان بجهالة وتستعير بالايات بدون علم وبدون معرفة احذرك ونفسي لا تفتي بدون علم..


#623634 [lمحمد لمرسال]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 12:49 PM
نعم الاحتشام وتغطية الراس وسائر الجسد الا الوجه والكفين شرع ربانى كنا نريد وزيرتنا على علم ةالتزام به كقدوة لغيرها لكونها فى قمة السلطة ولكنها ربما قدرت ككثير من الناس ان الحجاب لبس كوزات وما هى كذلك لانها دخلت الحكومة وفق تحالف بين حزبين لا يريد كل الذوبان فى الاخر وهى بذلك تريد ان تميز نفسها وحزبها ثانيا الاصل فى التناصح الاسرار بين الناصح والمنصوح وليس الاعلان من داخل البرلمان او خارجه
هذا للشخص العادى ناهيك عن وزيرة وكان الاولى الاتصال بها اولا بطريقة تحفظ لها كرامتها ومكانتها ولكن الاعلان عن ذلك عبر الصحف يقدح فى اهداف ومصداقية الناصحين كونهم وضعوا الست الوزيرة فى طريقين احلاههما مر


ردود على lمحمد لمرسال
[عطوى] 04-01-2013 12:36 AM
انا مش عارف الى متى يبتذ هؤلاء الضلاليين المتاسلمين البنات بفقهم المذور ولى معانى القران الكريم واححتكار الفهم والمعنى رغم وضوع القران الكريم وارهاب الناس بقراءة ايات بما يسمى بالحجاب ومعة احاديث يفتح الجدل امهامها بحقيقة صحتها او سندها وغيرها وفى هذة الحالة القران الكريم هو سيد الموقف ..
لم يقل الله " نزلي خمارك على صدرك وغطى شعرك" بل قال "و ليضربن بخمرهن على جيوبهن"و لم يقل " و

ليضربن بخمرهن على رؤوسهن أو شعورهن و جيوبهن" الله سبحانه واضح في إرشاداته والله سبحانه وتعالي لا ينسى ، ولو أراد الله أن يأمر المرأة بأن تغطى رأسها أو وجهها أو شعرها لفعل ذلك فإنه فان الله أعظم من أن يترك أمرا اراده من عباده غير مفصلا (...قد فصل لكم ما حرم عليكم ... - الأنعام 119).

وايضا ..
قال الله تعالى : يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما.
في هذه الآية يأمر الله زوجات النبي وبناته ونساء المؤمنين أن يدنين عليهن من جلابيبهن بمعنى أن يرتدوا من ملابسهن ما هو طويل بما فيه الكفاية حتى يعرفن فلا يؤذين. المبرر فى هذه الآية هو التمييز بين المؤمنات و باقى نساء والجوارى المدينة ..

وايضا :
قال تعالى : "ما فَرَّطْنا في الكِتاب مِن شَيْء", فلو كان هذا الذي يُسمونه بالحجاب و النقاب قد فرضه الله حقا على المسلمات لوُجِدت في القرآن آية تنص على ذلك بوضوح حيث لا تدع أي هامش للتأويل. فسبحانه لما قرر تحريم الخنزير مثلا جاء بآية صريحة واضحة في هذا المجال و نفس الشيء بالنسبة للمحرمات و الفرائض الأخرى

والذين يتحججون باية الحجاب فقد جانبهم الصواب لان الاية واضحة :
هذا النص الوحيد في تشريع حدود لباس المرأة وبيان أحكام ظهور زينتها بالنسبة للرجال
والمدقق في النص لا يجد ذكر كلمة الرأس أو الشعر مستخدمة ، مما يؤكد ابتداءً انتفاء الدلالة القطعية على وجوب تغطية الرأس أو الشعر.
"وليضربن بخمرهن على جيوبهن" : لا تحتوى إلا على الأمر بأن تستعمل المرأة ما تلبسه لتغطى فتحة الصدر وهى ما تعرف في العربية "بالجيب" وليس في الآية أوامر أكثر من هذا

اما اسطورة غطاء الشعر هذة اكبر بدعة وفبركة وتحريف لكلام الله حسب اهواء الدجالين من تجار الدين على مر السنين من المتاسلمين اغبيائهم وجهلائهم فموضوع تغطية رأس المرأة أو شعرها هو من تشريع حكم الأخوان و السلفيين فى بداية منذ ظهور بما يسمى بالحركة الوهابية وحركة التضليل والتحريف والتحوير التى صاحبت ظهورها ..
أما الله تعالى لم يشرع لا حجاب و لا نقاب و لم يصرح ان رأس المرأة أو شعرها عورة أو أن المرأة عورة أو أن المرأة بضاعة أو متاع أو جوهرة أو لؤلؤة ... و كل هذا الهراء هو من أقوال المنافقين و المشركين أعداء الله و غايتهم الوحيدة من ذالك هو تشويه أحكام الله بترويج هذه الخرافات ..

فكل ما يتعلق بهذا الامر مجرد عادات التبست بغلاة وجهلاء الدين من وستبقى مجرد اوهام وامور ساسية وعادات ..

وانا شخصيا امرت اخواتى بتغطية الراس واحيانا اضربهن ؟؟؟ ولم يكن السبب دينى ابدا ابدا فقط هذا ما وجنا علية ابائنا ....


#623543 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 11:20 AM
ما ذكرته يادكتور كلنا عارفنو. دخلنا متوقعين رأيك إنت فيهو شنو؟
إنت ما عملت غير كوبي بيست. بكل أسف (أعد) يا د.


ردود على منير سعد
United States [د.عبداللطيف محمد سعيد] 04-01-2013 12:03 AM
البيب بالاشارة يفهم! وسأعود بعد جلاء الامور للحجاب والفسادان شاء الله
واقول لك انا اسأل عن دولة مؤسسات وليس ركوب موجة الـ............


#623541 [برعي حسن برعي]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2013 11:19 AM
اشراقة لاكين ما رشيقة خلاس


ردود على برعي حسن برعي
United States [د.عبداللطيف محمد سعيد] 04-01-2013 12:04 AM
الناس في شنو والبرعي في شنو!


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة