المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
جريمة جديدة لإدارة جامعة الخرطوم
جريمة جديدة لإدارة جامعة الخرطوم
04-02-2013 09:02 AM

طرد طلاب داخلية كلية التربية تشريد متعمد ، ونقل لما يجري في مسارح الحرب إلى قلب العاصمة.
أساتذة الكلية وأعضاء لجنة حل مشكلة السكن بكلية التربية لم يعلموا بقرار الإخلاء وتم التبرير لهم بأن القرار صادرمن جهة عليا.
معركة السكن تتصاعد ، حريق متعمد بداخلية البركس وإخلاء قسري في تربية ، طرد الصندوق فوراً هو الحل .

الثوريون والثوريات ،طلاب جامعة الخرطوم :

في تمام الثامنة من صباح يوم الجمعة 29 مارس ، اقتحمت قوة مسلحة قوامها 350 فرداً من الشرطة وجهاز الأمن مصحوبة بعدد من أفراد الحرس الجامعي وبالحضور الميداني لقائد الحرس بالجامعة داخلية طلاب كلية التربية ، وأمروا الطلاب العزل بإخلائها استجابةً لأوامر عليا صادرة بإزالة الداخلية فوراً ، وعندما أراد الطلاب مشاهدة أمر الإزالة عرضت عليهم ورقة بدون ترويسة مكتوبة بخط اليد وعليها ختم وتوقيع مدير الحرس الجامعي ! انسحب الطلاب حفاظاً على سلامتهم وبدأ العمال بتفكيك السقوف ، واتصل عدد من شرفاء الأساتذة فوراً بالمدير ووكيل الجامعة الذي صرح أن القرار قد أصبح موضع التنفيذ ولا مجال للتراجع عنه . كانت هذه الداخلية نفسها قد تعرضت للإحراق على يد ربّاطة النظام قبل عشرين يوماً واستطاع الطلاب من خلال مجهوداتهم الذاتية تجهيز بعض الغرف بالكهرباء وقاموا بتوصيل المياه . ووصل الاستهتار بقضايا الطلاب من نائب المدير ( سمية أبو كشوة ) بأنها ستتصل بالصندوق لإسكان هؤلاء الطلاب متجاوزةً لأصل الأزمة وهو (كيف يجوز للصندوق طرد طلاب جامعة الخرطوم من داخلياتهم داخل الحرم الجامعي بصحبة الشرطة وتصمت الإدارة عن ذلك ؟ . من الواضح أن كل زبانية النظام (المدير- الوكيل – نائبة المدير – الحرس الجامعي – عميد كلية التربية ) يلعبون لعبة قذرة لتحطيم الجامعة ولكل فيها دور مرسوم .وللتذكير فقط استعمل مأمون حميدة نفس هذا الأسلوب لتحطيم عنابر الولادة بمستشفي الخرطوم التعليمي قبل أيام قليلة .

الثوريات والثوريون ، الزميلات والزملاء :

إن يأس النظام من تحطيم وحدة الحركة الطلابية دفعه للتعامل بسياسة ( قضمة بقضمة ) التي تقضي بتفكيك الداخليات شيئاً فشيئاَ بعد أن عجز أن تفكيكها بضربة واحدة ، فلنرتب الأحداث : اقتحام داخلية الوسط – ضرب طالبات مجمع البركس – اضرام النار بداخلية تربية- القطع المتعمد للمياه عن داخليات الطالبات بالمجمع الطبي والمماطلة في اصلاحه – حريق ضخم بلا أسباب بمجمع البركس . هذه خطة متعمدة لتحطيم الداخليات وبيع اراضيها للاستثمار استجابةً لأوامر البنك الدولي بخصخصة قطاعي الصحة والتعليم ، الآن أصبح الطلاب والأطباء في مواجهة مفتوحة مع النظام ، سبب الأزمة واضح ولايكمن حل جزء منها بمعزل عن الباقي ، وحدة تحركنا مفتاح الحل .

عاجلاً ، ينبغي أخذ الترتيبات التالية :

الهدف القادم هو داخلية طالبات كلية التربية ، إن العمل على توعيتهن ورفع الاستعداد للتعامل مع هذه الأزمة القادمة في الأفق يجب أن يبدأ منذ الآن .
على الأساتذة الشرفاء توضيح موقفهم بصورة لا لبس فيها ، رؤوس الإدارة موالون للنظام بالكامل ، وعلى أعضاء المبادرة التي تقدم بها عدد من الأساتذة توضيح موقفهم قبل الآخرين لكونهم أصحاب السبق في التواصل مع الطلاب .وعلى كل المشاركين في المبادرة اتخاذ التدابير اللازمة لمقاضاة المتسببين في خسائرهم .
توفير السكن للطلاب المشردين فوراً في داخليات الجامعة ، وندعو طلاب الجامعة إلى المبادرة في ذلك جميعاً .
إقالة ومحاسبة المدير على إجرامه في حق الطلاب مطلب لا تراجع عنه ، وهو المدخل الوحيد لاستقلال الجامعة وطرد الصندوق وحماية داخلياتها ، العمل على ذلك واجب الجميع .

وحدة الهدف ، ترابط المصير ، تعريف العدو مدخل لجامعة حرة ووطن يسع الجميع .





الجبهة الديمقراطية جامعة الخرطوم


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2643

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#626683 [مصطفي سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2013 02:25 PM
الجبهة الديمقراطية .. يا حليلكم .. ماخلاص زمن النضال ولي ..ومحطة محطة بذكر عيونك ونحن في المنفي ..


#626493 [jakum]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2013 11:55 AM
That is OK


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة