المقالات
السياسة
إبني يتخرج "فكي" بتقدير جيد
إبني يتخرج "فكي" بتقدير جيد
04-26-2013 08:09 PM

انها احدي خيبات الانقاذ , في الوقت الذي يسير العالم بخطئ اكثر جدية في انتاج نظام تعليمي كفؤ يحقق الكفاية "تقول وزيرة التعليم العام السودانية" سوف يتم تحويل 25 % من مدارس الاساس الي مدارس قرآنية " لماذا ..؟
"لان هنالك مدرسة اختصرت المنهج في عامين فقط وان الوزارة ستقتدي بها" اليس من الاوجب (قل مساءلة وليس محاسبة) تلك المدرسة التي اختصرت المنهج الذي صُمم لثمانية أعوام " عجاف " ..؟ (انها دعوة باطلة) " انظر الي عامين " انظر الي هذا التخلف " ونحن ننشد الإرتقاء الي مصاف الامم.
انهم يعملون علي انتاج عقول خاوية ، لان مدارسها القرانية منذ انشائها في كل السودان لم ولن تحقق ما حققته خلاوي تحفيظ القرآن التي لها منهج واضح ولمؤسسيها سيرة عطرة ودور تاريخي عظيم ، وساهمت في تشكيل المكون الإجتماعي لرقعة جفرافية تُعرف بأسم السودان المتسامح رُغم تعدد و تنوع ثقافاتنا وسحناتنا ، وهي اخرجت علماء اجلا وشيوخ استطاعوا توحيد وجداننا ، و اصبح لهم اثر كبير في حياتنا و عرفوا بنقاءهم ، بل هم شكلو مدارس روحية حببت الينا التعليم الديني ( و من منا لم يدرس في خلوة أو مسيد حتي ، ولو لفترة قصيرة ) .
ان الإرتقاء بالمعارف و القيم وتغيير السلوك ( التي يدعيها مُنظرو سياسات التعليم ) لاتنتج الا عقول معطوبة ، ويكفي ما وصل اليه حال التعليم العام والعالي ، و ما عاد كما في تسعينات القرن الماضي حتي.
لا تنتج مثل هذه السياسات الا مزيداً من الإنغلاق علي الذات " تجربة أفغانستان و باكستان وما ادراك ما طالبان "،
و اعتقد ان تحويل هذه النسبة الكبيرة الي مدارس قرآنية ، ليس حباً في تعظيم شعائر الاسلام الذي نعرف و نُدين به ، فكأنما تريد هي بذلك ان نغتسل لنُصحح إسلامنا ، وتخيلت ان يتخرج ابني ( فكي ) اذا درس في مدارس الست الوزيرة .
اين مؤسسات الدولة المناط بها تقييم مناهجنا وأداء مدارسنا " وحكاية ان تجربة اعجبت السيدة وزيرة التعليم العام "ونريد ان تطربق بها رأس التعليم المطربق اصلا " ، هي تجربة غير مدروسة وغير محمودة الجوانب"



عبدالعظيم ضوالبيت حامد
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1601

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#649336 [زعلااااااااااان شديييييد]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 08:04 AM
(ونحن ننشد الإرتقاء الي مصاف الامم. ) .. هذا الكلام يا سيد غير صحيح .. الدول التي تقصدها منهجها حسب عقلك .. فمثلاً النظام الامريكي يمكنك من الإتنهاء من مقرراتك حسب قدرتك !! يعني ممكن سنة سنتين .. المهم .. و هناك طلاب يكملون الهندسة في 3 سنوات !!! و الدراسة مصممة على (5) .. إذن هي الكفاءة .. و تجد (بروفيسور) يبلغ من العمر (25)سنة عاااادي عندهم .. أنت تتشبث بالتخلف والتقيد بالفترة و العالم المتحضر الآن برامجه التعليمية حسب الكفاءة و حسب المقدرة ... أنا أنصحك أن تطلع على تجارب العالم المتحضر الذي تريد الوصول إليه ... و ستجد أن منهجهم هو نفس ما تتجه إليه الوزيرة كما قلت ... وبعد داك إنت المزهجك شنو ؟؟؟ هناك مدرسة إسمها (الإنجيلية) منقديم الزمان ليه ما تخرج منها المتخلفون و الفكي ؟؟؟ والدراسة في المدارس القرءآنية ليس إلزاماً و لكن كل زول عجبتو يمشي ليها .. و ما أفتكر دة بيزعل زول .. إنت لو مقتنع بيها أمشي و لو مقتنع بالمدرسة الإنجيلية امشي .. و لو مقتنع بالمدارس البريطانية أمشي .. و كل زول يربى طفلوا زي ما هو عايز ..


#648590 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2013 02:08 PM
هذه أساليب رخيصة وفرقعات يطلقها هؤلاء المفلسون الذين فشلوا في تأمين الغذاء والكساء والعلاج لأطفال معدمي السودان ويريدون المتاجرة بهذه الدعوات التي يتحرج الكثيرين في رفضها بحجة كيف تعترض علي تعليم كتاب الله ؟؟؟ وبالتأكيد أن كل أطفال هؤلاء المنافقين يوصلهم السائق بالسيارة الفاخرة كل صباح الي المدارس الخاصة بعد الإفطار الغني وشرب كوب من لبن الحليب الطازج بالأوفلتين المقوي ؟؟؟ أن تحفيظ طفل للقرآن الذي كتب باللغة العربية الفصحي وبه معاني سامية بلغة يصعب حتي علي المتعلمين جيداً فهمها وإدراك معانيها ولذلك تجدهم يلجأون لكتب التفسير ؟؟؟ وإذا حفظ الطفل القرآن سيكون كالببغاء يحفظ وينطق جملاً لا يفهم معناها ؟؟؟ أي يكون كالحمار يحمل أسفارا ؟؟؟ وشغل وقت الطفل كله بتحفيظه طلاسم لا يمكنه إدراك معانيها تعتبر جريمة في حقه وحرمانه من طفولته واللعب والحركة التي تساعد علي النمو العضلي والطبيعي كما أراد له الخالق عز وجل ؟؟؟ وعدم تعليم الأطفال لتهيأتهم لتعليم مهنة يقتات منها ويعول أهله وأبنائه مستقبلاً لهي دعوة صريحة للتبطل والعيش عل أكتاف الآخرين أو التسول أو الإنحراف ؟؟؟ في أحد المدارس التي بها بنتي وعمرها آنذاك حوالي 7 سنوات شرح فيها أستاذ الدين آيات خاصة بالعلاقات الزوجية وحيض المرأة الخ ؟؟؟ أتت بنتي لتسأل عن بعض المواضيع التي هي أكبر من سنها وتحرجنا أنا وزوجتي في شرحها لها فلذلك ذهبت لمقابلة أستاذ الدين المحترم لأقول له أنه لم يأتي الأوان لشرح مثل هذه المواضيع لطفلة في هذا العمر !!! أجابني وقال لا حياء في الدين !!! فشكوته لإدارة المدرسة التي أخذت الموضوع بجدية ووبخته وبعد مدة علمت بانه تم فصله ومعاقبته لأنه تحرش بطفل في عمر 12 سنة ؟؟؟ ويا أمة ضحكت من جهلها الأمم والثورة في الطريق لإزالة هذا الجهل المريع إن شاء الله ؟؟؟


#648282 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 10:02 AM
ناس العمارات ,المعمورة ,الرياض ,الصبابي ,الكافوري في زول عايش في الاماكن الراقية زي دا بيقبل
ولدو يتخرج فكي


#648183 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2013 07:05 AM
يا جماعة الخير كما يقول د. البونى : ما تنسو ان الست وزيرة التعليم هى زوجة السيد ألأمين العام للخركة الأسلاميه الذى يطالب بتكوين جيش اسلامى يكون له الحق فى تقسيم الغنائم بعد دحر كل معتد اثيم وان الحركات التى تحمل السلاح ما استطاعت ان تلحق الهزائم بالجيش السودانى الآ لأن الجنود السودانيين يفعلون الموبقات ويرتكبون المعاصى .. اها سيده تعيش فى محيط كهذا ماذا تتوقعون منها..ودا حالتو كل ثلاثة ايام لو صحت الروايه عندما تلتقى ألأمين العام المتجهم وصارّى وشّو ليلو ونهارو .. ليه ما تعرف
الا يدرى ان تبسمه فى وجه ألأخرين من اخوانه صدقه .. هل فى حد واخد منها (الدنيا) حاجه كما يقول اخوان له من ابناء بمبهّ!!!!


#647984 [التــــــــــــــــــــــــــــائه]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2013 09:54 PM
كلام غريب وعجيب .. كلام اطرشق الراس .. الحاصل شنو يااهلنا .. الوزيره دى جاده ؟؟


#647947 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2013 08:31 PM
وحكاية ان تجربة اعجبت السيدة وزيرة التعليم العام " لو قادك الطريق ناحية السوق المحلي غربة وجنوب الصحافات كلها مدارس قرانية هل انزل لنا رسول اخر ام انه المهدي المنتظر **البشير** الست الوزيرة تريد المحافظة علي كومها كلهم يريدون ارضاء البشير وليس الله الكبير


عبدالعظيم ضوالبيت حامد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة