المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
04-11-2013 11:46 AM

إذاً، اجتمعت مجموعة الدول الصناعية الثمانية الكبرى، وهي الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وبريطانيا وكندا، في العاصمة البريطانية لندن، وبحثت بحضور قيادات من المعارضة السورية ودبلوماسيين عرب شأن تسليح الثوار السوريين، والذين شارفوا على إسقاط نظام الطاغية الإرهابي بشار، والذي طغى وتجبر، حتى اقتربت أن تضيق عليه الأرض بما رحبت، وهو لا يجرؤ أن يظهر على أحد، مختبئ في وكرٍ خَرِبٍ تحت الأرض بعد أن اقتربت من التخلي عنه، حسب محللين، دولتان كانتا تدعمانه إلى وقت قريب ممثلتين في كل من إيران وروسيا.

وبالنسبة إلى شأن تسليح المعارضة السورية بالأسلحة النوعية والمتطورة، فقد بات أمرا واقعا، وذلك حيث سيلتقي أصدقاء الشعب السوري الذين يزيد عددهم عن 160 دولة في تركيا في العشرين من الشهر الجاري أبريل/نيسان 2013، وذلك بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري، فالولايات المتحدة باتت مقتنعة أكثر من أي وقت مضى بضرورة التدخل العسكري في سوريا، وبذلك تلتحق أميركا ببريطانيا وفرنسا وبقية دول العالم في ضرورة الاستعجال في إنقاذ الشعب السوري من الإبادة.

روسيا تتجه للتخلي عن نظام الأسد بعد أن ضمنت نصيبها في الكعكة المستقبلية في سوريا الحرة الديمقراطية، سوريا الجديدة التي تضم في أحضانها جميع الناس من كل الأعراق والمذاهب على قدم المساواة. وأما إيران فباتت مقتنعة أكثر من أي وقت مضى بأنها لا تستطيع الحفاظ على نظام الأسد المنهار، وخاصة بعد أن فقد نظام الطاغية السوري السيطرة على كل أنحاء سوريا الشعب الأبي، ولعل التغيرات السياسية التي طرأت على الساحة اللبنانية تفسر تغير الموقف الإيراني، فطهران أدركت أنها خسرت نفوذها في سوريا، وهي تحاول الحفاظ على بقايا نفوذ في الساحة اللبنانية، وذلك من أجل عيون الحزب الذي فقد البوصلة، وهو المسمى جزافا بحزب الله.


كما نذكِّر بعودة التقارب التركي الإسرائيلي، وذلك بعد اعتذار نتنياهو لرجب طيب أردوغان، فهاتان الدولتان ستكونان فكا الكماشة اللذان يطبقا على بقايا نظام الأسد المهترئ.

القادم بالشأن السوري هو ضربات جوية خاطفة من جانب أصدقاء الشعب السوري ضد بقايا مواقع المدافع الثقيلة والصواريخ الصدئة، وتفعيل بطاريات صواريخ الباتريوت في تركيا لحماية شمالي سوريا، وتفعيلها في إسرائيل لحماية جنوبي سوريا وغربيها. وأما طائرات الشبح الأميركية من طراز "بي 2" والقاذفات من طراز "بي 52"، فستتولى أمر حماية أجواء شرقي سوريا ممثلة في مدينة الرقة وما حولها.

وأما بشأن، المناطق العازلة، فكل أنحاء سوريا الأبية أصبحت الآن مناطق عازلة بأيدي الثوار الأحرار، وكل الذي يحتاجه الثوار يتمثل في الغطاء الجوي وإسكات بقايا مواقع الصواريخ ومواقع النيران الثقيلة المتبقية قرب العاصمة دمشق، وبهذا تكون قد اقتربت اللعبة من نهايتها أيها الطاغية السوري، فنحن الآن بصدد ترتيب أوراق سوريا الجديدة التي لا يُضام فيها إنسان، فسوريا الأم الحنون يمكنها أن تحضن الجميع، لا بل وأن ترحب بضيوفها الكرام.

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1005

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#636390 [Tarig]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2013 10:35 AM
اذا الكلب يوما اراد النباح فلا بد ان يستجيب لقطر

شيمة الاخوان المنافقين الكذب والخداع


#636141 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2013 12:38 AM
أنت في قطرائيل ، بس لو كنت في الأردن بصدقك ، بعدين حضرنا الأخبار.............. أموت في الغابة مع الأسد ولا مع نعجة في زريبة


#635370 [hmamizo]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2013 09:49 PM
إذاً، اجتمعت مجموعة الدول الصناعية الثمانية الكبرى، وهي الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وبريطانيا وكندا ؟؟ فرحان ومبسوط من هم الاجتمعوا يااهبل من اعداء الدين ؟؟ هل هم حقآ مع الشعب السوري لماذا لم يقدموا المساعدة للشعب الفلسطيني من ماكل وملبس ودواء لماذا لم يقفوا ضد الطاغية الإرهابي النظام الاسرائلي ؟؟ لماذا لم يوقفوا بناء المستوطنات في قطاع غزة ؟؟ لعنة الله عليكم ايها العملاء تجار الدين تبآ لكم .. النصر او الشهادة للزعيم البطل بشار .. دمرتو تونس وليبيا والسودان ومصر والعراق وسوريا من الضحية التالي هل الكويت ام البحرين ام عمان من ...؟؟؟


#635239 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2013 04:57 PM
طغيانه حقيقة ورثه من أبيه وطوّره
لكن أتتضرّ إلي الله أن لايضع سوريا تحت
رحمة الأخوان المسلمين والسلفيين وأشباههم


#635104 [قطيم بن ابوالنيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2013 02:14 PM
شفتو يا شباب صورة كاتب هذا المقال؟ الملامح اللى زى دي شفتوها وين؟ وبعدين هو الان فى قطر !! قلبى على الشعب السورى النو واضح السيناريو المصرى راح يتكرر فى سوريا نظام اخوانى بحل محل الدكتاتورى و بعدين مع المسلسل دة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


محمد سلمان القضاة
 محمد سلمان القضاة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة