المقالات
السياسية
استقالة وزير التربية والتعليم بولاية شمال دارفور . الاسباب والمسرحيات ؟
استقالة وزير التربية والتعليم بولاية شمال دارفور . الاسباب والمسرحيات ؟
04-23-2013 12:33 PM



حكومة ولاية شمال دارفور من اكثر الحكومات الولائية المتخصصة في اخراج المسرحيات الهزيلة السيئة الاخراج ولا يضعون اعتبار لفطنة المواطن الذي هباه الله بنعمة العقل الذي يفكر ويحلل ولكن هؤلاء اغبياء وفي اعتقادهم ان الاخرين ايضا اغبياء مثلهم . لو تذكر اخي القارئ عندما كانت الازمة في الفاشر في اشد ضراوتها وعندما هجم مجموعات مسلحة مدينة الفاشر وقتلت الابرياء العزل داخل سوق المدينة وعم الفوضي والهلع في الفاشر وقتها لم تعلن حكومة الولاية للمواطن المغلوب علي امره بأتخاذ تدابير امنية لحمايته ولم تعلن حكومة الولاية تدابير امنية لتأمين سوق المدينة من هجوم المليشيات . ولم تعلن حكومة الولاية عبر الاذاعة الرسمية ان مسؤلية الامن من واجب الحكومة بل اعلن الوالي كبر قائلا للمواطنين انا ما مسئول من اي مواطن بعد صلاة المغرب واي مواطن يلزم بيته . واعلنت حكومة الولاية حالة الطوارئ واعقبه مسرحية هزيلة سيئة الاخراج اعلنه كبر وحكومة ولايته عن استقالة كاملة لاعضاء حكومة الولاية وفور اعلان استقالة الوالي واعضاء حكومته في شمال دارفور وصل وفد اتحادي من الخرطوم برئاسة نافع قيل وقتها لاثناء الوالي للتراجع عن الاستقالة ويتفاجا المواطن صبيحة اليوم التالي عبر الاذاعة عن سحب الوالي واعضاء حكومته والتراجع عن الاستقالة الغير حقيقية وكانت مسرحية . وللمرة الثانية يتفاجا المواطن بأستقالة احد اعضاء حكومة الولاية وزير التربية والتعليم التجاني احمد سنين وهو يعلن نتيجة امتحانات الاساس بالولاية وبعد الانتهاء من اعلان النتيجة قال ان هذه النتيجة غير مشرفة وحصل تدني في مستوي النجاح مقارنة بنتيجة العام السابق وحمل الوزير الفشل في النتيجة لحكومة الولاية وقال حكومة الولاية لم تولي اهتمام لامر التعليم بالولاية وطلب الوزير من نائب الوالي الغاتح عبد العزيز اقالته من وزارة التربية والتعليم وتقدم بأستقالته امام الحضور من المعلمين والموجهين التربويين . الا ان نائب الوالي الفاتح عبد العزيز رد علي وزير التربية بأنه ليس لديه صلاحيات اقالته او قبول استقالته وقال الفاتح ان هذه من صلاحيات الوالي وليس نائبه . يذكر ان الوالي كبر خارج الوطن منذ شهر في اسبانيا والمانيا في رحلة البحث عن الشفاء . وزير التربية التجاني سنين هو يعرف ان الوالي غير موجود ويعرف ان نائب الوالي ديكور وليس لديه اي صلاحيات في هذا الشأن ولا في الشؤن الاخري وان كان الوزير صادقا في استقالته كان يجب عليه انتظار عودة الوالي ومن ثم تقديم استقالته لاعضاء حكومة الولاية ومن داخل اجتماع مجلس الوزراء وليس كمسرحيته وتقديم استقالته لنائب الوالي بلا صلاحيات وبلا مهام . وحول هذا الامر علق احد اعضاء الجهاز التنفيذي بالولاية فضل حجب اسمه وقال استقالة وزير التربية جاء بتحريض من حكومة المركز لخصم ظهر الوالي كبر واضعافه وكسر شوكة حكومة الولاية وخصوصا حكومة المركز تبحث هذه الايام عن مخرج لاقالة كبر واستقالة وزير التربية يدعم خط حكومة الخرطوم علي حد قوله وزاد قائلا ايضا هناك تحريض لاعضاء مجلس تشريعي الولاية لسحب الثقة عن الوالي

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1462



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#645421 [kareem]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2013 02:11 PM
مبروك يا بقال لقد فقت من غيبوبتك و بت تصوب سهام الحق نحو رأس الحيه ، الا أننا كى نأمن شرك او طرفك لابد ان تكشف لنا اسرار ايامك فى حضن هذا العنصرى الجهوى الفبلى الفتان (كبر) الذى فتك الارض و العرض وسفك الدموع والدماءوجعل من الاغنام الغاصه اسودا زائره كاسحه ومن بغاث الطير نسورا جارحه ومن حاملات جرار المرايس حكامات صادحه. نعم نائب (نايم) الوالى أو حتى وزير التربيه نفسه لا يملك مهام او صلاحية القبول ناهك ان يتبحه هذا صوريا ليستدر عواطف الاباء و المهات اين كان هو ايام لم ينح أحد اسألوه بالله كم مدرسه زارها داخل أو خارج الفاشر دون ايام الامتحانات.


ابراهيم بقال سراج
مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة