المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سيدي الرئيس..مكاوي يريد ان يعرف..!!
سيدي الرئيس..مكاوي يريد ان يعرف..!!
04-17-2013 11:52 PM

كلما اعبر جسر شمبات التفت الى لوحة الكترونية تنشر اعلانات دعائية..هذه اللوحة ايضا تحمل اعلان صريحا لا يراه الا بعض الناس..في هذه اللوحة تتجلي قدرة بعض الناس ان يكونوا اكبر من القانون..مكاوي مواطن سوداني نال تصديقا من سلطات ولاية الخرطوم لنصب لوحة اعلانية..جهة ما استكثرت الخير الوفير على هذا المواطن..في رمشة عين هدموا مشروعه الاستثماري..عندما استيقظت العين الاخرى كانت شركة مسنودة من مراكز القوى تشيد لوحة في ذات المكان.
ذهب المواطن المقهور للقضاء باحثا عن الانصاف..القضاء لم يخيب الامال وحكم للمواطن مرة واخرى..الاحكام وجدت من يتحداها سيدي الرئيس..مازال المواطن مكاوي يريد ان يعرف ماذا يفعل في الخطوة القادمة.
ثلاث من الاطباء اصطادتهم وزارة الداخلية من الاغتراب..الاطباء منحوا وعودا قبل ان يتخذوا القرار..جاءوا للخرطوم وتم تسكينهم في رتب عسكرية عليا..قبل ان يكملوا بضع سنوات احيلوا للمعاش..ليس المهم الحيثيات سيدي الرئيس..المهم ان الرجال لجأوا للقانون..كل درجات التقاضي اصدرت احكاما بعودتهم للخدمة..وزير الداخلية يرفض الامتثال للقضاء..المحكمة الان شرعت في فتح بلاغ ضد وزير الداخلية..سيدي الرئيس سألت وزير الداخلية خلال زيارتنا مع النائب الأول لمدينة كسلا ولم اجد غير ابتسامة تعبر عن الضيق من تجاوز الخطوط الحمراء.
شركة البجراوية يمتلكها احد انجال الراحل الشيخ مصطفي الامين..الشركة دخلت في نزاع مع وزارة المعادن..وصل النزاع الى اعتاب القضاء..قال القضاء كلمته ولكن الوزارة ترفض الانصياع لاحكام المحكمة ..نشرنا في هذه الصحيفة قبل ايام مستند المحكمة وفي خاطرنا ان القضية وتفاصيلها ربما لم تصل مسامع وزير المعادن..ولكن لا مجيب لصراخ الصحافة.
من عجائب القدر ان وزارة المعادن التي رفضت الانصياع لحكم المحمكة العليا تعقد هذه الايام ملتقى قانوني حول قضايا التعدين..الملتقي يعقد بالتسيق مع وزارة العدل ويقدم عدد من الاوراق.. الورقة المهمة الغائبة عن الملتقي يجب ان تتحدث عن ضرورة احترام احكام القضاء مهما كانت..الدول الراسخة تجعل السلطة القضائية مستقلة واحكامها ملزمة للجميع.
سيدي الرئيس وزارة العدل التي كرمت بوسام الجدارة يجب ان تجيب على هذه الاسئلة الصعبة..هذه الوزارة تعتبر صاحبة القوامة القانونية على مادونها من الوزارات..رغم ذلك التزمت الصمت وبعض من الوزارات تتجاسر على الاحكام القضائية وترفض الانصياع لحكم القانون.
سيدي الرئيس هانذا ارسل رسالتي هذه استجابة لدعوتكم أمس بعدم التستر على قضايا الفساد..ليس هنالك افسادا اكبر من عدم احترام احكام القضاء..لا ادري ان كانت رسالتي هذه ستصلك..تحوطا سأرسل لك نسخة عبر البريد الالكتروني.
سيدي الرئيس في مصر اخت بلادي اضطر رئيس الدولة ان يتراجع عن قرار اقالة النائب العام حينما ادرك ان في ذلك مساس بمؤسسة القضاء.
نأمل سيادة الرئيس أن تولي هذا الملف اهتمامك الخاص لأن العدل اساس الملك.



تراسيم

عبدالباقي الظافر
[email protected]



الاهرام اليوم.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3007

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#641851 [التجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2013 08:20 AM
اكتب ولا يهمك الأحباط من عدم سماع الرأي الآخر هو أول الطريق نحو الأستسلام النهائي للظلم وهو مالانريده .. لو كان عندي جارية .. مغنية مثل عصر الرشيد لدسستها للبشير لتغني :
ليت هنداَ أنجزتنا ما تعد *** وشفت أنفسنا مما تجد
وأستبدت مرة واحدة *** إنما العاجز من لايستبد


#641835 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2013 07:16 AM
يجب ان تكون مثل هذه القضايا قضايا راى عام مثل خط هيثرو
حق المواطن السودانى العادى خط احمر يجب عدم السكوت عليه ولو ضد رئيس الجمهوريه بعد اثباته قضائيا
نحن لا نريد قضاء ادارى او قضاء سياسى كما هو فى مصر كل ما نطلبه هو قضاء يعيد للفرد حقوقه ولو ضد راس الدوله واذا لم يستجب فلا خير فيه ولا الدوله


#641695 [موسى محمد الخوجلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2013 11:01 PM
والله كتر خيرك كتير يا الظافر أن طرقت هذا الملف ... المواطن المقصود مكاوي المقدم من الخيرين السابقين بالفضل على أهلهم ومنطقتهم .. ساهم مساهمة كبيرة في كهربة مدينته الشطيب رغم معارضة والي النيل الأبيض .. تحداهم وهم من لهطوا القرض الصيني بأن دفع من حر ماله .. أما النافذين الذين دمروا عليه مشروعه فهم ضباط في القوات المسلحة منهم من هو الآن معتمداً لكوستي العقيد عبد المولى موسى وآخرون .. وأخذوا العطاء وكسروا اللوحات التي خسر فيها المليارات ورغم .. القوات المسلحة وضباط ناقين فيها هم من قاموا بتجيير العطاء الجديد لصالحهم رغم القرار الرئاسي والخصخصة التي شملت الشركات التابعةلها ..
شكراً عبد الباقي الظافر .. هذا جميل لمن يستحق ..


#641631 [زعلااااااااااان شديييييد]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2013 09:02 PM
أنا داير أعرف برضو العبد الباقي دة ظفر في شنو ؟؟؟؟ انا ماشايف ليك ظفر إلا في الاكل على مائدة السياسيين .. مثل الناقد ياكل على مآئدة الاديب .. كن فاعلاً لا تنتظر الفعل فتقوم برد الفعل !!!


#641566 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2013 06:22 PM
استجابة لدعوةالسيد رئيس الجمهورية ودعوته الكريمة بإرساء قواعد العدالة والظلم ظلمات يوم القيامة
اريد هنا ان اطرح سؤالا مباشرا لفضيلة مولانا السيد رئيس القضاء وفضيلة نائبه الموقرين بشأن حكم قضائي صدر في العام الفائت دون الخوض في تفاصيل مملة ولكن بني الحكم على نقض حكم لمحكمة الاستئناف التي حكمت بصحيح القانون ولكن جاء في حيثيات حكم المحكمة العليا الذي نقض الحكم بان .. بني الحكم على شهادة شاهد عارض .. ليس في القانون السوداني او الشريعة الاسلامية مصطلح شاهد عارض .. ورغم التقدم بمذكرة مراجعة بشأن شاهد عارض هذه الا انه لم يتم الرد من المحكمة العليا بهذا الشأن .. وقد كان هذا الحكم مبعث دهشة الكثير من المحامين والقضاة ولكنه حكم المحكمة العليا .. ومازال السؤال موجها .. هل يوجد شاهد عارض في القانون او الشريعة .. بقي ان اضيف بان الشاهد العارض سبق وان صدر حكم استنادا على شهادته على ذمة قضيةاخري وعند ضم ملف تلك القضية للقضية التي نحن بصددها جاء حكم المحكمة العليا بانه شاهد عارض رغما عن انه نال حجية الامر المقضي فيه .. نحن لا نتشكك في نزاهة قضاءنا السوداني ولكن ماهو شاذ يبقى شاذا .. والله من وراء القصد


#641317 [سكر الجوداب]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2013 01:55 PM
اكبر دوله فاسده فى العالم السودان والفاسد ملعون وايامه فى زوال لان العدل جنه المظلوم والظلم جحيم الظالم ولك يوم يابشبش انت ورفاقك


#641050 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2013 10:01 AM
,والله كلام غريب وعجيب كمان بلد لا فيها قانون ولا حاجه بس القانون بطبقوه على المساكين بس الواحد يقول حسبى الله ونعم الوكبل عليك الله ياالظافر يلد بيحكموها ديل حاتكون محترمه كيف بس نسال الله ان يجعل لنا فرجا ومخرجا


#641028 [ابوعبدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2013 09:40 AM
وزارة العدل المنوط بها العدل تقول الحصانات تعيق العل


#640886 [واحد تانى]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2013 03:12 AM
انت ما عندك موضوع يا عبد الباقى ....انت مفتكر السيد /بشيش/ ماعارف الفساد والظلم ....!!


#640876 [لؤي]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2013 02:09 AM
والله يا الظافر انت رجل طيب وبسيط ،وعشان كده أبوك سماك عبد الباقي، باقي ليك
انت ما عارف كلام الرئيس بمحوه الوزراء و بالنهار كمان، احسن تشوف ليك قرد من
ابو قرود الحرقت دي وتلعبو يمكن ينفعك، ( عرفت ليه الاسرة الدولية بتحترم اسرائيل لأنها
دولة قانون) مش دولة مشروع قلع وهمبتة؟؟


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة