المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المجلس التشريعي شمال كردفان !!!
المجلس التشريعي شمال كردفان !!!
04-24-2013 01:12 PM

ما أقدم علية نوام المجلس التشريعي لولاية شمال كردفان اقصد (نواب المجلس) من غرائب وبدعة تجعل الأجنة في أرحام أمواتهم تستحي من تلك البدعة إما نواب الغفلة لإحياء وان نادين حيا لإجابة ولا حياة لمن تنادي وانطبقت الحكمة في نوام مجلسنا الذين رمت بهم أقدار الزمن الردى في داخل قبة البرلمان ألولائي وكان ولوجهم إلي داخلة بانتخابات خج الصناديق ذلك(الخج والتزوير الشنيع الذي صاحب الانتخابات وهم علي قناعة بأكثر من غيرة بذلك وغير مصدقين بان يكون في ساعة زمن داخل برلمان رقابي .لمعرفتهم بمقدراتهم الفكرية المحدودة والغير موجودة أصلا.
والبدعة التي جاء بها نواب المجلس تلك الرحلة السياحية الترفيهية التي قاموا بها طائفيين علي اغلب ولايات السودان دون إي حياء أو خجل بعد عودتهم أرادوا إن يبررون الرحلة السياحية بمؤتمر صحفي هزيل وتخللنه هرجلة عاصفة لان من كان يديره ظن نفسه انه إلفا إمام تلاميذ مرحلة أساس .
ولم يعرف تاريخ الولاية وتجربتها النيابية الحديثة ولا القديمة كمثل هذه التجربة الهزيلة التي يقدمها نواب خج الصناديق وأرادوا إن يداروا الحقائق وقد ظلم إنسان كردفان الذي يبحث هن جرعة ويموت الإنسان لعدم وجود أدوية منقذة ويسافر نوام مجلسة للسياحة من أموال الشعب من خزينة الدولة فهل هناك ظلم أفدح من هذا الظلم وهل هناك تناقض أفظع من هذا التناقض وجاءوا بفرية ليتواروا خلفها ولجهل اغلبهم بان هذا العصر للحضارة وهم بعدين عن هذه الحضارة والمعرفة بسنين ضوئية.
والغريب بان رئيس مايسمي بالهيئة البرلمانية لم يقدم للمؤتمر الصحفي صورة صادقة عن الرحلة السياحية التي قاموا بها تكون مطابقة لواقع الحال الذي يعيشه أهل الولاية الذي يبدد في أموالهم برحلاته الترفيهية كنا نظن بان يرسم لنا صورة تنادي بالاعتذار من البدعة التي ابتدعوها في مجلسهم ولكن أكد لنا أهل ولاية كردفان أبتلو بابتلاء خطير ممثل في مجلسة .وقد أشفقنا علي الرجل وأكد للجميع في المؤتمر الصحفي بأنة رميت الصدفة في المجلس قبل الخج. ولم يجاوب علي السؤال المطروح في الشارع الشمال كردفاني للان عن سر ضخامة أجساد النواب بعد دخولهم المجلس التشريعي
ولم يتحمل إي سؤال فقد أراد إن يكون وصيا وموجها للإعلام نفس الوصاية التي يتخذها آخرين علية.والمضحك لحد البكاء الغرض من الرحلة تعليمي يعني نوام مجلسنا دخلوا محو أمية نيابية طيب في ثلاثة أعوام الخلت قاعدين تسو في شنوه عليكم الله ورونا وقت انتو أميين وجهلة بإعمال التشريع والرقابة وظاهرة النوام أسف اقصد النواب تنم عن عدم وعي وليس لهم ماضي ولا مستقبل سياسي بل مرتبطين بحزب سلطوي وتملكهم والشك من مقدراتهم وهم لا يتذكرون واجباتهم ومسئوليتهم التي حرفوها وزورها ومن اجلها خجت الصناديق .
الأسئلة التي أخرجت محمد الحسن حمدان من طوره واساليبة التي استخدمتها من اهانة واستعلاء علي الصحفيين لا تخفي علي احد وقد أصبحت مفضوحة والتكتيكات والربط الغير جائز والمخجل مع الرجل ألمعاشي رئيس المكتب الصحفي بولاية شمال كردفان ذلك المسمي الوهمي لتبديد مال المواطن فكيف لا يقف ضد أهله مع رئيس الهيئة البرلمانية أجرنا الله من تصرفاتها والمعاشي بحكم تركيبته الظاهرة تتكلم عن الخوف والحرمان وتعبر عن واقع الباطن عن عقلية ذاتية فلابد إن يقوم من وسط الصحفيين مدافعا عن رحلة كان الغرض منها محو أمية نيابية جاعلا نفسه تحت وصاية من هم عليهم وصايا كذلك ما سمو في غفلة من الزمن بأعضاء المجلس التشريعي
سوف نواصل سرد دقيق للمؤتمر الصحفي والهرجلة والعشوائية واعد القارئ بفتح ملف عن المكتب الصحفي والرجل ألمعاشي






[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1206

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#647492 [الكردفانى الاصيل]
1.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 01:00 AM
منتظرين ........ النشوف اخرتا


#646748 [ياسر قطيه]
1.00/5 (1 صوت)

04-25-2013 03:01 AM
المشكله يا ود اب كر أن البعض منهم يتبجح الأن ويتعنتر ويروج لإشاعة غبيه مفادها أنهم طردوا الصحفيين !! تخيل ؟ وعلى بالطلاق الصحفيين المشو لمؤتمر اللمام هذا غلطانين . حتكتبوا عنهم شنو يعنى لو فرضنا انو المشكله دى ماحصلت ؟ المهم فى النهايه الشغله إتضح أنها صفقة تراضى تمت حوه المؤتمر الوطنى بين جماعتك ديل وعمك وزير الماليه ، الراجل إعتذر وإتأسف لشتيمتوا للنوام لو تتذكر وقال ليهم خلاص شيلوا ليكم كم مية مليون كده أمشوا أتفسحوا وشمو هوا وتعالوا وجماعتك جو شبعانين وأنت عارف لما ال.... يشبع بعمل شنو .... غايتو شدو حيلكم والتفاصيل مع البلالى يوم السبت فى أخبار اليوم ومع فضل الله رابح فى الإنتباهه يوم السبت برضوا.


#646459 [علي ادم ابوسيف]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 04:27 PM
ياودابوكر انت اليوم فعلا وجدت الموضوع الذي يستحق الكتابه اخي هؤلاء النواب خارج الشبكه الولايه وبلذات حاضرتها تغرق في العطش والمواطن يبحث عن جرعة الماء والملايين التى صرفت في الرحله الصيفيه كان احق بها خط الماء الناقل من المصادر ولادفع متاخرت العاملين بلولايه اخي اين الاخ الوالي من هؤلاء؟المجلس دى حيرنا ماجايب خبر لما سواق الاتوس يبقى وزير الناس في وادي والمجلس في وادي.


عمر محمد عمر ود ابو كر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة