المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
القوى الشعبية لتنمية وتطوير سنار : بيان رقم ( 2 )
القوى الشعبية لتنمية وتطوير سنار : بيان رقم ( 2 )
04-02-2013 12:48 PM

image


نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
ولاية سنـار
القوى الشعبية لتنمية وتطوير سنار
هذا بيان للناس 2
(وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً ) آل عمران 103
المواطنون الشرفاء
تعتبر ولاية سنار من أغنى ولايات السودان بما لديها من إمكانات مادية وبشرية والمراقب يري أن الخارطة الديموغرافية للولاية شهدت أنصهار كافة الاعراق و شكلت لوحة سودانية حقيقية وهي فوق ذلك تمثل بوابة السودان الجنوبية.
جماهير ولاية سنار الشرفاء
نخاطبكم اليوم وفي كافة بقاع السودان وخارجه بإن ولاية سنار تمر بأزمات متراكمه ومتعدده تحتاج لمن يقوم بمعالجتها وفق خطة محكمه ودراية وسعة أفق تستوعب كل هذا التنوع ، فلكل منطقة إحتياجات ومتطلبات تتخللها بعض المشاكل ولكن أن تعاني منطقة واحده كل أنواع المشاكل فإن هذا يعني أول مايعني الفشل في حسن الاداره والتدبير السليم أو الاستهداف المقصود .
الجماهير الشرفاء
طفحت في الأونة الأخيره لسطح الأحداث عدة مشاكل زادت المصاعب وعمقت مأساة المنطقة وزادت من مصائبها المتلاحقه بما شهدته هذه الفتره من هجمة منظمه من حكومة الولايه على الاراضي ونزعها لغرض البيع وذلك لتغطية عجز ميزانية الولاية الناتج من الفساد وسوءالاداره والتخطيط وبالارقام (318) مليون جنيه كما جاء بالصحف في الأيام الفائته ، وعلى سبيل المثال لا الحصر الإستيلاء على أراضي المزارعين بجنوب الولاية وبيع أراضي الحرفيين والإستيلاء على منطقة الصناعات بمدينة سنار وثالثة الأثافي وصل الحال بحكومة الولايه لإستقطاع و بيع جزء من مدرسة سنار الثانوية الجديده بنات .
لكل ذلك تصدى الحادبون من أبنائكم وبناتكم في القوى الشعبية لمواجهة بيع مدرسة سنار الثانوية بنات مثلما تصدى المزارعون للاستيلاء على أراضيهم والحرفيون في مقاومة ومواجهة بيع أراضيهم واخيراً أنبرى أتحاد أصحاب العمل لمناصرة ملاك اراضي الصناعات بالمنطقة الصناعية سنار.
جماهير ولاية سنار الوفيه
قام أبناؤكم وبناتكم باتخاذ كافة الاجراءات من اجل ان تراجع حكومة الولاية قراراتها المجحفة حيث لا قدسية لقرار، تمثل ذلك في إتصالنا بالوزارات المعنية والمسئولين في مختلف الادارات ولم نجد لديهم مبرراً واحداً مقنعاً ، بعد ان عمدت السلطات وعن قصد على انهيار اسوار المدرسة وتركت بناتكم الطالبات فى العراء ورجحت مصلحة الطفيليين على التعليم والاعراض، لكل ذلك كانت الوقفات الإحتجاجية ضد التجني علي أرض المدرسة بصوره حضارية وراقية تعبيرا" عن رفض القرار. بدل التسبب بانهيار اسوار المدرسه وكان الأجدر العمل على صيانتها وحفظ أعراض البنات ، كما بادرنا بأعلاء شأن النفير بإعتباره قيمة إجتماعية ، وتنادى أبنائكم بالقوى الشعبيه لهذا الأمر بالعون المادى والعيني والجهد البدني وقاموا بتشييد الاسوار والتعمير كصوره من صور الاحتجاج وماكان من الجهات السياسيه والأمنيه إلا مواجهة هؤلاء النبلاء بالاستدعاء والتهديد والوعيد لوقف التعمير بدل رد التحيه باحسن منها .
الجماهير الكرام

تمت دعوة والى الولاية بمنتزه المانجلك سنار لللتفاكر والحوار وتصحيح الأوضاع ، ويالهول ماسمعنا من خلال انفعالاته الغاضبة وإصراره بكل العناد على سريان القرار رغم ماسقناه من مبررات الرفض بأن المنطقة داخل العمق السكني ولاتصلح كسوق ( مغالق) وأنها تتوسط المدينة وشوارعها لا تقوى على حمولات الشاحنات ، ورد بتبريرات غير منطقية ، وأنه يهدف من البيع لعمل شارع أسفلت ماجعل حديثه يتناقض ويتضارب مع ماأقرته وزارة الشئون الهندسية بأن البيع لصالح شبكة المياه ، هذا التضارب يظهر المعني الحقيقي وهوأن المال الناتج من عملية البيع لا صلة له بالتنمية أنما لتغطية أمور أخري مثلما حدث سابقا" من بيع جنينة الحكومة وسينما سنار وأراضي الكهرباء كل ذلك لم نشهد له اثر في التنمية ولم يعد علي مدينة سنار بأى نوع من الخدمات ونحن هنا نتسأل لمصلحة من تنزع ملكيات خاصه وعامة لمنافع خلاف التنمية ؟!!. طالما أن مظاهر الشيخوخة مازالت ترسم ملامحها علي ثوب مدينتكم العتيقة .
جماهير سنار الصامده
درج والى سنار وفي لقائه بمنتزه المانجلك مع أبناء سنار على التصريح الحاد بأنه أحق بالمدينة من غيره وانه الوالى المنتخب !! وليس المقام للخوض في ذلك ، ولكننا نعتبر مثل هذا الحديث محاوله يائسه منه للانصراف عن مواجهة الحقيقه وإدارة الأزمات بحكمة ، لأن من يتولى أمر الناس يجب ان يحكم بالعدل ويتسع صدره للجميع ، فالينظر حوله اي خدمة او استحقاق قدمه منذ قدومه في العام 2004م ؟! ، سوى الاستهداف الصريح الذي عبر عنه في اكثر من موقع ومناسبة !!.. ، مما أوصل ذلك الاجتماع النوعي معه والشامل لكافة احياء المدينه لطريق مسدود.
وفي الندوة العامه التي اقيمت بحديقة رزاز وبدلا من ان يثرى والي سنار النقاش وروح الحوار من اجل النهوض بمدينة وولاية سنار صب جام غضبه على من دعوه بمنتزه المانجلك وسعى في خطابه وفي محاولة مكشوفه للتفرقه وازكاء روح الفتنه بين المدينه والارياف بدل الحرص على الواجب المناط به في الحفاظ على معاني الأخوه والتعاون والتكامل حماية لوحدة النسيج الاجتماعي بين مواطني الولاية.
جماهير سنار المخلصه
أبناء سناربالداخل والخارج نؤكد لكم بأننا لن نتراجع عن واجبنا وفق ماتواثـقنا عليه من اجل وطننا سنار وأننا نحمل والى الولاية تبعات مايحدث في المدينة والولاية نتيجة إصراره على المضي في تعنته الذي لن يأتي بشئ سوي الدمار والخراب في ولاية حدوديه قابلة للانفجار ، الأمر الذي يستوجب تدخل جميع مواطني سنارفي كافة بقاع السودان وخارجه بالوقفة الصلبة والصمود.
ونؤكد لكم ان منطلقاتنا التي نلتف حولها هي تاريخ وأرث وحاضر ومستقبل سنار ، ولن نألوا جهدا في حشد الطاقات وتنظيمها من أجل الحفاظ علي مكتسبات سنار ، ونعدكم وعدا" حقا" بأن هذه الوقفة الشجاعة مستمره وأن المسيرة التي بدأت ستتواصل في كل خياراتنا المفتوحة وفي كل القضايا المطروحة من صحة ومياه وتعليم وطرق وكافة الإشكالات والأزمات التي يعيشها المواطن السناري ، ونناشد الجميع بالمؤازرة والوقفة الصلبة حتي نوقف كل القرارات الجائرة والمجحفة بحق سنار ولنحفظ لسنار هيبتها وعزتها من أجل النهوض بها لترتاد مكانها الطليعي عزة وكرامه .
وعاشت سنار حرة ابية.
أبريل 2013




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 530


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة