المقالات
السياسة
أمسية شبابية سودانية بليفربول
أمسية شبابية سودانية بليفربول
01-24-2016 10:05 PM


*شهدت ليفربول مساء أمس الاول السبت أمسية شبابية سودانية تفوق فيها الشباب والصغار على أنفسهم وهم يقدمون عرض مواهب الشباب السوداني الثالث الذي تميز بفقرات جميلة ورائعة.
*اعتمد الشباب بسدني على أنفسهم تحت رعاية الجمعية السودانية بليفربول وبمساندة مقدرة من الأسر التي حرصت على إشراك أبنائها وبناتها في إحياء هذا العرض.
*بعد أن تلى علينا الإبن يوسف آيات من القرآن الكريم تم تقديم نشيد "اليوم نرفع راية استقلالنا" أداء نون وفايزة ووسام وزينب واية وأحمد وهم يحملون علم السودان وسط مشاركة كل الحضور.
*فاجأ الشباب الحضور بفقرات سودانية مميزة مثل رقصة العروس والاستعراض الراقص من شرق السودان والأغنية الشعبية وأهزوجة الأطفال"لمن كنت صغيرة".
*من العروض الجميلة الأخرى العرض المشترك الذي قدمته فاطمة جمال وأليس بكري بمصاحبة جيتار علي بكري‘ والعرض المسرحي الرمزي للنضال ضد القهر أداء كريم وعلي عصمت الدسيس.
*حرصت أسرة عمرو عوض الذي تعرض لحادث حريق شفاه الله على المشاركة بكلمة شكر وعرفان للشباب ولكل الذين وقفوا إلى جانب ابنهم وساندوه‘ وقد علق في واجهة المسرح ملصق يتضمن بعض مشاهد عرض مواهب الشباب الثاني تتوسطها صورة عمرو‘ صممه بكري جمال.
*شارك سند غسان سعيد بلوحة بورتريه رسمها للفنان الراحل المقيم مصطفى سيد أحمد‘ وألقى كلمة ضافية تحدث فيه عن مشوار مصطفى سيد أحمد الفني ودوره في إثراء الوجدان السوداني .. مساهمة منه في إحياء ذكرى رحيله.
*كانت لفتة بارعة من فاطمة جمال وهي تحيي الشباب الذين أسهموا في استمرار عروض المواهب‘ وقدمت يقين جقاوة ومحمد عبد الجليل لتقديم العرض الثالت وهي تستعد للالتحاق بالجامعة.
*لابد أن نحيي فريق الشباب الذين كانوا وراء قيام هذا العرض فاطمة ويقين وأليس وعلي وبكري وسند وحسام ومحمد .. والتحية موصولة للأسر التي ساندتهم ووقفت خلفهم تشد من ازرهم.
* التحية لهم جميعاً وهم يواصلون هذا المشروع الشبابي الذي استطاع جمع الشباب من مختلف مناطق سدني ليقدموا للكبار النموذج الإيجابي لإمكانية العمل المشترك تحت مظلة سودانية رحيبة.
*نقول هذا في وقت تجري فيه الاستعدات للاحتفال بيوم السودان للاستفادة من هذه المواهب الشبابية وحسن توظيفها في فقرات يوم السودان‘ مع تكثيف الجهود لمساندة الشباب ودعمهم وتنمية قدراتهم وربطهم اكثر بتراثهم السوداني دون أن ينعزلوا عن النسيج الأسترالي المحيط.
*هناك بعض جوانب النقص -خارج عن إرادة الشباب - يجب تلافيها في المستقبل مثل مشاكل الصوت والمايكرفونات‘ والضجيج السوداني" المعهود" من الكبار والصغار إبان العروض.
*مرة أخرى التحية والتقدير للشباب السوداني بسدني الذين نجحوا في إقامة هذه الأمسية السودانية المميزة في ليفربول.
./

[email protected]

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 8065


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية
تقييم
4.45/10 (62 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة