المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رساله مؤثره من أبناء الجاليه السودانيه فى السعوديه
رساله مؤثره من أبناء الجاليه السودانيه فى السعوديه
04-03-2013 08:01 AM

التاريخ: 31/3/2013م
الأخ العزيز الصحفي ياسر قطيه
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
نفيدك يأخي العزيز بأن السيد الوالي والوفد المرافق له ، اجتمعوا بنا نحن أبناء شمال كردفان في مدينة الرياض حسب طلبهم، فنظمنا لهم ذلك اللقاء بالتعاون مع السفارة والمستشارية الاقتصادية حيث تم عقد الاجتماع هناك.
كان اللقاء مثمراً ومفيداً من حيث الطرح والتناول لبعض الهموم والقضايا والتى تهمنا كثيراً ونحن بعيدين عن تراب الوطن والهم الذى نحمله تجاه أهلنا فى السودان أنت أدرى به وهو مثار قلق بالنسبه لنا ، وكالعاده بالغ الوفد فى الوصف للأحوال العامه التى يزعموا إنها تحسنت ولكن نحن على درايه تامه بما يعيشه أهلنا فى الداخل وملمين بالواقع الذي يغالط ما يقولون في شمال كردفان وفي السودان عامة لكن تقبلنا منهم كل ذلك وإستمعنا لهم بأدب وكنا فرحين باللقاء معهم كأبناء بلد فى المقام الأول وإحترمناهم وأكرمنا وفادتهم لأن هذا هو الواجب مهما أختلفنا ، المهم فى الأمر عرض علينا مدير عام الأراضي (100) قطعة مخصصة لأبناء شمال كردفان بمدينة الرياض ومحيطها، في مشروع مدينة المغتربين وعرض تكوين لجنة لتوزيع تلك القطع الاستثمارية بطريقة عادلة على أبناء الولاية دون فرز.
إلا أننا فوجئنا بوجود لجنة مكونة منذ عام 2007م على حد قول تلك اللجنة.والأدهى ان تقول ان تلك القطع الاستثمارية مخصصة فقط لابناء مدينة الأبيض، وأنها مسئوولة عن توزيع تلك القطع بموجب علاقاتها الخاصة مع المسئوولين في الولاية.
تحدث السيد الوالي على ان وحدة النسيج الاجتماعي في شمال كردفان متماسكة، إلا ان تصرف هذه اللجنة سوف يحدث خرقا وثقبا كبير في ذلك النسيج، حيث لم يعترفوا بحق ابناء شمال كردفان في محلياتها الـ 14 ويعترفون فقط بسكان مدينة الابيض..وهذا سلوك خطير جدا في محتواه السياسي والاجتماعي، خاصة في ظروف الحساسيات السياسية والاجتماعية التي أفرزتها أشياء كثيره وفرضتها الظروف والواقع .
نحن موقفنا واضح وحسب كلام مدير عام الأراضي يلزم تكوين لجنة تمثل جميع المحليات الـ 14 وهي منوط بها عمل المعايير اللازمة للتوزيع، ونرفض أية قوائم خاصة تعرض نتيجة صداقات ومعارف.

ونحن فى أنتظار ردك .
ونعرفك بأنفسنا :
نحن مجموعه من أبناء الولايه ونرسل لك هذا الخطاب، ونتحمل مسئوليته التامة إذا لم تكن هذه هي الحقيقة وأسماءنا وأرقام هواتفنا الجواله مرفقه أيضاً ونرجوا أن ترسل لنا على هذا الإيميل رقم جوالك فى السودان للتواصل معك .
ودمت يا أخى الفاضل فى رعاية الله وحفظه ودعواتنا لك بالتوفيق . (إنتهى)

التعليق / على الرغم من إصرار الإخوه الأعزاء أبناءنا وأهلنا المقيمين فى بلاد خادم الحرمين الشريفين وفى كنف ضيافة الشعب السعودى الشقيق والمضياف على أن أورد أسماءهم الكامله إلا أننى فضلت ومع إعتذارى الشديد لهم عن ذلك فضلت حجب الأسماء للحفاظ على روح التوادد والتراحم والتكاتف التى يملؤنا اليقين بإنها السائده هناك فى أوساط أبناء الجاليه السودانيه بأسرها وفى كل ربوع المملكه مع الوعد بأن أبذل كل المساعى كما جاءتنى تشريفاً وليس تكليفاً وسوف نركض فى كل الإتجاهات لوضع هذه المطالب العادله والمستحقه لأبناءنا المغتربين موضع التنفيذ ... تجدون كل التفاصيل العمليه على صفحات هذا الموقع ، موقع الراكوبه ونبشركم خيراً بإذن الله وألتمس منكم برجاء خاص تجاوز هذه المعضله الطفيفه وكونوا جسداً واحداً وحزمه عصيه على الكسر والإختراق وإخوه فى السراء والضراء . والله الموفق .


ياسر قطيه
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3109

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#628450 [solid salt]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2013 01:38 PM
الاخوة الاعزاء إن من حقوق المواطنة بموجب الدستور ( حق التملك فى اى شبر من الوطن وحق البيع والشراء وحق التنقل والترشح والانتخاب والعمل.....الخ)


#628103 [عبد الرحيم سعيد بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2013 07:31 AM
شكرن الصحفي الكبير ياسر والذي يهمه ما يهم الناس..ونحن هنا في الغربة بدل هم نشيل همين كما تعلم..هم انفسنا وهموم اهلنا الذين تخلت عنهم الحكومة الحالية بطريقة مفرطة في العقوق..الأراضي المخصصة ليست خطة اسكانية بل استثمارية..وبالتالي ليس لاحد حرية احتكارها لمنطق جهوي ضيق..أما الاخ "ود الابيض" الذي يضاري نفسه في هذا الاسم فلابد ان منطقة خسيف..فاليكتب اسمه كاملا ان كان فعلا على حق..فابناء الابيض الأصيلين لا يلدغون "كام ديشينة"من تحت الاسماء المستعارة..ثم ان مدير عام الأراضي هو الذي نطق وقال اراضي استثمارية للمغتربين من ابناء الولاية..نشتري او لا دا موضوع آخر..ولكن لا يحكتر شخص ايا كان حق ابناء الولاية الطبيعي..ونحن نعرف ان مثل هؤلاء الناس دائما هم مرتبطون بالدكتاتورية سرا وجهرها..ويقفون مع المركز ضد مصلحة الولاية منذ يوم ولادة الانخاس..وحكومة مايو..انهم ينطلقون من مصالح ذاتية اسرية..شكرن الصحفي البارع ياسر...,شكرن الاخ مفرح..


#627640 [حمد مفرح]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2013 03:48 PM
قال أولاد الأبيض قال !!!!!!!!!!


#627489 [ABO ALKALAM]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2013 02:00 PM
الحمد لله انني قرأت هذا الموضوع لانصح اخوتي المغتربين بما يمليه علي ضميري وديني حافظوا علي مدخراتكم واموالكم ولاتشتروا اي شيء تعرضه الحكومة وبالزات حكومات الولايات
والامثلة كثيرة من امثال مشروع سندس الذي خرب بيوت ناس كثيرة من المغتربين بقيادة الملعون الصافي فهذه المشاريع مخصصة للنصب علي المغترب فروا باموالكم وحافظوا عليها وقاتلو من اجلها تاني يوم تشتري من الخكومة شيء تشعر انه تم الاحتبال عليك


#627231 [ود الابيض]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2013 10:35 AM
انا كردفانى من مدينة الابيض عروس الرمال لا انقص من مطالبكم الكريمة ولكن فالنحتكم لصوت العقل وكما ذكرت اخى الكريم ان هذه الاراضى السكنية تقع فى مدينة الابيض فهى من حق ابناء الابيض فقط وبدون زعل وعلى الذين يقطنون مدن اخرى فى شمال كردفان (النهود , والرهد , وام روابه....الخ)مطالبت محلياتهم بتوفير اراضى فى مناطقهم حتى تتمكنون من تطوير تلك المدن "مش خلاص انت اغتربت وتنسى المدينة التى ترعرعت فيها" اما اذا كانت اراضى استثمارية وليست سكنية فمن حق ابناء السودان بجميع مناطقهم المشاركة والاستثمار, ولكم التحية


ردود على ود الابيض
Saudi Arabia [حمد مفرح] 04-03-2013 03:39 PM
مدينة الأبيض عاصمة لكل ولاية شمال كردفان , فلماذا تحتكر لابناء المدينة فقط ؟ كما أن ابناء مدينة الابيض هم اصلا من سكان المدينة وربما لهم قطع سكنية ومنازل أو لآباءهم على الاقل , فكيف تكون الفرصة لهم حصرياً ؟ كما أن منطق النهود لابناء النهود وام روابة لامروابين وبارا لااهل بارا ـ منطق غريب !! من يمتلك قطعة من ابناء المناطق بعاصمة الولاية الابيض هذا لا يعني انهم ينسو مناطقهم التى ولدو فيها, و من يسمون أنفسهم (أولاد الابيض) من اين أتو ؟؟ كل من بالأبيض لهم أصول من مناطق أخرى من شمال كردفان ومن ولايات أخرى . الابيض كانت يوما ما سكانها بعدد اصابع اليد وجاء اليها الناس في فترات متتالية من شتى الاماكن حتى صارت بشكلها الحالي فكيف تحرم على فئة وتحل لفئة اخرى , كما أن الوالي وحكومته مسؤولون ويمثلون كل ابناء الولاية , فلماذا يخصصون شيئالابناء الابيض دون غيرهم , ولماذا هذه الأنانية من أخوتنا ابناء الابيض ؟ ألسنا أخوة نقتسم مرارة الغربة مع بعضنا البعض ؟ كيف ترضون لأنفسكم ان تقسمونا لابناء مدينة ومدينة كذا؟؟ظ


ياسر قطيه
ياسر قطيه

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة