المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماذا دهاك يا شباب الانقاذ !!
ماذا دهاك يا شباب الانقاذ !!
04-01-2013 03:40 PM


الغش – التزوير – الفساد - اصبحت مترادفات معهودة السماع – بدأ به رجال الدولة حياتهم السلطوية – فعلى قمة السلطة تربعوا بالغش الذي كان على شاكلة – اذهب الى القصر رئيس واذهب انا الى السجن حبيس – تلك كانت ضربة البداية – والخدعة الكبرى كانت باسم الدين والجهاد والمشروع الحضاري واعادة صياغة الشعب ومنها تكالبت ( السواطير ) على جسم الوطن الواحد فمزقته وكان انفصال جنوبنا الحبيب - ثم ياتي من بعدها التزوير والخداع ومسرحية الانتخابات الممجوجة والمخجوجة والفوز بالنسبة المعهودة لمن هم في السلطة والسعي لاقناع انفسهم وليس الآخرين بانهم جاء تفويضهم من الشعب المغيب تماما – وبتلك النتيجة المزيفة تربع القوم على عرش السلطة ردحا من الدهر – وعلى تلك الأرض الخصبة والبيئة المواتية ترعرع الفساد وشب وشاب وطال كل المؤسسات ولا يخلو مرفق من المرافق بل طال كل الوزارات والسيادية منها والخدمية ان كان هناك وزارات خدمة – والمؤسسات الدينة – الحج والعمرة والأوقاف – واللادينة - الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف - نعم الغش والتزوير والفساد – طال حتى القائمين على امر القضاء فرئيس القضاء مزور لعمره وشهادة ميلاده – ورئيس هيئة مكافحة الفساد هو الآخر غارق الى اذنيه في الفساد – واخيرا تأتي الاعترافات بالفساد ويظهر المسروق متى اختلف اللصان – وما حادثة خط هيرثو التي بح بها صوت الكاتب الفاتح جبره ولا الاعلان الداعر ووزارة الموارد البشرية مع الوزيرة اشراقة ببعيد عن الآذان – وحصيلة كل هذه الظواهر الغير مشرفة ترعرع جيل باكمله على سوء الخلق وهنا ادعوك عزيزي القارئ بان تتأمل هذه الظاهرة وابناءنا هذه الأيام يجلسون لامتحان الشهادة السودانية – وبالتحديد في سفارتنا بالرياض مع خالص شكرنا لها باتحاحة هذه الفرصة لابناءنا في المهجر بالجلوس من مهجرهم لمنافسة رصفائهم بالداخل – لكن ما هذه الممارسات اللاأخلاقية ابنائي الأعزاء ! ألا وهي ممارسة الغش والتحايل بدورات المياه – فقد شهدتهم بأم عيني يترددون على دورات المياه لا لقضاء حاجة بل لقضاء حاجيات (البخرة والبرشامة ) المخبأة تحت الملابس الداخلية – للاجابة على ما صعب عليهم من اسئلة داخل ورقة الامتحان – ما هكذا يا ابنائي تنال المقاصد – فوا اسفي على جيل تربى على الغش والتزوير والفساد – ثم ماذا دهاك يا جيل الانقاذ ؟؟


a.edrisagab@gmail.com


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 772

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#625848 [ابو شنب]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2013 07:05 PM
بخرات المراحيض ( اعزك الله ) مرآة لمجتمعكم بالرياض .. اما شباب الداخل فالحمد لله مازال غالبيتهم يتنافسون بشرف .. بعيدآ عن تلوث القلة من جيل الافساد الانقاذي .


#625758 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2013 05:25 PM
من شب على شيء شاب عليه ، والمرء على دين خليله، والخليل هنا قد يكون الصديق وقد يكون، الأخ الأكبر ، وقد يكون المعلم ، وقد يكون المسئول ، وقد يكون الرئيس لا فرق، فكلهم قدوة له ، وكلهم يوجهه لما يريد. ما دام وزير التربية يخاطب المعلمين في تصحيح شهادة الأساس بأن المطلوب هو نسبة عالية من النجاح لولايته ، يعني الطلية لازم ينجحوا لينافس بهم بقية الولايات ويقولوا عنه وزارته شغالة والحقيقة أن هذا الوزير وخلال العام الدراسي كاملا لم يزر مدرسة واحدة ولم يزر إدارة تعليم واحدة تابعة لوزارتة ولم يتفقد طلبة العلم كيف يجلسون ؟؟؟؟ ولا مباني المدارس هل هي مكتملة أم فعل بها الزمان فعله؟؟؟؟ فلماذا لا يغش هؤلاء الطلبة فالغش تعلموه من آبائهم الذين يعرفون مقدار رواتبهم ولكنهم يعودون مساء كل يوم وهم يحملون ما لذ وطاب خارج ميزانية الراتب إنه من مال الرشوة، تعلموه من معلميهم الذين يحتالون عليهم بمبالغ طوال العام عبارة عن جبايات بمختلف المسميات وعندما يسأل الطالب معلمه أين ذهبت تلك الجبايات يرد عليه المعلم : أنت ما الجهة التي تحاسبني فيصمت الطالب وفي نفسه شيء من ( حتى) تعلموه من وسائل الاعلام التي يظهر عليها المسئولون بمختلف درجاتهم ويعدون الشعب ويمنونه دون أن ينفذوا مما وعدوا به شيئا : تعلموا هؤلاء التلاميذ الغش والخداع من كبير البلذ الذي لا ينطق بكلمة إلا تحت تأثير الرقيض ويعزز حديثه بالطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق !!!!!!!!


#625685 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2013 04:04 PM
يا أبو شيخة خليك مع الزمن
هذا ليس فساد هذا شيء عصري يا متخلف إسمه جيبو حي خلينا نوريه نجوم القايلة .
يعني الواحد لو لهط ليه مليارين تلاتة تبقوا ليه في حلقومه ؟
البلد خيرا كتير خلي الجماعة يفرفشو شوية .
المبيد راقد
القطن راقد
الصمغ راقد
العجب الخط ! بالله تقول خط الأستواء
وفرة في الكريمات
وفرة في اللقيمات
وفرة في الكشمبيرات


#625674 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2013 03:55 PM
ياعبدالمغيث إنت قلت بعضمة لسانك الأبناء يجلسون للإمتحان بسفارتنا بالرياض مادخل الإنقاذ في تربيتهم بالخارج هذه مسؤولية الأسرة والمدارس التي تعلموا بها.


عبد المغيث ابو شيخة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة