المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مصيبة الشباب والرياضة بشمال كردفان (2)
مصيبة الشباب والرياضة بشمال كردفان (2)
04-20-2013 11:42 PM

الكارثة التي حلت بالمجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية شمال كردفان هي تعين المهدي محمد حمدان رئيسا للمجلس وتعينه ليس كارثة فحسب بل كارثة ومصيبة وقدر وقع علي الشباب والرياضة بالولاية.
لان الرجل شاهد ماشافش حاجة في الرياضة وان رجعنا للشباب فهو ليس منهم أو يقربهم هو من جيل و عهد أرباب المعاشات أو يقربهم فكيف يرضي لنفسه أن يكون علي رأس مجلس مختص بالشباب وهمومهم وليس مختص بهموم ومشاكل جيل حضر أهل الكهف .
فالرجل وضع نفسه في موضع غير مشرف مجرد قبوله بالمنصب لان الفشل ملتصقا بة ويجري بين ثناياه كمجري الدم في الوريد بل الفشل خليلا له أم إن إبليس جمل له الكرسي الوثير وأصبح قرينا للمجلس الاعلي للشباب والرياضة ورئيس المجلس.
فأصبحت الرياضة في خطر منذ أن تولي الرجل أمرها فهو لم يعرف عن الرياضة وضروبها ومنا شطها شيئا فكيف يقبل لنفسه إن يكون مسئولا عنها وهو يجهل عنها حني الأبجديات وأسماء المناشط .
ويمكن إن نظلم الرجل إذا قلنا أنة لم يمارس الرياضة يوما وقد يكون مارس رياضة (الصراع) المصارعة المحلية (سباري) ورياضة (القنص) للأرنب لان الأرنب تحتاج لمطاردة شرسة وزول يكون( خداع للسفر وق فقط) السفر وق هو احد أدوات القنص عندنا في كردفان يصنع من الشجر يكون الرجل مارس هذه الرياضة إما بقية المناشط التي يتم التنافس فيها علاقته بها كما ذكرت سابقا كمثل علاقة جدتي صافية في قرية أم رماد بالكمبيوتر ماذا ننتظر من شخص بهذه الصورة الباهتة غير الفشل والخسران وقد أكد ذلك في خطابة يوم الجمعية العمومية للاتحاد المحلي لكرة القدم بالأبيض فكانت كلمته كما يقولوا أهلنا كلام الطير في الباقير وليس له إي علاقة بالمناسبة فتهجم تهجم الشخص الكهل بالموضوع وانبرى وصيا علي الصحافة والإعلام ومن ثم مهاجما لها ولم يتطرق لكرة القدم ومشاكلها التي جعلت كردفان خارج منظومة الدوري الممتاز وحديثة ينم عن جهل واضح من الرجل للرياضة وكل الأمر عند الرجل وظيفة سلطة ليس إلي .
وصدر الرجل يضيق من كلمة الحق والنصيحة ولكن نقولها والساكت عن الحق شيطان اخرس أنت دخيل علي مجتمع ووجودك هو الدمار الشامل لما تبقي للولاية في أمر الرياضة وهي نصيحة غالية لك .ونصيحتي إن تقر وتعترف بأنك لا علاقة لك بالرياضة وأنت احد العقبات في طريق تطوير الرياضة بالولاية .
وهذه النصائح أقدمها لأني تجمعني صلات قربي ودم مع الرجل ومن عشيرة واحدة وأبناء عمومة ولكن كلمة الحق لابد لي إن أقولها وأنصرك وأردك من الظلم ألانت فيه بتبوك منصب لم تمتلك مؤهلاته العملية والحديث الشريف (انصر أخاك ظالما أو مظلوما) فالرجل ظلم نفسه وجعلها مثار سخرية من قبل الرياضيين في حديثة وفهمه للرياضة يؤكد بان ليس هناك ادني فهم وعلاقة بين فهم الرجل والرياضة.
والمطلوب ألان في ولاية شمال كردفان فتح فصول لمحو أمية رياضية ويكون أول دارس بها رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة حتى يمحو أميتة الرياضية ويواكب المجتمع الرياضي
.............نواصل.............



عمر محمد عمر ود ابو بكر
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 765

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#643927 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2013 12:03 AM
ياود أبوكر الراجل ده حلقه أولى وثانيه وعاوز تانى تواصل ؟؟نشفت الريق ياودأبوكر !!كفاية !!إنت ماشايف مباريات الأولى بتجى فيها الفرق المتنافسه والجهازين الفنى والإدارى ؟؟ماكفايه داير يجيبوا ليك مشجعين من واق الواق ؟ الناس زهجت من كورة كردفان وإكتفت بالكاف كفايه!!والأستاد عندنا ناس المصارعه ممكن تعملوهم درجه أولى وثانيه وروابط !!وناس الكاف أو الفيفا ممكن ينظروا فى طلب إنضمامهم ولكن ناس التحكيم ماعند الفيفا ممكن يجيبوا ناس التحكيم بتاعين المصارعه الحره من أمريكا!!ويكون ناقص (السباره أو السبارى) ولازم تشرح للناس إنهم ناس تحكيم المصارعه فى كردفان الكبرى !!وكده ممكن يكون عندك رياضه والسلام...ماتزعل يابن العم.


عمر محمد عمر ود ابو بكر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة