المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
زيارة مرسى تثير سخط الوزراء السودانيين!!
زيارة مرسى تثير سخط الوزراء السودانيين!!
04-04-2013 03:49 PM


لاشك ان مرسى لم يذهب الى السودان بمزاجه ومن قرارة نفسه،خصوصا أن مرسى وجماعته لم يتطرقوا لأمر السودان بعد الثورة المصرية لاهم ولا القوى الأخرى التى كانت تتسابق فى الانتخابات المصرية التشريعية أو الرئاسية ، رغم تلهف القيادة السودانية بمختلف مستوياتها للهجرة صوب مصر عقب نجاح ثورتها مهللين ومكبرين وغارزين سكاكين سخطهم وضعفهم وهوانهم وذلهم فى جسد نظام الرئيس المخلوع (حسنى مبارك) والذى رباهم ووظفهم لتلبية رغباته دون حتى نقاش بعد أن كان سندا وظهرا لهم يبتزهم كيفما شاء ابان حكمه حتى خال لى أن مصر تحكم السودان وليس المؤتمر الوطنى المنبطح والذى سلمها زمام أموره، حتى أنهم طوال فترة اشتعال الثورة المصرية لم يجرؤ على التعليق ومن تجرأ منهم وأتى على ذكرها من محلليهم السياسيين تنبوأ بفشل الثورة المصرية، وبعد أن سقط مبارك ظهرت رجولتهم وجرءتهم فى فتح الملفات العالقة بين البلدين وعلى راسها ملف حلايب ثم لم تمضى فترة بسيطة حتى ابتعلوا حديثهم ،بعد أن وجدوا التهميش من قبل المجلس العسكرى الحاكم حينها ومن بعده جماعة الأخوان المسلمين فى مصر مرجعيتهم فى هدم دولة السودان،خصوصا وأن زيارة البشير لمصر مرسى لم تلقى أى بال أو صدى فى مصر حتى تجاهلتها أجهزة الاعلام المصرية بمختلف توجهاتها،ولم نرى لها صدى الا فى أجهزة اعلام المؤتمر الوطنى المتعطشة لاى نجاح اقليمى حتى لو كان زورا كما أعتادوا فى انتخاباتهم واحاديثهم ووعودهم من الرئيس حتى أصغر مسئول من باب الدين الذى سرقوا به الوطن وأحلام الشعب (القوى الأمين) تلك العبارة التى أرتبطت فى أذهان السودانيين بالنفاق الذى مارسه عليهم جماعة الأخوان المسلمين والسياسيين الاسلاميين فى السودان،والذين بدورهم صعدوا للحكم فى مصر بعد أن سحبوا الثورة من أهلها وملكوها لأهلهم وعشيرتهم...
نفس السيناريو والكأس الذى شرب منه السودانيين قبل 23 عاما ولازالوا ،لهذا على الأقل لم يتفأجا السودانيين بسلوك الأخوان المسلمين فى مصر فمن تفأجا هم المصريين والذين كانو يصمون أذانهم عن حديث المعارضة السودانية التى يفلحون فى تعليبها وتغليفها داخل مصر مقابل ما كان يقدمه لهم الحزب (الخائن) الحاكم فى السودان.
ربما جاءت زيارة مرسى فى هذا التوقيت وبتلك المفأجاة رغم عديد الزيارات التى قام بها القادة السودانيين لمصر لتقديم فروض الولاء والطاعة ولم تقابلها أى مجاملة فى رد الزيارة من قبل الحكومة المصرية اللهم الا زيارة رئيس الوزراء قنديل لفتح فرع البنك الأهلى المصرى فى السودان (مصلحة) ليس الا رغم تعليقهم لفتح الطريق الرابط بين البلدين وتأجليه من حين لآخر دون أسباب مقنعة،ورغم تعطيل مصر لكثير من الاتفاقيات بين الجانبين لأمد طويل،فمرسى ذاهب الى السودان برغبة قطر التى لازال لها دور تلعبه فى المنطقة وتريد من خلاله بسط نفوذها ولعب دور المنقذ للشعوب العربية بدعمها للاسلاميين الذين قال عنهم (مناحيم بغن) قبل سنوات ليست لدينا مشكلة اذا صعد الاسلاميين للحكم فى المنطقة..
الطريف فى الأمر هو سخط الوزراء السودانيين من زيارة مرسى والتى أول ما أشتمل عليه برامج زيارته الذى وزع الى الوزراء هو حضور جميع الوزراء لأداء صلاة الفجر فى مسجد النور يوم غدا مع الرئيس مرسى،،والتى ربما تضمنت بعد ذلك أداء صلاة الجمعة فى مسجد الشهيد والعصر فى مسجد المشير الذى بناها بقوت الشعب لنفسه وهكذا،،،وربما أن السودانيين فقدوا الثقة فى كل من يقول عن نفسه اسلامى لدرجة ما شربوه من علقم على أيدى الاسلاماسيا سين وصل بهم لدرجة الحروب الأهلية والعرقية ولن يتجرأ البشير الذى سيكون فرحا بزيارة الشيخ مرسى فى أن يفاتحه فى لغز العلاقات السودانية المصرية أحادية الجانب التى تضعها مصر وتصيغها وتوقعها وتفعلها دون أن ينال السودان شىء فى ظل نظام الذل والعار والهوان الذى دمر السودان باسم الاسلام...
هل سيذهب الوزراء من أجل أداء شعيرة صلاة الفجر كفرض دينى أم أمر رئاسى وبرتوكولى من أجل اقناع مرسى بأن فرعهم الصغير فى جنوب الوادى لازال متمسك بالمبادىء؟؟
ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم


[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3141

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#629420 [دبوس]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 08:59 PM
خليهم يقوموا الفجر سهر الجداد ولا نومو انشاء الله يقعد اسبوع


#628974 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 05:09 AM
عندما يحكم هؤلاء الخرفان شعوب المنطقة هذا يعني شيء واحد للاسف أن تلك الشعوب ماهي الا قطيع من النعاج


#628947 [um amed]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2013 03:02 AM
فليصلوا الصبح فى جماعه عسى ولعل يكون هناك ملك حاضر يستجب لدعائهم ان استغفروا من الذى فعلوه فى هذا الشعب الصابر. وان الله مع الصابرين


#628824 [البشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 10:44 PM
مسئول سابق تم ابعاده بعض ان فاح الفساد من كل جنباته ذكر فى جلسة خاصة انه ادى احدى الفروض بمسجد سيدة سنهورى بدون وضؤ وليته قال انه نسى ذلك بل كان مبرره انه كان يبحث عن الوالى السابق المتعافى وبالصدفة وجده يدخل المسجد فاستاذن من مغه بالعربة ودخل المسجد وسلمه الظرف الذى كان يريد هذه هدية لعمنا مرسى ممكن ياخذ راحتو ويصلى بالجزمة ان اراد الجمعة او السبت فالحكاية كلها شيفونية


#628812 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 10:09 PM
وسخطنا كمان وكمان

حكومة المؤتمر المؤتمر الوطني تتنازل عن منطقة (صحابة) لمصر
April 4, 2013
(حريات خاص)
كشفت مصادر موثوقة لـ(حريات) عن تنازل حكومة المؤتمر الوطني عن منطقة (صحابة) الواقعة شمال مدينة حلفا القديمة السودانية للحكومة المصرية ، خلال المفاوضات الاخيرة بين الحكومتين بقيادة وزير الخارجية علي كرتي وبكري حسن صالح .
وقالت المصادر ان خلافات نشبت بين الجانب المصري ووزير الخارجية علي كرتي مما دفع الخرطوم لسحب الملف من الخارجية وايداعه لدى بكري حسن صالح مباشرة.
وأوضحت المصادر لـ ( حريات ) ان الخلافات نشبت عندما حاول كرتي فتح ملف ترسيم الحدود مع الحكومة المصرية مما أدي لتأزيم الموقف ، وابانت المصادر ان الخرطوم وافقت بالفعل علي ان تكون اخر منطقة عسكرية وحامية مصرية في منطقة (صحابة) السودانية.
وفي السياق ذاته أكد مواطنون من منطقة حلفا ، ان الحكومة المصرية شرعت في وضع اليد على (صحابة) وبدأت في بناء حامية عسكرية مصرية عليها .
وربط المواطنون بين زيارة بكري وكرتي لحلفا والمناطق الحدودية مع مصر لتدشين الخط البري بين البلدين وبين إنشاء القاعدة العسكرية المصرية في الاراضي السودانية.
وندد مواطنون وناشطون من حلفا تحدثوا لـ ( حريات ) بموقف حكومة المؤتمر الوطني الذي وصفوه بالخيانة للوطن والمواطن والتخاذل تجاه حقوق المواطنين وأهالي المنطقة.
وحذر أهالي حلفا من اهدار فرص التعايش والتداخل التاريخي بين السكان علي المناطق الحدودية بسبب ما وصفوه بالبيع المستمر من قبل الحكومات المتعاقبة لأراضيهم لاسترضاء الحكومات المصرية. مذكرين في هذا الاطار بترحيل مواطني حلفا القديمة بعد غرق المنطقة عقب تنازل حكومة عبود عن الاراضي السودانية لصالح الحكومة المصرية لانشاء السد العالي علي ايام الرئيس المصري الاسبق جمال عبدالناصر.
وكشف المواطنون لـ (حريات) عن تظاهرة حاشدة نظمها أهالي حلفا القديمة للاعتراض علي بيع الاراضي السودانية لدي زيارة كل من بكري وكرتي للمنطقة في طريقهم لتفقد الطريق البري بين الدولتين في يناير الماضي. مشيرين الي ان تلك التظاهرات لم تجد نصيبها في الاعلام.
واتهم المواطنون السلطات المصرية باعتقال المئات من السودانيين المعدنين عن الذهب من داخل الاراضي السودانية. مشيرين الي ان السلطات الامنية والعسكرية المصرية تدخل الأراضي السودانية بشكل معتاد ويومي منذ عدة سنوات. واضافوا انه لا يزال هناك الكثير من المحتجزين السودانيين من المعدنين عن الذهب في السجون المصرية في حين أفرجت حكومة المؤتمر الوطني عن كافة المصريين المعدنين عن الذهب واللذين يتجاوزوا حدود بلادهم ويعملون في التعدين داخل حدود البلاد !
وسبق وتم التنازل عن حلايب سابقاً لمصر كمقايضة على عدم ملاحقة قيادات نظام الانقاذ عن تورطهم فى محاولة إغتيال الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك .
ويزور الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي الخرطوم اليوم في زيارة هي الاولي له منذ توليه السلطة في مصر عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 م التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك.
وأضاف مصدر مطلع آخر لـ (حريات) ان هدف زيارة مرسى الأساسي أمنى ، يتعلق بأمن المياه ، بعد اعلان حكومة جنوب السودان عن نيتها الالتحاق بدول المنبع التى تسعى الى اعادة التفاوض حول تقاسم مياه النيل بصورة أكثر توزاناً وعدالة ، الأمر الذى ترفضه الحكومة المصرية وتريد دعم حكومة المؤتمر الوطنى لمواقفها ، أضافة الى الأمن الاقليمى المتصل بشحنات الأسلحة الواردة من ايران وليبيا عبر السودان الى مصر ، وهو ملف يهم المؤسسات المصرية ، كما يهم الاخوان المسلمين المصريين من زاويتين ، زاوية حماية أمن اسرائيل وهو شرط إستمرار المعونات الأمريكية ودعم الاخوان ، ومن زاوية أمن مصر وأمن الجماعة ، وذلك لان شحنات الاسلحة المهربة من السودان تنتهى بعضاً منها الى أيادى جماعات اسلامية أكثر تطرفاً وخارج سيطرة الجماعة فى مصر ، ويتطلب أمن الجماعة كذلك ضمان قاعدة خلفية لامداد الاسلحة فى حال تدهور الأوضاع واتجهت نحو حرب أهلية أو سيطرة الجيش على السلطة فى مصر ، مما يجعل الجماعة فى حاجة ماسة لاخوانهم فى السودان .
وأضاف المصدر المطلع بان (رشاوى) الأراضى السودانية للجماعة فى مصر لا تنطلق حالياً من دواعى اقتصادية وانما من ضرورات أمنية سياسية لإعطاء إنطباع بان حكومة الاخوان الفاشلة فى كل الملفات الداخلية فى مصر إستطاعت أن تحقق (إنجازات ) فى علاقاتها بالسودان واستحواذها على أراضى لفتح شهية ناخبين مصريين لإعادة انتخاب الجماعة فى الإنتخابات المقبلة فى مصر .


#628795 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 09:21 PM
وأن زيارة البشير لمصر مرسى لم تلقى أى بال أو صدى فى مصر حتى تجاهلتها أجهزة الاعلام المصرية بمختلف توجهاتها،
موقع الصحف العالميNETTIZEN.COM ومواقع الصحف المصرية غير صحيفة واحدة لم تذكر زيارة سي مرسي بيه للامارة الاسلامية العمرية البشيرية السؤال ماهو المغري لطبقة الامراء والنبلاء في مصر كلهم منذ زمن نميري متيمون بحب مصر بل لااظن بان مصر تحكم حديقتها الخلفية حقيقة تحكمنا والدليل الميزان التجاري بين البلدين لحوم حية ومذبوحة ومهداةبجلودها ويصدرون لنا المسلسلات والبسكويت وقرماش البطاطس والحلق والغوائش والختم والحلل والصواني


#628781 [باش تمرجي]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 09:06 PM
غايتو في ناس كتار حيجو وهم علي جنابة !!!!


#628730 [نصيحة لكل لوجه الله تعالى]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 07:39 PM
يا أخانا عبد الغفار الله يغفرك لك ولنا ولوالدينا وللمسلمين قول امين... يأخي الكريم ممكن الوزراء هؤلاء يكونوا اصلا بصلوا الفجر في جماعة.. يعني الزول اللي بيصلى لازم الناس دي كلها تعرفوا بصلي الصبح حاضر...

موضوعك شيق في البداية بتحث فيه شيء ولكن عندما وصولك لمسألة الصلاة الفرضية فقد معناها يعني موضوعك في بداياته جادي وقوي.. في نهايتو بديك انطباع المزح والهزل وعدم الجدية.. كان ممكن تختموا باي حاجة غير الصلاة وصلاة الصبح..


اللهم تقبل صلاتنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا ودعائنا يا الله.. اللهم تقبل من كل مسلم واصلح حال كل مسلم وعمر مساجدك وبيوتك يا الله. واعنا على أداء صلاة الصبح وكل الصلوات في جماعة في بيوتك يا الله.

غفر الله لنا ولك يا صاحبي.. احذرك ونفسي من ان تخوض في مسائل وتشكيك في معتقدات دينية فاتركهم فالله سبحانه وتعالى يتولى امرهم.. تقبل الله منا ومنكم ومنهم الصلاة والصيام والقيام والحج والزكاة وجميع العبادات قول امين


ردود على نصيحة لكل لوجه الله تعالى
United Arab Emirates [ود بلد] 04-05-2013 03:35 PM
من علامات الافلاس الفكري ، الحكم على نوايا الاخرين


#628709 [المغربي]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2013 07:01 PM
يقال انه لم يستقبل البشير في المطار .


#628618 [قنقر]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2013 04:44 PM
من سوف يستقبل العبيط مرسى العياط أعتقد رئيس اللجنه الشعبية لحى المطار لو لم يكن لديه اعمال مهمة


#628616 [خط هيثرو]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2013 04:42 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه صلاةصبح والجماعة البكونو طايرين باليل ديل يعملو شنو ؟


عبد الغفار المهدى
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة