لاتفرحوا بهبات البشير
04-12-2013 12:31 AM





لقد تابعنا الزيارة التي قام بها محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية للسودان يوم الخميس الماضي الموافق 4 ابريل من عام 2013م بترقب شديد وكانت هناك تباينات في وجهات النظر من قبل العديد من المهتمين بالشأن السوداني المصري خاصا بعد سماع خبر زيارة مرسي والكل كان يترقب نتائج الزيارة في مايخص الحدود بين الدولتين وعودة منطقتي حلايب وشلاتي السودانيتين إلى حظيرة الوطن لكن خاب ظنهم لأنهما لم يكنا من ضمن البرنامج الموضوع في لقاءات الطرفين .
ومن خلال تحليلاتنا التي ذكرناها في العديد من اللقاءات إن الرئيس البشير وحاشيته ومن اجل بقائهم في السلطة مستعدين إن يتنازلوا من كل الوطن حتى وان أصبحوا يحكمون رقعه جغرافية بمساحة جزيرة توتي وسوف يقومون بإعطاء الأرض لكل من هب وصدق حديثنا هاهو يضيف اثنين مليون فدان أخرى شمال الخرطوم في منطقة الجيلى للمصرين (يبرطعوا) فيها كما يشاؤن مواصلا توزيعه لثورات البلاد دون إن يجد من يقل له كفاية معلوم من قبل قام بإهداء أفراد منتخب مصر خمسة وثلاثون سيارة تكريما لهم ثم أهداهم خمسة إلف رأس من الماشية (كرامة في الله) كل هذه الثورات يقوم بتوزيعها كأنها ورثة تركها له أبيه .
ما الذي أعط البشير الحق في توزيع خيرات البلاد؟
رسالتنا للذين تمنح لهم أرضنا وثرواتنا إننا لن نتركها لهم مهما كان ولا نعترف بالهبات التي يهبها البشير للآخرين دون وجهة حق تأكدوا أن هذا النظام زائل ولا تفرحوا بكيلو متر واحد في أرضنا وسوف نسترد حلايب وشلا تين والفشقة وسره وغيرها من الأراضي المحتلة
هذا ماقام بة البشير إما مرسي كان خطابة ليس فيه شي يقدمه للسودان انظروا ماذا قال اتفقنا على أهمية البناء على الرصيد الايجابي من العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمع بيننا والاستفادة من الإمكانيات والطاقات المتوفرة لدينا للانطلاق نحو أفاق أرحب من التعاون الثنائي في مختلف المجالات من خلال إقامة مشروعات مشتركة خاصة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية بما يضمن لنا توفير الأمن الغذائي .
من خلال تحليلنا لخطاب مرسي لم يقدم أي شيء للسودان بل جاءا ليأخذ من غير أن يعطى هل هناك أراضي زراعية في مصر ؟ وهل مصر تمتلك ثروة حيوانية ؟ كيف يقول إقامة مشروعات مشتركة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وهو لايملك منها شيء .
الكل يعلم أن العلاقات الدولية مبنية على المصالح المشتركة بين الدول لكن المصرين يريدون مصالحهم من غير مايبادلون السودان المصالح هذه العلاقة التي يتحدثون عنها نحن لانريدها بل نريد علاقة ذات مصالح مشتركة ونريدهم يخرجوا من أرضنا التي احتلوها



[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 923

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#636827 [hasan ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2013 05:37 PM
مادايرين مصريين نحدرهم من ان البشير لا يملك الحق فى ان يهب شبرا من ارضنا لهؤلاء الاوغاد وان الارض التى منحها لهم سوف تكون مقبرة لهم


#635475 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2013 01:48 AM
واللة المصرين زاتم غاشننا يقولو السودان عمق مصر الاسترتجي وايا مشكلة في السودان هم لهم فيها يد


#635467 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2013 01:18 AM
يازول إنت لسع نايم ؟ عشان نبق عرب لونا أصفاااااار ما لازم نجيب المصريين دول وبعدين نستفيد منهم في اﻹنتخابات .صحيت ولا نصحيك؟


ردود على isic
United Arab Emirates [نصرالله] 04-12-2013 06:31 AM
دا المقصود --- ناس عقد ومعقدين وعقدوا البلد كلها وجعلوها تبع لمن لا يستحق


#635452 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2013 12:54 AM
اوفيت وكفيت


ادم على ادم فضل الله
ادم على ادم فضل الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة