المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البرلمان والختان ..وقضايا السودان
البرلمان والختان ..وقضايا السودان
04-18-2013 10:09 PM

[شن عضو البرلمان الشيخ دفع الله حسب الرسول هجوماً غير مسبوق على إمام مسجد الشهيد الكاروري وعدد من الفنانين والمشاهير على خلفية تبنيهم لحملة إعلامية مضادة لختان الإناث، واتهمهم بمخالفة السنة النبوية الشريفة، ودعا الحركة الإسلامية لتقديم النصح للكاروري مبينا أنه سيقوم بذلك. وقال ان البنت غير المختونة عفنة و الشيخ عبد الحي يوسف أخبرني بوجود كتاب يؤكد ختان الأمريكان فتياتهم خوفاًمن السرطان"
وأكد دفع الله في جلسة البرلمان أن عدم الختان يقود للإصابة بالسرطان، معلنا استعداده لتمزيق يافطات دعاية مناهضة ختان الإناث وقال: "ما بلحقا لأنها موضوعة في أماكن عالية جدا"، واستند في هجومه على فتوى من مجمع الفقه ترجع للعام 2004 تمنع مجرد الحديث عنه في ندوات ومحاضرات يحضرها الرجل والمرأة باعتباره يشيع الحديث عن العورات.] انتهى
بدءاً نعتذر لحرائر بنات السودان اللآتى لم يسلمن فى ازمنة الهوس الدينى الذى وجد إعلاماً يروج له .. ومؤسسات ترعاه .. وبرلمان يتفيأ ظلاله .. نعتذر لهن من جهالة الجهلاء التى تلتحف قداسة الدين وهى لاتملك منه ولانكاشة اسنان .. والنائب البرلمانى المحترم وهو ينشغل بختان البنات هو نفسه الذى صفق لميزانية السيد/على محمود وزير المالية التى افقرت ميزانيته عباد الله .. وهو نفسه الذى صمت عن تقرير المراجع العام وملياراته المنهوبة وقضايا الفساد التى لم تزكم انفه ولم يرى لها (عفونة ) بينما انفه قادراً على ان يشتم عفونة عدم الختان .. والرجل تحت قبة برلمان بلد تقول الإحصاءات فيه ان التنصير قد شمل الالاف من شبابه الأذكياء الذين تشوهت رؤى الدين عندهم من مثل هذه الآراء ! ولازال الرجل مشغولاً ( بعفونة عدم الختان ) والمسكين مرجعيته الشيخ عبد الحي يوسف الذى افتى يوماً بان لاتعطى من لحم الأضحية لجارك المسيحى .. تخيلوا الناقل والمنقول عنه فى الزمن السودانى البئيس ؟! عقلية تنحصر بين اللحم وختان البنات ؟! انهما نموذج جيد يفسر حقيقة الإسلام ..رحمته وسموه وإنسانيته .. وقامة هؤلاء الدعاة او قل الأدعياء لدى الدقة .. وتخيلوا البرلمانى دفع الله الذى عجز عن ان ينقب عن ان الأمريكان يختنون فتياتهم خشية السرطان مستنداً على ماقراه الشيخ عبدالحي والغريب انهما معاً لم يقولا ان الأمريكان يختنون بناتهم خشية السرطان (وإحياء للسنة النبوية ) !! اما العجب العجاب هو رغبته فى تمزيق اللآفتات ( لأنها موضوعة فى منطقة عالية جداً ) فالرجل مفترض انه برلمانى للأسف فمن المفترض ان يقول نحتاج لمنابر للتوعية وهذه اللافتات بدلاً عن تمزيفها يكون التنويه لها بان هنالك مايحتاج ان يناقش ، لكنه اضاف لقصر القامه الجسدية قصر القامة الفكرية ايضاً .. والفتوى الأكثر بؤساً التى تحجر النقاش عن الختان بين الرجل والمراة باعتباره يشيع الحديث عن العورات ، وهل من عورة اكثر بشاعة من مثل هذه الفتوى ؟ وهل حقاً هؤلاء الرجال اسوياء ؟! اية غريزة هذه التى تحركها مناقشة امر يخص صحة الناس .. والتناقض الذى يعيشه هذا الرجل انه يتحدث عن الختان فى قبة البرلمان وهيئته اصدرت فتوى تحجر الحديث لأنه يشيع الحديث عن العورات فلماذا تحدث فى البرلمان وفيه نساء سودانيات ؟! ولماذا التزمن الصمت زميلاته؟! وكيف احل لنفسه ماحرمه عن الاخرين بل حاول تمزيق لافتاتهم .. انه البؤس الفكري والحسر على البرلمان الذى يضيع زمنه فى سماع هذا الغثاء .. وكان الله فى عون قضايا السودان.
وسلام يااااااااااوطن
وسلام يااااااااااوطن
حيدر احمد خيرالله
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2036

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#642042 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2013 02:22 PM
يا دفع الله لو لم تغسل فمك وتسوكه جيداً عدة مرات في اليوم فسوف يكون معفن جداً وعلمياً يقول الأطباء إن أكثر منطقة في جسم الإنسان تتكاثر بها الجراثيم هي فمه ؟؟؟ وإن لم تغسل مكان آخر جيداً بجسمك لا أود ذكر إسمه تأدباً فسيكون معفن جداً ؟؟؟؟ ونساء السودان المعروف عنهم إنهم أكثر النساء في العالم يهتموا بنظافتهم وطهرهم لدرجة المبالغة في إستعمال خليط من الأرياح المكلفة وكذلك الدلكة والخمرة والدخان وهلم جر وبالتأكيد رائحتهم أجمل من رائحة فمك النتن الألفاظ ولا يحترم حرائرنا ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس كل معفني الأفواه الجهلاء الأغبياء من أمثالك ؟؟؟


#641888 [fox]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2013 09:51 AM
دي برقية من استاذنا صلاح عووضة
إلى عضو البرلمان (الشيخ) دفع الله حسب الرسول:
ألا تخشى أن تُسأل- يوم القيامة- يا شيخنا عن صمتك إزاء كثير مما يحتاج إلى (هياجك الغاضب) بخلاف (النسوان)؟!..

كثير من الاسر السودانية توقفت عن ممارسة هذا التقليد او العادة الضارة

والدنا عليه الرحمة طبيب بفضله توقفت العائلة عن ممارسة العادة الضارة منذ زمن طويل

اعتقد ان المشكلة في اصحاب مثل هذه العقلية العفنة

الى ماذا يستند هذا الرجل اصحاب الاختصاص خير من يفتي في هذا الامر


#641871 [سالم]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2013 08:57 AM
الزول دة مقرف قرف شديد


#641751 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2013 01:30 AM
نناشد بحرارة حكومة الأسد النتر أن توفد مجموعة من علماء فقه الحيض والنفاس وعلي رأسهم الشيخ الفقيه الجليل دفع الله ومعه الجال عبد الحي الي جميع الدول العربية وأولها السعوديةاهل الله الكعبة والمدينة لهديهم وتعليمهم أصول دينهم وسنة رسول الله الكريم حتي يرجعوا الي صوابهم ويقوموا بحملات جزر وتشويه للأعضاء التناسلة لكل أطفالهم الإناث وكذلك كل نسائهم اللاتي فاتهن قطار التشويه مع إمدادهم بعدد كبير من الطهارات السودانيات الخبيرات في فن الجزر والخياطة ومعهم أدواتهم الحديثة وكذلك مجموعة من الدكاترة المتخصصين في فن الجزر والتشويه وبذلك سوف يلقون الأجر العظيم في الآخرة إن شاء الله ؟؟؟ يعني يا دفع الله نساء العالم دا كلهم عفنات الأ نسوان السودان ومصر والصومال حيث تنتشر هذه الجريمة البشعة المخالفة لتعاليم القرآن الكريم وآيته الواضحة وصريحة والتي تقول(وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم)صدق الله العظيم وتعاليم رسولنا الكريم الذي لعن كل من يغيير في خلق الله الذي خلق فسوي ؟؟؟ لعلك لم تسمع بالصابون المعطر وأنواعه والعطور البارسية وأسعارها الباهظة يا دفع الله ؟؟؟ يا دفع الله :(عذبتنا !!) والثورة في الطريق لكنس هؤلاء المعاتيه والمتخلفين متعفني العقول ورئيسهم الأسد النتر ورقص وما جايب خبر ؟؟؟


#641742 [بلف]
5.00/5 (3 صوت)

04-19-2013 01:13 AM
المعتوه دفع الله خير مثال لبرلمان النوام الذي ليس له من هموم من انتخبوه .. سوي شم عورات النساء والفتوي بعدم رجالة من يكتفي بزوجة واحدة .. دلالة علي مركب النقص والخاصية (الكلبية ) الكامنة .


ردود على بلف
United States [حواتي] 04-20-2013 10:01 PM
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها قوية الخاصية الكلبية الكامنة دي


#641738 [الكوشى]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2013 01:06 AM
يا دفع رباعى انت زى جدو

جدو يا جدو

حصانك للسبق شدو

تلقى مسدود تقول قدو

تقدو براك تقول سدو!!!!


#641703 [MG]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2013 11:17 PM
اتعجبون بعد كل ذلك لماذا انحدر السودان لما انحدر اليه والعالم من حولنا يسير بل يطير الي آفاق عليا؟ ليست المصيبة أنهم علماء ختان ونكاح وما بين الأفخاذ ولكنهم يفترض أنهم أنما بعثوا للبرلمان ليكونوا عيون الشعب الساهرة علي مصالح العباد البلاد . فاكثروا في الدنيا الفساد وتركوا بلادنا الحبيبة تستقطع أوصالها وهم في غفلتهم يعمهون ولكن ما ان يذكر ما بين الفخذين حتي تراهم في في حالة من التنطع والنشوة وحضور الذهن كأنما قضايا الإسلام كلها انحصرت في ما بين الفخذين


#641690 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2013 10:53 PM
و الشيخ عبد الحي يوسف أخبرني بوجود كتاب يؤكد ختان الأمريكان فتياتهم خوفاًمن السرطان"
جراب الفول العفن الم تلده امرأه اليس لدية بنات الوسواس الخناس العفريت الميت يوسف**قال اخبره بوجود كتاب وهل يطلع ابو قرنين العفريت علي نشرات النصاري والكفار واليهود فتواهم دائما مقاطعتهم لا اعياد لا جيره لاغيره من حيرتنا هل الميت يوسف اصبح يجادل الاطباء ام جراب الفول دفع الله اصبح قابلة(داية) يشم عورات البنات بالله لو كان لدية مثقال ذره من العقل يصدق الابلة الاول وكم من سودانية ماتت بسبب السرطان وهي مختونة نفسي نفسي اتوق يوما اجده لاختن لسانة الاعفن من عفن المختونات كما يزعم

دنيا فرندقس جراب الفول بركب الفرس اعتقد انها من علامات الساعة السفهاء باتون يفتون في امور الدنيا والطب واصبحوا نجوم شباك وصحف هذا الاخرق يجب علي الصحف والراكوبة خاصة مقاطعة اخباره بالمره ليرجع نكرة كما كان ويعيش احلي لحظات عمره الجنسية في احضان حريمة الاربعه علي حسب قوله و تصميمه البدني اشك في قواه العقلية عالم طفولته غير بريئة ارجو من يعرف سيرة هذا التكرم بمدنا عبر الراكوبة وعلي معدي الحوار من صحفيون البحث والغوص في حياتة


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة