04-09-2013 07:22 AM

1-
لغويآ: مامعني " الساحق الماحق"?!!
**********************
1- سَاحِقٌ : مُهْلِكٌ.
2- ماحق الصيف: شده حره.
3- يوم ماحق : شديد الحر.
4- محَق القومَ : أهلكهم واستأصلهم " ألحقنا بالعدوِّ هزيمة ماحقة:
{ وَلِيُمَحِّصَ اللهُ الَّذِينَ ءَامَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ }.
5- مُحِق الشَّخصُ : قاربه الموتُ.
6- محَق اللهُ الشَّيءَ: محاه وأبطله ، نقصه وأذهب بركتَه ".
7- محَق اللهُ العملَ : أذهب بركتَه ، { يَمْحَقُ اللهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ } ".
8- " هُجُومٌ مَاحِقٌ".
9- !هَزِيمَةٌ مَاحِقَةٌ ".
10- جعلك الله الساحق الماحق والمرض المتلاحق: اي يسحقك ويمحقك اينما كنت.

2-
***- ان الذي يتمعن بدقة في تاريخ زيارات الرؤساء والشخصيات الدولية الهامة التي زارت السودان منذ عام 1956 والذين جاءوا بدعوات رسمية (ومااكثرهم عددآ) وحتي زيارة الرئيس المصري محمد مرسي الاخيرة،
وان من يتذكر كيف كانت تفاصيل هذه الزيارات السابقة وماجرت فيها من احداث، ويقارنها بالزيارة التي قام بها مرسي قبل ثلاثة ايام للخرطوم يجد انها (زيارة مرسي) تختلف تمامآ عن اي زيارة قام بها من قبل اي رئيس للخرطوم منذ 57 عامآ!!

***- ان هذه الزيارة رغم انها من اقصر الزيارات الرسمية التي قام بها رئيس اجنبي للسودان والتي كانت اقل من 24 ساعة، الا انها كانت سويعات (عكننة) بمعني الكلمة، ودخلت علي البشير ونظامه ب(الساحق الماحق) !!، وكان يمكن وان تمر هذه السويعات القليلة للزيارة بهدوء وبلا قلاقل وبلا احراجات للبشير المضيف، ولكن جاءت الرياح بما لاتشتهيها الخرطوم!!

3-
***- طلب الرئيس المصري محمد مرسي من البشير ان يسمح له بإجراء لقاء مع الدكتور غازي صلاح الدين، ولكن يبدو ان هذا الطلب من الرئيس مرسي كان اخر شئ مايتوقعه البشير من ضيفه!!، ووقع هذا الطلب الغريب كوقوع الصاعقة علي رأسه!!،

***- ولما كان البشير قد قام وقبل يوم من زيارة الرئيس المصري للخرطوم بعزل الدكتور غازي من الحزب، ولم يعد هو فيه (غازي) من الشخصيات الهامة ، فان مقابلة غازي للرئيس المصري وبحسب طلب الاخير كانت تعني عند البشير ان غازي شخصية مهمه عند السلطة المصرية وله مكانة واحترام عند رئيس الدولة!!، وعرف البشير تمامآ بان هذه المقابلة بينهما اذا ماتمت، فستكون فيما حديث الناس في كل مكان والذين قد يتسألون:

***- "باي صفة قابل الدكتور العتباني الرئيس المصري?!!

***- ولماذا -وتحديدآ- طلب الرئيس المصري مقابلة غازي?!!...

***- هل كان غرض الرئيس مرسي وان يحرج ابشير بهذا الطلب الصعب?!!،

***- وماالذي بين الرئيس المصري وغازي?!!

***- وسارع مكتب البشير لانقاذ رئيسهم من ورطة طلب الرئيس المصري ،واعتذر لمرسي عن اجراء المقابلة بحجة أن غازي متواجدآ في الدوحة,,,, رغم أنه كان داخل الخرطوم!!

4-
***- كان البشير في قمة الحرج من البرنامج الرسمي الذي وضع للضيف، فعندما زار البشير القاهرة في شهر سبتمبر العام الماضي التقي برجال الصحافة والاعلام، واجري لقاء تلفزيوني، وقابل العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية المصرية، كان البشير عنده الحرية في الحركة بعيدآ عن البرنامج الرسمي والبروتوكول الخانق. اما برنامج الضيف مرسي فكان غريبآ عجيبآ لم نري مثله من قبل!!،

***- فلاكانت هناك مباحثات رسمية بين الطرفين السوداني والمصري لحل المشاكل والمعضلات الموجودة منذ سنوات طويلة،

***- ولا سمعنا بقرار حول حلايب اصل المحن بين الدولتين،

***- ولا كان هناك بين الرئيسين نقاش حول الاتفاقيات الاربعة، وحصة البلدين من مياه النيل، وسكتا عن "المعاملة بالمثل" ووجوب معاملة السودانيين في مصر بنفس القدر الذي يجده المصري في السودان!!

5-
***- كانت زيارة الرئيس المصري محمد مرسي من اغرب الزيارات التي قام بها رئيس مصري للخرطوم، فقد كان واضحآ انه مجبر علي هذه الزيارة التي اصلآ ماكان يود ان يقوم بها، ومكتفيآ ب24 ساعة فقط هي مدة (السياحة)!!وماكانت عنده الرغبة في مناقشة المواضيع الملحة مع الرئيس السوداني، ولا كانت عنده الرغبة في زيارة اي مشروع من المشاريع الاستثمارية المصرية!!،

***- لم يلتقي الرئيس المصري برجال الصحافة والاعلام، ولا اجري اي لقاءات صحفية حرصآ منه وان يبتعد عن المواضيع المعلقة بين البلدين، ولا اجري لقاء تلفزيوني، بل حتي المحطة الفضائية "الجزيرة" غابت عن المولد بسبب اعتقال مراسلها، وهو اعتقال جاء متزامنآ مع زيارة الرئيس المصري!!

6-
***- واحدة من المفاجأت التي فاجأ بها الرئيس مرسي مضيفه البشير انه طلب مقابلة الترابي والصادق!!، وماكان امام البشير الا وان يلبي طلب ضيفه، فمن المستحيل ان يعتذر عن طلبه بحجة انهما خارج السودان!!، وبالفعل قابله الترابي، واعتذر الصادق عن المقابلة بسبب وجوده خارج الخرطوم!!

7-
***- بعد مغادرة الرئيس الخرطوم، تفجرت مئات الأسئلة امام البشير من قبل عشرات المحطات الفضائية العربية والصحف بالخارج، والتي طرحت عليه الاسئلة تلو الاسئلة حول نتائج رحلة الرئيس المصري وان كانت ناجحة ام لا?!!..
***- ولماذا لم تناقش معه مشكلة حلايب وشلاتين ?!!...

***- ولماذا سكت عن مواجهته وان الذي قلت من قبل ان " حلايب سودانية وستظل كذلك?"!!...

***- لماذا لم تناقشا مشاكل ترسيم الحدود بين البلدين?!! ...

***- زيارة الرئيس المصري للخرطوم كانت فقط يوم واحد، ماذا يعني هذا وانت الذي عندما تزور القاهرة تبقي فيها بالايام الطوال?...

***- هل حقآ مايقال ان الشيخ حمد هو الذي اجبر الرئيس المصري علي الزيارة، فلباها بمضض شديد?!!...

***- مارأيك ياعمر البشير في ردود الفعل المصرية الغاضبة العارمة بعد صدور تصريح بان حلايب ستعود للسودان?!!...

***- ولماذا كانت التصريحات الرسمية الصادرة من الخرطوم تصب في صالح القاهرة علي حساب الشعب السوداني واراضيه وكرامته?!!

***- مصر قالتها بالواضح ان حلايب مصرية، وانت قلت انها انها سودانية 100% كيف ستحل هذه المشكلة قبل انتهاء ولايتك?!!

***- قلت انك لن تترشح مجددآ لرئاسة ثالثة، اذا من سيحل المشكلات مع مصر?!!

***- هل ستزور القاهرة قريبآ لبحث هذه المواضيع المعلقة?!!

***- اذا التزمت الحكومة المصرية بالتوقيع علي انضمامها لعضوية المحكمة الجنائية الدولية، والتزمت باعتقالك متي جئت للقاهرة، عندها ماالعمل ازاء المشاكل المعلقة?!!

8-
***- لقد وقع البشير في شر اعماله بتوجيه الدعوة للرئيس المصري بزيارة السودان، فلا استفاد منها بشروي نقير، وعادت عليه هذه الزيارة بالساحق الماحق...وجلبت له السخريات المرة...ورود فعل مصرية غاضبة كان هو في غني عنها...

***- بجانب سـخط سوداني عارم بسبب ضعف وجبن رئيسهم الذي تنازل رسميآ يوم 5 ابريل الحالي عن حلايب، وسافر الي اثيوبيا بعد يوم من تخليه عن المنطقة ، وهناك في اديس ابابا تبرع بمبلغ 2 مليون لتشييد ضــــريح للرئيس الاثيوبي السابق....


9-
نيابة عـن المحطة الفضائية السودانية - الحـرة- أبث:
**********************************

رسلان: زيارة مرسي إلى السودان فاشلة
-------------------------
***- انتقد الدكتور هاني رسلان، رئيس وحدة السودان وحوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، الحديث عن نجاح زيارة الرئيس المصري محمد مرسي الأخيرة إلى السودان، لأن النجاح يجب أن يرتبط بأرقام ووقائع محددة، وليس حديثاً إنشائياً لا يدفع العلاقات بين البلدين للأمام، على حد تعبيره.

***- وأكد أن السودان يحصل على كامل حصته من مياه النيل ويقوم باستخدامها، وأن مصر تعاني من عجز في المياه، وبالتالي فإن المشروعات الزراعية التي يتم التحدث عنها غير منطقية، لأنها تحتاج إلى كمية كبيرة من المياه لا يمكن توفيرها إلا من مياه الآبار التي تحتاج إلى تمويل ضخم.

***- وذكر أن توقيع جنوب السودان المرتقب على اتفاقية عنتيبي لتقسيم مياه النيل كان متوقعاً منذ فترة طويلة، باعتبار أن مصالحها أقرب إلى الدول الأخرى منها إلى الخرطوم والقاهرة.

***- وأضاف في برنامج "الحدث المصري" الذي يقدمه محمود الورواري على شاشة "العربية الحدث" أن هناك تواجداً لإسرائيل في جنوب السودان، وأن مصر يجب مصر أن تتعامل مع هذه الأوضاع.

***- وأشار إلى أن مصر لا تفعل أي شيء في مشكلة المياه لا مع جنوب السودان أو مع دول حوض النيل، على الرغم من أن رئيس الوزراء الحالي، هشام قنديل، كان وزيرا للري ويعرف مشكلة المياه جيدا.

***- وقال إن العلاقة بين مصر والسودان يحتاجها الشعبان، ولكن زيارة مرسي جاءت متأخرة بعد إلحاح من نظام البشير الذي كان يعتقد أن الزيارة يمكن أن تمنحه القدرة على مواجهة التحديات ضده في الداخل السوداني.

***- وأضاف أن النظام في الخرطوم كان يعتقد أن النظام المصري الحالي سيدعمه أكثر من ذي قبل، خاصة أنه يعتبر نفسه أحد أفرع جماعة الإخوان المسلمين.

***- وألمح إلى أن الحركة الإسلامية في السودان استلمت البلاد موحدة، وأوصلتها إلى حالة الانقسام.


بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 5561

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#634668 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2013 01:46 AM
البشير واخوان مصر هبات (( من لا يملك لمن لا يستحق ))
***********************************
10-04-2013 09:04
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية .
(الميدان).
----------------------
***- وافقت الحكومة السودانية على تصدير(5) الآف رأس من الماشية شهرياً. وخصصت(3) مليون فداناً في شمال السودان لرجال الأعمال المصريين. ليست هذه المرة الأولى التي تتصرف فيها حكومة المؤتمر الوطني في الثروة الحيوانية وأراضي البلاد دون الإعلان الواضح عن شروط الاتفاق وحجم عائداته المالية على السودان ومدى استفادة شعبنا منه.

***- فمن قبل وقعت سلطة المؤتمر الوطني على اتفاقات مع عدد من البلدان والمؤسسات العربية بشروط قاسية مثل: الإعفاء من الرسوم الجمركية على المعدات التي تدخل البلاد، واختيار المستثمر لنوع المنتوج الذي يريد زراعته، والإعفاء من الضرائب، وتحويل كل إنتاجه إلى موطنه، وكذلك كل أرباحه من الاستثمار دون أي قيد تفرضه الاتفاقات الدولية، بأن تستثمر نسبة متفق عليها من الأرباح في السودان وغيرها من التنازلات التي تجعل الأرض التي تستثمر دولة قائمة داخل دولة السودان. خاصة عندما نعلم أن من حق المستثمر أن يجلب عمالة من موطنه.

***- يحدث هذا في الوقت الذي لا زال أهالي حلفا القديمة مشردين ويعانون أبشع المعاناة، خاصة أولئك الذين قرروا عدم الرحيل الإجباري والقسري عن ديارهم، وكذلك أهلنا من المناصير الذين اعتصموا في العراء لمدة تزيد عن (3)أشهر مطالبين بايجاد مأوى لهم وتعويضهم عن الأضرار التي حاقت بهم. فلماذا يفضل حزب المؤتمر الوطني الحاكم المستثمرين الأجانب على السودانيين وبهذه الشروط المُذِّلة لكرامة البلاد وشعبها.

***- إن تصدير(5)الآف رأساً من الماشية شهرياً لمصر، يفاقم من البؤس الذي يعيشه شعب السودان الذي أصبح معظم مواطنيه لا يتعاطون اللحوم الحمراء في معاشهم اليومي بسبب وصول الأسعار إلى أرقام لم تشهدها البلاد من قبل، وليس في استطاعتهم أن يشتروا حتى ربع كيلو لحمة.

***- ولهذا انتشرت أمراض سوء التغذية وفقر الدم وغيرها من الأمراض التي يسببها الفقر والجوع. حقاً لقد جعل المؤتمر الوطني من السودان ضيعة له يتحكم فيها كما يشاء متجاهلا شعب السودان، وفارضاً إرادته بقوة السلاح.

***- هذا النظام يجب أن يذهب، لأن من يفرط في شبر من أرض الوطن بمقدوره أن يفرط في الوطن كله، ويرهنه مقابل استقطاب الثروة في يد حفنة الرأسماليين الطفيليين ينفقونها على شهواتهم وترفهم،إسقاط النظام هو البند الأول في أجندة الشعب. بدون ذلك ستتحول البلاد إلى ملك عضود للمؤتمر الوطني.


#634449 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 06:05 PM
أخـوي الحـبوب،
MOBARAKAWAD641 - مبارك عوض 641،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الثانية التي اشكرك عليها شكرآ كثيرآ، وكل في الامر انك قد ابديت رأيك في المقال، وكان لزامآ علي ان اقبلته عملآ بمبدأ "احترام الرآي الأخر"، واقوم الأن بالتعقيب علي رسالتك واؤكد لك انني سعيد بها وبردك الهادي الرزين، ونعمت بالصداقة الجديدة.

وماتنسي اننا قاعدين في "راكوبة" ناخد وندي ونتحاور ببساطة شديدة، فما تبقي حساس يامبارك...وواصل الكتابة والتعليقات.


#634429 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 05:37 PM
1-
لماذا تختلف دائمآ زيارات البشير للقاهرة عن زياراته للسودان الجنوبي?!!

2-
***- ان السبب الذي دعاني لطرح هذا السؤال هو ذلك الخبر الذي بث صباح اليوم الأربعاء 10 ابريل الحالي من موقع (النيلين) وجاء تحت عنوان :

( الوطني يرهن زيارة البشير إلى جوبا بحسم ملف النفط والأمن والتجارة كاملاً) ...

***- ويفيد اصل الخبر ان حزب المؤتمر الوطني قد رهن زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير إلى دولة جنوب السودان بالتعجيل والإسراع في حسم الملفات الثلاثة الرئيسة - النفط والتجارة والترتيبات الأمنية-، موضحاً أن هذه الملفات تعدّ الدافع الحقيقي وراء تحقيق السلام السياسي والاقتصادي بين الدولتين السودانيتين، وقال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني الأستاذ ياسر يوسف في تصريح للمشهد الآن إن الإسراع في إنجاز ملف الأمن والنفط والتجارة كاملة دون نقص تمثل الدافع الرئيس لتأكيد زيارة رئيس الجمهورية لدولة الجنوب ودفع الاتفاق الموقع في أديس أبابا للإمام بجانب خلق شراكات سياسية واقتصادية وأمنية جديدة وطي ملف الخلافات السابقة وتأكيد مصلحة شعبي البلدين. ، وأضاف أن الأطراف في دولة الجنوب لديها الرغبة القوية لإنفاذ الاتفاق والمصفوفات بصورة عاجلة، وذلك من خلال مطالبة وتوجيهات سلفاكير رئيس دولة الجنوب بالإسراع في إنفاذه ودعوته وجديته المستمرة للبشير بزيارة جوبا لتحقيق السلام المشترك بين الجارتين

3-
***- نفهم من الخبر اعلاه ان البشير يسعي جادآ في هذه الزيارة لمدينة جوبا لانهاء الخلافات مع دولة السودان الجنوبي واغلاق كل الملفات القديمة الحاوية علي النزاعات والمشاكل، وطي الخلافات وبناء علاقات سودانية- سودانية جديدة تقوم علي الاحترام والتفاهم ونبذ الحروب والمناوشات، وهو شئ يتمناه كل سوداني وان يعم السلام والأمن كلا البلدين.

4-
***- ولكن من ناحية اخري نستغرب غاية الاستغراب ان نجد الرئيس عمر يتعامل مع دولة السودان الجنوبي بصورة تخلف تمامآ عن تعامله مع مصر!!،

5-
*'**- فكما طالعنا في الخبر ان البشير يسعي لحل كل مشاكل السودان الشمالي نهائيآ مع جوبا وطي كل الخلافات بينهما ، وانه من اجل انجاح هذا الغرض هذا سيسافر الي جوبا... نجده يصمت تمامآ عن حل مشاكل السودان المزمنة مع مصر...يصمت بلا اي تفسير او توضيحات منه حول سبب الصمت وعدم فتح ملفات حلايب... وترسيم الحدود..والاتفاقيات الاربعة ومشاكل اخري مزمنة منذ سنوات طويلة!!

6-
***- سافر الرئيس عمر البشير الي مصر اكثر من 15 مرة، والتقي بالرئيس المصري السابق في القاهرة وبشرم الشيخ وبالجامعة العربية وفي المؤتمرات الدولية والعربية ولكن ولا في مرة من هذه اللقاءات ومنذ عام 1989 وحتي تنحيه (مبارك) عن السلطة عام 2011 وما وجدناه (البشير) قد تطرق معه حول الملفات المغلقة!!....

***- وجاء من بعد مبارك الرئيس الجديد مرسي الذي يحكم مصر منذ شهر يونيو العام الماضي وزار السودان ولم ذلك لم يناقشه البشير حول القضايا المعلقة بين البلدين!!


#633863 [MOBARAKAWAD641]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 09:16 AM
الاستاذ الصائغ اشكركم على تعقيبكم وردكم الهادئ والراقى مما يجبرنا علي احترامكم وكم اتمنى ان يقتدى بعض قراءك باسلوبكم الرصين وردودكم المتزنة وان يتجنبوا - مثلكم - السخرية وتصغير الاخر والسب ويناقشوا الامر على حسب المقال لا على النوايا واكرر لكم احترامى


#633643 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 02:02 AM
1-
مساعد البشير:
طلبت من الرئيس المصري اعادة الاوضاع
في حلايب إلى ماقبل عام 1995
**********************
المصـدر:
موقع جريدة (القدس العربي) اللندنية،
2013-04-09
الخرطوم ـ (د ب ا )-
-------------
***- أكد مساعد الرئيس السوداني موسى محمد احمد الثلاثاء متانة العلاقات السودانية المصرية واصفا اياها بانه متجذرة وضاربة في اعماق التاريخ.

***- وجدد مساعد الرئيس السوداني فى مؤتمر صحافى عقده مساعد الرئيس السوداني بمنزله الثلاثاء، تأكيده علي أهمية الدور المصري في السودان وخاصة في شرق البلاد، بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا).

***- واضاف انه طلب بوضوح من الرئيس المصرى محمد مرسى لدى لقائه به خلال زيارته للخرطوم الاسبوع الماضى اعادة الاوضاع فى حلايب الى ما قبل العام 1995 وان الرئيس المصرى وعد بازالة الاحتقان فى علاقات البلدين معربا عن تقديره للموقف والاوضاع بمصر.

***- كانت تقارير اخبارية قد تحدثت عن ان أن الرئيس مرسي وعد السودان خلال زيارته إلى الخرطوم الاسبوع الماضي بإعادة مثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه بين القاهرة والخرطوم والتنازل عن السيادة المصرية عليه.

***- غير الرئاسة المصرية نفت الاحد ان يكون قد تم طرح مثلث حلايب وشلاتين خلال زيارة الرئيس المصري للسودان نهاية الأسبوع الماضي.

***- وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إيهاب فهمي في مؤتمر صحفي إن قضية حلايب وشلاتين "لم تطرح مطلقًا خلال الزيارة وما يتردد عنها يستهدف المزايدة على موقف مصر الوطني الذى لم ولن يتغير".

***- من جانبها ، اكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان أول امس الاحد على ان ثوابت الموقف المصري تجاه قضية حلايب وشلاتين لم تتغير.


2-
نيابة عـن المحطة الفضـــائية السودانية- الحـرة- أبـث:
*********************************
(أ)-
إذآ....لماذا قال عمر البشير : \"حلايب سودانية وستظل سودانية"?!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-8001.htm


(ب)-
نافع:
حلايب سودانية مائة بالمائة ولن نحارب مصر!!
http://sudane4ever.com/vb/showthread.php?t=10734


(ج)-
نشطاء يتداولون فيديو للبشير منذ عامين
يؤكد أن حلايب سودانية وستظل كما هي...
http://www.january-25.org/post.aspx?k=232425


(د)-
ماموقف شـرطـة النظام العام من السودانييـن
الذين يشربون البيـرة في حلايـب?!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=341&msg=1282025144
----------------------------------
*** - وهل هناك اصـلآ شرطة نظام عام في حـلايب?،

*** - واذا كانت هناك ادارة شرطـة نظام، ماأسـم الضابط الـمسؤول عـنها?،

*** - بـمنطقة حـلايب بيع البيـرة والكحوليات مسمـوح علنآ ..لـماذا هـذا الخـيار والفقوس بيـن المواطنيين في البلد الواحد?

*** - لـماذا لاتوجـد عقوبات الجلد وباقي عقوبات (طالبان) بـحلايب?،

*** - لـماذا حفلات الاعراس تستمر حتي صباح اليوم التالي في حلايب، وفي العاصـمة وباقي الـمدن اجباريآ حتـي الساعة 11 مساء?،

*** - لماذا نـجد ان نساء وشابات حلايب يلبسن احـدث الأزياء وبلا رقابة، بينما في الخرطوم وباقي المدن مـسموح فقط لهن بارتداء..."الخـيم" ?،
*** - لماذا نـجـد ان المواطنين بـمنطقة حلايب يسـخرون من شرطة النظام العام ويشكرون اللـه علي انه ولاشرطي نظامي واحـد بالمنطقة?،

***- هل صـحيح ومايقال، ان شرطة النظام العام والـموجودون بـمدينة بورتسودان مـمنوع دخولـهم لحـلايب الا باذن خاص من السلطات المصرية?، وانه ايضآ ممنوع ارتداء ملابسـهم الرسـمية بالمنطقة?، وانه ممنوع عليـهم منعآ باتآ توجـيه اي اتـهام او القيام باعتقالات لسودانييـن بحـلايب?

*** - لماذا لـم نسمع حتـي الأن بانه وفي جامـعتـي حلايب وشـلاتيـن قـد قاموا الحراس فـيهما بالاعتداءات علي الطالبات بالركل او بالصـفع، كما هو الحال المزري بالجامعات التجارية والحكومـية?!!!

*** - واخـيـرآ، هل نـفهم ان بوليس النظام العام " جـماعة النهي عن اي شـئ " لاعـلاقة لـهم بالنظام العام في حـلايب?!!!


(هـ)-
السائقون السودانيون ممنوعون من دخول
حلايب والسلطات السودانية تعامل المصريين بالمثل...
http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=313157


(و)-
رئيس الدبلوماسية السودانية :
من الذي قال أن البشير سيزور حلايب؟!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-22442.htm


#633637 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 01:29 AM
أخـــوي الــحــبوب،
زنقــار،

(أ)-
-----
يامليون أهلآ وفوقها ديشيليون مراحب بقدومك السمح ياسمح يازين، ولكن مالك يازنقار مقوم نفسك وزعلان من كلام: اخونا.MOBARAKAWAD641 ومعاه اخونا التاني Kamal Mousa ?!!!...
***- واحد منهما عاوزني ابطل بث روابط لانها مملة بالنسبة له!!...والتاني يطلب مني الا اتجاوز الحقائق عن ثورة الانقاذ!!...
دي فيها حاجة تزعلك يازنقار?!!...

(ب)-
***- أخوي الحبوب زنقار،
اهديك هذه الروابط الغنائية للفنان الراحل زنقار...وروق اعصابك مع جمال الغناء...


(ج)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الحـرة- أبـث:
**********************************'
زنقار-
سوداني الجوه وجداني - فيـــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=MuWy0OfoaP4

(د)-
zingar - eihyamouli‏ إيه يامولاي - فيــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=MDoR-T04KLA


#633630 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 01:07 AM
تــوثــــيق:
روابـــط لها عـــلاقة بالـموضوع-
******************
1-
مساعد البشير...حلايب سودانية ولايوجد (شك) في هذا..
مرسي وعد بإزالة الاحتقان واعادة الاوضاع في مثلث حلايب الى ماقبل عام 1995م:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-93900.htm

2-
فيسبوك: مبارك لم يبع مصر وحلايب "مثلث جبنة":
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-93885.htm

3-
العربية :
الشارع المصري يستنكر تصريحات مرسي حول حلايب وشلاتين...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-93764.htm

4-
الرئاسة المصرية تكذب متحدثى الرئاسة السودانية!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32453.htm

5-
مرسى يثير فتنة بين الليبراليين السودانيين والمصريين!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32459.htm

6-
اسرائيل لا تحتل ارضا سودانية لكن مصر تفعل...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32463.htm

7-
زيارة ال24 ساعة: دخلت علي البشير بالساحق الماحق!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32484.htm

8-
مابين عمالة الحكومه وعنصرية موسى المزعومه...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32502.htm


#633619 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 12:37 AM
11-
اولآ:
-----
أخوي الحبوب،

محمد الفياض منصور،

والله والله ياأخوي محمد ماخليت لي فرصة واعقب علي تعليقك الواعي!!، يازول، وبصريح العبارة ماحااقدر اجيب كلام اسمح من كلامك وقلت:
( (مصر لا تاخذ حصتها كامله من مياه النيل)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شئ غير معقول!!..اصلا اتفاقية مياه النيل تظلم دول المنبع ظلم الحسن والحسين لصالح مصر!!..تنازل عن مياه النيل وتنازل عن حلايب وشلاتين واقامة استثمارات مصرية في السودان على حساب المواطن السوداني ....ماذا يريد المصريون منا اكثر من هذا (الانبراش)?!!
.
.
اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكنا نسالك اللطف فيه..


ثــــانيآ:
-----
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الحـرة- أبـث:
*******************************
اتفاقية تقاسم مياه النيل 1959
--------------------
***- اتفاقية تقاسم مياه النيل 1959، هي اتفاقية وقعت بالقاهرة في نوفمبر 1959 بين مصر والسودان، وجاءت مكملة لاتفاقية عام 1929 وليست لاغية لها، حيث تشمل الضبط الكامل لمياه النيل الواصلة لكل من مصر والسودان في ظل المتغيرات الجديدة التي ظهرت على الساحة آنذاك وهو الرغبة في إنشاء السد العالى ومشروعات أعالى النيل لزيادة إيراد النهر وإقامة عدد من الخزانات في أسوان.

***- بنود الإتفاقية:
--------------
***- تضم اتفاقية الانتفاع الكامل بمياه النيل على عدد من البنود من أهمها:
احتفاظ مصر بحقها المكتسب من مياه النيل وقدره 48 مليار متر مكعب سنوياً وكذلك حق السودان المقدر بأربعة مليار متر مكعب سنوياً.

***- موافقة الدولتين على قيام مصر بإنشاء السد العالى وقيام السودان بإنشاء خزان الروصيرص على النيل الأزرق وما يستتبعه من أعمال تلزم السودان لإستغلال حصته.

***- كما نص هذا البند على أن توزيع الفائدة المائية من السد العالى والبالغة 22 مليار متر مكعب سنوياً توزع على الدولتين بحيث يحصل السودان على 14.5 مليار متر مكعب وتحصل مصر على 7.5 مليار متر مكعب ليصل إجمالي حصة كل دولة سنوياً إلى 55.5 مليار متر مكعب لمصر و18.5 مليار متر مكعب للسودان.

***- قيام السودان بالاتفاق مع مصر على إنشاء مشروعات زيادة إيراد النهر بهدف استغلال المياه الضائعة في بحر الجبل وبحر الزراف وبحر الغزال وفروعه ونهر السوباط وفروعه وحوض النيل الأبيض، على أن يتم توزيع الفائدة المائية والتكلفة المالية الخاصة بتلك المشروعات مناصفة بين الدولتين.

***- إنشاء هيئة فنية دائمة مشتركة لمياه النيل بين مصر والسودان.

***- خلفية عن نهر النيل:
-------------------
***- يعتبر نهر كاجيرا (Kagera) من الجداول الرئيسية لنهر النيل ومن أكبر الروافد التي تصب في بحيرة فيكتوريا، وينبع من بوروندي قرب الرأس الشمالي لبحيرة تنجانيقا الواقعة إلى الجنوب من بحيرة فيكتوريا في وسط أفريقيا، ويجري في اتجاه الشمال صانعا الحدود بين تنزانيا ورواندا، وبعدما يتجه إلى الشرق يصبح الحد الفاصل بين تنزانيا وأوغندا ومنها إلى بحيرة فيكتوريا بعدما يكون قد قطع مسافة 690 كلم.
أما نهر روفيرونزا (Rovironza) الذي يعتبر الرافد العلوي لنهر كاجيرا وينبع أيضا من بوروندي، فيلتحم معه في تنزانيا ويعتبر الحد الأقصى في الجنوب لنهر النيل.

***- ويبلغ معدل كمية تدفق المياه داخل بحيرة فيكتوريا أكثر من 20 مليار متر مكعب في السنة، منها 7.5 مليارات من نهر كاجيرا و8.4 مليارات من منحدرات الغابات الواقعة شمال شرق كينيا و3.2 مليارات من شمال شرق تنزانيا، و1.2 مليار من المستنقعات الواقعة شمال غرب أوغندا كما ورد في تقارير منظمة الفاو لعام 1982.

***- Nيعرف النيل بعد مغادرته بحيرة فيكتوريا باسم نيل فيكتوريا، ويستمر في مساره لمسافة 500 كلم مرورا ببحيرة إبراهيم (Kyoga) حتى يصل إلى بحيرة ألبرت التي تتغذى كذلك من نهر سمليكي (Semliki) القادم أصلا من جبال جمهورية الكونغو الديمقراطية مرورا ببحيرة إدوارد، وبعدها يدعى "نيل ألبرت".

***- وعندما يصل جنوب السودان يدعى بحر الجبل، وبعد ذلك يجري في منطقة بحيرات وقنوات ومستنقعات يبلغ طولها من الجنوب إلى الشمال 400 كلم ومساحتها الحالية 16.2 ألف كلم2، إلا أن نصف كمية المياه التي تدخلها تختفي من جراء النتح والتبخر.

***- وقد بدأ تجفيف هذه المستنقعات عام 1978 بإنشاء قناة طولها 360 كلم لتحييد المياه من عبورها، وبعدما تم إنشاء 240 كلم منها توقفت الأعمال عام 1983 بسبب الحرب الأهلية في جنوب السودان.

***- وبعد اتصاله ببحر الغزال يجري النيل لمسافة 720 كلم حتى يصل الخرطوم، وفي هذه الأثناء يدعى "النيل الأبيض"، حيث يلتحم هناك مع "النيل الأزرق" الذي ينبع مع روافده الرئيسية (الدندر والرهد) من جبال إثيوبيا حول بحيرة تانا الواقعة شرق القارة على بعد 1400 كلم عن الخرطوم.

***- ومن الجدير بالذكر أن النيل الأزرق يشكل 80-85% من مياه النيل الإجمالية، ولا يحصل هذا إلا أثناء مواسم الصيف بسبب الأمطار الموسمية على مرتفعات إثيوبيا، بينما لا يشكل في باقي أيام العام إلا نسبة قليلة، حيث تكون المياه قليلة.

***- أما آخر ما تبقى من روافد نهر النيل بعد اتحاد النيلين الأبيض والأزرق ليشكلا نهر النيل، فهو نهر عطبرة الذي يبلغ طوله 800 كلم وينبع أيضا من الهضبة الإثيوبية شمالي بحيرة تانا.

***- ويلتقي عطبرة مع النيل على بعد 300 كلم شمال الخرطوم، وحاله كحال النيل الأزرق، وقد يجف في الصيف. ثُم يتابع نهر النيل جريانه في الأراضي المصرية حتى مصبه في البحر الأبيض المتوسط.


ثالثــآ:
----
جنوب السودان يعترض على اتفاق النيل بين مصر والسودان
**************************************
http://news.askmorgan.net/sudan/36849-2013-03-23-02-48-23


رابعـــآ:
-----
كم تبلغ استخدامات السودان من مياه النيل؟
**************************
http://manasir.org/modules/publisher/item.php?itemid=204


خامســـآ:
------
مصر أهملت إثيوبيا في اتفاقية 1959 مع السودان....
ومن هنا بدأ الخلاف...
**************
http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=20350&eid=1664


سادســآ:
-----
مياه النيل... حقائق وأوهام !!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-92326.htm


ســـابعآ:
-----
اتفاقية جديدة لنهر النيل تثير غضب
الحكومة المصرية.. وتلغي اتفاقيتي 29 و59...
******************************
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=569645&issueno=11491#.UWXZ_5Mqx8E


#633605 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2013 12:05 AM
10-
أخوي الحبوب،

Ahmed - أحـمد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لك وانت في -استراليا- بلاد الشمس المشرقة دائمآ صيف شتاء ولا فيها جليد ولا البرد القتل ابي ذر الغفاري، سعدت والله بقدومك (الحار) الدفي طقسنا البارد ، وألف ألف شكر علي كلماتك الجميلة في شخصي الضعيف وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد وتوفيق. اما بخصوص دعوتك الكريمة لي بزيارة استراليا، فهي دعوة كريمة مقدرة اشكرك عليها من كل اعماق قلبي، ونسأل الله تعالي ان يمد في الاعمار ونلتقي.

(ب)-
***- بالفعل ياأخي أحمد كما قلت، توثيق الاحداث السودانية والاهتمام بالروابط الحاوية علي المواضيع الخاصة بالفساد والاغتيالات شئ مهم للغاية ليوم الحساب الذي هو أت لاريب فيه باذن الله تعالي. وبالطبع ساواصل الاعتماد علي الروابط وافلام الفيديو في مقالاتي القادمة ان شاء الله تعالي، لان المقالات تحتاج احيانآ الي اثباتات دامغة علي صحة المعلومات الوردت فيها.


#633595 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 11:31 PM
9-
أخوي الحبوب،
الجوكر،
(أ)-
التحايا الطيبة الممزوجة بالشكر علي الزيارة الكريمة، وألف ألف شكر اخري فوق الأولي علي المعلومة القيمة التي شاركت بها ولم اكن ملمآ بها وقلت:
( ورد فى نشرة البى بى سى أن الكينيين رفضوا مشاركة البشير فى حفل تنصيب الرئيس الجديد كينياتا ويبدو أن البشير قد عبر عن رغبته فى ذلك من رسالة التهنئة التى وجهها لكينياتا بعد إعلن فوزه،،،)...

(ب)-
***- والله ياأخوي الجوكر، يبدو ان عام 2013 ستكون سنة الساحق الماحق ، وبحق وحقيق عام النحس والمحن والبلايا علي الرئيس البشير شخصيآ ، فما من خبر جاء ومنذ مطلع هذا العام الا وكان يحمل في طياته معلومة محبطة او انباءآ غير سارة عنه.

(ج)-
***- فكان هناك خبر سفره مرة اخري للمملكة العربية السعودية بصورة عاجلة لمواصلة علاجه من المرض الذي الم به في حنجرته واجراء معاينات طبية بعد ان نصحوه الاطباء بعدم ازعاج المواطنيين بخطبه وان يلتزم الهدوء والسكينة. وما ان طار للسعودية، حتي (عادت حليمة لعادتها القديمة) فاجتمعوا اعضاء الحزب الحاكم زرفانآ ووحدانآ كعادتهم بعد كل رحلة علاج يقوم بها البشير ليناقشوا موضوع من سيكون رئيسنآ بعد عمر المريض ?!!

(د)-
***- - في فبراير الماضي (2013) تلقي البشير دعوة رسمية لزيارة ليبيا للمشاركة في احتفالات البلاد بالعيد الثاني للانتفاضة الليبية التي حدثت في 17 فبراير 2011، وفي البداية قبل البشير الدعوة وتهيأ لها تمامآ. ولكن مابين غمضة عين وانتباهتها تراجع البشير عن قراره والسفر الي ليبيا. وطرح الشارع السوداني وقتها سؤالآ يقول هل قلبت ليبيا ظهر المجن للرئيس عمر?!!)، واستغرب الناس كثيرآ من اعلان البشير رفضه الي ليبيا التي كان يعتبر السفر اليها نوعآ من السفريات الداخلية!!

***- *** ولكن اذا عرف السبب بطل العجب. فقد جاءت الاخبار تفيد بان عمر البشير قد خشي علي نفسه من الموت هناك في ليبيا بعد ان اعلنت هناك عدة جهات بانها ستقوم بتصفية البشير حال دخوله للبلاد، وبث خبر التهديد في كثير المواقع الالكترونية.

***- ويعود سبب كراهية هذه المنظمات الليبية للبشير، الي ذلك التصريح القديم الذي قال فيه البشير بعد سقوط نظام القذافي انه (البشير) قد قام بمد الثوار الليبيين اثناء قتالهم ضد قوات القذافي بالسلاح السوداني!! (لم يكن السلاح سودانيآ باي حال من الاحوال وانما سلاح قطري قام البشير بتوصيله للمقاتليين داخل ليبيا)!!

***- وجاءت اخبار اخري تؤكد أن عمر البشير إضطر لإلغاء زيارته إلى ليبيا خوفاً من القاء القبض عليه في طرابلس أو اغتياله بعد أن أبلغته مصادر مسؤولة في العاصمة الليبية عن عجزهم في حمايته من الاحتمالين. ولم تستبعد المصادر ان تكون الحكومة الليبية قصدت تجاوز الحرج الذي تسببه زيارة البشير لها بابلاغه بطريقة دبلوماسية أنه شخص "غير مرغوب فيه". وقال مصدر مطلع وموثوق من الخرطوم ان سبب إلغاء الزيارة التي كان من المقرر ان يقوم بها عمر البشير إلى العاصمة طرابلس للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة الليبية ، 17 فبراير، "ان عمر البشير ألغى زيارة طرابلس خلال وجوده بالعاصمة التشادية إنجمينا بعد ان أبلغته مصادر رسمية ليبية انها لا تضمن سلامته وربما يتعرض للإغتيال أو القبض عليه من جهات لم تسمها". وأوضح المصدر (ن عمر البشير عقب علمه بالأنباء رجع عائداً إلى الخرطوم من إنجمينا). وكان مصدرحكومي رسمي قال في تصريحات صحفية بالخرطوم ، ان سبب إلغاء الزيارة تعود لـ (الظروف الأمنية غير المستقرة في ليبيا)!

***- وشمت الناس طويلآ من عمر البشير الجنرال (الجهبوذ) الذي نسي نشيد قواته المسلحة ...."نتحدي الموت عند المحن"...ولزم "ضل الحيطة"!!

(هـ)-
***- ***- عام 2013 هو بحق وحقيق عام (خيبات) عمر البشير الذي خاف ان يزور دارفور قبل اسابيع قليلة مضت!!، وكانت الولاية قد استعدت لاستقباله لافتتاح منشآت خدمية وتنموية بـ «محلية الطويشة». اثار قرار تأجيل الزيارة الشكوك مجددا بشأن مدى سيطرة حكومة الخرطوم على الإقليم المضطرب واستتباب الأمن فيه. حسب تقرير أوردته قناة «سكاي نيوز - عربية» الإخبارية!!!

***- وطبقا للقناة التي تبث تقاريرها الإخبارية من أبوظبي، فقد صاحب الإعلان عن زيارة البشير للإقليم الذي يشهد معارك عنيفة بين «الجبهة الثورية» ممثلة في حركة العدل والمساواة التي تنشط في شمال الولاية والقوات الحكومية، تهديد صريح من قبل الجبهة الثورية بأنها ستتصدى لزيارة الرئيس. ولم تكتف الجبهة بدعوة مواطني دارفور إلى مقاطعة زيارة البشير، بل أعلنت أيضا أن قواتها ستتصدى للزيارة التي تأتي متزامنة مع مرور 10 سنوات على الحرب.

(و)-
***- ***- وتوالت نكبات عام 2013، فجاء قبل قليل خبرآ يفيد بان الحكومة التشادية قد أبلغت الخرطوم رسميا بأعتذارها عن استقبال الرئيس السوداني عمر البشير والذي كان مجدولا له أن يحضر مؤتمرا إقليميا في العاصمة أنجمينا هذا الأسبوع. يجيء الإعتذار، الذي تم تلطيفه بعبارة دبلوماسية "تأجيل"، باعتبار أن البشير لا يزال مطلوبا لدى المحكمة الجنائية الدولية ومقرها (لاهاي) في هولندا لاتهامه بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وضد الإنسانية.

***- رضوخ تشاد الى ضغوطات أوربية عديدة لمنع البشير، بحسب الدبلوماسي المشار اليه، سببها أن التشاد تتوخى رضى هذه المنظومات عنها بغية أنجاح مؤتمر أقتصادي كبير يقيل التشاد من عثرتها، أضافة الى كونها تعوّل كثيرا على الحماية الفرنسية لأراضي تشاد اذا ما تعرضت الأخيرة لأية ردود أفعال أنتقامية اثر مشاركتها في كسر شوكة المتطرفين الأسلاميين في مالي.

(ز)-
***- ***- في هذا العام النحس، قام البشير وبدون سابق انذار واقال الدكتور ابوقناية من منصبه كرئيس ل(مفوضية محاربة الفساد داخل اجهزة الدولة)، وهي اقالة اصلآ مااهتم بها اي مواطن علي اعتبار ان هذه المفوضية اصلآ ما كانت موجودة ، ولكنها - من ناحية اخري- كانت اقالة فتحت ابواب الجحيم علي البشير، فانهمرت تساؤلات الناس وملأت الشارع السوداني كالمطر الغزير:

***- لماذا احال البشير الطيب ابوقناية بدون ذكر اسباب?!!،

***- هل تخطي ابوقناية الخطوط الحمراء، وقلب في دفاتر محظورة عليه?!!،

***- هل اخوان الرئيس كانوا وراء الاطاحة به?!!،

***- هل النافع هو من اوعز للبشير بطرد ابوقناية من منصبه?!!،

***- هل حماه الفساد داخل وزارة الدفاع هم من اطاحوا به?!!،

***- اطاح البشير باابوقناية ولكنه لم يلغي عمل المفوضية!!، فمن هو الأن رئيس المفوضية?!!،

***- الدكتور ابوقناية ومن خلال عمله السابق بالمفوضية ألم وعرف الكثير المثير الخطر عن فساد البشير وبطانته، هل حياته في خطر?!! ...هل ستتم تصفيته?!!...هل اصلآ قد تمت تصفيته?!!

***- هل رفض البشير ذكر اسباب اقالة ابوقناية كنوع من الحماية للمفسدين?!!

***- هل تعمد البشير ان يلغي المفوضية لكي لا يكون في السودان اي جهة او منظمة او هيئة تراقب وتحاسب المفسدين?!!،

(ح)-
***- فشل زيارة محمد مرسي!!


#633587 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 11:09 PM
8-
أخوي الحبوب،

ابو عناد،

(أ)-
السلام الحار الطيب العبق لشخصك الكريم، ولك مني ألف شكر وتشكرات علي الطلة الميمونة والمشاركة المقدرة. وبالطبع ياأخ ابوعناد لايوجد من يخالفك في الرأي وان الرئيس كان مجبوووووورآ شديدآ علي زيارة نظام في السودان قام بارسال اسلحة وذخائر سرآ لتدخل مصر!!...

(ب)-
***- الرئيس مرسي يمقت نظام البشير واظهر هذه الكراهية علانية عندما راح ويطلب مقابلة غازي والترابي والصادق!!...ويختصر زمن الزيارة في اقل من 24 ساعة!!...ولا وقت عنده لمناقشة موضوع (حلايب المصرية!!)...وموضوع الاتفاقيات الاربعة ستبقي علي حالها بدون اي تعديلات... ولا معاملة بالمثل: والسوداني ملزم بالحصول علي تاشيرة دخول لمصر حتي وان كان المصري يدخل السودان بدون تاشيرة دخول!!

(ج)-
***- اجمل شئ في زيارة مرسي ودي الحاجة الوحيدة ومفرحة، انه لم يناقش مع البشير مذكرة الاحتجاج التي قدمتها حكومة الخرطوم للحكومة المصرية حول وجود معارضة سودانية مسلحة في مصر، ولا وعد البشير بالنظر في امرها، ولا اعطي وعدآ بحظر نشاط المعارضة السودانية.

(د)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الحـرة- أبـث:
*********************************
1-
الحمد لله ... المصريين رفضوا التوقيع علي الحريات الاربعة !!!
http://vb.alrakoba.net/t130750.html

2-
مبارك والبشير يتفقان على توقيع اتفاقية «الحريات الأربع»:
التنقل والإقامة والعمل والتملك......
(بتاريخ : الاثنيـن 26 ذو القعـدة 1424 هـ 19 يناير 2004 -
اي قـــــــبـــل 9 أعــــــــوام!!!!)...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=9165&article=213495#.UWXE9ZMqx8E


#633535 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 09:27 PM
7-
أخوي الحبوب،
التاج،

سلامي الحار العبق الممزوجة بالشكر والعرفان علي قدومك الكريم ومساهمتك المقدرة.

(أ)-
***- ان الذي يتمعن في حال البشير الأن، يجد ان شعبيته قد تدنت كثيرآ ولم محترمآ ولا محبوبآ وسط شعبه وخارج بلده:
***: اختفت المظاهرات المليونية التي كانت تساند نظامه، وحلت محلتها مظاهرات تهتف :" ياخرطوم فوري فوري..لن يحكمنا لص كافوري" !!
***- مظاهرات السودانيين في الخارج امام سفارات نظامه، وامام منظمة الامم المتحدة، والجامعة العربية، كشفت للمواطنيين والاجانب في هذه الدول حقيقة الرئيس البشير الذي مازال يحمل السلاح ضد شعبه الاعزل،

(ب)-
***- المحطات الفضائية العالمية- وخاصة العربية-، اصبحت لا تبث الا الجوانب السلبية ومظاهر الفساد والقمع والاغتيالات التي تقع يوميآ في نظامه المهترئ، ولعبت هذه المحطات الفضائية دورآ كبيرآ في تدني شعبية البشير ونظامه،

***- مما ساعد علي انهيار صورة البشير حمايته الشديدة للمفسدين في نظامه ورفضه القاطع تقديمهم للمحاكمة واستراد المال المسروق من خزائن الدولة!!، والغريب في الامر ان البشير يعترف بوجود فساد كبير في السودان و واعترف مرارآ وتكرارآ انه فساد قد فاحت رائحته النتنة وخرج للعلن ومع ذلك يأبي تشكيل محاكم الذين خربوا الديار وسفسفوا كل الخزائن!!

***- تدنت صورة البشير بعد توجيه محكمة الجنايات الدولية اتهامات في غاية الخطورة له، وطالبت باعتقاله وتقديمه للمثول امامها،

(ج)-
***- وتدنت اكثر واكثر بعد عدم رغبة كثير من رؤساء الدول في توجيه الدعوات له لزيارة بلدانهم، وفي هذا العام 2013 رفضت تشاد، وليبيا، وكينيا استقباله!!

***- سخرت المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني كثيرآ من عمر البشير عندما رفض زيارة دارفور قبل اسابيع قليلة مضت خوفآ من الاغتيال!!

***- وسخرت الجماهير في مصر كثيرآ من عمر البشير اثناء زيارته لها في سبتمبر الماضي لانه لم يستطع زيارة سفارة نظامه ولا مقر الجامعة العربية بسبب مظاهرات المعارضة السودانية بالقاهرة!!

(د)-
***- عندما قذف المواطن عادل محجوب بحذائه الرئيس عمر البشير في قاعة الصداقة (25 يناير 2010)، كان الواجب علي البشير وقتها يفهم ويعي انها رسالة معنونة له من 34 مليون سوداني...وان يتنحي ويرحل!!



(هـ)-
نيابة عن المحـطة الفضائية السودانية - السودانية- أبـث:
*************************************
25 يناير 2010 : يوم أسود في تاريخ البشير..(حذاء عادل)!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16719.htm


#633510 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 08:35 PM
6-
أخوي الحبوب،

ود الحاجة،
(أ)-
***- جيت ياود البركة والحاجة الكريمة وجبت معاك السرور، وسعدت بالزيارة الميمونة وبالمشاركة المقدرة. واوافقك علي تعليقك 1000% علي ان الزيارة التي قام بها الرئيس المصري للخرطوم كانت اجبارية (مدفوعة الثمن قطريآ!!) وماكان مرسي اصلآ يرغب في الزيارة ولا في رؤية البشير وباقي البطانة!!

(ب)-
***- وتعال ياود الحاجة، وبالورقة والقلم وبسرد الوقائع واثبت لك عدم رغبة مرسي في زيارة السودان:
1-
***- في يوم الجمعة، 29 يونيو، أدى الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي اليمين أمام عشرات الآلاف من المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير بوسط القاهرة.

2-
بعد ان اصبح رئيسآ للجمهورية قام بزيارات رسمية الي:
----------------------------------
1- المملكة العربية السعودية،
2- قطر،
3- الصين،
4- ايران،
5- الولايات المتحدة الاميريكية،
6- المانيا،
7- تركيا،
8- باكستان..( يزور باكستان بعد 40 عاماً من انقطاع الزيارات الرسمية)...
9- الهند،
10- ايطاليا،
12- اثيوبيا،
13- اوغندا،
14- مرسي يزور مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل وإيطاليا،
15- مرسي يزور هولاند لتباحث الأزمة السورية والمالية والملف النووي الإيراني ..
16- مرسي يخطب في الامم المتحدة.

3-
***- واخيييرآ جدآ، مرسي يتذكر جاره (الحيطة بالحيطة)!!
***- مرسي في زيارة عاجلة وقصيرة للخرطوم مدتها اقل من 24 ساعة!! وخلت من اي مباحثات رسمية!!

4-
والبشير ينتقم منه:
***********
أخطأ الرئيس السوداني عمر البشير في اسم
الرئيس المصري محمد مرسى وذلك خﻼل اجتماع
مجلس رجال اﻷعمال السوداني المصري الخميس 4
أبريل . حيث بدأ البشير كلمته قائﻼ “أرحب باﻷخ الصديق
محمد حسني ” اﻷمر الذي تسبب في حالة من
الضحك والتعليقات الجانبية بين الحاضرين لﻼجتماع!!!


#633485 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 07:33 PM
5-
أخوي الحبوب،

ودالماحي،
(أ)-
تحياتي الطيبة وسلامي العطر، وألف شكر ياأمير علي زيارتك الكريمة وتعليقك الساخر من حال رئيس جبان يخشي مواجهة (حتت رئيس مصري جديد لسه ماطلع من البيضة ولا بيعرف الكوع من البوع، ولسه في سنة اولي سياسة!!!!!!!!!!!!). رئيسنا والله شرط عينا وفضحنا شر فضيحة، وياليته ماقام بدعوة الرئيس المصري!!،

***- معقولة بس ياأخوانا شفتو لكم رئيس بلد يعزم رئيس دولة تانية وبعد مايجئ الرئيس الضيف ويلبي الدعوة وينتظر من مضيفه معرفة سبب الدعوة، يزوغ المضيف من مناقشة ضيفه في الامور والمواضيع الملحة العاجلة!!..وبدلآ من ان يجلسا معا ويناقشا موضوع النزاع السوداني- المصري حول حلايب، وترسيم الحدود، وحصة الدولتين من مياه النيل، والاتفاقيات الأربعة، ومعاملة السودانيين بالمثل....يقوم رئيسنا باصطحاب ضيفه ليتفرج علي مسجد ابوه في كافوري!!!

***- وين ومتين ياناس سمعتوا مهزلة زي دي قبل كده?!!.

(ب)-

***- لقد عزم الرئيس البشير السفر الي جوبا يوم الجمعة القادم لمناقشة بعض الامور القديمة المعلقة بين البلدين، وهذا شئ جميل نتمني له النجاح والتوفيق، ولكن في نفس الوقت نسأل وباستغراب شدي عمر البشير:
( سافرت الي القاهرة في سبتمبر الماضي 2012، واجتمعت مع الرئيس المصري وهناك لم تناقشة في اي موضوع يخص البلدين!!...التقيت بالرئيس المصري في الدوحة..ومرة اخري في اديس ابابا وفي كلتا المرتين لم تناقشه في اي موضوع من المواضيع القديمة المعلقة بين الخرطوم والقاهرة!!...وجاء الرئيس مرسي للسودان، وتمامآ كما دخل خرج منه دون وان يفهم لماذا تمت دعوته لزيارة الخرطوم?!!... والأن تود ان تسافر الي جوبا لحسم المشاكل المعلقة بين الخرطوم وجوبا!!!...بالله ياعمر البشير دي يفهموها كيف?!!...يعني انت اسد علي سلفاكير ونعامة قدام مرسي?!!...

***- لماذا قررت ان تحسم امورك مع سلفاكير ولكنك دائمآ تتاخر وتتباطأ وتؤجل مواضيعك مع محمد مرسي?!!.....

***- هل سفرك الي جوبا يوم الجمعة القادم تغطية لخيبتك مع مرسي?!!!، وانك تريد تحقيق نجاح في جوبا يسحب البساط من تحت زيارة الرئيس المصري الهزيلة?!!


(ج)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الحـرة- أبـث:
********************************
حال البشير بعد انتهاء زيارة الرئيس المصري للخرطوم:

الناطق الرسمى باسم الحكومة الكينية:
أؤكد أن عمر البشير لن يحضر لبلادنا...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=104652
--------------------
***- أكد الناطق الرسمى باسم الحكومة الكينية أن المشير عمر البشير لن يزور كينيا لحضور تنصيب الرئيس الجديد اليوم الثلاثاء .
وقال الناطق الرسمى موثى كاريوكى ، بحسب ما أوردت صحيفة (ديلى نيشن ) الكينية اليوم 9 أبريل ، (تمت دعوة الرئيس البشير ، مثله مثل الرؤساء الأفارقة الآخرين ، ولكن مع ذلك ، أستطيع التأكيد بانه لن يحضر .).

***- وكان الفرع الكينى من المفوضية الدولية للحقوقيين قد تقدم بعريضة الى النائب العام الكينى أورد فيها (كعضو فى نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية ، فان كينيا ملزمة بتنفيذ مذكرة المحكمة بالقبض على الرئيس البشير وتسليمه للمحكمة إذا وطأت قدماه الاراضى الكينية ..).
وحذر الحقوقيون من عواقب وخيمة على البلاد ، وطلبوا من النائب العام تقديم النصح للرئيس المنصرف مواى كيباكى والرئيس المنتخب الجديد كينياتا بأن استقبال البشير يعنى انتهاكاً للدستور الكينى وللقانون الجنائى الدولى ولنظام روما ...وطالبوا النائب العام الكينى بتنفيذ مذكرة القبض على عمر البشير التي أصدرتها المحكمة العليا الكينية نوفمبر 2011 .

***- وكانت الحكومة الكينية استقبلت عمر البشير 27 أغسطس 2010 بمناسبة اجازة الدستور الجديد ، وشكت المحكمة الجنائية الدولة بسرعة الى مجلس الأمن الدولى من التصرف الكينى...وقال الحقوقيون الكينيون فى عريضتهم للنائب العام (ما من شك بان حضور الرئيس البشير هذه المرة الى كينيا سينظر له باعتباره إهانة خطيرة ومباشرة وعدم إحترام للمحكمة الجنائية الدولية ولمجلس الأمن الدولى على حد سواء ، وليس بعيداً ان تفرض عقوبات على البلاد ، إضافة الى التاثير السلبى على الجسم السياسي .).

وأشار الحقوقيون الى ان استقبال البشير أو عدمه سيحدد مدى تعاون الرئيس المنتخب أوهورو كينياتا ونائبه وليام روتو مع المحكمة الجنائية الدولية.


#633470 [محمد الفياض منصور]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 06:57 PM
(مصر لا تاخذ حصتها كامله من مياه النيل)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شئ غير معقول
اصلا اتفاقية مياه النيل تظلم دول المنبع ظلم الحسن و الحسين لصالح مصر
تنازل عن مياه النيل و تنازل عن حلايب و شلاتين و اقامة استثمارات مصرية في السودان على حساب المواطن السوداني
ماذا يريد المصريون منا اكثر من هذا (الانبراش)
.
.
.
.
اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكنا نسالك اللطف فيه


#633469 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 06:54 PM
يا بكري الصايغ
إن توثيق ما تقوله بالروابط له عمقه الذي يزعج الكيزان كثيراً والأخوان لا يربدون التوثيق لكي ينسي الشعب السوداني ما فعلوه بالسودان لدرجة أنهم يتنصلون من جريمة فصل الجنوب ويتنصلون من بيوت الاشباح ويتنصلون من الماسونية التي إخترقت حزب الأخوان المسلمين حتي النخاع ومنذ العام ١٩٩٩ بدأ الماسونيون في سحب كوادرهم تدريجياً من السلطة قبل ان تتهاوي لكي تقع في ايديهم مرة اخري والعتباني واحد من هؤلاء الذين تقرر سحبهم مؤخراً ولم يعلم مرسي بذلك الأمر فطلب مقابلة غازي والترابي وللتغطية طلب مقابلة الصادق الأمر الذي يحتاج لتوثيق واكثر من رابط لكي لا ينخدع عامة الشعب ونحن نحتاج لهذا التوثيق الذي برعت فيه لكي لا يفلت من العقاب كوز واحد ولك تحياتي واتقدم لك بدعوة لذيارة استراليا والتزكرة عليك والاقامة كاملة مع التنقل داخل استراليا علينا وسوف ارسل لك ايميل بالتفاصيل واك الود .


#633428 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 05:51 PM
3-
أخـوي الحـبوب،

يحيي العدل،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وألف ألف شكر علي القدوم الميمون والطلة المفرحة، واشكرك ايضآ علي المساهمة المقدرة. اما عن تعليقك عن الدكتور مصطفي اسماعيل فافيدك علمآ بانه وعندما كان يشغل منصب المستشار السياسي لرئيس الجمهورية بقصر الشعب تعرض الي مضايقات شديدة من وزير الخارجية علي الكرتي بسبب تضارب الاختصاصات، فنفس المهام التي كان يقوم بها وزير الخارجية كانت مطابقة شكلآ ومضمونآ مع وظيفة المستشار السياسي، وتم حسم الموضوع بينهما (باطاحة) الطفل الصغير تمامآ من القصر رئيساً للجهاز القومي للإستثمار.

(ب)-
***- تكمن المشكلة ان مصطفي اسماعيل لا يفقه اصلآ ولا يعرف شيئآ عن الاستثمار، هذا التخصص في مجال الاستثمار يحتاج الي شخص خبير فيه ويعرف كيف يقنع اصحاب الاستثمارات العالمية ورجال الاعمال والشركات والبيوتات التجارية الكبري باستغلال اموالهم في مشاريع بالسودان، هذه الوزارة والمتخصصة بالاقتصاد والمال تحتاج الي متخصص يفهم في الاقتصاد اولآ وقبل شئ ويعرف ايضآ اين توجد الاماكن الاستثمارية في بلده، هذه الوزارة لا يمكن باي حال من الاحوال وان يشغلها طبيب اسنان.....ولكنه سودان الانقاذ!!


' (ج)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الحرة - أبـث:
*********************************
الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل
------------------------
(أ)-
عن اي استثمار ... يتحدث د. مصطفي عثمان اسماعيل
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32074.htm


(ب)-
مصطفى عثمان اسماعيل ..آخر الكتاب المحترمين !
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-28867.htm


(ج)-
بوساطة السمسار مصطفى عثمان إسماعيل ، عمر
البشير يبيع آثار البلاد لدولة قطر بـ (135) مليون دولار !!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=98593

***- February 16, 2013
(حريات)-
************************
***- قال عبدالله النجار الرئيس التنفيذي لـ (المشروع القطري للتنقيب عن آثار السودان) ان الميزانية الكلية التي رصدتها بلاده للمشروع تبلغ (135) مليون دولار... وأضاف النجار في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أمس أن المشروع جاء نتيجة لاتفاق بين الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر والمشير عمر البشير...وقال ان (المشروع الأثري القطري في السودان) يشمل 27 بعثة تعمل في مجال التنقيب عن الآثار في السودان وإنشاء متحف في منطقة النقعة ، والعمل على (تطوير) المتحف القومي بالخرطوم و(تطوير) الاهرامات الموجودة في منطقة مروي.

***- وإجتمعت اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لتنفيذ اتفاقية العمل بين حكومة دولة قطر وحكومة السودان أمس الأول بالدوحة لمناقشة (الخطط المستقبلية) للمشروع واستعراض ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية...وحضر الإجتماع من جانب حكومة الخرطوم مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار ورئيس الجانب السوداني للمشروع ومحمد عبدالكريم الهد وزير السياحة والآثار والحياة البرية.

***- وقال مصطفى عثمان إسماعيل لوكالة الأنباء القطرية في ختام الإجتماع ان اللجنة العليا للمشروع توصلت لاعتماد برنامج السنوات الخمس القادمة وتم تقسيم البرنامج حسب (الخطط الموضوعة) ، وقال (تم الاتفاق على البدء في تأهيل المتحف القومي في نهاية إبريل المقبل وأن يتم البدء في إنشاء متحف في منطقة النقعة في مارس القادم).
وسبق وأعلنت شركة الديار القطرية العاملة في مجال البنيات التحتية والمعمار بالسودان عن اتفاقها رسميا مع حكومة السودان للتنقيب واعادة ترميم الاثار بولايتي نهر النيل والشمالية...وقالت في بيان علي موقعها الرسمي علي الانترنت انها تسلمت بالفعل كافة الخرائط الخاصة بالمشروعات والفنادق السياحية التى تم الإتفاق حولها مع حكومة السودان لانعاش السياحة في البلاد.

***- وقال حمد سالم المرى مسؤول مشاريع أفريقيا بشركة الديار القطرية في تصريح علي الموقع نفسه ان العطاءات والمقاولات الفنية والهندسية والعلمية ستقوم بها الشركة فضلاً عن إنشاء كافة المشاريع والمعسكرات التى سيقيم بها الخبراء وعلماء الآثار والسياحة بغية إنطلاق مشروع ترميم والتنقيب عن الآثار التى ضمرت بواسطة العوامل الطبيعية وغيرها.

***- ولفت إلى أن شركة الديار هى الجهة الوحيدة التي أوكلت لها مهام وضع الدراسات والخطط والبرامج الخاصة بتنفيذ جميع المشروعات السياحية بجانب إقامة المخيمات والفنادق السياحية القريبة من سد مروى وغيرها من المشروعات...ووصف خبير وبروفيسور بجامعة الخرطوم في التاريخ والاثار والخرائط القديمة – فضل حجب هويته – وصف في تصريح لـ (حريات) ما يحدث بالتلاعب العلني الذي له ما وراءه. واتهم الخبير الحكومة بعدم المهنية وبيع كل شئ لدولة قطر لمجرد دوافع سياسية محضة.

***- وأكد الخبير ان الحكومة لم تستشر الخبراء والعالمين بمجال الاثار بما في ذلك شعبتي الاثار والتاريخ بجامعة الخرطوم التي لها سمعة طيبة عالميا واكتشافات كبيرة ومعروفة ومسجلة دوليا في مجال التنقيب عن الاثار والمخطوطات في البلاد . وأبدي الخبير استغرابه من أيلولة هذا العمل لشركة الديار القطرية وهي ليست معروفة في مجال التنقيب عن الاثار ولها سمعة سيئة في مجال ترميم الاثار في عدة دول بما ارتكبته من أخطاء فنية فادحة ، تصل لدرجة تدمير القيمة التاريخية والجمالية والمعمارية للاثار عند ترميمها. مشيرا الي انه لم تتم معالجة الامر بشفافية مثل فتح العطاءات لمجموعة كبيرة من الشركات وتعيين لجنة فنية لاختيار الافضل من بينها، أو الاعتماد علي علاقات السودان ببعض الدول الصديقة التي لها خبرات عريقة في مجال ترميم الاثار كمصر واليمن وغيرهما من الدول العربية والافريقية.

***- وأثبت بحث قامت به ( حريات ) التاريخ والسمعة السيئة لشركة الديار القطرية في مجال ترميم الاثار لا سيما في سوريا وبالتحديد في قرية هانئ الواقعة بالقرب من مدينة اللاذقية...وكانت شركة الديار القطرية قد دشنت قبل عامين مشروع منتجع ابن هانئ السياحي كأول استثمار لها في سورية بتكلفة 250 مليون دولار أمريكي. ويتضمن المشروع منتجع سياحي يمتد على مساحة 244 ألف متر مربع يحتوي على فندقين وفلل وشقق سياحية ومطاعم وشاليهات وقناة مائية ومنطقة مارينا.

***- ولاحظ المواطنون وقتها ان الشركة التي أستأجرت الموقع ل 99 عاما من قبل وزارة السياحة السورية تتعامل بصورة استثمارية محضة وتهتم فقط بأرباحها دون الاهتمام بالطرق العلمية في التنقيب عن الاثار أو ترميمها ، وقال مواطنون سوريون تحدثوا لموقع ( عكس السير ) الاخباري السوري بانهم تقدموا بشكوي بوقوع عمليات تخريب وتشوية للاثار ظهرت اثناء عمليات الحفر والصب لقواعد البناء التي تقوم بها ( الديار القطرية )، بالاضافة للتعامل بشكل عشوائي مع قطع أثرية هامة تعود لمئات السنين ، مؤكدين بان مهندسي الشركة تعاملوا باهمال مع تاج حجري وغطاء تابوت يعود للعصر الاسلامي في تلك المنطقة من سوريا.


#633379 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 04:53 PM
1-
أخـوي الحـبوب،

مالك،
(أ)-
***- تحية الود، والود الشديد والاعزاز بقدومك الميمون، وسعدت بزيارتك المقدرة، واتقدم لك بخالص شكري علي دفاعك ووقوفك الي جانبي بتعقيبك الرائع علي اخونا MOBARAKAWAD641، وجزاك الله عني كل خير وسؤدد.

(ب)-
***- تعرف ياأخ مالك، احيانآ كثيرة تاتي الردود والتعليقات والتعقيبات خارج الموضوع، بعض المعلقيين (بالطبع ليس كلهم) احيانآ يبتعدون تمامآ عن مضمون وجوهر المقال ويكتبون كلام كثير عن كاتب المقال بحجة انه نقد!! ..او في يكتبون في موضوع بعيد لا علاقة له بالمقال،

***- وبصراحة - رغم انني قد التزمت بالرد علي اي معلق يزورني ويدخل موضوعي - الا انني اجد احيانآ صعوبة في مجاراتهم بعضهم ، خاصة اذا ابتعدوا عن فحوي ومضمون المقال الرئيسي.


#633360 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 04:28 PM
1-
أخـوي الحـبوب،

Kamal Mous- كمال موسي،
(أ)-
-----
تحياتي الطيبة، وسلامي العطر وألف شكر علي زيارتك الكريمة وتعليقك الذي احترمه عملآ باحترام الرأي الأخر، واشكرك علي نصيحتك وان اقلل من (الروابط المملة!!) - بحسب ماجاء في تعليقك ، ولكنك ياأخي الحبيب لم تكتب حتي ولو كلمة واحدة عن ماجاء بالمقال وعن رأيك في الزيارة التي قام بها مرسي للخرطوم!!.

***- وبالطبع ياأخي كمال انت تعرف تمامآ ان لكل كاتب او صحفي اسلوبه الخاص، وهذا اسلوبي وطريقتي في الكتابة ولن اغيرهما اطلاقآ. والروابط احيانآ تعمق من قوة المقالات وساستمر في انزالها وبثها متي دعت الحاجة.

(ب)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية- الحرة - أبـث:
************************************
رابط له علاقة بالموضوع اعلاه:
فيسبوك: مبارك لم يبع مصر وحلايب "مثلث جبنة"...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-93885.htm


-----------------------------

2-
أخــوي الحـبوب،

MOBARAKAWAD641 - مبارك عوض 641،

(أ)-
سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة المقدرة، وبالمساهمة الكريمة. وصراحة ياأخ مبارك لم افهم فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( رغم ما نكنه في صدورنا تجاه تلك الزمرة الحاكمة الفاسده فهذا لا يبرر لنا ان نتجاوز الحق او الحقائق)...

***- اي حقائق تقصد ياأخ وحقائق ياأخي الحبيب?!!، فاذا كنت تقصد الحقائق عن زيارة الرئيس مرسي للخرطوم، فهي زيارة فاشلة 100% حتي في نظر الصحفيين المصريين الذي سخروا من رئيسهم الذي( باع الترام للبشير)!!

(ب)-
***- واذا كنت تقصد الحقائق عن نظام البشير الذي يحكم السودان منذ 23 عامآ وانه نظام جيد ولا يعاب، وان البشير قد ( اكلنا مما نزرع والبسنا مما نصنع)!!، وانه بلد ديمقراطي ينعم بالأمن والسلام، عليه احيلك الي خبر بث اليوم الثلاثاء 9 ابريل الحالي بموقع (الراكوبة) الموقر وجاء تحت عنوان:

دعوات غربية لإنهاء الطوارئ واطلاق حوار
شامل لمخاطبة مشكلات السودان بصورة كاملة...
*******************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-93796.htm
***- وفي هذا الرابط ستجد الحقائق عن البشير الذي مازال يؤمن بحل مشاكل البلاد بقوة السلاح وبالعقلية العسكرية التي اوصلت السودان للخراب ومقتل 300 ألف شخص، وتشريد نحو 10 مليون سوداني تركوا بلدهم حتي اشعار اخر وعودة الأمن والسلام، و37% من سكان السودان يعيشون عالة علي منظمات الاغاثة الدولية!!


(ج)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية- الحــرة- أبـث:
********************************
بعض الحقائق عن فساد النظام الحاكم:
---------------
البشير :
في مواقعنا يكون ناس كثيرين اتظلموا وناس حقوقهم راحت وناس يشكونا لله،، نسأل الله ان يجعل مرضنا كفارة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-77075.htm


#633117 [الجوكر]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2013 11:55 AM
الأخ الصائغ: أن المصائب لا تأتى فرادى فقبل قليل ورد فى نشرة البى بى سى أن الكينيين رفضوا مشاركة البشير فى حفل تنصيب الرئيس الجديد كينياتا ويبدو أن البشير قد عبر عن رغبته فى ذلك من رسالة التهنئة التى وجهها لكينياتا بعد إعلن فوزه،،، وعليه فقد صار البشير مثل المصاب بالجرب يفر منه أى رئيس خوفاً من التلوث.


#633101 [ابو عناد]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 11:40 AM
فعلا كان يبدو مكرها على الزياره ..السبب بسيط الغليان في مصر والاحتقان .. الاخوان على كف عفريت في مصر.. زيارته زي لاعب الكورة الحريف وعندو ملاريا ومايقدر يغيب عن مباراة اليوم الحساسه


#632971 [التاج]
3.50/5 (3 صوت)

04-09-2013 09:51 AM
اتلم التعيس على خايب الرجاء ،،، الله يسحقهم ويمحقهم مرسيهم على بشيرهم ،،، لا خير في هذا ولا ذاك ،،، مصر لا زالت في حالة ثورة على مبارك وخلفه الخائب فمتى تبدأ ثورتنا نحن على العصابة؟؟؟ متى نرى العصابة في مزبلة التاريخ؟؟؟متى الخلاص يا رب ،،، حتى متى ننتظر أخي الصائغ ونحن نرى أرضنا تغتصب وسيادتنا تنتهك وكرامتنا الوطنية تهدر وثرواتنا تسرق بواسطة هؤلاء اللصوص ، وهل نظل ساكتين ونكتفي بمجرد إبداء مشاعر المقت والكراهية تجاههم، والله سئمنا حالة التبلد والاستسلام والخنوع التي تسود شارعنا وتسمح للعصابة بالتحكم في مصيرنا طيلة عقدين ونصف فمتى الخلاص يا ترى؟؟؟


#632949 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2013 09:30 AM
الاستاذ الصائغ,نحييك على هذا النشاط الملحوظ

حكومتنا للاسف اشبه بالطفل المدلل الذي يزأر و يزمجر داخل البيت و لكن بمجرد خروجه للشارع و دخوله في "شكلة" مع طفل من ارباع " الشرامة" تجده يلجا للبكاء و العويل و يهرب ان امكنه الهرب.

فهم لا يستطيعون ان يصدروا بيانا رسميا يغضب اي سفير مصري فضلا عن الرئاسة المصرية و لكن بالمقابل يصفون كل من قال قولة الحقالتي لا تعجبهم من المواطنين بالخيانة و العمالة و التمرد و انه من الخوارج و كانهم من احفاد الخلفاء الراشدين

اما زيارة مرسي فهي من الاساس كانت خطا في هذا التوقيت ,فمصر نفسها الان تغوص في مشاكل عميقة و تحتاج من يساعدها و بالتالي ليس بامكان مرسي ان ينقذ البشير و لا الترابي و لا القصير.و لكن عباقرة السياسة لدينا كالمعتاد يخبطون خبط عشواء و يحتطبون بليل و لئن ابتسمت لهم الدنيا اعواما فالدنيا دوارة و من اسعده عام ساءته اعوام


#632936 [ودالماحي]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 09:23 AM
أكتر حاجة عجبتني جبن وضعف رئيسهم.................................... كع صح والله صح.
ويناطح في امريكا وإسرائيل.................. شئ يحير


#632918 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 08:58 AM
الأستاذ بكري .
لك التحية
لعلك سمعت عبر برنامج في الواجهة مساء السبت وزير الشحتة طبيب الأسنان يقول أن الزيارة لم تتأخر إذ أنها تحتاج لاستعداد !!!
أعلم أنك يا أستاذ لا تضيع وقتك في مشاهدة القنوات الهايفة لكنه قدرنا أن نشاهدها لنرفع ضغطنا المنخفض .
بالله يا بكري هل هذا مستوي وزير ؟؟؟
لماذا لم يتم الإعداد للزيارة من أصلووو ؟؟؟؟؟
هل هذا سبب يذكر عبر الفضائيات التي يشاهدها العالم الغلبان ؟؟؟؟


#632907 [MOBARAKAWAD641]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 08:50 AM
رغم ما نكنه في صدورنا تجاه تلك الزمرة الحاكمة الفاسده فهذا لا يبرر لنا ان نتجاوز الحق او الحقائق وهذا ما سحق مقالكم ومحقه ولو احسنا الظن بك لقلنا انك غير متابع فارجوك ارجوك لا تسحب بساط الثقه من تحت اقدامنا ودعنا كما كنا نقرا ونقتنع ونثق بما تكتبون ولا ولن يضيركم شنئان الزمرة وجرائمها ان لاتعدل ... هذا لا يقلل احترامي ...هذا يزعزع ثقتي


ردود على MOBARAKAWAD641
United States [Zingar] 04-09-2013 08:04 PM
ياMOBARAKAWAD641....
ممكن تفهمنا حاجه وااحده بس من الحق والحقائق التى تم تجاوزها وإلا ممكن ترحمنا بسكاتك وفلسفتك الفارغه دى.

يا kamal mousa....
اى عصر سرعه اللى بتتكلم عنه فى السودان ولا وين....لو فى السودان خلى الحكومه تقطع اشجار النيم فى الشوراع عشان الناس تبطل قعاد ضلله.
رجائى لو انت مصاب بمرض الملل فلا تقحمنا معك.

United Arab Emirates [مالك] 04-09-2013 01:58 PM
يا مبارك عوض : قل لنا ما الذي ترى أن الكاتب كتبه و يدعوك لسحب الثقة منه .... نوع كلامك ده بيوري إنك من كتيبة الدجاج الالكتروني ، و هي كتيبة وسخااااااانة و جرباااانة أعاذك الله من عفنها و أبعدك منها .


#632851 [kamal mousa]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2013 07:58 AM
اول مره اقراء لك مقال مفيد حتي نهايته الفقرة ٨ فقط لانك لم تقحم فيه الروابط الكثيرة المملة كما درجت في كل كتاباتك كان المتلقي طالب اكاديمي ونحن في عصر السرعة وانت تعلم ان مقال بعدد كلمات قليلة مفيدة اقوى منعشرات الصفحات الهايفة والجميع يعلم بالرواتب العلية لكتاب الاعمدة محليا وعالميا ..لكن انت يااخي الواحد كان علق بسطرين تجيب ليهو مية رابط .. وبعدين يااخي متابعي الراكوبة اذكياء وذاكرتهم قوية لايحتاجون لمثل هذا التكرار .. لك الشكر


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة