المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
النوبة بأمريكا : المسيرة الكبرى فى 16 ديسمبر بواشنطن ستكون الحاسمة
النوبة بأمريكا : المسيرة الكبرى فى 16 ديسمبر بواشنطن ستكون الحاسمة
11-18-2010 04:31 PM

النوبة بأمريكا: المسيرة الكبرى فى 16 ديسمبر بواشنطن ستكون الحاسمة


فى إطار الخيارات المفتوحة لشعب جبال النوبة/ جنوب كردفان فى ظل المتغيرات السياسية و الجغرافية التى تشهدها الساحة السودانية و تعنت المؤتمر الوطنى فى تنفيذ برتكول جبال النوبة، بل و حشده لعشرات الالاف من الجيوش المزودة باحدث الاسلحة و وسائل الحركة بجانب المليشيات كإنتهاك واضح وصريح للترتيبات الامنية فى الاقليم، و كمحاولة تنفيذ إبادة عرقية اخرى، خاصة بعد ان اطلق نظام الخرطوم على ابناء الاقليم اسم الجنوبيين الجدد عبر خطاب رسمى دعى الى تجنيد شباب النوبة للسيطرة عليهم عبر الاوامر العسكرية، و ممارسة ضغوط لتهجير المثقفين و المتعلمين من الاقليم مع قطع كل سبل الاتصالات مع نوبة المهجر.
و بعد استلام التفاصيل الدقيقة لمخطط المؤتمر الوطنى تجاه جبال النوبة اجرى ابناء جبال النوبة حول العالم و خاصة فى امريكا و برطانيا و فرنسا و هولندا و النرويج وبلجيكا و الدنمارك و المانيا و اليابان و كندا و استراليا وبعض الدول العربية و الافريقية العديد من الاتصالات بخصوص تقرير مصير شعب جبال النوبة كخيار او قيام دولة غرب السودان او تغيير النظام بالصورة التى تمت لنظامى طالبان و صدام للحفاظ على ما سيتبقى من سودان، بعد ان تأكد تماما رغبة ابناء جنوب السودان فى الانفصال و الاستقلال، بالاضافة الى تعذر امكانية انصاف شعب جبال النوبة و دارفور و كردفان وشرق السودان و النيل الازرق النوبيين و بقية المهمشين طالما ان هذا النظام مستمرا فى السلطة و بعقليته المتطرفة.
أبناء جبال النوبة من خلال التحرك الكبير الذى قادوه فى الاوساط الامريكية فى اكتوبر الماضى أمهلوا المؤتمر الوطنى حتى منتصف ديسمبر للايفاء بتنفيذ اتفاقية السلام بما فيها الترتيبات الامنية و سحب القوات من الاقليم و قيام الانتخابات و تحقيق المشورة الشعبية و تبادل منصب الوالى و تقديم مجرمى الحرب للعدالة العالمية و غيرها من القضايا الاخرى، و لقد سلمت خطابات رسمية الى الادارة الامريكية و الكونغرس و الامم المتحدة و الاتحاد الاروبى و عدد من منظمات حقوق الانسان بخصوص ذلك متضمنة حق تقرير المصير و لقد كانت الردود ايجابية و مشجعة للغاية.
و فى المسيرة الكبرى المرتقبة بواشنطن فى 16 ديسمبر 2010م و التى ستطوف الخارجية و البيت الابيض و الكونغرس و التى ستضم عدد كبير من ابناء جبال النوبة من كافة الولايات المتحدة الامريكية و كندا و اروبا، و مصحوبة بلقاءات هامة لصناع و منفذى القرارات الامريكية و كل مجموعات الضغط، سيدفع ابناء جبال النوبة بمقترح تم مناقشتة من قبل مع عدد من المسئولين بضرورة التدخل العسكرى الامريكى المباشر عبر طلعات جوية ذات اهداف محددة و مرسومة لضرب نظام الخرطوم، و التأكيد على جاهزية 2000 شاب من ابناء جبال النوبة الامريكان للتدريب كقوات خاصة للانزال بالعاصمة الخرطوم بعد التغطية الجوية عبر خطة محكمة لازالة نظامها فى اقل من عشرة ساعات، و التحالف مع كل قوى الهامش و الديمقراطيين لبناء سودان ديمقراطى تسوده القيم و الحقوق الانسانية المتعارف عليها دوليا، و تقديم طغمة المؤتمر الوطنى لمحاكمات محلية و دولية، و هو الحل الاخير فى ظل تعنت المؤتمر الوطنى و مماطلته فى تطبيق جميع الاتفاقيات التى ابرمها. كما أن استمرار هذا الوضع الراهن سيقود السودان الى وضع أسوأ من الصومال. و ذكر ابناء جبال النوبة انهم لن يخوضون حربا فى الاطراف لان التجربة اوضحت ان المشكلة و مسببيها فى الخرطوم و لا بد ان يتم التغيير من الخرطوم. كما اشار ابناء جبال النوبة بدول المهجر انهم لم يهاجروا طلبا فى المال او التجوال و انما لعكس قضية شعبهم الذى ضحى بنفسه لكى تبقى جبال النوبة، بجانب تعليم ابناءهم ليحملوا راية النضال الى ان تتحقق العدالة و الحرية و الديمقراطية.


كما اكد ابناء جبال النوبة ان صمتهم الطويل املته عليهم الحكمة التى يتميزون بها و هى احد قمم الشجاعة التى يمتلكها شعب جبال النوبة، و ها هم يرسلون رسالة للذين لم يقرأوا تاريخ و حضارة و جسارة و بطولات شعب جبال النوبة او قراؤها خطأ او بصورة غير متعمقة، عليهم قراءة او اعادة قراءة التاريخ قديمه و اوسطة و حديثه و معاصره، كما اعلن ابناء جبال النوبه ان للصبر و الصمت حدود، و ها هم يعلنوها داوية اما ان يبنى ما تبقى من سودان باسس جديدة و اعادة هيكلة الدولة وثرواتها و اما الطوفان. فهذا الجيل هو سلالة نفس الابطال الذين اسسوا بلاد النوبة العظيمة التى عرفت لاحقا بالسودان و هم قادرون على اعادة تلك الامجاد و كما هم احفاد على عبد اللطيف و عجبنا و الميراوى و غبوش و يوسف كوه، الذين الغوا مفهومى الخوف و الجبن من منفستو نضالهم و استشهدوا و رؤوسهم مرفوعة.
و من ناحية أخرى يرى أبناء جبال ان مطالبتهم بتنفيذ اتفاقية السلام لاتعنى قيام اجراءات و انتخابات صورية او مزورة ومناقشة المشورة الشعبية برؤية المركز، بل يجب ان تحقق التطلعات المطلوبة لشعب الاقليم بجميع أثنياته و ألوان طيفه السياسي مطالبين برقابة دولية فاعلة للعملية الانتخابية، و لعل واقع النيل الازرق يعكس تماما التجاهل الكامل من الخرطوم فى تنفيذ المشورة الشعبية، حيث ان الاقليم انتخب حاكمه و المجلس التشريعى الاقليمى منذ ابريل الماضى و كون المفوضية المنوط بها مفاوضة المركز حول رؤية و مطالب شعب الاقليم، الا ان الخرطوم غضت الطرف فى انشاء المفوضية التى ينبغى ان تشرع فى مفاوضة مفوضية النيل الازرق.
و على صعيد آخر طالب المبعوث الامريكى الاسبق للسودان اندرو ناتيوس الشهر الماضى بضرب نظام الخرطوم جويا اذا تعنت فى تنفيذ اتفاقية السلام الشامل متضمنة استفتاء جنوب السودان و ابيي و تنفيذ برتوكولى جبال النوبة و النيل الازرق. كما أصدر السناتور جون دانفورث و الجنرال سمبوى الوسطين فى اتفاقية السلام الشامل فى بيان مشترك قبل عدة اشهر تحذير شديد اللهجة لحكومة الخرطوم من خطورة التناول الجزئي لاتفاقية السلام و تجاهل برتوكولات مهمة و هى برتكول جبال النوبة و النيل الازرق و أبيي. كما حث الاسبوع الماضى المبعوث الامريكى السابق للسودان ويلمسون الرئيس الامريكى اوباما بالايفاء بوعده الذى وعد به الناخب الامريكى فى مايو 2008م بوضع حد للابادة العرقية فى السودان و جعل درفور محظورة للطيران الحربى الحكومى وتنفيذ كل بنود اتفاقية السلام الشامل، و حثه على التدخل العسكرى والجوى الآنى اذا دعى الامر.
و يرى محللون عسكريين و امنيين دوليين ان تغيير نظام الخرطوم عسكريا سيكون ايسر بكثير من نظامى صدام و طالبان اذا ان النظام يتسيطر على العاصمة الخرطوم فقط امنيا و فاقد لاى سند شعبي و جماهيرى فى كل اقاليم السودان و خاصة الهامش، بالاضافة الى ان القوى السياسية الشمالية المعارضة تقف ضده فى الخرطوم و مواقع نفوذها الاخرى، كما ان النظام معزول دوليا بما فى ذلك من الدول المحيطة به سواء كانت عربية او افريقية و التى لها جميعا علاقات مميزة مع الغرب و خاصة امريكا، كما ان عدم تجاوب النظام فى تقديم مجرمى الحرب للمحكمة الدولية و عدم تنفيذه لاتفاقيات السلام التى وقعها وتلاعبة بقضية دارفور و كبته للحريات و خاصة الصحفية، بجانب وضعيته ضمن الدول الراعية للارهاب سيجعل من تنفيذ فكرة التغيير الدولى الخيار الاول اذا استمر الوضع كما هو الآن.
لذلك يناشد ابناء وبنات جبال النوبة بالولايات المتحدة الامريكية و كندا الجميع للمشاركة الفاعلة فى هذا الحدث التاريخى الهام و الذى سيفتح آفاقا جديدة لشعب الاقليم و يضع حدا للابادة التى يخطط لها المؤتمر الوطنى، و يعيد الاقليم و شعبه الى موقعة التاريخى القيادى. كما يوجه ابناء جبال النوبة الدعوة لكل المهمشين من الشرق و دارفور و كردفان و النيل الازرق و النوبيين و جنوب السودان و كل القوى السياسية الداعية الى سودان ديمقراطى متنوع للمشاركة فى هذا الحدث الهام. كما يشيد ابناء جبال النوبة بمبادرة قوى الهامش للتوقيع على وثيقة عمل مشترك متزامنا مع المسيرة الكبرى، بالاضافة الى موافقة العديد من منظمات حقوق الانسان و بعض الناشطين و مجموعات الضغط الامريكية و بعض القانونيين الذين ابدوا رغبتهم فى المشاركة الفاعلة لدعم قضية شعب جبال النوبة. كما سوف تقوم العديد من الوكلات و وسائل الاعلام المختلفة بتغطية هذا الحدث الهام.


تعليقات 14 | إهداء 2 | زيارات 2363

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#56531 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2010 01:34 AM
إخوتى المعلقين ممن هم ضد مسيره سلميه فى بلاد الواغ الواغ و لأكثر العرقيات مسالمة فى السودان .. إتقوا الله فيما تكتبون ودعكم من الغمز واللمز وكلام ساحات الفداء الذى إنتهى بنيفاشا ..واعلمو أن من حق أى كائن كان أو جماعة كانت تشعر أن ظلما ما وقع عليها أن تعبر بأبسط تعبير وهو الخروج للشارع والقول للهواء أننا مظلومين .. مالكم كيف تكتبون .. ( تعليق زيدان نموزج ) .
هل تستطيعون منع الأطباء من الخروج للشارع لأن الطبيب مرتبه مائة دولار فى الشهر هل تمنعون خروج أصحاب المركبات للشارع لأن دخلهم اليومى خمسون جنيها يدفعون منهاأربعون أتاوات لذوى الزى الأبيض .. هل وهل وهل..مالكم لا ترضون خروج أبناء جبال النوبه لشارع الله فى بلاد تموت من البرد حيتانها .. أطمئنكم أن هذه المسيرة وإن خرجت فلن يصل صوتها حتى للشارع التالى لها دعك ممن تخافون منه ... ثم أنى أحتار عندما يحرم المرءمن أبناء جلدتكم من العيش فى بلده ويلجأ لبلاد الله الواسعة لتكملة رسالته فى هذه الدنياالفانية تصفونه وكأنه كلب ضال أو قط فى قمامه ..خافوا الله فى أبناء جلدتكم عربا كانو ونوبه .. حاولوا أن تصلحوا الداخل من الداخل وأنتم القادرون حتى لا ينصلح من الخارج .. أقول هذا حتى لا نسمع غدا باتفاقية بانقى أو لواندا من حكومتنا الرشيده.. اسوة باتفاقيات الأبوجات الكم ماعارف والقاهره وأسمرا ونيفاشا ووووووووووو....وووووب.


#48464 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2010 01:01 PM
وستقاوم ذلك حتما .


#48353 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2010 09:22 AM
و ذكر ابناء جبال النوبة انهم لن يخوضون حربا فى الاطراف لان التجربة اوضحت ان المشكلة و مسببيها فى الخرطوم و لا بد ان يتم التغيير من الخرطوم. كما اشار ابناء جبال النوبة بدول المهجر انهم لم يهاجروا طلبا فى المال او التجوال و انما لعكس قضية شعبهم الذى ضحى بنفسه لكى تبقى جبال النوبة، بجانب تعليم ابناءهم ليحملوا راية النضال الى ان تتحقق العدالة و الحرية و الديمقراطية.///دائما ما الجأ الي الاستدلال باخذ جرعات من نفس المقال فقط لترسخ الفكرة المطروحة من منظار كاتبيها للمتلقى (القاريء) جبال النوبة اعرف اي اناس يقطنون تلك المنطقة هم سمر الوجوه نقي القلوب عفيفي اللسان كريمي النفس واهم اكثر سكان المناطق التي تسمى بالمهمشين علما ومعرفة ويندر فيهم من لا يجيد القراءة لقد كنت ممن حظيت بحصر الاميين في المنطقة للقضاء على الامية نهائيا في تلك المنطقة كان العدد كبيرا ولكن بالمقارنة للمناطق الاخري اقل بكثير وحتى هذا العدد من الاميين كان نصيب الاناث هو الغالب ولم تمض فترة طويلة الا انخفض العدد الي مستويات الدنيا ليواصل من كانوا معنا في ا اكمال مشوار محو الامية في المنطقة // لا ننسى بان منطقة جبال النوبة من المناطق التي حظيت بقيام ثاني اكبر موسسة تعليمية بعد بخت الرضا في السودان ا وفي مدينة (الدلنج الجملية الهادئة ) معهد التربية بمدينة الدلنج التي تحولت فيما بعد جامعة ( جامعة الدلنج ) ثم الاستاد الرياضي الذي يضاحي اندية فرق العاصمة في الخرطوم علاوة على وجود اكبر محالج القطن بها ووجود ثالث مشروع زراعي مطري بمنطقة هبيلا اكثر من (50) الف فدان بدعم من الخارج (مشروع الموجه ) وبالاضافة الي مشاريع المواطنيين حيث لا تقل مساحة مشروع الفرد عن (5) الف فدان بمساعدة البنك الزراعي تمويلا وهناك مشروع الغابات والمدارس المنتشرة في كل بقاع الجبال بكل مسوياتها الاساس والثانوي حتى فوق سفوح الجبال كما في هيبان ومنطقة المساكين الطوال هذا قليل من كثير والان هؤلاء الذين ينادون ببقاء جبال النونبة آمنة هم انفسهم الذين ساهموا في حرق الحرث والزرع وهم انفسهم الين توهموا لانضمامهم الي فئة خارجة عن القانون سينالون مآربهم ولما يئسوا غادروا البلاد ليعملوا مرتزقة ليعملوا في اشغال هامشية بعض هذه الاعمال مشينة يعف ذكرها علاوة على كسب العيش كمرتزقة في جيوش البغاة وكم من ابناء جبال النوبة وجدناهم يعملون في جنودا او معاونين مع جيوش غذت بلاد كان سكانها آمنيين وباسباب واهية وبإعتراف البغاة ان الذين يدعون خروجهم من اجل بقاء جبال النوبة هم الذين يتسولون في بلاد المهجر باسباب واهية لا سند لها والعجيب الغريب هم فقط اصوات نشاذ بين الذين يطالبون بحق مسلوب او مهضوم قد يكون لهم بعض الحق في سعيهم اما هؤلاء فعجب امرهم


#48273 [تلوداوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2010 12:19 AM
ظنيت شحم الخنذير اشد لؤما من (ودك الكدروك)
و الله عجبت لحالكم اهلي في المهجر
كدي استشيروا تلفون كوكو في الحكاية دي و بعدين تعالوا
غايتو نحن راجينكم تجونا بالبرشوت و نصفي حسابنا
نشوفكم قريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــب


#47996 [ سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2010 08:23 AM
أنا أؤيد أبناء جبال النوبه وكل المهمشين فى السودان ! وهذا تفكيك السودان الذى سعى اليه ( تنظيم الأخوان المسلمين الرهيب ) الحاكم فى السودان ! الآن ( الجنوب ) وغداً ( دارفور ) وبعدها ( جبال النوبة ) ثم ( الشرق ) الهدندوة والبجا وفى النهاية سيجد ( الأسلاميون ) نفسهم فى القصر الجمهورى مع أموالهم دون ( جماهير ) أتمنى أن يستعجل ( الأمريكان ) حضورهم للسودان لأنقاذ ما يمكن إنقاذه وأن يستقبل السودانيين القوات الأمريكية بالترحاب فهم فى النهاية مارينز ( سودانيين ) ولن يمسون مدنيين ... الله لابارك فيكم ياالكيزان !


#47947 [ زيدان]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2010 11:05 PM
انتو يانوبة شاربين حاجة ده كلام زول واعي


#47593 [م.ع.د]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2010 04:23 PM
هذه دعوه صريحه لاراقة دماءالمسلمين فى السودان كما حصل فى العراق فهذا القول لا يمكن ان يصدر الا من فاسق يحب الموت للمسلمين ..ولا يمكن ان يصدر هذا القول من الاخوه ابناء الجبال بل هى دعوه صريحه للفتنه فهذا ان كان مسلما فنبشره بقول النبى الكريم صلى اله عليه وسلم ..من اعان على قتل مسلم ولو بشق كلمه اتى يوم القيامه مكتوب على جبينه ايس من رحمة الله..دعك من الذى يحرض اليهود اخوان القرده والخنازير بقتل اخوته فى الدين علانية ..اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم


#47517 [احمد كنو توتو]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2010 09:03 AM
يبقى دا فيلم جديد والله الخبر ده مفبرك اولاد البنعرفهم نحن دا ما تفكيرهم هم يامنون بالحجة اكثر من القوة وهم لايميلون الى العنف او التخريب شوفوا الفرق بينهم وبين مايسمى بالحركات الدارفورية وعندما اقتلوا السلام من بين براثن النظام لم نحد الخراب ولا الدمار للمؤسسات ويعيشون مع كل الاجناس لاتفرقه بينهم انظر اليهم فنانين مفكرين لاعبي كرة قدم ادباء مبدعين في كل المجالات وكل المهن والحرف والاستقرار الان والتنمية التي خدموها بايديهم لاهم لهم الا العيش الشريف لايحبون السلطة ولا التسلط وحكاية الانزال دى ما واردة عنهم نهائيا والله لو كان دا تفكيرهم كانت الحكومة دى في ايديهم من زمان


#47516 [تلودى]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2010 08:43 AM
شوف يارفاق بالوضع اللى موجود الان فى منطقتنا ده لو تركنا الرفاق فى مؤسسات الحركة المختلفة لتنفيذ المشورة الشعبية سيفشلون تماما وكل الموجهودات المقدرة اللى قائمين بيها دى فى دول المهجر سوف تروح شمار فى مرقه اخر مثال لكلامى ده الطريقة التى تم بها اختيار المتنافسين لمجلس تشريعى الولاية قبل تجميد الانتخابات اقسم بالله فيهم ناس المشورة دى بتعنى شنو ماعارفنها , انا لا ادرى ماهى المعاير التى تم بها اختيار هؤلاء ثم ان العملية بمجملها اتسمت بنوع من المبالاة بصورة تدعوا للسخرية والشفقة فى نفس الوقت ابتداءا من ما اشيع عن عدم رغبة الكمرد الحلو فى خوض المنافسه انتهاءا ببعض التنفيذين الذين حققوا نجاحات ملموسة تكون سندا كبيرا لهم وللتنظيم فىهذه العملية الا انهم رفضوا الترشح كنواب تشريعيين لان هذا فى نظرهم اقل من المناصب التنفيذية التى يتقلدونها الان وكما ان هناك شرطا فى العملية الانتخابية يلزم المترشح بتقديم استقالته فى حالة تبوءه لمنصب تنفيذى فى اجهزة الولاية فكان الخوف من فقدان الامتيازات وبريق السلطة , بالله عليكم لو التور اللا وطنى اللى شغال يكسر وينطح فى اجزاء الوطن شمال ويمين ده نفذ برتكولنا بتاع جبال النوبة الموجود حاليا بالحرف الواحد بتفتكرو ده فهم وفكر بودينا لى قدام. حاجه اخيرة كده يارفاق لو عايزين فعلا نحول من هذا البرتكول حقيقة ماثلة فى الارض ارجو ان ننزل لشعبنا سواء كانوا فى ققم جبالنا الشامقة او فى السهول والبوداى حتى نرتقى بهم لمستوى التحدى وخير من يقوم بهذا الميشن على اكمل وجه هم اخوانا وابنائنا الطلاب فى مختلف الجامعات والمعاهد السودانية المختلفة لانهم فى مرحلة لايزالون يبحثون فيها عن مستقبل اهليهم واوطانهم لم تغريهم بعد المناصب الدستوربة ولم يعمى عيونهم القزاز المظلل فارجو ان تمنحوهم هذا الشرف وذلك بتكوين جسم سميه ماشئت يكون عماد الحملة التثقيفية والتعريفية والانتخابية فى نفس الوقت وتكون شروط الاهلية لهؤلاء النفر من ابناءنا هو الحضور السياسى المتواصل بالنسبة لهم كافراد فى تلك المؤسسات التى ينتمون لها والمقدرة كذلك على توصيل الفكرة وحتى الخريجين منهم ويجب ان بكون هذا الجسم فى كل مقاطعة او بومة فى الولاية وان لا يقتصر دوره فقط فى كادقلى والدلنج وكان الولاية فى هاتين المدينتين... اما بقية المهمشين فى بقاع السودان المختلفة فدعونا ان لا نكون ملكين اكثر من الملك فاذا كان هؤلاء غير مستعدين لدفع ثمن فاتورة التغير فاعتقد انهم لا يستحقون دمائنا فداءا لهم


#47483 [سيلا]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2010 12:15 AM
اهل جبال النوبة هم اصل السودان لكل شخص لايعرف اهل جبال النوبة نحن الجندية ونحن من استشهد ابنانا في سبيل الوطن فلنا حقوق نقولها لكل متعصب ومتعنصر جبان


ردود على سيلا
Sudan [zole] 11-19-2010 07:22 AM
استشهدوا وين ؟؟؟؟؟؟

عايزين تعملوا انزال لي أمريكا في الخرطوم وتقولوا لينا سودانيين !!!

ياخيبتكم وحسن وطنيتكم ودقي يامزيكة نعيا لابناء السودان اكلي موائد الامريكان!!


#47452 [وطني مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2010 09:55 PM
ما قلتم سودانيييييون!


#47437 [hill]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2010 08:03 PM
هذه الدوله لماذا يراد لها التفتت بادي ابنائها ....اولا نملك ذره من عقل لنحل مشاكلنا بعيدا عن التدخل الاجنبي وتنفيذ اجنده ومطامع ومشاريع متربصين بهذا الوطن .............. اوليس هناك من عقلا من ابناء الوطن قادرين على تشخيص مشكلاته وايجاد الحلول لها غدا ستعصف بنا ريح الدمار ونبكي على ما قد كان وشدو حيلكم كل يبحث عن دوله تجنده قوات خاصه وتنزله في قلب الخرطوم والي اللقا
وغني يا خرطوم وغي وشدي اوتار المغني وضوي من جبهه شهيدك امسيياتك واطمئني


#47432 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2010 07:46 PM
رحم الله الثائر المناضل علي عبد اللطيف .......لو قدر وعاش الى الآن ورأى ما يفعله هؤلاء الذين يدعون أنهم من جبال النوبة لتبرأ منهم ......لقد اتخذتم من الخونة لأوطانهم أمثال أحمد الجلبي قدوة
لكم في المعارضة فبئس القائد والمقتدي وبئس المعارضة التي تتهافت على موائد الأمريكان واليهود ......فلماذا لا تنضمون الى الجبهة العريضة بقيادة علي محمود حسنين بدلا من هذا التشرذم
والاستعانة بالأمريكان .....اللهم نسألك اللطف بالسودان وبشعبه ..........


#47423 [zole]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2010 06:33 PM
مصيبة السودان الكبري فيكم أيها المهاجرين باختياركم . اخترتم العيش المريح وتألبون أمريكا علي السودان لتكون عراقا اخر .

هاهو وزير السلآم في حكومة الجنوب يعلنها علي الملآ بأن اتفاقية السلآم قد طبقت حرفا حرفا فما قولكم ؟

قال انزال قال .. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم . اللهم اجعل هذا البلد امنا مستقرا ولاتجعل زعزته بواسطة بني جلدته من المارقين اكلي موائد الامريكان .

عاش السودان حرا كريما ولانامت أعين الجبناء .

ألا لعنة الله علي المحرضين قال جبال النوبة قال .


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة