المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماذا يريد السودان من مصر و ماذا تريد مصر من السودان؟
ماذا يريد السودان من مصر و ماذا تريد مصر من السودان؟
04-20-2013 08:13 PM

في ظل التكتلات الشموليه عقب الربيع الاسلامي قامت الحكومه السودانيه باجراءات تطبيع مع النظام المصري الجديد بعد قطيعه استمرت لاكثر من عقد ونيف من الزمان . وكان ذلك بعد محاولة الاغتيال للرئيس السابق حسني مبارك في الحاضره الاثيوبيه اديس ابابا .و كانت تدور حرب خفيه بين النظامين انذاك و ذلك بسبب دعم النظام السوداني للجماعات الاسلاميه في مصر و احتضانها لهم و كان ذلك ابان وجود الترابي في سدة الحكم .بعد الربيع العربي و وصول الاسلاميين الي السلطه قام النظام في السودان بالتطبيع مع مصر بصوره ملفته و مثيره للتساؤل .في اول زياره لمرسي للخرطوم توقعنا ان يقوم مرسي باتخاذ قرار بارجاع حلايب و شلاتين ال ي السودان و ذلك باعتبارات ان النظام لعب دور كبير في وصولهم الي السلطه و ردا للجميل الذي احوج ما يكون له الاسلاميين الان بعد تقسيمهم للسودان و حاجتهم الماسه للسند الشعبي بعد احباطاتهم المستمره للشعب السوداني.ولكن جاءت كل النتائج مخيبه بل يسعي النظام للترويج للمصريين عبر الاعلانات التلفزيونيه من شركات النظام (سوداني) ودعوة رجب واخوانه الي القدوم الي الدوله الذي يهجر بنيها من قبل حكامها.مصر تعاني من شبح مجاعه وذلك لاستهلاك الاراضي الزراعيه هناك و نضوب مورادها وسياسة تهجير عكسيه للحد من كارثة الانفجار السكاني في شمال الوادي و التي لها ابعاد سياسيه و اقتصاديه واجتماعيه خطيره علي المجتمع المصري .و البعد السياسي هو الاهم و تلك لقناعة النظام المصري بفشله في ادارة الدوله هنا في وجود ذلك الكم الهائل من البشر هناك 90 مليون نسمه .اذا البحث عن ارض ميعاد جديده لشعب مصر و ذلك بعقد اتفاقات مرفوضه من الشارع السوداني تقضي بتمليك المصريين مساحات شاسعه تقدر بمليون و نصف هكتار في الولايه الشماليه .وحرية التملك و العيش ضمن شروط واهيه .و الادهي و الامر لا نعلم حتي الان ماذا يريد السودان من مصر؟


كمبال عبد الواحد كمبال
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1016

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#643116 [رياض]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2013 03:01 AM
نحن لانريد من المصريين شئ بس يحلو ا عنا وأثبتت التجارب أن مل الاتفاقيات بين البلدين باءت بالفشل من أيام النميري وبطاقة التكامل لأنهم كانوا بيصدروا لينا أباريق البلاستيك وسجاجيد اى حاجات لاقيمة لها وبضائع مغشوشة ورأيت بأم عيني احد التجار استورد أحذية ولما حضر الي وادي حلفا وعرضها للبيع وجد كلها فرة يمين يأكل البضاعة باظت وواح استورد قمصان بنااطلين وفوجئ في حلفا بان القمصان كلها بدون ظهرية أي كلها واجهة أمامية بذرار فقط ويستورد ون من السودان لحوم وكركديه والبلح شوف الفرق أي الثقة معدومة بين الشعبين أما عن الأراضي الزراعية التي تريد أن نهبها حكومة لا انبطاح الاسلاموية السودانية للمصريين فهي في ارقين تابعة لتعمير وادي حلفا وبحيرة النوبة وهو مشروع اعاشي وليست للحكومة حق التصرف فيها وعلي الحلفاويين بل النوبيين اجمع أن لا يفرطوا في حقهم وأي مصري يدخل حدود فرص يرموه في النيل وباطن الأرض شرف لهم بعزة علي من فوقها بذلة وان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب وهذه الحكومة باعت مشروع الجزيرة وهي لاتجرئ أن تقول حلايب وشلاتين سودانية وغدا سيقول المصريون حدودهم صرص وليس فرص لذا لا رجاء منهم فعضوا علي حقوقكم بالنواجز


#643060 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2013 12:40 AM
هل أنت إبن أستاذى فى الأبتدائية الرجل العصامى المرحوم ( عبد الواحد كمبال ) !


ردود على سودانى طافش
Russian Federation [كمبال عبدالواحد] 04-24-2013 11:40 AM
نعم ولي الشرف لك مني كل الحب و التقدير


#642937 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2013 09:06 PM
الصعايدة في السودان ؟
إطمإنوا يا كتاب الراكوبة الكرام فإن فلاحي مصر لن يستطيعوا العيش في السودان الحبيب؟ للأسباب الآتية :-1- سوف يستضمون بحكومة فاسدة بها جيش من المرتشين الذين سوف يضعوا لهم كثيراً من المعوقات والعراقيل تمهيداً لإستنزافهم ؟ 2- سوف يجدوا دولة فاشلة لا تستطيع تقديم أبسط الخدمات لمواطنيها حتي ناهيك لعدة آلاف من الصعايدة المتطلعين لحياة بها أبسط الخدمات لبني البشر من سكن وعلاج وكهرباء ومياه صالحة للشرب وأكل يتناسب مع ما تعودوا عليه في قراهم ( خص ، جزر، بصل ، جبنة أريش ،لبن جاموس ، فراخ ، فواكه ، بلح زغلول ، وهلم جر 3- سوف تعطل نصفهم وترقدهم جيوش الناموس الصديقة والتي سوف تنشر بينهم وباء الملارياء المستوطن بالسودان وغير موجود بمصر ؟ ولن يجدوا العلاج المناسب غير إستعمال الأدوية المزيفة ؟؟؟ وإذا تكفلت مصر المأزومة إقتصادياً بتوفير تلك الخدمات المكلفة لهم فستكون تكلفة الإنتاج عالية جداً بحيث يكون من الأفضل أخذ القمح بالمجان من أميركا ؟؟؟ وكذلك لن يكون للسودان مصلحة تذكر غير كسب عداء مواطني تلك المناطق مع حكومتهم المنبطحة والتي تفضل الأجانب عليهم وربما تحدث إشتباكات مع المواطنين أصحاب الأرض والحق وينتج عن ذلك ضحايا من الطرفين خاصةً إذا تكرم الأسد النتر ورقص بتوفير كل أسباب الراحة والخدمات لهم والتي إستكترها علي مواطنيه وجعلهم يهيمون في كل بلاد العالم ليتعرضون لمآسي الغربة و في كثيراً من الأحيان للظلم والزل والعنصرية ؟؟؟
مصر موبوئة بمرض الكبد الوبائي وهو مرض خطير علاجه صعب ومكلف . مصر بها أكبر نسبة مرضي به في العالم وهذه النسبة تصل الي أكثر من 40% من السكان . في ظل حكومة أخوان يتاجرون بالدين وشعبها متعطل ومنشغل بالمظاهرات المعارضة وكل يوم جمعة يقوم بعمل مليونية وبقية الأسبوع يجلس عاطلاً علي القهاوي يدخن الشيشة ويتخدر بالمخدرات ؟؟؟ إن هذا يعني تعطل الإنتاج الركيك أصلاً والمؤدي حتماً للإفلاس حيث لا يمكن لشعب تعداده أكثر من 90 مليون نسمة ويتكاثر بدون تخطيط أن يعيش علي الديون والهبات وبدون أنتاج ودخل يذكر ؟؟؟ شعب مصر أكبر مستهلك للقمح في العالم ويحتاج في اليوم الواحد الي أكثر من 270 مليون قطعة خبز ؟؟؟ شعب مصر يستهلك مخدرات بأكثر من 9 مليار دولار أميركي في السنة ( هذا المبلغ الأسطوري ذكره أحد خبراء مكافحي المخدرات المصريين في أحد أعداد صحيفة الإتحاد الأماراتية قبل عدة سنوات ) والإفلاس يعني تعزر التنمية ووجود الأمكانات المادية لمحاربة هذا المرض اللعين الذي ينتشر بسرعة وسهولة إذا وجد البيئة الصالحة وم أحسنها بمصر ؟؟؟ ومن الأرجح أنه سوف يزيد إنتشاره بسرعة في ظل حكومة تعتمد علي الديون والهبات بدلاً من الإنتاج ؟؟؟ مصر توقف بها الإنتاج حتي أنهم يستوردون كعك العيد وفوانيس رمضان من الصين ؟؟؟ والسودان ليس أحسن حالاً من مصر فهو لا ينتج قوت يومه ويستورد البصل والتوم والنبق واللبن حتي ؟؟؟ فهو كذلك موبؤ بالملاريا والسل وغيره وكذلك الأيدز الذي في طريقه للإنتشار بعد تشجيع إنتشاره بمنع الواقي الذكري من قبل حكومة أبو جهل الأسد النتر ورقص لامن فتر وغلبوا المشي وعايز يبعد ويفتك لينعم بما غنمه ويرقد آمن مستكين بجانب حرمتيه بعد أن دمر ما دمر وقتل من قتل مختبئاً من محكمة العدل الدولية ؟؟؟ هاتين الدولتين الفاشلتين يطلق عليهم الآن ( Dying Nations ) حسب تخطيطهم وتوجههم الإسلامي خالص يودون التكامل علي الفشل ونشر الأمراض بينهم؟؟؟ إتلما التعيس علي خائب الرجاء ؟؟؟ تأكدوا تماماً إنه عندما يتلما التعيس مع خائب الرجاء فبالتأكيد الفشل سيكون حليفهم ؟؟؟ وإن غداً لناظره قريب ؟؟؟والثورة في الطريق لكنس عصابة الكيزان تجار الدين الجدد اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال وحلفائهم الكهنوتية تجار الدين القدامي زعماء الطوائف الدينية التي يسميها أنصاف المثقفين أحزاب !!!


كمبال عبد الواحد كمبال
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة