المقالات
السياسة
بيان - تنسيقية شباب الثورةالسودانية بمصر
بيان - تنسيقية شباب الثورةالسودانية بمصر
04-28-2013 05:21 PM

تنسيقية شباب الثورةالسودانية بمصر
عشرسنوات علي الحرب في دارفور

نظمت تنسيقية شباب الثورة السودانية بمصر صباح اليوم الاحد 28/4/2013وقفة احتجاجية امام سفارة السودان بالقاهرة ، وذلك لمرور عشرة اعوام علي الحرب في دارفور ووزعت التنسيقية بيان وضح كل ما يجري في السودان من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان وحوى البيان اربعة مطالب .
*وقف الحرب في كل اقاليم السودان .
*تسليم مجرمي الابادة الجماعية للعدالة الدولية .
*اطلاق سراح كافة المعتقليين .
*حظر الطيران الحربي في سماء السودان .
التالي نص البيان :

تنسيقية شباب الثورة السودانية / مصر
بيان
عشرة اعوام علي الحرب في دارفور
اشعل نظام المجرم عمر البشير الحرب في دارفور منذ عشر سنوات ، ولم تتوقف الحرب ، بل اصبحت ابشع حيث قتل اكثر من نصف مليون انسان ، وشرد اكثر من مليوني مواطن ، في الداخل والخارج ، واصبح انسان دارفور يعيش في معسكرات حيث القصف بالطيران ليل نهار ، وباعتراف المجتمع الدولي ان ما حدث في دارفور هي حرب ابادة جماعية وتطهير عرقي ، وانتهكت حقوق الانسان بشكل يندى له الجبين حيث قتل الاطفال واغتصاب النساء وحرمان المدنيين من الاغاثات الانسانية ، مما جعل من رموز النظام مطلوبين للعدالة الدولية ، بفضل مذكرات صادرة من محكمة الجنايات الدولية بعد تدخل مجلس الامن في الامر واصبحت قضية دارفور هي قضية القرن.
والآن يدير نظام الابادة الجماعية في السودان حرب تطهير غرقي في جنوب كردفان والنيل الازرق ، ويمنع وصول المنظمات الانسانية للمتضررين من المدنيين ، وفوق ذلك تقصف القري بالطيران وتدك بجنازير الدبابات ويقتل الاطفال وتغتصب النساء ، ويتبع النظام سياسة الارض المحروقة واصبح انسان تلك المناطق يسكن الكهوف والجبال ويحتمي بها من حمم طائرات الانتنوف .
وادار النظام حرب من نوع آخر في شرق السودان ، حيث الفقر والجوع والمرض والجهل ، ويموت معظم سكان الشرق بمرض السل القاتل ، حيث لا تتوفر سبل العلاج والرعاية الصحية ، وتدار المؤتمرات للمانحين ويتم تسخير الاموال لشراء الاسلحة والعتاد الحربي لقتل الشعب السوداني ، وتتم مصادرة الاراضي كما تعلمون ما يجري في جزيرة مقرسم الآن .
ويعلم الكل بما تعرض له اهلنا المناصير ومناطق السدود ، من ظلم بمصادرة اراضيهم وممتلكاتهم لصالح استثمارات لا تصب في مصلحة المواطن ، بل تدر المال لسماسرة الحرب في النظام وتحول الاموال لحساب متنفذين في السلطة ، حيث اصبح المواطن ضحية الفقر والبطالة ، وكما تم تجريف اكبر مشروع زراعي في افريقيا والمنطقة العربية ، مشروع الجزيرة واصبح اشبه بالصحراء الجرداء .
وتعلمون انسداد الافق السياسي في السودان ، وانعدام الحريات ، وتقيد الصحافة ، ومصادرت الصحف ومنع الصحفيين من الكتابة ، واعتقال وتعذيب النشطاء السياسيين ، وقتل الطلاب والمتظاهريين السلميين. وحادث ام دوم وقتل الشباب بالرصاص الحي خير شاهد علي عنف النظام وعدم احترام حقوق الانسان في ممارسة العمل السياسي بحرية ، والتعبير عن الرأي ، وممارسة العبادة والتضييق علي الاخوة المسيحيين في ممارسة شعائرهم الدينية واعتقالهم والتمييز ضدهم .
نناشد المجتمع الدولي ليتطلع بمسؤلياته الانسانية ، والتدخل الجاد والعاجل لانهاء مأساة الشعب السوداني التي امتدت لربع قرن من الزمان وتطلب تنسيقية شباب الثورة السودانية بمصر الاتي :
1 / الايقاف الفوري للحرب في كل اقاليم السودان .
2 / اطلاق سراح كل سجناء الرأي والنشطاء و السياسيين .
3 /تسليم مجرمي الحرب للعدالة الدولية .
4 / حظر الطيران الحربي في سماء السودان .
اللجنة السياسية
القاهرة
28/4/2013


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 584

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة