الكونغرس الكردفانى
04-23-2013 08:37 AM


( الطريق الى جهنم معبد بالنوايا الحسنه ) .... مثل أمريكى .
.... الى وقت قريب ولربما ما يزال يسكن فى دواخلنا ويستقر فى أذهاننا شبح الأيمان بالرساله الساميه التى يمثلها مجلس ولاية شمال كردفان التشريعى .
ذلك ... أيماناً منا بالدور الكبير والمتعاظم والمسوؤليه الجسيمه التى ينوء بحملها ممثلى شعب الولايه ونوابه المنتخبين والذين إنتدبهم أهلونا الغبش وراهنوا عليهم بغية الفوز ببعض الطموحات وبلوغ المرامى والأهداف فى شتى مناحى الحياة بل وبعض الأمانى التى تجوس فى مخيلة هذا الشعب التعيس .
ثلاثه سنوات عجاف إنصرمت من عمر هذا المجلس التشريعى .... ثلاثه سنوات من الندم والحسره والأسف رفل فيها مواطنوا ولاية شمال كردفان .... فلا الأحلام تحققت ولا الأحوال تحسنت ولا المعيشه إنخفضت ولا الماسورةِ (صبت !!) .
ثلاثه سنوات والحساب ولد .
ثلاثه سنوات ونواب شعب الولايه الأفاضل طالعين نازلين ونازلين طالعين من والى مكاتب وبيوت الساده أعضاء الجهاز التنفيذى ... لاجل ماذا ولأجل من .... ربك أدرى وأعلم بالسرائر ومواطنى الولايه كذلك يتغامزون .
كل تقارير الأداء تمر . كل الخطط يُطنب عليها . كل الإستدعاءات والمسائل المستعجله والضوضاء التى إشتعلت حولها راحت شمار فى مرقه !
كيف ؟ الله أعلم بالسرائر ومواطنى الولاية أيضاً ..... يتغامزون !
مسألة فندق الوزير حافظ ... حُفظت ! وحافظ لمن فاتهم الإستماع هو السيد حافظ محمود مدير مشروع درء أثار الجفاف وما أدراك ما درء أثار الجفاف السابق ووزير مالية حكومة السيد الوالى زاكى الدين حالياً ..... مولانا حافظ هذا كان والى أشهر قليله إنصرمت يقطن فى احد الفنادق الراقيه فى الأٌبيض .... تكاليف ترطيبة سيادته تلك كانت تُدفع وتُسدد من حر مال درء أثار الجفاف والبالغه وقتها ( 4، 700 ) جنيه شهرياً ... أربعه ملايين وسبعمائة جنيه سودانى (قديم) .
إنتقل من المشروع الى سدة سنام مالية زاكى الدين ولم ينتقل من الفندق ! وعلى الرغم من توفر البيت الوزارى الفخم والرياش المُذهل والحرس الخاص والحرس الشخصى لمعاليه إلا إنه ولسبب لا يعلمه إلا الله و... مواطنى الولايه أيضاً .... يتغامزون فضل المكوث فى الفندق وهو وزير ومشروع درء أثار الجفاف ما يزال يسدد حينها تكاليف ترطيبة السيد المدير الذى إستحال فجأه ... لوزير . ثلاثه أشهر ومن ثم فجأه أيضاً إكتشف نوامنا الأفاضل هذا السر الرهيب وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها ..... إندلعت داحس الوزير وغبراء مجلسنا التشريعى .... أحتدت ، كبرت ، هدد نوامنا الأفاضل وتوعدوا وشهدت أركان الولايه برمتها هذا السجال الخشن الجمهور بطرب ومزاج عالى النكهه ( كيتة الوزير حافظ ) التى كانت معزوفه وأهزوجه على الشفاه ... مثل السيد الوزير أمام المجلس مرتين .... كان الخناق يضيق لأن المجلس يا سادتى إتهم السيد الوزير علناً بالكذب وأساءة قدسية النواب وحمى الوطيس ولما توقعنا الأسوأ !! وفجأه شمل السكون وعم الطناش وهمدت سيرة الوزير والفندق وراحت تهديدات نوامنا الأفاضل .... شمار فى مرقه ! وحافظ الأن ما يزال وزيراً والفندق ما يزال قائم ومشروع درء أثار الجفاف عن العاملين فيه لربما حصرياً ما يزال موجود ونوامنا الأفاضل أطال أعمارهم قاعدييييييييييين وزى كأنو مافى حاجه !! . كيف ولماذا قُبرت قضية حافظ .. ؟ الله أعلم بالسرائر والمواطنون أيضاً .... يتغامزون .
بعدها كفر كل الذين كانوا بالمجلس يؤمنون ! ودوره تنعقد ودوره يرجئها السيد الوالى بمزاجه الخاص ولا الجهاز التنفيذى ولا الدستورى يأبه للساده التشريعيين ولا يقيم لهم وزناً ..... أحدهم وهو صديقى روى لى إنه ولمدة أربعة أشهر لم يحظى بمواعيد فى دفتر إنتظار المعتمد ! أربعه أشهر لأخذ مواعيد فقط ناهيك عن المقابله الرسميه وعلى ذلك قس ....
بالأمس ... الموافق 21/4/ 2013 م .... عقد الساده نوام مجلسنا التشريعى مؤتمراً صحفياً من نوع تلك المؤتمرات الصحفيه التى يعقدها البعض ( ساكت ) ... ولكى يطلعوا الزملاء الصحفيين على نتائج جولاتهم الولائيه التى إنطلقت قبل أسابيع وزاروا فيها رصفاءهم من نوام وشوام مجالس الولايات الأخرى ... المغزى كان ( تبادل الخبرات!) .... إنعقد المؤتمر الصحفى وبوجود الباشمهندس أحمد على عبيدالله الرئيس وعدد كبير من نوامنا الأفاضل ركب على المنصه وتصدر الجلسه زول يسمى ( محمد الحسن حمدان) ... فيما بعد عرفت من الزملاء الأفاضل لأننى كنت غائباً عن الحضور وذلك لحسن حظى إن هذا الرجل المسمى محمد الحسن حمدان نائب تشريعى كامل الدسم وممثلاً فى الكوته الإنتخابيه التى حملته أمواجها من محلية الأضيه زكريا القريبه من دارفور ديك .... إندلعت المشاده التى أفضتت فيما بعد لخروج بعض الصحفيين من داخل القاعه لسبب أن السيد النائب المحترم كان يتعامل معهم كتلاميذ مدرسة أساس فى الفصل ! فلما حميت الإسئله وإستنكر الزملاء الإعلاميين مقاطعة رجل المنصه لإسترسالهم فى الأسئله التى جاءت ساخنه ومتعلقه بتلك المئات من الملايين التى أنفقها نوامنا الأفاضل فى رحلاتهم تلك أعلنت المنصه إفلاسها !! أفلست المنصه . إفلاس المنصه المادى والمعنوى جاء نتيجه لهجوم منظم من الأخوه الصحفيين إتهموا فيه نواب المجلس التشريعى بتبديد أموال الولايه وشعبها فى ( الفسح !) أي ( النُزه!!) وكذلك قالوا إن الولاية تتأكل من أطرافها ... وإن كل مبادرات السيد رئيس الجمهوريه لا تجد منهم همه فى متابعتها ، وكذلك نفرة إعمار ولاية كردفان الكبرى تلك التى أطلقها وتكفل بها النائب الأول لرئيس الجمهوريه قبل سنتين والتى ربما لم يسمع بها نوامنا الأفاضل الى الأن . وتحدث الصحفيون أيضاً عن بيئة التعليم المترديه فى الولايه وبإختصار قال الأخوه الصحفيين للساده الأفاضل إن هذه الولاية من أقصاها لأدناها ما فيها شيء ماشى عديل ولا لقدام إلا إموركم إنتوا نزهاتكم وترطيباتكم .... عليه من المتوقع صدور بيان مشترك مساء هذا اليوم يُعلن فيه رؤساء الأتحادات الصحفيه فى الولايه وأماناتهم العامه مقاطعة مجلس نوامنا الأفاضل نهائياً ! لذلك ولمزيد من التفاصيل تابعوا معنا الصحف المحليه الصادره صباح هذا اليوم والله الموفق وهو المستعان ومشيت لعبد المعين يعينى !! لقيت عبد المعين ... ينعان !
تانى تجو ...؟؟!!


[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1290

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#646421 [عماد عبدالقادر]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 03:50 PM
والله ياخي ياسر انا عايز اعرف انت معانا ولامع غانا بالتاكيد ح ترجع تقول لي انتو منو نحن شعب كردفان الاغبش وعدتنا في احدي مقالاتك بان تقدم لنا وثائق بعدم ملكية حكومة الولاية للاراضي المراد تسجيلها اوبيعها للمغتربين اةو المسماه مدينة المغتربين بالابيض والي الان نحن في الانتظار


ردود على عماد عبدالقادر
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-25-2013 02:34 AM
يا اخى عماد تاكثرت على المشاغل ولم أهمل وعدى والقضيه وجدت حلاً جذرياً ووصل مندوب من أبناءنا المقيمين فى المملكه العربيه السعوديه ويحمل توكيلات والشغل فى الملف ده ماشى تمام وحقوق أولادنا وأهلنا فى الداخل والخارج أمانه فى رقابنا وسوف نكتب كل التفاصيل قريباً ومش معقول يا أخى عماد أسألك وأقول ليك أنت منو ؟ يكفى أنك سودانى ولو من الواق الواق وليك حق اللوم علينا ومساءلتنا والإحتجاج أيضاً ده حق اصيل لكل قارىء ومتابع فنحن نكتب بإسمكم بإسم الجماهير ولو إنتفت عنا هذه الصفه نكون بننفخ فى قربه مقدوده شكراً للمتابعه وعن سؤالك أنا مع منو أنا الحق يا عماد ومع ضميرى ولو فى أي زول فى الكره الأرضيه دى كلها عندو ممسك على شخصى الضعيف فليعلقه هنا على أستار الراكوبه يكفينى فخراً إننى مصنف فى خانة كتاب المعارضه وتواجه مقالاتى فى الصحف اليوميه حمله من بعض المتنفذين لذلك أكتب الأن حصرياً لهذا الموقع الرائد ودمت يا صديقى .


#645596 [جبريل الفضيل محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 07:12 PM
الاخ ياسر لا بد لنا ان نكون موضوعيين ونحدد اهدافنا بدقه هل المؤتمر الوطني يعرف اهدافه تماما ولم ينافق في ذلك ليس من اهدافه البته تنمية شمال كردفان او غيرها من الغرب ولكنه يقر تقسيم السلطه والثروه في حدود الذين يوالونه وذلك من اجل ترسيخ سلطه علي رقاب الناس فالوالي وزمرته يعرفون ذلك تماما وعندما ينتفخون فمن السهل عليه اجراء تنفيسهم وخاب ظننا فيهم جميعا لاننا ايدناهم ووقفنا معهم يوما وكان ذلك من اجل الدين وكردفان فلم تعد هذه اولويات اصبحوا هم في خانة الماجورين وليكن من اهدافنا الرفض الكامل لهذا النهج الذي يهمش اهلناويهمش الدين وكل الياته واطره بل نحن ننادي بفصل اداري كامل لاقليمنا نستطيع ان نحدد فيه انصبتنا من مداخيل انتاجناونعين علي ادارتنا مجلس حاكم لا يتجاوز الثلاثة ومفتشين اداريين وبلا مجالس نايمه ولا صايمه ولا خرابيط وانه فيما بدا لنا ان السودان قد غلبت عليه في حكم الخرطوم العنصرية والجهوية ولا مكان للفكرة التي يمكن ان تؤطر لقانون وعدل ودين وواضح ان رجال الفكرة في الوضع الاضعف والغلبة للقوة الغضبية العنصريه(جيش وقبليه) التي تمتلك المال ولن تفرط في السلطه وعليه لكي تصنعوا رايا واحدا مع مصالح كردفان وحقوقها وليس ضد احد وبعيدا عن اللوبيات , يجب علي طلائع هذه الثورة الثقافية ان تكون موضوعيه جلية الاهداف محدودة المطالب , الوالي بين له مايكفي من النصح لكنه لا يملك قراره خلاص الضرب علي الميت حرام ولكن علي الناس انلا يضطربوا مثل اضطرابه وانلا يربطوا مواقفهم به .نحن ليس لنا عداوات اومواقف من احد هدفنا هو تنمية ديارنا وليكن حزبنا بلا رتوش هو حزب تنمية كردفان قبيلتنا هى حوازمة كردفان ديننا الاسلام ومذهبنا التصوف الذي يذكي النفس وير بيها ولا يفرط في الحقوق ولا يشتط في تربية الروح.


ردود على جبريل الفضيل محمد
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 03:10 AM
لله درك يارجل .... هذا هو المنطق السليم والرأي السديد والكلم الموزون ... نحن أحوج مانكون لقلمك هذا وأسعد للغايه بتعقيباتك ونصحك السديد ..... المركز يهمشنا جميعاً ... حكام ومحكومين وهناك من المسكوت عنه الكثير حتى الوالى الذى قال يوماً ما أن كردفان مظلومه لكن ما مهمشه هو نفسه مهمش .... إنتفض زاكى الدين مره وهاجم المركز والمؤتمر الوطنى بضراوه ووصل لحد وصفهم بالعنصريين هذا الوصف الذى لم نقله نحن حتى الأن ... لذلك تميل كتابنا أحيانا وتجنح لحمل هذا البعد بين طياتها ومهما يكن ففى تقديرى الخاص أن مبدأ أنا وأخى على أبن عمى وأنا وأبن عمى على الغريب هو المنهج المفضل لشخصى الضعيف ... ولنا تواصل يا صديقى .


#645271 [Abu Waraga]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 01:04 PM
يا راجل . قبل فترة كتبت مقال عن الوالي كأنه المعتصم بالله ، وساعتها قلنا ليك كلامل كضب . جاي دي الوقت تحكي عن هذا الفساد . يا أخي الكريم القضية لا تجزأ ، والوالي مسئول عن كل ما يدور في الولاية من مجلس لمعتمدين لوزراء لمواطنين ( الوالي فاااااااااااااااااااااشل )


ردود على Abu Waraga
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 03:17 AM
يا أبو ورقه ... ما مره كده ومره كده .... لما كتبت عن الوالى مقال لم اقل إنه المعتصم بالله ولا سيف الإسلام ولا حتى الساعدى ..... قلت بوضوح نوصل العيار لباب الدار والأن عرفنا التحت القبه .... أضف لذلك إن الوالى كان فى أزمه مع المركز ومهما كان الرجل سيئاً ويحمل فى جوفه كل الموبقات والله أن النخوه الكردفانيه والحميه الجهويه تدفع بى للتخندق معه فى خندق واحد ... الوالى سيئ ولا كويس ده حق حصرى علينا نحنا أبناء كردفان لنقوله ونتعامل معه بالكيفيه التى نراها مناسبه داخل حوشنا أما نسترخص ولدنا ونخلى الوالى ملطشه فى يد المركز دى ما تنتظر من ياسر قطيه يعملها .


#645203 [علي ادم ابوسيف]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 12:11 PM
الاخ الفاضل قطيه السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي ان كان هذا هو حال مجلسكم الموقر فلا تنتظرون تنميه ولااعماروهؤلاء الاعضاء نسو ام تناسو البرامج الانتخابي الرنان الذي انخدع به اهلنا الطيبين ام كان هذا البرامج وسيله لغايه انهضو ايها الساده وشمرو سواعد الجد انتم من حمل الامان ويجب ان تؤدوهاصحو النوم قطار التنميه لاينتظر والتاريخ لايرحم المواطن ينتظركم ان تصحو وتصحو معاكم حنفية المياه التي تغرق في نوم اعمق من نومكم الله يرضى عنكم. اخي....... اخبار التيمس شنو عملتولو فرامل ولا لسع جاري بلبركه ؟.


ردود على علي ادم ابوسيف
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 03:24 AM
الغريبه انو يا أستاذ على أبوسيف عاد هؤلاء النواب من رحلتهم تلك وهم فى أشد حالات الضيق والزهج وقد دبروا من أمرهم شيئاً بحسب تصريحات النائب البرلمانى حسين حمد النيل للزميل الرشيد يوسف والتى أوردها يوم أمس فى جريدة أخبار اليوم الناس قالوا بوضوح أنو سفرتهم دى خلتهم يشعروا بالفضيحه والتقصير الشديد فى واجباتهم وأن تلك الولايات التى زاروها قد قطعت أشواط بعيده فى مجال التنميه والخدمات لكن بعض نواب العكننه ساءهم ذلك وخربوا المؤتمر الصحفى بإستفزاز الزملاء الصحفيين .... البلد دى دايره شغل كتير جداً وحقوق الولاية على المركز أكتر من 200 مليار قديم. لنضع أيدينا معاً فى سبيل نهضة السودان كله وأنتم هى السواعد التى تبنى وتشجع ودمت وشكراً على مداخلتك الجميله


#645148 [ادم على ادم فضل الله]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 11:30 AM
ياقطية منو القال ليك ديل منتخبين نحن نعلم كيف جاواء وقالها لهم حزبهم هل تفتكرون انكم اتيتم بالانتخاب لولا الشجرة وعمائل اهلها لما كان واحد منكم فاز وانت تعلم انى كنت مرشح في الدائرة (5)ارياف الابيض وكنت ملم بما جرا وكانت لدينا عيون وحمد الله اننا انسحبنا من الانتخابات
نعود للنائمون ورحلتهم التي صرف عليها وزير المالية مائتي وتسعة وسبعون مليون وكانت بمثابة رشوة لهم حتى لايسيرو موضوع الفندق وغيرة من المواضيع حسب معلوماتى ان هناك خمسة نواب تابعين لمحلية امروابة رفضوا السياحة التى منا بها لهم وزير المالية بالتضامن مع الوالي وخاصا ان هناك جدل في عدم تمرير خطابة الاخير لكن بعد اسكت ساكت وكمان الجوله التي قاموا بها فيها اسرار اخرة ستجودنها في مقالي القادم باذن الله في صحيفة الراكوبة المحببة لقلبي وقلوب الكثير من السودانين


ردود على ادم على ادم فضل الله
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 03:31 AM
هلا بالاخ والصديق الكومرت أدم على والله إفتقدناك بشده وأنا أتابع جيداً أسهاماتك الجليله نحو بلدك فى صحيفة الراكوبه الغرا ..... كل التفاصيل التى وصلتك صحيحه وعلى راس النواب الذين رفضوا تبديد مال شعب الولايه وقروش ستات الشاى الاستاذ المهذب والشاب الخلوق محمد حسن حسين ننتظر مقالك فى الراكوبه وفى الصحف التى صدرت أمس شن الزملاء حملة شعواء على النواب وهناك بيان سيصدر من ضمن بنوده مطالبة وزير الماليه برد هذا المبلغ لخزينة الولايه فى ستين ألف ثغره يمكن للملايين أن تسدها وبخاصه فى المجال الصحى ذلك الذى تحثت أنت فيه كثيراً فى الحوار الذى أجريته معك فى صحيفة أجراس الحريه ... شكراً يا كومرت .


#645138 [علي سالم]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 11:23 AM
والله يا ياسر قطية حيرتنا يوم معاهم ويوم ضدهم تشكر في الوالي وخالد معروف واسماعيل حسن مكي عشان مشوا اتفسحوا في السعودية ولمدة ثلاثة اسابيع وفسحة لفسحة ما فيها فوت فاحسن لناس المجلس يضربوا الترطيبة في القضارف وكسلا وتحت تحت قالو غيرو جو وكدا وانت ما تفسر وانا ما بقصر فالكل حرامية ولو مشيت عمرة او زيارة او مشيت كسلا غيرت جو او غيرحتى .... باموال الشعب فالكل حرامي . ثم هذا المجلس والانتهازين الذين يدعون حماية حقوق المساكين من اقاصي كردفان جميعهم حرامية وحامين الوزراء الحرامية الكبار وياريت تسال في شكوى المراجع الداخلي عثمان الضو هذا الرجل الشريف تقدم بالمستندات الرسمية للمجلس المذكور وذلك بالادلة ان اسماعيل حسن مكي مدير عام التخطيط العمراني قد سرق مال الشعب وهذه هي الادلة فحاسبوه فاسال ماذا فعل النائمين وكما سميتهم فهم ليسوا نائمين لان الشحاد لو بقى بنوم كتير ما بحصل حاجة من السوق ديل متسولين فانا اعرفهم واعرف مسار حياتهم فهذا المجلس هو اتفه مجلس يمر على الولاية ثم سرا ياتي بعض منهم للخرطوم لينالوا جزء من تقسيم جنازة كردفان في الايام القادمة في غرب كردفان فهؤلاء النواب اقل من ان يسرحوا بالضان
فقط ارجو منك قطية التواصل معي عبر
[email protected]


ردود على علي سالم
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 03:41 AM
عليك الله يا الحبيب على سالم لما تقرا أقرا صاح .... ياخى انا اللى كتبتو فى المويه وفى التخطيط العمرانى ده خلى الوالى فى المؤتمر الصحفى يتكلم عديييييل وقال بالحرف والكلام موثق ومسجل ... قال أنو فى ناس بيمشوا عندو وبيقولوا ليهو دايماً أخونا ياسر قطيه ده بيكتب كتير عن المويه وبينتقد أداء الحكومه وبيهاجمك احياناً وكانوا قايلنى زعلان من قطيه ده كلام الوالى قدام الناس كلهم لكن قال رد عليهم إنو مش زعلان بل أيد وقال كلام قطيه صاح .... الأبيض عطشانه !! ومن حق قطيه كإبن من أبناء هذه الولايه وصحفى من حقو أنو ينتقد نحنا ما دايرين زول يشكرنا أو يمدحنا على العكس الكتابات دى نفعتنا ووزير الماليه على محمود وقع لينا على شيك الخط الناقل من المصادر الجنوبيه طوالى لأنو قال قرأ فى الراكوبه ( بالإسم ) إنو الأبيض عطشانه وتستحق التصديق فوراً .... أقول هذا الكلام وراجع أرشيف الراكوبه يا على سالم وعموماً يسعدنى جداً التواصل معك لأنك زول مهموم بقضايا أهلك وبلدك ودى حاجه مشرفه وأشكرك جداً على مدى بالأيميل يا الحبيب وسنكون على تواصل . شكراً مرتين أخى على .


#645053 [ناير]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 10:40 AM
الولاية تتأكل من أطرافها

وحافظ لمن فاتهم الإستماع هو السيد حافظ محمود مدير مشروع درء أثار الجفاف وما أدراك ما درء أثار الجفاف السابق ووزير مالية حكومة السيد الوالى زاكى الدين حالياً


ثلاثه سنوات عجاف إنصرمت من عمر هذا المجلس التشريعى .... ثلاثه سنوات من الندم والحسره والأسف رفل فيها مواطنوا ولاية شمال كردفان .... فلا الأحلام تحققت ولا الأحوال تحسنت ولا المعيشه إنخفضت ولا الماسورةِ (صبت !!) .



يا قطية أنت رجل إما متناقض أو نفعي


أنظر ماذا كتبت الآن وما كنت تردده من قبل


يا أخي خليك واقعي


و انظر للأمور بعين مفتحة


ما تبقى زول قطية فارغة

ناير


ردود على ناير
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 03:52 AM
بالمناسبه موضة إنو الواحد لما يجى يعلق أو يكتب مداخله فى موضوع ويقوم ينتقى ليهو فقره وينتشلها من السياق الكامل للمقال دى موضه شينه جداً وغير عمليه ولا بتودى لقدام بعدين شنو يا قطيه غنت زول متناقض ولا نفعى ؟؟!! ما لفيت أسلوب أحسن من كده شويه ثم إنت بتقرأ بالمقلوب يا ناير دى الراكوبه قدامك أتحداك تتطلع لى مقال أنا كاتبو بالطريقه اللى إنت فهمتها دى .... يا سيدى نحنا مهمتنا نكتب ونقول للأعور أنت أعور فى عينوا وحدودنا لحدى بس أما ان نكتب شرح وشرح الشرح للمقال عن نفهمك تبقى دى والله ما مشكلتنا دى مشكلتك إنت أفهم براحتك وعلى أقل من مهلك وبالطريقه البتعجبك لكن حكاية متناقض ونفعى دى ، هذه شتيمه ياولد وأسمح لى يا أخى أنا ما بقبلها منك أبداً يجب أن يسود بيننا الأدب والإحترام عشان نقدر ناخد وندى مع بعض وده الهدف من كتاباتنا . المره الجايه يا شاب خلى عندك أدب شويه وقطيه ده إسم جدى يازول وإسم العائله عشان كده خلى الحاجات بعيد لو سمحت .


#645019 [ام دقرسي]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 10:22 AM
لك الله ياكردفان الغرة


ردود على ام دقرسي
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 03:56 AM
شكراً أخى أم دقرسى على مشاركتك وإثراءك هذا النقاش والذى يسعدنا جداً أن نكون على تواصل وأخذ ورد مع الاخوه فى كل مكان ودى ميزة الإعلام الإلكترونى وجاذبيته الشديده لأنه يتيح الرأي للأخر القارئ . شكراً ام دقرسى وأدعوا الله لنا أن ينصلح حال البلد . ودمت يا صديقى


#645007 [كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 10:09 AM
شكرا يا استا> ابو الليل حديثك جميل ويظهر فيه انك رجل زو همة اضربهم قاتلهم الله نواب السجم وواليكم وال السجم دمروا كردفان


ردود على كردفاني
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 04:03 AM
يا سلام عليك يا كردفانى يا شهم ... إنت زول نضيف والله وودبلد .... وأبشر بالخير والله يا كردفانى دى رسالتنا وكردفان فوق هامات الجميع .... شكراً مرتين يا صديقى . وبالمناسبه خاطبتنى بأجمل وأحلى الألقاب الى نفسى وهو لقب ( أبو الليل ) ههههههههههههههههه التسميه دى لازمتى منذ عشرين سنه وأطلقها على صديق عزيز وأخ كريم هو سيف اليزل محمد أحمد أثناء وجودنا فى الخارج وقليلين اللى فى السودان بيعرفوا اللقب ده( أبو الليل الخوف الضلمه) هههههههههههه أسعدنى جداً تواصلك وتعليقك الرائع هذا ودمت يا كردفانى يا مأصل .


#644971 [عبد الرحيم سعيد بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2013 09:46 AM
شكرن البارع الصحفي ياسر..شكرن لمتابعاتكم نشاطات "النوام" على حد تعبيركم الساخر..ما تقول لي كدة..انا لما سالت السيد الوالي والسيد وزير الإسكان والسيد وزير المالية في زيارتهم للرياض عن مشروع درء التصحر..رفضوا جميعا الإجابة..وسكتوا كما يسكت نوامنا الأفاضل..والذين لا يخافون الشعب الذي "يحكى" انه انتخبهم بحرية تامة..انهم يخافون من يعرفون انه أتي بهم من مخابئ الفقر إلى مقاعد لا يستحقونها..لذلك لا غرابة كل هذاالصمت الطويل..اصبع السبابة الأيمن على الشفتين المزمومتين..من الخرطوم العجوز..تجعلهم يهجعون جميعا يا ياسر..شكرن لكل الصحفيين الأفاضل ونحن نرفع راياتكم من اجل الحق..حق الناس..لان الحكام يرغبون ان يحكموننا "بلاش" دون ان يقدموا شيئا قادرون ان يقدموه او غير قادرين..شكرن مرتين ياسر..كن وفيا لشعبك يقدروك..


ردود على عبد الرحيم سعيد بابكر
Russian Federation [ياسر قطيه] 04-24-2013 04:10 AM
أسعد الله أوقاتك أخى وصديقى العزيز عبدالرحيم البرعى وانتهز هذه السانحه مره أخرى لأعزيك شخصياً فى فقدنا الكبير والجلل مولانا البحيراوى الرجل الذى ترك فينا فراغاَ لن يملأه أحد وبلغ منى التعازى لجميع أبناء الجاليه فى السعوديه وإنا لله وإنا إليه راجعون .... مداخلتك القيمه تطرقت لأشياء هامه جداً ومشروع درء أثار الجفاف نحمد الله إنك فتحتو للجماعه هناك عشان يعرفوا إنو أولادنا وأهلنا بره السودان على علم تام بمجريات الأمور نعدك بالكتابه والخوض فى الملف الغامض لهذا المشروع الأشد غموضاً فقط أنتظر أن أجد نسخة تقرير الأداء للسنه دى .... أكرر شكرى لك يا صديقى الوفى وأثمن عالياً دعمك المعنوى الكبير بالنسبه لى وهذا هو أكبر محفز لنا للكتابه .


ياسر قطيه
ياسر قطيه

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة