المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اطلاق سراح المعتقلين مقدمة للعفو عن متهمي الانقلابية
اطلاق سراح المعتقلين مقدمة للعفو عن متهمي الانقلابية
04-04-2013 12:32 PM


حتي يبدو القرار مبلوعاً قام الرئيس البشير باصدار قرار استباقي باطلاق سراح مجموعة من المعتقلين السياسيين تمهيداً للعفو عن معتقلي المحاولة الإنقلابية الأخيرة ولنقرأ الخبر التالي من صحيفة الإنباهة لننتبه .. وهي صحيفة قريبة من مطبخ طباخة القرار السياسي لنفهم يقول الخبر:

برلمانيون يتجهون لمقابلة الرئيس للعفو عن متهمي الانقلابية

كشف رئيس مبادرة العفو عن المتهمين في المحاولة الانقلابية عضو البرلمان أحمد الفنقلو عن اكتمال التحريات مع المعتقلين بالمحاولة في الوقت الذي يعتزم فيه برلمانيون لقاء الرئيس عمر البشير بغية العفو عن متهمي المحاولة الانقلابية
وإصدار قرار عاجل بشأنهم لتوفير مناخ حواري شامل، ودعوا إلى فتح أبواب الحرية المطلقة للإعلام وتحديد صلاحية الخطوط الحمراء وحذروا إبان المداولات حول خطاب البشير أمس من استثناءات تطول قرار إطلاق المعتقلين السياسيين وحذرت العضو سامية هباني من مغبة الاندفاع بالنوايا الحسنة في منح الحريات الصحفية، فيما طالب العضو بدوي الخير الحكومة بالتفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال دون شروط. .

وهكذا يقوم الفنقلو هذا بتنفيذ سيناريو المسرحية المحبوكة لإيجاد طريقة للعفو عن مدبري الانقلاب من الإسلاميين حتي يبدو بأنه جاء في إطار قرار عفو مكمل لقرار إطلاق سراح معتقلي الفجر الجديد مشفوع بمبادرة برلمانية بإعتبار العفو عن ذوي القربي من الحركة الاسلامية من باب أولي لك فأولي .

هو الكيل بمكيالين اعدام ضباط حركة رمضان 1990 دونما محاكمة حيث أتي المرحوم إبراهيم شمس الدين للرئيس البشير بقرار الإعدام ليوقع وعندما أستفسر البشير عن إجراءات المحاكمة رد عليه شمس الدين قائلاً "الجماعة ديل إنتهوا" وقع بس!!
والآن يأتي إليه رهط من البرلمانيين العاطلين ليوقع علي قرار العفو عن مدبري انقلاب 2013 من الإسلاميين ضمن حزمة قرارات للعفو الشامل عن المعتقلين وإطلاق بعض الحريات بغرض اجراء حوار وطني شامل.. وزي ما قال البشير كفاية كفاني حكم 23 سنة نحن نقولها أيضاً كفاية كفانا ضحك علي ذقون الشعب السوداني الطيب الذي سمح لكم بحكمه 24 عاماً والآن تطلبون منه ان يسمح لكم بتداول السلطة من داخلكم ولا عزاء للمعارضة بكافة أشكالها وأنواعها

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1058

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#629321 [فرج دابي]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 06:41 PM
نعم اولي لك فاولي ولكن؟ هل زنازين النظام فقط مشهوم باهالي قوش في الانقلاببيه المفبركه ام ما خفي اعظم ؟؟ انا في نظري هي صح ما ورد في الخبر ولكن بتحليل خير صحيح الحقائق لابد يقال ان اليس هنالك من اهالي دارفور والنيل الازرق وجبال النوبه مزهومييين بزنازين النظام ام هم ليسو بابناء الجلابه ؟يوجد الميئااات من من ابناء المناطق الحاملين السلاح من اجل الظلم هم يفترشون تحت مظله زنازين الطغاه ولن نري احد من هؤلاء شملتهم قرار السلطان الجائر ... القرار الذي صدره فقط بخص ابناء الجلابه الذين تم اعتقالهم مواخر . منهم من سجن خلال (الفجر الجديد)ومنهم من سجن (بفبركه قوش)لذلك العنصريه في وطننا بقت نهارا جهارا يعني( عينك يا تاجر)..ان الله علي نصره لقدير وحبل الظلم علي وشك الانتهاءاننا لن ولم نستسلم حتي اخر قطر من الدم وقااادمون لا محاله .


#628628 [خط هيثرو]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 04:52 PM
يعني الواحد بقى مجنون رسمي مع الناس ديل الواحد لو قال الوزير دا شكلو فاسد يعتقلوه والتاني يحاول يقلب الوزير والرئيس ويعفوا ليه ... يا سلام ارمي لي قدام ...


عمر الفاروق عبد الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة