المقالات
السياسة
يا ود (سيدي) المهدي .. إلمي هار ولا لِعِب قعونج.!!.‎
يا ود (سيدي) المهدي .. إلمي هار ولا لِعِب قعونج.!!.‎
04-28-2013 10:40 PM

يقول عبد الرحمن الصادق في سيرته الذاتيـــــــــة: العقيد ركن/ عبد الرحمن الصادق الصديق عبدالرحمن المهدي . المولد : أم درمان في 11 مارس 1966م. المراحل الدراسية: مدرسة الكمبوني الروضة و الصف الأول والثاني. مدرسة الهجرة الإبتدائية الصف الثالث والرابع. مدرسة بيت المال الابتدائية الصف الخامس والسادس. مدرسة أم درمان الأهلية المتوسطة. مدرسة المؤتمر الثانوية العامة بداية السنة الأولى. الخرطوم القديمة الثانوية اكمل فيها باقي السنة الأولى وبداية السنة الثانية. خور طقت الثانوية العليا بكردفان بمدينة (الأبيض) وقد أكمل فيها باقي السنة الثانية والثالثة ثم امتحن في مدرسة الخرطوم القديمة. الكلية العسكرية الملكية الأردنية (عمان) 1987م الدفعة 24. والتحق بالدفعة 35 بقوات الشعب المسلحة السودانية .

خرج علينا السيد إبن الامام ببيان جاء فيه بعد أن إستعاذ بالله من الشيطان الرجيم و التذكير بفضل الجهاد والمجاهدين ونعيم الجنة حيث كتب: تم الإعتداء على أجزاء غالية من وطننا الحبيب والوطن كله غالي وحبيب ، وهو غاشم وظالم فقد إستهدف المواطنين الآمنين غدرا ومكرا وذلك أثناء توجهنا الكامل نحو السلام والحوار فأنهوا بفعلتهم دروبا صحيحة للوصول سلمياً لحل معضلات الوطن ، لن نقف مكتوفي الأيدي بل سنعمل على صدهم ودحرهم وحصدهم بتوحيد الجبهة الداخلية والعمل على أمن المواطن وكرامته وإستقرار الوطن واستمرار التنمية . فهيا جميعا نلبي النداء المقدس استعدادا للفداء ولتحقيق تلك الأهداف. ولم ينسي سيادته أن يضيف بعض من أبيات الشعر التي درسها في المراحل الابتدائية تقول :

بلادي بلادي إذا اليوم جاء
ودوى النداء وحق الفداء
فنادى فتاك شهيد هواك
وقولي سلاما على الأوفياء

وختم بيانه الفطير فطارة فهمه بالدعاء للشهداء بالقبول عند الله والشفاء للجرحي، و قام بوضع ديباجة تعريفية له تقول : عقيد ركن/ عبدالرحمن الصادق المهدي .

الابن المددل للسيد الصادق وكما هو معلوم بالضرورة لم يخض التجارب والدورات الحتمية التي يخوضها كل من تقلد ويتقلد شارات ضباط الجيش السوداني والتي منبعها الأساسي الكلية الحربية السودانية والتي سُميت منذ إنشائها بـ (مصنع الرجال) . ونحن لا نعرف ماذا تجرع السيد ابن السيد بالمملكة الأردنية حتي يمتاز بما أمتاز به ضباط القوات المسلحة بمصنع الرجال . من الأمور التي لم يذكرها السيد ابن السيد هي : كيفية حصوله علي درجة وصفة (ركن)، فالمعلوم ان لقب ركن يحتاج حسب القانون العسكري الدخول في دورات متخصصة ولفترة محدودة يصغل فيها الضباط من رتبة الرائد فما فوق بكلية القادة والأركان بعد دورة مُرهقة و(درش) بمنطقة جبيت العسكرية أو غيرها، الأهم من ذلك قيادة أو الاشتراك في عمليات عسكرية مشهودة. وهذا ما يفسر وجود رُتب عليا بالقوات المسلحة لم تأخذ صفة الـ (رُكن). ومن الأحداث التاريخية المعاصرة والتي لا يستطيع السيد ابن السيد طمسها وتذييفها (كما حدث لكثير من محطات تاريخ السودان القديم) ، منها عدم مشاركة السيد ابن السيد في العمليات العسكرية وعند ورود أسمه ضمن القوة التي كان عليها التحرك لمناطق العمليات في نهايات ثمانينيات القرن الماضي وكان برتبة الملازم أول قام والده والذي كان وقتها رئيساً للوزراء ووزيراً للدفاع بسحب اسمه من كشف العمليات وأُرسل بدلاً عنه ضابطاً آخر من أسرة سودانية عادية ولعله نال الشهادة التي يحدثنا عنها السيد ابن السيد الآن. عبدالرحمن ككثيرين غيره من أبناء الاسياد لا يعرفون شيئاً عن الوطن وليس هو من يستطيع إخبارنا عن الوطنية والشهامة وغلاء الأوطان . وان كان صادقاً مع نفسه (أشك في ذلك) فاليقود الجيش للتصدي للجبهة الثورية ولينتصر أو يذق حلاوة الشهادة التي ذكرها في بيانه الضعيف . هل تُراه يفعل أم سيجد له والدة الامام مخرجاً كما وجده له من قبل بفضل التفاهمات السِرية بينه والمجرم البشير. إن لم يستطع عبدالرحمن قيادة الجيش فنطلب منه السكوت في الأمور التي تحتاج إلي الشجاعة والرجال وليعلم (أن الألمي الهار ولا لعب قعونج). ولا مكان لأولاد (ميكي) في ميادين القتال.

صلاح جاموس
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1669

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#651280 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 02:11 AM
ده بنط من مدرسة لمدرسة ﻷنه بليد قدر مايسخن معاه يفتش مدرسة تانية ويالله يالطيف ما صدق إمتحن الثانوي وﻷن العرك حار في الكلية الحربية شتت اﻷردن أخدت ليه فتره وجاء لابس الميري وقال روحه عسكري!! حده نفس شغلت أبوه دعني أعيش على أمجاد كان جدي.ده كان مش العمليات إﻷ كان يسوي الزلابية والشاي عشان كده ده خلوه يومه بجي وتطرش التكية اﻷكلتوها من الناس الغلابة ورميتوهم كالكلاب .وبالمناسبة عفو مافي كان شاركته بدقيقة في الحكومة دي إستعد ليوم القذافي.


#651224 [Shareif]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 12:20 AM
Don't wary about the gay person Abdalrhaman


ردود على Shareif
Russian Federation [Shareif] 04-30-2013 07:35 AM
I mean Abdalrhaman he is the gay person.


#650909 [ختاي المذالق]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 04:08 PM
عفيت منك آآ الجاموس الابرق جاموس الخلا , اديلو الماتعودو


#650884 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 03:45 PM
الكلية الحربية السودانية هى مصنع الانقلابات والجرى وراء السلطة وترك حدود واراضى وسماء ومياه الوطن للاحتلالات والاعتداءات الاجنبية!!!
هذه هى الحقيقة المرة الزى العلقم!!!
هسع يقدر ابن مره او يفكر فى الاعتداء على اسرائيل او امريكا او بريطانيا او الهند او ايطاليا او فرنسا مثلا او يحتل جزء من اراضيها!!!
دى جيوش محترفة محترمة ما بتتدخل فى السياسة وتتركها للمدنيين الا لما يطلب منها حفظ الامن فى حالات خاصة لعجز الشرطة فى ذلك وتقوم بواجبها خير قيام ولمن تنزل الشارع اى زول مسلح ولا غير مسلح يبول فى سرواله وبعد استتباب الامن ترجع الى ثكناتها معززة مكرمة!!!
هذه هى الجيوش المحترفة المحترمة التى نعرفها مش زى الجيوش العربية العرة ناس الحلاقيم ونرمى اسرائيل فى البحر وبدل ذلك يرموا بشعوبهم فى البحر!!!
الحقيقة مرة مش؟؟؟؟؟؟


#650828 [الغالي]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 03:01 PM
هوي يا سيد الزول دا فارس دي ما فيها كلام وفيهو صفات كتيره كويسه جداً ..... ولمعلوماتك جبيت بطلعوا ليها الضباط النقباء اما صفة ركن فبطلعوا ليه في مدرسة القاده والأركان .... صحح معلوماتك قبل ما تجي هنا وتكتب مقال كلو اساءه وتجريح وربنا العالم بنوايا الناس


#650454 [الكوشى]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 09:43 AM
فى التنك يا جاموس الخلا


#650293 [دسى عفن]
3.50/5 (3 صوت)

04-29-2013 03:45 AM
سلمت يداد حبيبنا جاموس ولتعلم ان الاغلبية من ظباط الجيش السودانى هم مثل السيد بن السيد اما الجنود وظباط الصف كلهم من فقراء بلادى فلا عجب ان يتشدق مثل السيد بن السيد وهو فى مكتبه المكندش ومن خلف الكيبورد ويصدر البيانات التى لا تسمن ولا تغنى من جوع وكما ذكرت نحن فى انتظار السيد الركن بن السيد ليقود جيشه ويتصدى لقوات الجبهة الثورية والتى حتما ستدخل الخرطوم ليثبت لنا وللجميع بانه تخرج كما تخرجوا الرجال من مصنع الرجال والا فاليلبس الطرحة ويصمت كما اخواته


ردود على دسى عفن
Russian Federation [ابو محمد] 04-29-2013 10:47 AM
انت الطاهر عليك غير مواكب بما يجري بالساحة السياسية اخواته ارجل من رجال لا يشق لهم غبار.


#650273 [دارفور]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 01:50 AM
دا جدو زماااااااااااااااااااان غش جدودنا وعمل ليهم فيها المهدي المنتظر ، وبقي ليهم سيد وكل اولادو دايرين يبقو اسياد من بعده . وابوه زمان كان بيدي الجيش زخيرة فشنك وماتوا بي سببو عساكر كتار .. الله ما جايب البلا للسودان إلا اسر السيدين الغازيين.


#650256 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 01:02 AM
اديله الخيبان ده


صلاح جاموس
صلاح جاموس

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة