المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
29 أبريل 2010: البشير رئيسآ للجمهورية...فماذا حقق وانجز?!!
29 أبريل 2010: البشير رئيسآ للجمهورية...فماذا حقق وانجز?!!
04-28-2013 11:32 PM

1-
***- تمر غدآ الاثنين 29 أبريل الحالي ذكري مرور ثلاثة اعوام علي فوز الرئيس عمر البشير بالانتخابات التي جرت في مثل هذا اليوم من عام 2010، واعلنت وقتها المفوضية القومية للانتخابات عن فوز عمر البشير بولاية رئاسية ثانية في أول انتخابات تعددية تجري في البلاد منذ حوالي ربع قرن اثر حصوله على نسبة 68,24% من الأصوات. وحصل على أكثر من 6 ملايين صوت أي ما يمثل 68 بالمئة من الأصوات .

***- وكان فوز الرئيس السوداني قد أصبح شبه مؤكد بعد انسحاب منافسيه الرئيسين ياسر عرمان، المسلم العلماني الذي ترشح عن الحركة الشعبية لتحرير السودان، والصادق المهدي زعيم حزب الأمة الذي أطيح بحكومته المنتخبة في انقلاب عسكري قاده البشير سنة 1989. وانسحب المرشحان بعد الإعلان عن طبع بطاقات الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل.

2-
***- وفي يوم الخميس 27 مايو 2010، أدى الرئيس المنتخب عمر البشير اليمين الدستورية أمام المجلس الوطني إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من الحكم تمتد خمس سنوات.

***- وشدد البشير في كلمته بالمجلس الوطني على ضرورة التمسك بوحدة السودان وتطبيق النظام الفيدرالي وفي الوقت ذاته أكد التزامه ببنود اتفاق السلام واجراء الاستفتاء على استقلال الجنوب في موعده المحدد وفي أجواء ديموقراطية.

3-
***- وفي خطابه الذي ألقاه عقب أدائه اليمين الدستورية حدد البشير برنامج حكومته للمرحلة المقبلة في ست أطروحات هي:

(أ)-
الانتماء للمستقبل تطلعاً إليه وعملاً دؤباً في سبيله.

(ب)-
وثانيها :استكمال عملية التطور الديمقراطي، مؤكداً المضي قدماً في هذا الاتجاه، داعياً الأحزاب إلى الاستعداد للانتخابات المقبلة.

(ج)-
ثالثا: جدد التزام حكومته بقيام الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان في موعده المحدد في الأول من يناير القادم باعتباره أحد استحقاقات السلام، لكنه في نفس الوقت دعا إلى إجرائه في جو حر على أن يشهده مراقبون دوليون ومحليون، مؤكداً عدم العودة للحرب مرة أخرى، مشيراً إلى أن برنامجه سيعمل من أجل الوحدة والتخطيط من أجلها والدعوة لها وترجيح كفتها.

(د)-
رابعا: التزامه بالسعي للحل السلمي لقضية دارفور وإعادة الحياة الطبيعية فيها، مشيراً إلى استكمال عملية التفاوض التي تتوسط فيها قطر.

(هـ)-
خامسا: العمل على استدامة النماء في كافة ربوع البلاد، وذلك من خلال برامج النهضة الزراعية والمشروعات التنموية .

(و)-
سادسا: تأسيس الوئام الاجتماعي والوحدة الوطنية، كما أوضح البشير في ختام خطابه أنه سيعمل من أجل حوار موضوعي مع الغرب، والعمل من أجل الحل السلمي والرفاه الدولي بجانب ما يبذله السودان في إبقاء سجله الناصع في تعاونه لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أنه سوف يبذل قصارى جهده لفتح صفحة جديدة في العلاقات مع الدول القريبة والبعيدة.

4-
***- غدآ الأثنين 29 ابريل الحالي تمر ذكري ثلاثة اعوام علي فوز البشير برئاسة جديدة، ونسأله ونسأل معه ايضآ كل الذين قالوا له (نعم) وسعوا لفوزوه لكي يحكم البلاد:
(ماهي انجازاتك السياسية والاقتصادية والتنموية ياعمر البشير خلال الفترة من 29 ابريل 2010 - وحتي ابريل 2013?!!)...

5-
***- ولكي ننعش ذاكرة الذين نسيوا انجازات البشير الماضية، نذكرهم بهذه الحقائق المرة الأليمة....

6-
***- كانت تصرفات وسوء سياسات البشير وحزبه الحاكم وراء انفصال الجنوب. وتأسست بسبب غباء البشير الذي يفتقد الحكنة والدبلوماسية دولة جمهورية جنوب السودان عندما انفصلت عن باقي السودان في استفتاء شعبي لسكان الجنوب أعلن عن نتائجه النهائية في فبراير 2011، وتم الإعلان عن استقلال كامل للدولة في 9 يوليو 2011.

7-
***- وتقصلت مساحة السودان الموحد (الكان حدادي مدادي) ويحتل سابقآ المكانة الأولي بين كل الدول الافريقية والعربية ليصبح علي ماهو عليه الان الي 3 انواع من السودان:
سودان شمالي،
وسودان جنوبي،
وسودان تحت الوصاية الدولية او تحت الاغتصاب!!

8-
***- بعد فوز الرئيس عمر اصبحنا نعيش في سودان شمالي جديد مساحته: (1,886,068 كم2)، ويسمي جمهورية السودان، وهناك من يطلق عليه (السودان الفضل!!)...او (سودان الجيبون) ... وانتشرت في المواقع الالكترونية اسمآ اخرآ له يقال:( السودان الذي انزلق سرواله)!!

(9)-
***- لاتوجد احصائية دقيقة بعدد القتلي السودانيين (مدنيين كانوا او عسكريين) والذين ماتوا في حروب ومجازر وصراعات قبلية كثيرة وقعت في البلاد خلال الفترة من ابريل 2010 وحتي ابريل الحالي والتي مازالت احدي مناطق البلاد تشهد معارك وكر وفر بين القوات المسلحة والجبهة الثورية. ولكن يمكن ان نقول ان عدد القتلي خلال هذه الفترة قد فاقوا ال150 ألف قتيل مستندآ في ذلك الي ضخامة المعارك التي وقعت من قبل في:
الكرمك، هجليج، ابيي، ام روابة، دارفور، والاشتباكات بين الجيش ومقاتلي الحركة الشعبية، غارات الجنجويد علي القري، ونشاط متمردي جيش "الرب اليوغندي" اليوغندي، غارات طائرات القوات المسلحة علي الحدود بين السودان الشمالي والجنوبي، النزاع بين قبيلتى المسيرية والسلامات بولاية وسط دارفور، الصراع بين الرزيقات وبني حسين.

وكتبت جريدة الصحافة المحلية تقول:
(السلاح بات بحسب مراقبين من متلازمات شخصية دارفور وجنوب كردفان وان اقتناءه ثقافة شائعة ،وبحسب احصاءات غير رسمية فان قطع السلاح الموجودة بالمنطقتين تتجاوز 100 ألف قطعة من مختلف انواع الاسلحة وهي في يد المواطنين ،وكانت حكومة جنوب دارفور في عهد الوالي الاسبق قد قامت بتسجيل 10 آلاف قطعة سلاح، وجاء تفاعل المواطنين اختياريا مع مساعي حكومة الولاية في ذلك الوقت ،وهذا الرقم مؤشر للسلاح المهول الموجود في دارفور تحديدا والتي اعتبرها مصدر امني انها باتت سوقا ومخزنا للسلاح ،ماحدث بجبل عامرالذي اسفر عن وفاة وجرح قرابة الألف مواطن في الصراع القبلي بين الرزيقات وبني حسين لم يكن الاول ،فخلال السنوات الخمس الماضية وبحسب تقارير غير رسمية شهدت دارفور وكردفان 130 نزاعا قبليا استعملت فيه مختلف انواع الاسلحة راح ضحيته اكثر من 7 آلاف مواطن بل ان معركة واحدة دارت بين الرزيقات والبرقد شهدت مصرع 1276 مواطنا من القبيلتين، لتبرز الاسئلة حائرة الي متي يستمر نزيف الدم بدارفور وكردفان ، وماهي اسباب ارتفاع وتيرة النزاع القبلي في الفترة الاخيرة ،فاحداث جبل عامرالدموية والمأساوية اعادت طرح التساؤلات حول مستقبل دارفور وجنوب كردفان في ظل تمزق النسيج الاجتماعي للمنطقتين.
المصـدر:
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=54998

10-
***- خلال الثلاث اعوام الماضية والتي حكم فيها البشير بالحديد والنار، وصل الفساد السياسي والاقتصادي الي مرحلة لم تعرفها البلاد من قبل، ولم يعرف البشير كيف يحاربها فبكي حاله وحال نظامه الفاسد، فدخل بكائه التاريخ كاول رئيس للسودان يبكي...بل ويقذف بالحذاء!!

11-
***- خلال الاعوام الثلاثة الماضية، تقلص حكم البلاد من رئيسآ يحكم كل السودان الشمالي، الي رئيس يخشي دخول دارفور، ولا رغبة عنده في زيارة حلايب السودانية المحتلة مصريآ... لا دخول منطقة الفشقة...ويتأفف من زيارة معسكرات الأجئيين في دارفور...ولا يهمه مايجري في ابيئ...ويمنع دخول منظمات الأغاثة الدولية لنجدة السكان الجوعي المرضي في ولاية النيل الأزرق!!

***- ولايستطيع وهو رئيس دولة وان يزور مايشاء من دول واقطار، فقط يستطيع وان يتباهي بزيارة : المملكة العربية السعودية، تشاد، اثيوبيا، اريتريا، وقطر!!

12-
***- خلال السنوات الثلاثة الماضية تدنت سمعة البشير كثيرآ بسبب وعوداته (الفشنك!!) الكثيرة التي وعد بها شعبه ولم يقم بتنفيذ ايآ منها، فالحريات معدومة تمامآ، والأمن والأمان لم يعد لهما وجود، والفساد اصبح سمة امتاز به نظامه، ورغم انه كثيرآ ماوعد في خطابات وتصريحاته التي لاتحصي ولاتعد باصلاح الاحول... الا انه مازال يكذب منذ عام 1989 ولحظة قراءة بيانه العسكري رقم واحد... وهو ماجعل الناس في بعض المناطق وان يحملوا ضده السلاح.

14-
***- مازال البشير ومنذ اعوام طويلة ويعتمد في حكم نظامه علي بطانة فاسدة نتنة، والغريب في الامر ان هذه البطانة نفسها هي التي اوصلت البشير ووزير دفاعه لمحكمة الجنايات الدولية!!..ومازال مصرآ علي بقائها!!

15-
***- خلال الثلاثة سنوات من حكم البشير خسر السودان الكثير والكثير جدآ، وتبقي له عامين حتي نهاية ولايته....والله يحرسنا من شر القادمات.


16-
نيابة عن المحـطة الفضائية السودانية - الـحـرة - أبـث:
*******************************
بين بشار والبشير
--------------
المصـدر:
http://www.aawsat.com/leader.asp?sec...2#.UX7DDLUqx8E



بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1428

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#651152 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 10:08 PM
رسالة أخيرة للإنقاذ ، لقد نال الشعب
وسام الانجاز في الصبر على الانقاذ...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22517.htm


#651149 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 09:53 PM
ابريل 2010:
*********
عمر البشير هاكم إقرأوا كتابية :
طرح برنامجه الإنتخابي المستقبلي مع إنجازات عهده!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1266658344

2-
****- ماذا انجز عمر البشير مماوعد في برنامجه الانتخابي عام 2010?!!...ولماذا لم يتضمن في برنامجه حينها علي احترام الدستور، والحريات المنصوص عليها في القوانين...ومحاربة الفساد...والقضاء علي الغلاء ومحاربة الاسواق السودان. بل والغريب ان البرنامج لم يتطرق لمشاكل دارفور، وابيئ، والفشقة، ونزاعات الحدود، ووجود القوات الدولية، والديون الخارجية، ومعضلة حصة السودان من مياه النيل، وهجرة العقول، والعطالة.


3-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الـحـرة - أبث:
' *************************
في سابقة هي الاولى:
الحلو يرفض وسام الانجاز من المشير البشير...
http://sudanlam.com/?p=7637
---------------------------------
***- في ندوة أمس الخميس بمدينة الدلنج ، شهدت حضوراً حاشداً لم تشهده المدينة من قبل ، أعلن القائد عبد العزيز الحلو رفضه لوسام الانجاز السياسي من المشير عمر البشير. وذكر الحلو في حيثيات اعتذاره عن قبول الوسام بان البشير توعد في خطابه بمدينة المجلد يوم الاربعاء 27 ابريل مواطني جنوب كردفان بالحرب مما يعد انتهاكا لاتفاقية السلام والدستور نصاً وروحاً (وهو نفس الشخص الذي يعطي الاوسمة للانجاز السياسي فاي انجاز سياسي يتم الحديث عنه بعد التبشير بالحرب جبل جبل وولاية ولاية!!).

***- وأضاف الحلو لذلك استخدام موارد الدولة واجهزة اعلامها في الحملة الانتخابية لمصلحة مرشح المؤتمر الوطني في خرق كامل لقانون الانتخابات والمنافسة الشريفة والديمقراطية.

وتعد هذه المرة الاولى التي يرفض فيها احد الدستوريين وسام من رئاسة الجمهورية انحيازاً لقضايا شعبه والتزاماً بجانب الشعب والقانون والدستور.


#651131 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 09:27 PM
عينات قليلة من انجازات البشير في 23 عامآ!!...
****************

اليوم الأثنين 29 أبريل الحالي، مرت ذكري ثلاثة اعوام علي فوز البشير بالرئاسة في انتخابات جرت ابريل عام 2010، ورأت وبهذه المناسبة وان استعرض بعضآ من (انجازات) البشير والتي حدثت خلال ال23 عامآ التي حكمنا فيها بالحديد والقهر ، وهي (الانجازات) التي اوصلت البلاد الي حافة الفقر والجوع والفاقة الانقسام، واوصلته الي محكمة الجنايات الدولية.

عينـات من الأنجـازات:
-------------------
1- انفصال الجنوب عن الشمال،
2- ظهور دولة سودانية بشكل جديد في الشمال (سودان الجيبون )،
3- لم يعد السودان صاحب المساحة 2505.814 كيلومتر مربع،
3- اصبحت مساحة السودان الشمالي الأن مليون و 882 الف كيلو متر مربع (هذا الرقم مشكوك في صحته بسبب الفشقة وحلايب الفشقة وحلايب وابيئ)،
4- خطوط حدود السودان مع جيرانه (اثيوبيا، مصر، ارتيريا، السودان الجنوبي، تشاد) غير واضحة المعالم،
5- منطقة حلايب السودانية تحت الأحتلال المصري منذ عام 1995،
6- منطقة الفشقة السودانية احتلتها اثيوبيا عام 1995،
7- منطقة ابيئ تحت الحماية الدولية (تحرسها قوات اثيوبية)،
8- ولاية دارفور تحت الوصايا الدولية، وتحرسها قوات دولية،
9- وجود نحو 21 ألف جندي اممي بالسودان الشمالي (معلومة قديمة)،
10- نزاع سوداني- جنوبي حول منطقة حفرة النحاس،

11- لااحدآ في السودان ويعرف حصته من مياة النيل،
12- الأمم المتحدة تؤكد ان عدد ضحايا البشير 300 ألف قتيل،
13- البشير يؤكد من جانبه ان ضحايا دارفور 10 ألف قتيل،
14- المستشار السياسي يصرح بان عدد قتلي دارفور فقط 5 ألف قتيل،
15- احصائية غير رسمية تقول ان عدد ضحايا البشير يفوق ال2 مليون قتيل،
16- مازالت اعداد القتلي والجرحي في ازدياد،
17- بسبب الاوضاع المتردية وصل عدد السودانيين بالخارج الي نحو 10 مليون شخص،
18- ظهرت مدن عشوائية علي اطراف مدن الشمال الكبيرة، يقطنها سكان من دارفور والجنوب،
19- ترفض حكومة الخرطوم والحكومات الولائية تقديم اي نوع من الخدمات الضرورية للسكان بضواحي مدنها،
20- مازالت هجرة الكفاءات واصحاب الخبرات مستمرة بلا توقف،

3-
أشـهر المجازر التي وقعت خلال ال23 عامآ الماضية:
*******************
21- مجازر (ساحات الفداء)،
22- مجازر (المجاهدون) والقوات المسلحة في الجنوب،
23- مجازر دارفور،
24- مجزرة معسكر (العيلفون) 1998،
25- مجزرة بورتسودان 2006،
26- مجزرة معسكر (كلمة)،
27- مجازر متمردي (جيش الرب) اليوغندي المدعوم من القوات المسلحة،
28- مجزرة (كجبار)،
29- مجزرة (ابيئ)،
30- مجازر النيل الأزرق،

4-
عينـات من الأنجـازات الأقتصـادية:
*****************
31- مصادرة املاك وعقارات واموال الاقباط والمسحييـن،
32- خصخصة البنوك والمؤسسات الحكومية الرابحة لصالح تجار الجبهة الاسلامية،
33- بيع المؤسسات الحكومية بدون عطاءات،
34- افلاس البنوك الكبيرة ( بنك نيما، والنيلين) مثالآ،
35- بيع مشروع الجزيرة،
36- بيع الخطوط الجوية السودانية،
37- بيع البنك العقاري بالخرطوم، وفندق قصر الصداقة، ومؤسسة الاسواق الحرة، ومساحة كبيرة من اراضي بورتسودان للملياردير المافيوزي جمعة الجمعة،
37- بيع الفلل الرئاسية بدون عطاءات، وفضيحة عمولة 25 مليون دولار،
38- بيع مستشفي العيون بشارع النيل،
39- خصخصة السكك الحديدية بعطبرة،
40- بيع مصلحة النقل النهري،

41- بيع فندق السودان، والفندق الكبير،
42- بيع مبني مصلحة البريد والبرق بالخرطوم،
43- بيع المدبغة الحكومية،
44- بيع مدبغة النيل الابيض لاسامة بن اللادن،
45- بيع حديقة الحيوانات،
46- بيع المقرن وغابة السنط،
47- بيع نادي الاسرة بالخرطوم تلاتة،
48- بيع منطقة سوق الخضار والزنك بالخرطوم،
49- بيع منطقة بيوت السكة حديد بالخرطوم،

50- بيع المحالج التابعة لمشروع الجزيرة،
51- فساد مشروع (دريم لاند)،
52- فساد بيع اراضي واملاك منطقة (كافوري)،
53- بيع قطعة ارض بشارع النيل للرئيس القذافي، وبناء فندق بيضاوي عليها،
54- بيع اراضي بورتسودان لصالح اعضاء بالمؤتمر الوطني،
55- تشييد جامعات تجارية، شهاداتها غير معترف بها لامحليآ ولا عالميآ،
56- اجبار ابناء وبنات المغتربيين علي دفع رسوم الجامعات بالعملة الصعبة،
57- لم تستطع كل الحكومات التي مرت علي البلاد خلال ال23 عامآ وان تثبت عملتها وخضعت تمامآ للدولار،
58- لااحدآ يعرف اين هي عائدات النفط منذ عام 1996 والي اليوم، ولماذا لايساهم في تقوية الاقتصاد المنهار،
59- اصبح هناك اعتقادآ كبيرآ لدي غالبية السودانيين، ان عائدات النفط موجودة ببنوك ماليزيا الاسلامية خوفآ من المصادرة والتجميد ان وضعت ببنوك اوروبية،
60- هل منع الحزب الحاكم البشير من الكلام عن عائدات النفط واين هي?..والا مامعني سكوته عنها في خطبه وتصريحاته?!!،

5-
عينـات من الفســاد:
***************
61- علي الحاج يختلس 50 مليون دولار من حصة تشييد طريق (الانقاذ الغربي)،
62- عمولة بيع الفلل الرئاسية،
63- عمولة بيع الخطوط الجوية السودانية لشركة (عارف الكويتية)،
64- عمولة بيع قطعة الارض التي شيد عليها القذافي فندقه،
65- عمولة بيع مستشفي العيون بالخرطوم،
66- عمولة بيع الفلل الرئاسية،
67- عمولة بيع مبني البريد والبرق بالخرطوم،
68- فساد (سـوداتيل)،
69- فساد شراء معدات حربية قديمة من روسيا،
70- فساد دخول اسمنت غير مطابق للمواصفات،

71- دخول دقيق مسرطن للبلاد،
72- دخول معدات الكترونية مسرطنة،
74- ظهور اسواق تبيع معدات غيار السيارات المقلدة ودخلت سرآ للسودان،
75- ظهور علني لعصابات (المافيأ) التي تتاجر في الاسلحة المهربة، والمخدرات، والخمور، والأدوية الفاسدة، والعملات المزيفة،
76- البشير يحمي المافيوزي جمعة الجمعة،
77- ويحمي سفيره بالقاهرة، والذي ارتكب مجزرة (العيلفون)،
78- ويحمي ايضآ سفيره باثيوبيا الذي خرب اقتصاد بلده،
79- ورفض مسألة مدير وكالة السودان، والمتهم بالفساد،
80- ولااحدآ يعرف كيف تم تشييد جامع كافوري، والذي تدور حوله مئات علامات الأستفهام،

6-
شـخصيات ومنظمات اجنبية مشبوهة جاءت للبلاد:
****************
81- اسامة بن اللادن (سعودي)،
82- ايمن الظواهري (مصري)،
83- كارلوس (فنزويلي)،
84- عمر عبدالرحمن (مصري)،
85- الغنوشي (تونسي)،
86 - الأفغان العرب،
87 - منظمة الجماعة الاسلامية (مصرية)،
88- منظمة التكفيروالهجرة،
89- جماعة الاخوان المسلمين (مصرية)،
90- عبدالرحمن الأحمر (يمني)،

91- الحرس الثوري الايراني،
92- حماس الفلسطينية،
93- متمردي جيش الرب اليوغندي،

7-
مـحاولات انقلابيــة وقعت في سنوات حكم الأنقـاذ:
******************
94 - محاولة انقلاب في ابريل - رمضان عام 1990،
95- انقلاب البشير علي الترابي عام 1999،
96- محاولة انقلاب حزب الترابي عام 2004،
97- محاولة انقلاب خطط لها صلاح غوش،

8-
تصــفيات جـسدية تـمت في سنوات حكم البشيـر.
*****************
98 - تصفية 28 ضابطآ و55 جنديآ بعد فشل محاولة انقلابهم عام 1990،
99 - تصفية اللواء الزبير محمد صالح عام 1998،
100 - تصفية الرائد ابراهيم شـمس الدين عام 2001،
101 - تصفية الدكتور خليل ابراهيم عام 2011،
102 - تصفية العقيد بيـويـو كـوان عام 1989،
103 - تصفية الدكتور علي فضل عام 1990،
104 - تصفية الطالبة التاية بجامعة الخرطوم 1989،
105 - تصفية الطالب فيصل بجامعة الخرطوم 1989،
106 - تصفية لجماعة ليبية متطرفة بالخرطوم شاركت في عملية محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني، وحتي لايكونوا شهود عيان في المستقبل،
107- تصفية ابوبكر الراسخ،

9-
اعـدامات طالت متهميـن بلا دفاع او شهود:
********************
108 - الطالب مجدي محـجوب،
109 - الطيار جرجـس،
110 - الطالب اركانجلو،

10-
111 - وصلت ديـون السودان الي 40 مليار دولار،

11-
حالـة الأوضاع في السودان بعد 23 عامآ من الأنقلاب:
*******************
112 - نحو 37% من السكان يقتاتون ويعيشون عالة علي منظمات الاغاثة وتبرعات وهبات دول الخير،
113 - %95 من السودانيين يعيشون خط الفقر،
114 - 10 مليون سوداني فروا من البلاد خلال ال23 عامآ الماضية، ومازالت هجراتهم للخارج تتواصل،
115 - مازال اسم السودان ومنذ عام 1995 ومدرجآ بقائمة (الدول الراعية للارهاب)،
116 - المقاطعة الاقتصادية الاميريكية اثرت كثيرآ علي الوضع الاقتصادي في السودان،
117 - منذ عام 2008 والبشير مازال ملاحقآ، وتزداد كل يوم اعداد الدول التي تطالب باعتقاله،
118 - الاعتداءات الاسرائيلية علي شرق البلاد ومدينة بورتسودان احرجت كثيرآالقوات المسلحة التي تستحوذ علي نصيب الاسد من الميزانية العامة،
119- سمعة النظام وبسبب الفساد الذي ضرب كل اركان البلاد، قلل كثيرآ من هيبة واحترام عمر البشير،
120- عدم وجود قومية للقوات المسلحة، وبالخدمة المدنية وبالشرطة والاعلام والأمن قلل كثيرآ من اداء الدولة لوظائفها.


#651003 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:44 PM
1-
-----
***- وبمناسبة ذكري مرور ثلاثة اعوام علي فوز البشير بالانتخابات الرئاسية التي اعلنت عام في يوم 29 أبريل 2010، نهدي الرئيس عمر البشير الخبر الذي نشر وبث اليوم ( 29 ابريل الحالي) ، ويخص وصول وفد عسكري مصري عالي للخرطوم:

Quote: وقال مصدر عسكري، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن الزيارة تعد الأولي من نوعها لرئيس الأركان، بعد توليه المسؤولية في أغسطس الماضي، مشيراً إلى أن ملف الحدود بين البلدين يتصدر أجندة مباحثات الجانبين، وأن رئيس الأركان سيلتقي عددًا من المسؤولين العسكريين على رئيس وزير الدفاع السوداني الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين.

وأضاف المصدر، أن الفريق صدقي، يحمل رسائل واضحة ومحددة ومباشرة من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى نظيره السوداني، تتعلق بقضية حلايب وشلاتين، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لن تفرط في شبر واحدة من هذه الأرض، وحديث أي من الجانبين المصري أو السوداني في هذا الإطار، يثير القلاقل في ملف العلاقة بين البلدين، ويؤجج الرأي العام في كلا الجانبين.

2-
---
***- هل جاء الوفد العسكري المصري لتجديد التهنئة لعمر البشير بفوزه في الانتخابات... وتقديم الانذار للبشير بشأن حلايب كهدية له بهذه المناسبة?...ام هي مجرد صدفة وزيارة الوفد المصري وذكري فوز البشير?!!!


#650983 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:22 PM
أخــوي الـحــبوب،

ابو الليل النرويجي،

السلام والتحايا الطيبة العطرة لك ولاسمك الجميل، وسعدت بالطلة المفرحة وبالتعليق الكريم، وبالفعل كما كتبت في تعليقك ياأخي الحبيب " واالبزعل الزول بالجد تجي الناس يوم التصويت يقولو ليك نصوت لي منو؟؟؟!!،
وماتزعل يا ابو الليل النرويجي، فهي ظاهرة نلمسها في كل انتخابات، منذ عام 1954... ولاتوجد في اي مكان اخر الا في بلدنا الشاذ في كل حاجة!!

(ب)-
***- ونواصل ياحـبوب رصد انجازات عمر البشير وخدماته التي قدمها لشعبه خلال الثلاثة سنوات الماضية - ابري 2010 - 2013.

(ج)-
حال التعليم في السـودان:
****************
1-
هذا هو حال التعليم فى السودان,,,
يا حكومة ضيعت شعبك ولم تضيعى بطنك - كاريـكاتير -...
http://www.hajaralasal.com/vb/showthread.php?t=13735

2-
مقالين عن تدهور التعليم في السودان.....قمة في الروعة...
http://alzoubaidi.ahlamontada.com/t2038-topic

3-
«الملحق الثقافي»:
«السودان» غير مناسب لتعليم «السعوديين»!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=8477

4-
التعليم في السودان والحال التي وصل إليها على كل المستويات...
http://www.khatmiya.com/vb/showthread.php?t=6927

5-
رئيس القضاء السودانى يعترف بوجود
مشاكل كبيرة فى التعليم القانونى ببلاده...
http://www.sudantribune.net/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A1,654

6-
فضيحة الجامعات السودانية...
http://www.almanagil.com/m/archive/index.php/t-2674.html

7-
محنة التعليم في السودان.. ما لم تجرؤ على قوله العواطف...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-2535.htm

8-
انهيار التعليم العام في السودان .. ابادة جماعية لاجيال المستقبل...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=3&msg=1167580332

9-
انهاء عقود سودانيين بالخليج لأسباب دخيلة علينا...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=105&msg=1137262797

10-
كارثة اخرى فى نظام التعليم المنهار فى السودان ، وزير التعليم العالى يعتبر التوسع فى تعليم اللغات الاجنبية نوع من الرفاهية !
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=402

11-
محاضر في كلية الطب جامعة الخرطوم
يمر بتجربة بائسة في جامعة العلوم الطبية (مأمون حميدة)...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-71421.htm

12-
هل نثق في الطب السوداني بعد هذا؟!
(رئيس الإنقاذ يتعالج في السعودية)!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=410&msg=1352227080

13-
البريطانية:
خريجو الطب في السودان بدرجة الدبلوم لا البكالريوس(ECCFIS)...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=63532

14-
هجرة 180 استاذ جامعى سودانى خلال شهر...
http://www.sudantribune.net/%D9%87%D8%AC%D8%B1%D8%A9-180-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B0-%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D9%89,3134

15-
«الغذاء مقابل التعليم»..
لإنهاء عزوف الطلاب عن الدراسة في السودان...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10626&article=468978#.UX-_5LUqx8E

16-
جامعات السودان:
إغتيالات، زواج عرفي ، مخدرات، تنظيم للقاعدة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-83479.htm

17-
انهيار تام للتعليم الفني بالجزيرة على طريقة الفقيد المشروع...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-92029.htm

18-
سحب الاعتراف بعدد من الجامعات السودانية...
------------------------------
***- سحبت دول مجلس التعاون الخليجي اعترافها بالجامعات السودانية باستثناء جامعات “الخرطوم، الجزيرة، القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، النيلين، السودان للعلوم والتكنولوجيا و جامعة إفريقيا العالمية” شريطة أن تكون الدراسة فيها بالانتظام الكلي في حرم هذه الجامعات.

***- وعلمت “الأخبار” أن وزارة الخارجية خاطبت من جانبها وزارة التعليم العالي بالأمر بناءً على خطاب تلقته من السفارة السودانية بالإمارات العربية المتحدة في يونيو الماضي والذي أشار الى سحب دول التعاون الخليجي اعترافها بالشهادات الصادرة عن الجامعات السودانية عدا المشار إليها ، وطلبت الخارجية إمدادها بتقارير وافية عن المؤسسات التعليمية العليا وفصولها الدراسية ومدى اتباعها للمعايير الأكاديمية العالمية لتقوم بإرسالها الى بعثاتها بالخارج.

***- وقال مصدر في سفارة السودان في المملكة العربية السعودية إن المملكة لا تعترف بنظام الانتساب وأن لها معالجات في مسألة معادلة الشهادة السودانية، ومقارنة منهج الدراسة في جامعاتها بالجامعات الأخرى ولم ينفي المصدر أن المملكة تبدي تحفظاً في الاعتراف ببعض الجامعات إلا أنه نفى أن تكون سحبت اعترافها نهائياً بهذه الجامعات، بينما أبدى سفير السودان في الإمارات أحمد جعفر تحفظاً حول الموضوع ، و قال لـ(الأخبار) هناك قضية معينة بعثنا بها إلى وزارة الخارجية ” رفض الإفصاح عنها”، وأضاف أنهم لم يخطروا بخطوة سحب الإعتراف من الجامعات السودانية، إلا أن مصدر آخر أشار لـ(الأخبار) أن مثل هذا القرار من شأنه أن يضعف سمعة الجامعات السودانية والتي وصفها بالجيدة مشيراً الى أن مثل هذه القرارات تكون سياسية بالدرجة الأولى وأن الجامعات الخليجية لن تقبل الطلاب الراغبين في إكمال الدراسة بجامعاتهم و الآتين من تلك الجامعات.

19-
معتمد محلية ريفي كسلا نسبة التسرب
وسط طلاب الاساس بلغت 84%...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-92196.htm

20-
مأساة التعليم في عهد الإنقاذ...
http://www.vb.alrakoba.net/t1247-2.html



21-
نـيابة عن المحـطة الفضائية السـودانية - الـحرة - أبـث.
**********************************
مولانا محمد على المرضي وزير العدل الأسبق:
بعض قيادات الدولة دخلوا الجامعات بشهادات مزورة!!!!
http://whitenileonline.com/vb/showthread.php?t=11907


#650889 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 03:51 PM
أخـــوي الـحـبوب،

Ahmed - أحـمد،

تحية الود، والأعزاز الشديد بقدومك الكريم، واقدر كثيرآ الحزن الذي يعتريك والاحباطات التي المت بك، ولكن لاتنسي انه ومعك ايضآ في هذه الكأبة ملايين السودانيين بسبب ماألت اليها احوالنا من تدهور مريع شمل كل شئ حياتنا، والشئ المؤسف انه لايوجد بريق أمل علي الاطلاق - حتي ولو 1% -في اصلاح الحال المزري. ولا نعرف الي متي سيستمر هذا الحال.

(ب)-
***- ونواصل ياأخوي أحمد رصد انجازات البشير وماحققه للبلد وأهله خلال فترة الثلاثة سنوات الماضية - ابريل 2010 - 2013-، وبالمناسبة اذكرك ان البشير سيحتفل اليوم 29 ابريل بالذكري الثالثة علي فوزه بالانتخابات التي قال عنها الرئيس الاميريكي السابق جيمي كارتر الذي قاد بعثة مراقبين من "مركز كارتر" قد قال "الانتخابات كانت دون المعايير الدولية لكن الأرجح أن المجتمع الدولي سيعترف بها!!

(ج)-
هجرة الاطباء من السودان:
****************
1-
عن هجرة أطباء السودان يتكلمون!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-21900.htm

2-
وزارة الصحة السودانية قلقة من هجرة الأطباء...
------------------------------
***- أبدت وزارة الصحة السودانية قلقها من هجرة الكوادر الصحية إلى الدول العربية، خاصة بعد الإحصاءات التي بينت أن ثلاثة آلاف من الأطباء يهاجرون سنوياً. وهجر نحو 94230 سودانياً البلاد في 2012م مقابل 10032 عام 2008. وتقف مهن الطب والتعليم والهندسة في أعلى سلم الهجرة، إذ بلغ عدد المهاجرين من الأطباء خلال الفترة الأخيرة نحو 5028، بينما بلغ عدد المهاجرين من المهن التعليمية خلال العام الماضي نحو 1002 معلم.

3-
بعد هجرة 1800 طبيب من السودان 2010:
ألفا اختصاصيٍّ وطبيبٍ يهاجرون إلى السعودية!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=330&msg=1302180778

4-
نزيف العقول : صورة تظهر عشرات الأطباء
السودانيين يتدافعون للهجرة إلى ليبيا...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=63009

5-
مامون حميدة :
عن هجرة الاطباء : فاليهاجروا عندنا فائض في الاطباء ...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1346783661

6-
هجرة (60%) من الأطباء المقيدين بالمجلس الطبي...
----------------------------------
***- بلغ عدد الأطباء المسجلين بالمجلس الطبي (22) ألف طبيب، (60%) منهم هاجروا خارج البلاد،

***- فيما كشف المجلس عن شح في اختصاصيي التخدير بالولايات وانخفاض المسجلين بالمجلس إلى 150 اختصاصي تخدير فقط، 75% منهم في الخرطوم. وشكا مستشار المجلس الطبي السوداني د. الخاتم إلياس م ن ضعف التدريب للأطباء واعتبره ذلك السبب الرئيس في حدوث الأخطاء الطبية،

***- فيما لفت مسؤول تدرج الاختصاصيين بالمجلس الطبي د. أحمد الصافي في الدورة التدريبية للمراسل الصحفي الطبي التي نظمتها وزارة الصحة ولاية الخرطوم بمدينة كنانة ، ، منوها في الوقت ذاته إلى افتقار الولايات للقابلات الصحيات وانعدامهن في المنطقة من همشكوريب إلى قيسان ، قائلاً " من همشكوريب لحدي قيسان مافي ولاقابلة واحدة "!!

7-
هجرة الأطباء إلى ليبيا ماذا حدث؟!!
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=50600&ispermanent=0

8-
وزارة الصحة تكشف عن زيادة معدلات
هجرة الأطباء والكوادر الصحية لـ(3) آلاف...
----------------------------
***- كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن ارتفاع معدلات هجرة الأطباء والكوادر الصحية السنوية للدول العربية إلى (3) ألف طبيب منهم (48%) من العنصر النسائي. مشيرة لوجود مشكلات قانونية خاصة في هجرتهم إلى ليبيا، وقالت إن هناك (34) كلية طب بالسودان تخرج سنوياً (3) آلاف طبيب وطبيبة، وزادت لكن ذات العدد يهاجر سنوياً.وعزا بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة في مؤتمر صحفي أمس عقب مشاركته في اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب رقم (39) بالقاهرة، أسباب الهجرة إلى الظروف الاقتصادية وعدم كفاية المخصصات المالية، واصفاً الهجرة بأنها مقلقة للدولة، مقراً بعدم مقدرة الدولة على منعها وإيقافها، وذلك لدفع الدول التي تستقبلهم (3) أضعاف المرتبات التي تدفعها الدولة لهم.

9-
«بعد ان ضاقت بهم سبل العيش فى السودان»:
(2000) طبيب يرتبون للهجرة خلال أيام: بينهم ألف اختصاصي...
http://soutalkireng.hooxs.com/t226-topic
-------------------------------------
***- ابدت لجنة اطباء السودان، بالغ اسفها ازاء ترتيب نحو (2000) طبيب لمغادرة البلاد خلال الايام القليلة المقبلة، بينهم حوالى 1000 اختصاصي، «بعد ان ضاقت بهم سبل العيش فى السودان»، وكشفت عن هجرة (3) الاف طبيب خلال الستة اشهر الماضية، وقالت ان وزارة الصحة فتحت باب الهجرة للخارج بغرض التخلص من العدد الكبير من الاطباء.

***- وطالبت عضوة اللجنة، ميادة سوار الذهب، فى مؤتمر صحفى امس، وزارة الصحة بإرجاع المفصولين من الاطباء البالغ عددهم 110 طبيب (فورا)، ورهنت التفاوض مع الوزارة بعودة المفصولين الى عملهم.
وافادت بوجود حزمة من الخروقات فى الاتفاقيات المبرمة مع وزارة الصحة بشأن تحسين شروط خدمة الاطباء على رأسها تردي بيئة العمل والسكن وخفض رواتب الاطباء بدلا عن زيادتها من 750 جنيها الى 500 جنيه، وقالت ان الاموال التي ضختها الوزارة مجرد متأخرات وليست زيادات فى الاجور ،واضافت ان اللجنة ترتب لاتخاذ اجراءات لم تفصح عنها خلال الفترة المقبلة، وان حوالي (4) الاف طبيب شرعوا في ملء استمارات واستبيانات لتحديد موقفهم.

10-
رغم المعانة الشديدة بليبيا:
6 ألف طبيب سوداني يرفضون العودة...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-20789.htm

11-
رئيس اتحاد أطباء السودان الرسمي يعترف:
الهجرة ستجفف البلاد من الأطباء...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=79201

12-
هجرة الأطباء .. الراتب يترواح بين 300 الى 1200 جنيه...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=83067

13-
الوكالة الفرنسية تعلن:
الشعب يترك بلاده تاركا السودان للحكام..
94 ألف طبيب وكادر غادروا بتأشيرات عمل في عام...
--------------------------------
***- وتظهر الإحصائيات الرسمية ارتفاعا الهجرة من السودان، حيث أبرزت دراسة أعدتها وزارة العمل السودانية غادر 94 ألف شخص السودان في 2012 ليلتحقوا بوظائف في دول أخرى مقارنة بعشرة آلاف عام 2008. وأبرزت الدراسة أرقام المغادرين من العاملين في الحقل الطبي والأكاديميين والفنيين والذين يعملون في حقل التعليم وان كانوا لا يزالون يمثلون أقلية في أعداد المغادرين.

***- وتفيد دراسة وزارة العمل أن 1620 طبيبا غادروا السودان العام الماضي مقارنة مع 338 في عام 2008، كما يقدر عدد الذين لا يجدون فرص عمل بحوالي 40% من جملة القادرين على العمل في البلاد.
وتظهر دراسة وزارة العمل أن السعودية أكثر المستفيدين من هجرة السودانيين الذين غادر منهم الآلاف إلى قطر والإمارات العربية المتحدة والكويت وليبيا ودول أخرى.

14-
75.631 مهاجراً غادروا البلاد معظمهم
من الأطباء وأساتذة الجامعات...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78247.htm

15-
ألفا طبيب يقدمون للهجرة الى السعودية...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=19910

16-
استقالة (12) من خيرة علماء وكوادر الطب من جامعة الخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78056.htm



17-
نيابة عن المحـطة الفضائية السودانية - الحـرة - أبـث:
*******************************
ميزانية جهاز الامن (3) مرات وزارة الصحة:
وحوافز المسؤولين أعلى من ميزانية اعمار الشرق وتعويضات دارفور!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=90195


#650329 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 06:29 AM
من انجازات الرئيس عمر البشير
في مجال مياه الشرب:
ابريل 2010 - 2013:
***************

1-
هل يعقل ان يصرف برج الفاتح مياه مجاريه
في النيل مباشرة!!ويسالؤنك عن تلوث مياه الشرب باللخرطوم?!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=193&msg=1283660485

2-
أهالي جبرة يشكون من تلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحي...
http://www.sudacon.net/2012/10/blog-post_10.html

3-
هيئة مياه ولاية الخرطوم تعترف بتلوث مياه الشرب...
http://www.sudaress.com/hurriyat/48230

4-
ابار السايفون ...المياه الجوفية في خطر..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-12124.htm

5-
هيئة مياه الخرطوم تؤكد تلوث المياه...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=27081

6-
الفشل الكلوي في السودان .. الضحايا بالالاف والسبب المواسير !!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=50&msg=1143690939

7-
ديدان ترى بالعين المجردة في مياه الخرطوم...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=23854

8-
تلوث المياه قد يؤدي بحياة ملايين السودانيين...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=5&msg=1046474397

9-
أسرة تشكو هيئة مياه الخرطوم للنيابة...
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=5801

10-
مياه الخرطوم .. الكدر والطين...
http://newsudan.7olm.org/t2115-topic

11-
صحتك بالدنيا ..
(التلوث بالفضلات الانسانية من أهم أسباب تفشي الأوبئة)...
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php/2011-04-07-15-38-29/6577-2011-10-20-08-06-16.html

12-
إستمتع بالمياه الملوثة...
http://www.sudantop.com/vb/showthread.php?t=42183

14-
مشكلة الجازولين الملوث ومياه السلمة!!
http://www.marsad-news.net/index.php/rai/33-2011-09-27-14-04-10/6836-2013-03-18-11-09-09.html

15-
كارثة حقيقية:
معمل استاك المياه ملوثة ببكتريا تسبب سرطان القولون...
http://www.madaninet.com/vb/showthread.php?t=4288

16-
مياه الخرطوم.... غير صالحة للشرب...
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=12388

17-
ديدان بمياه أم درمان...
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=3426

18-
مظاهرة احتجاج في الخرطوم بسبب «انعدم مياه الشرب»...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=529646#.UX8lxrUqx8E

19-
حمل توقيع رئيسة قسم المياه والأغذية ..
شاهد صورة من تقارير معمل «إستاك»
عن مياه العاصمة.. النيابة تحظر النشر في أزمة مياه الخـرطــوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-5661.htm

20-
مياه الشرب تختلط بمياه الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية ...
http://72.52.208.158/~alhadagc/archives/reports1.php?id=747

21-
مياه الشرب الوسيلة الفعالة لنقل الامراض فى السودان...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=90749

22-
دراسة ميدانية تؤكد تلوث مياه مدينة المناقل...
http://www.sudacon.net/2013/04/blog-post_6721.html

23-
رائحة كريهة تفوح من المياه ومسؤول اغمى عليه بعد شربها...
http://vb.alrakoba.net/t125923.html

24-
السفارة البريطانية لموظفيها وأسرهم بالخرطوم : لا تشربوا مياه الحنفية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-12340.htm

25-
موية مواسير الخرطوم مامضمونة للشرب...
http://tangasi.com/vb/showthread.php?t=4534&page=2

26-
تلوث المياه الجوفية بالعاصمة الحضارية...
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=57396

27-
هل شـربتم ميـاه الكارو؟!
http://www.alnilin.com/articles-action-show-id-5622.htm


#650305 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 04:41 AM
بعض ألاحـداث الكبيرة التي وقعت خلال الفترة من:
ابريل 2010 - وحتي ابريل 2013- (2)-
**************************

1-
مفوضية الاستفتاء:
99 % من الجنوبيين صوتوا لصالح الانفصال عن السودان...
http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2011/01/30/167184.html

2-
***- استفتاء «تقسيم السودان» فى محطته الأخيرة: الخرطوم تضع خطة معاملة الجنوبيين كأجانب.. وترفض الجنسية المزدوجة...

3-

آلاف الجنوبيين يغادرون الشمال في أكبر عملية «عودة طوعية»...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=11700&article=592579#.UX8JVLUqx8E

4-
احتفالات في جوبا بميلاد دولة" السودان الجنوبي"...
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/07/110709_south_sudan_newstate.shtml

5-
السودان سيفقد ربع مساحته بعد انفصال الجنوب - صورة -
http://arabic.people.com.cn/31662/7429943.html
-----------------------------
**- علنت مصلحة المساحة السودانية أمس الاثنين/4 يوليو الحالي/، ان السودان سيفقد ربع مساحته الكلية بعد انفصال الجنوب المقرر فى التاسع من يوليو المقبل. وقال عبد الله الصادق مدير مصلحة المساحة في مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الاعلام السوداني كمال عبيد ، إن "المساحة الكلية للسودان ستتناقص من مليونين و500 الف كيلومتر الى مليون و881 الف كيلومتر، اي بنسبة 25 بالمائة، هى مساحة جنوب السودان".

***- واضاف ان عدد دول الجوار السوداني تقلص من تسع الى سبع دول، حيث لم يعد للسودان حدودا مع كل من اوغندا وكينيا والكونغو. وتابع ان طول الشريط الحدودي بين السودان واثيوبيا تقلص من 1605 كيلومترات الى 725 كيلومترا ، ومع افريقيا الوسطى من 1070 كيلومترا الى 380 كيلومترا، بينما بقيت الحدود على حالها مع كل من تشاد (1300) وليبيا (380) ومصر (1280) واريتريا (605). وقال إن "الحدود المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان تبقى هي الاطول اذ تبلغ اكثر من الفى كيلومتر". واشار الى ان عدد السكان فى دولة السودان وفق الإحصائية الجديدة بلغ 33,419,625 نسمة، فيما حافظت نسبة الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة على نفس الرقم السابق وهي 200 مليون فدان.

***- وشدد الصادق على ان المعلومات الاساسية الجديدة للسودان فيما يتعلق بالمساحة تستند على حدود السودان للعام 1956، وذلك فى ظل خلاف قائم بين الشمال والجنوب حول ترسيم الحدود بينهما. ولم يحسم الجانبان الجدل حول خمسة نقاط حدودية تشكل مناطق تنازع بينهما لاسيما فى منطقة ابيى ومناطق بجنوب كردفان والنيل الازرق.
وكانت لجنة ترسيم الحدود المشكلة من قبل طرفى اتفاق السلام الشامل، حزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية، قد فشلت فى ترسيم الحدود على الارض على الرغم من اتفاقها على نحو 80 بالمائة من جملة الحدود المشتركة. ومن المقرر الاعلان رسميا عن انفصال جنوب السودان فى التاسع من يوليو الجارى، وذلك تنفيذا لاختيار سكان الجنوب للانفصال فى استفتاء اجرى فى التاسع من يناير الماضى كتتويج لاتفاق السلام الشامل الذى انهى نحو عقدين من الحرب بين الشمال والجنوب

6-
إعلان "جمهورية جنوب السودان"
وسلفا كير يؤدي اليمين رئيسا للدولة...
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/07/110709_sudan_south_independence.shtml

7-
البشير ضيف الشرف الرئيسي في
احتفالات انفصال الجنوب - صورة-
http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2011-07-05-1.1466877

8-
البشير يتسلّم العلم ووثائق الدولة في الاحتفال بدولة الجنوب...
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=21163
----------------------------
***- كشفت حكومة الجنوب عن تخصيص كلمة لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الاحتفال الرئيس بإعلان دولة السودان الجنوبي في التاسع من يوليو القادم وتسليمه علم ووثائق وشعارات الدولة، وأكدت مشاركة (30) من رؤساء الدول و(50) وفدا. وأوضح أمين عام حكومة الجنوب عبدون أقاو خلال تنوير للوحدات المشاركة في الاحتفالات أنه سيتم عزف السلام الجمهوري السوداني كآخر مرة يعزف فيها كنشيد للدولة الموحدة، يتبعه عزف النشيد الوطني لجمهورية جنوب السودان وأداء القسم للرئيس سلفاكير ميارديت كأول رئيس للجمهورية، ومن ثمّ رفع علم الجنوب وإنزال علم السودان الشمالي وتسليمه للرئيس البشير مع باقي مستندات ووثائق الدولة، ولفت إلى اقتصار الكلمات على البشير وسلفاكير واختتام الاحتفال بإطلاق (21) طلقة من المدفعية وعرض جوي.


9-
نيابة عن المحـطة الفضائية السودانية - الـحـرة - أبـث:
**********************************
بعد هجرة مئات الألوف من الجنوبيين وعودتهم لدلتهم الجديدة:
هجرة السودانيين في الشمال تدق ناقوس الخطر:
*****************************
المصـدر:
http://www.aljazeera.net/news/pages/2a9b79e6-3776-4e8f-aa69-eda5759c84f4


#650303 [ابو الليل النرويجي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 04:31 AM
واالبزعل الزول بالجد تجي الناس يوم التصويت يقولو ليك نصوت لي منو؟؟؟ ياخ ما تصوت احسن ... غايتو ناس مررررررررررض بشكل ..


#650292 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 03:40 AM
لأول مرة يا بكري الصايغ أقف عاجزاً عن التعليق علي مقالك حيث اصابني حزن لا مثيل له لمجرد قراءة جزء يسير من آلام ارضنا السمراء
وشعبنا الذي كان عصياً علي الطغاة وبات الآن يستجدي جزء يسيراً من الحرية فلا يجد سوي القتل والفتك والدمار .أجل يا بكري الصايغ إن القلب ينفطر والعين تدمع عندما اقراء مقالك للمرة الألف لأبحث عن مقطع واحد يدل علي أن ذاك الخسئ عمر البشير سوداني ولم أجد فسوداني تعني الرجولة والنخوة وانصاف المظلوم وإغاثة الملهوف .سوداني تعني العزة والمروءة والكرم وإعانة الضعيف ومساعدة المحتاج سوداني تعني الأفضل وتعني عدم السكوت علي المستعمر ولا الخنوع للمغتصب فهل بربك تجد اي من هذه الصفات في المدعو عمر البشير حت نطلق عليه لقب رئيس الجمهورية ؟


#650288 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 03:20 AM
أخــوي الحـــبوب،

Kamal Mousa - كـمال مـوسي،
(أ)-
-----
السلام العطر العبق الممزوج بالسعادة علي الزيارة المفرحة في الساعة الواحدة صباحآ بتوقيت المانيا ( تتعشي ولا تنام خفيف?)!!...وألف شكر ياكمال علي كلماتك الطيبة، وهاك مني المزيد مما يوجد بالارشيف...


(ب)-
----
غرائب وعجائب تصريحات وبذاءات وتصرفات
اعضاء الحزب الحاكم خلال الثلاثة اعوام الماضية:
ابريل 2010 - 2013:
*****************
1-
ابدأ بتلك الشتيمة التي صدرت من الرئيس عمر البشير ووصف فيها الحركة الشعبية ب(الحشرة)، وقال في تصريحه الغريب: ( هدفنا القضاء على "الحشرة" الشعبية بالجنوب والسودان لا يسعنا نحن الاثنين )،

***- ادى الرئيس عمر البشير برفقة وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين ومحمد عطا مدير جهاز الامن والهادي بشرى الوالي المعين بالنيل الازرق ، صلاة العيد ببلدة الكرمك مع اكثر من خمسين شخصا بقليل ....وهنأ البشير عقب الصلاة الجنود على الانتصار واصفا الحركة الشعبية ب"الحشرة الشعبية" وقال نعم هي "حشرة شعبية" وانتو كتلتوها ، وانت وين الليلة يا مالك عقار نحن في الكرمك وانت جاري ، مدسي وين ، لابد وين ، اطلب من الجنود احضاره حي ومكتف الى الدمازين عشان ناس الدمازين ياخدوا حقهم منو قبل احضاره الى الخرطوم - والطابور الخامس كان مشكك لما قلت حنصلي العيد في الكرمك الليلة الضحك شرطهم. وفي الختام رقص مع الجميع وانفض السامر.

***- وهي شتيمة هزت بشدة نظام البشير لانها خرجت من المحلية للعالم الخارجي، وكتبت عنها كثير من الصحف الافريقية والعربية، وقوبلت بامتعاض دولي، واحرجت بصورة خاصة وزير الخارجية الذي سمع مالابرضيه عن نظامه،

2-
***- وجاء رد الفعل قويا من الرئيس سلفاكير الذي قال:
( البشير وصفنا ب"الحشرات"، وهذا يدل علي انه غير مسؤول ولايعرف قيمة الانسان وليس لديه انسانية، وهو مجرم ارتكب كثير من الجرائم في السودان، والبشير ده مازول، وبخاف من ضله،وتسبب في حظر السودان وهو محظور عالميآ)!!

3-
***- راح البشير وفي غمرة غضبه علي المتظاهرين ضد نظامه المهتري ويصفهم ب(شذاذ الافاق) والمخربين ويتوعدهم بالمجاهدين، وسخرت الملايين من بذاءاته التي بثتها كثير من المحطات الفضائية العربية، وكتب بعض كتاب المواقع الالكترونية مقالات اكدوا فيها ان عمر البشير اصلآ لايعرف لغويآ مامعني (شذاذ الافاق)، ونطقها تمامآ كما جاء في خطابه المكتوب له!!

4-
***- وكانت واحدة من اسوأ زلات لسان عمر البشير يوم وصف المتظاهرين ضده ب(الشـماسة)!!

5-
وفي لهجة غاضبة راح البشير ويقول لسلفاكير:
( تاني بترولك ده مابمر بي جاي ولو اديتنا نصه)!!

6-
***- هدد عمر البشير المعارضة بصيف ساخن سيشويهم!!

7-
***- ونترك عمر البشير ونجئ لاغرب تصريح صدر من نائبه الثاني الحاج ادم يوسف يوسف الذي هدد اسرائيل فقال:
( السودان يقبل التحدي، وهو علي قدر التحدي ولانخشي اسرائيل ولا اميريكا..وكانوا ينزلوا لينا تحت الارض لحسمناهم بالسواطير)...

***- وعلي الفور ظهر تعليق جميل وساخر يقول:
(ان اكثر الناس كانوا سعادة وابتهاجآ بهذا التصريح الصادر من ادم يوسف هم...تجار السواطير!!)...

8-
***- اغلب الناس في السودان يطلقون علي النافع علي النافع لقب (فتوة الحزب الحاكم)!!، وواحدة من شتائمه التي جلبت المصائب علي نظامه، يوم راح ويتحدي المعارضة بتغيير النظام وان (يلحسوا كوعهم)!!، وعمت المظاهرات التي ماتوقعها اعضاء الحزب وان تعم القري والحضر، ولم يكن من حل اخر الا وان يطلب اعضاء الحزب من النافع وان يلجم لسانه!!

9-
***- ***- يعتبر وزير الدفاع عبدالرحيم حسين من اكثر الشخصيات السياسية الأن في السودان قد تعرضت للسخريات المرة والهزء والنقد الجارح، بل وهناك من راحوا ويصفونه بانه (ابلد وزير مر علي تاريخ السودان منذ عصر ترهاقا وحتي اليوم!!)، وليته لو يعرف كيف ويبرر (بلادته!!) وخيباته العسكرية المتكررة والمتلاحقة ، ولهذا لم يستغرب احدآ وان تنهال عليه اللعنات والسباب وهو يبرر فشله في عدم مقدرته علي دفاع مدينة بورتسودان من غارة الطائرات الاسرائيلية، بان هذه الطائرات دخلت وهي طافية اللمبات!!

***- وليته ايضآ لزم الصمت وماصرح بانه سيرد (الصاع صاعين) لاسرائيل، وهو يعرف تمامآ معه اعضاء حزبه وحكومته وملايين السودانيين مستوي وقدرات القوات المسلحة!!..وانتشر "شريط الفيديو" - اللمبي السوداني- الساخر منه بسرعة البرق، واصبح شريطآ يدمي قلوب أهل الانقاذ!!

10-
***- حصلت محطة (الجزيرة) الفضائية على شريط (فيديو) يظهر فيه حاكم ولاية جنوب كردفان أحمد هارون وهو يتحدث إلى جنود سودانيين قبل شنّ إحدى المعارك على جنود من الحركة الشعبية- قطاع الشمال.

***- ويظهر هارون وهو يطلب من الجنود عدم الإحتفاظ بسجناء وقتلهم. يذكر بأن هارون مطلوب من محكمة الجنايات الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانية في دارفور. يأتي ذلك في خضّم إستعداد قوات المتمرّدين لهجوم محتمل وقريب يشنّه الجيش السوداني.

وهاكم الشريط الكارثة:
أحمد هارون:( امسح اكسح ما جيبو حي)!!(فيـديو)
********************************************
http://www.youtube.com/watch?v=TKlgkQSprUc

***- بعد ان تم عرض الشريط (الكارثة)، وشاهده الملايين، تعرض نظام البشير لاحراج دولي بالغ، فقد اكد الشريط ان سياسات الابادة والتصفيات مازالت مستمرة، وان احمد هارون المطلوب جنائيآ امام محكمة الجنايات الدولية لايهمه من امر اعتقاله شيئآ ويواصل سياسات الانقاذ العنصرية.

11-
***- هاجم ياسر عرمان بقوة عمر البشير، وبانه يسئ لكل السود بلغة عنصرية من البرازيل وحتي (حوش بانقا).

12-
***- اما الصوارمي الناطق الرسمي للقوات المسلحة، فقد عرض نفسه في مرات كثيرة للاحراج بسبب تصريحاته الغريبة، وكانت واحدة من (نكاته!!)، انه وعندما قصفت الطائرات الاسرائيلية مصنع (اليرموك) في قلب الخرطوم وعرف العالم بالقصف، راح وينسب الحريق الذي اندلع في المصنع الي نيران اشتعلت في الحشائش تحت الاشجار!!!

***- بل وراح يتباهى بجيشه ويقول:( لو مانحنا كان اسرائيل ضربتكم كل يوم)!!...

***- ووقع الصوارمي في تناقض واضح عندما صرح:
( القوات المسلحة لديها أجهزة أمنية واستخباراتية عالية الكفاءة مما مكن من معرفة ما حدث من قصف للمصنع وملابسات ذلك، وما حدث من تكرار استهداف السودان يتطلب وقفة لمراجعة عمل الأجهزة المختصة )!!...
***- فكيف تكون القوات المسلحة لديها أجهزة أمنية واستخباراتية عالية الكفاءة وفي نفس الوقت يطلب الصوارمي وقفة لمراجعة عمل الأجهزة المختصة?!!...وماهي هذه الاجهزة المختصة التي تتدخل في عمل الاجهزة الامنية والاستخباراتية?!!!

13-
***- ***- في كثير من المرات ردد بعض اعضاء الحزب الحاكم في تصريحاتهم (الفشتك) شعار (اسرائيل دنا عذابها)!!

14-
***- وزير الداخلية:السودان من أكثر الدول مراعاة لحقوق الإنسان!!...وأكد المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية أن السودان يتميز علي غيره من دول العالم في مراعاة مبادئ حقوق الإنسان!!

15-
***- وهناك التصريح الشهير للنائب الاول على عثمان فى ابريل الماضى: (shoot to kill)

16-
***- اما علي الكرتي فانه قال بعد الضربة الاسرائيلية:
( عرفت الضربة من الاعلام وماعرفنها طيارات ولا صواريخ )!!

19-
***- اما ماقاله القيادي بحزب البشير والخبير الوطني الدكتور ربيع عبد العاطي ان دخل الفرد 1800 دولار هذا ليس حديثه وانما حديث المؤسسات الاقتصادية العالمية..فقد اثار عاصفة من السخريات اللاذعة المرة واحرجت نظام البشير كثيرآ...

20-
***- كال الوزير كمال عبد اللطيف وزير تنمية الموارد البشرية الشتائم والسباب للزميل الصحفي عبد الرحمن حنين رئيس القسم الاقتصادي بصحيفة الوطن في اعقاب تناول الاخير في زاويتة المقرؤة ( شاهد عيان) اداء الوزارة واهميتها كوزارة وما يمكن ان تقدمه ، حيث اتهمه الوزير بالتخابر والعمالة وكما انه لم يكتفي بذلك فحسب بل وصل التجريح بان يقول له ( انا اشرف من قبيلتك) ،وكان ذلك داخل مكتبه ببرج الاتصالات بعد ان استدعاه الى هناك ومعه رئيس تحرير الصحيفة عادل سيد احمد ، الامر الذي جعل الصحفي عبد الرحمن يشرع في تحريك اجراءات قانونية في مواجهة الوزير للاساءة له وقبيلتة!!

21-
***- اما حسن الترابي والذي عزله البشير من كل مناصبه عام 1999 وكأمينا عاما لحزب المؤتمر الوطنى الحاكم، ورئيسا للبرلمان، قال الترابى :
«البشير ديكتاتور، وهو الذى كان طوال الوقت يفضل فصل الجنوب ليتفرغ لقمع أبناء شمال السودان المطالبين بالحريات، كما أنه عنصرى، يطلق على الجنوبيين لفظ العبيد، بل إن وزيره لعدة سنوات على الحاج، وهو طبيب من أقصى غرب السودان، كان البشير يطلق عليه الفريخ، ومعناها العبدالصغير وهى كلمة للتحقير»...

22-
***- تصريحات الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وزير الاعلام الدكتور كمال عبيد، التي تحدث فيها حول قضية الوحدة والانفصال حيث قال « اذا وقع الانفصال لن نعطي جنوبيا حقنة في الشمال بعد التاسع من يناير المقبل»...اظهرت مدي عدم انسانية هذا النظام الفاشي، وقد تعرض الحزب الحاكم لموجة من الانتقادات المحلية والعالمية بسبب غباء هذا المسؤول الحزبي....

23-
***- قال البشير في خطاب جماهيري بميدان الحرية بمناسبة احتفالات عيد الشهيد بمدينة كوستي أمس ، إن المصير الذي انتهى اليه القذافي سيكون مصير كل من يقدم الدعم للعمل المسلح ضد السودان ، مؤكداً قدرة القوات المسلحة على ردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المواطنين ، ووجه انتقادات حادة لمالك عقار وقال " «نصبناه حاكماً واعطيناه الميزانية ،لكنه طلع تور وما بفهم وأعمى بصيرة»، واضاف «الزول دا جثة كبيرة وراسو صغير ولم يعِ الدرس في جنوب كردفان، واصبح شارد من شجرة لي شجرة ».

24-
***- كمال عبيد يشتم عثمان ميرغني .."أمشي.. يا حيوان"...

25-
***- مستشار البشير مصطفي اسماعيل : الشعب السوداني كان مثل «الشحاتين» قبل قدوم «الإنقاذ»,,,


#650268 [kamal mousa]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 01:35 AM
بكري ارشيف


#650258 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 01:05 AM
بعض ألاحـداث الكبيرة التي وقعت خلال الفترة من:
ابريل 2010 - وحتي ابريل 2013-
**************************

1-
فاتو بنسودا تؤكد إلتزام مجموعة من الدول الأفريقية القبض على البشير...
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?p=494550

2-
وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين مطلوب الجنائية الدولية
هو أكبر كارثة في تاريخ الجيش السُوداني...
http://www.sudaress.com/sudantoday/7321

3-
راديو الجـــيش الإسرائيلي :
طائرة بدون طيار استهدفت قبل شهر
قافلة سلاح في السودان متجهة لغـــزة...
http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1052359

4-
اسرائيل تضرب السوادن بصاروخ وهجوم غامض قرب بورسودان...
http://www.ytemuae.com/vb/showthread.php?t=46382

5-
طائرة تضرب مصنع الذخيرة بالخرطوم
وتحول ليلها الي نهار -بالصور-
http://www.alhasahisa.net/vb/showthread.php?t=19869

6-
13 مارس:
والذكري الثانية علي قصف كنفوي اسلحة مهربة لمصر...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31371.htm

7-
حال البشير عالميآ:
------------
***- مالاوي ترفض استضافة قمة أفريقية بحضور البشير...
***- ليبيا ترفض حضور البشير للقمة الافريقية الاوروبية...
***- ليبيا ترفض حضور البشير بسبب المحكمة الجنائية الدولية...
***- مجموعة شرق أفريقيا ترفض منح السودان العضوية ...
***- أوغندا ترفض مشاركة البشير بالقمة الإفريقية المقبلة ...
***- رئيسة مالاوى ترفض دعوة عمر البشير...
***- منظمات حقوقية مصرية ترفض زيارة البشير وتطالب بالقبض عليه...
***- كينيا تعتذر لإستقبال البشير ..منظمات دولية طالبت بإعتقاله ...
***- بريطانيا تطالب تشاد باعتقال البشير وتسليمه للجنائية الدولية ...
***- تكهنات بمحاكمة البشير فى جنوب افريقيا لإرتكابه جرائم ضد الانسانية ...
***- ضربة قاضية : ليبيا ترفض استقبال البشير...
***- مجموعة شرق افريقيا ترفض طلب انضمام حكومة المؤتمر الوطني بسبب غياب الديمقراطية وسوء تعاملها مع النساء...
***- بعد ليبيا ودارفور: البشير غير مرغوب في تشـاد...
***- مسؤول سوداني : جولة هيلاري كلينتون لا تشمل السودان لعدم بلورة سياسة أمريكية "محددة" تجاه الخرطوم...
***- استقبال البشير في القاهرة يمثل خيانة لضحايا ثورة يناير...
***- سودانيون يقفون اْمام وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة ويطالبون باْلقاء القبض علي عمر البشير...
رجع البشير من القاهرة بلا حلايب…ومن أديس بلا ابيئ...

8-
اعتقال رئيس المخابرات السودانية السابق
على خلفية محاولة الانقلاب على «البشير»...
http://www.almasryalyoum.com/node/1258826

9-
ممتلكات تم بيعها خلال ال 3 سنوات الماضية:
----------------------------
بيع التلفزيون القومي للصين،
بيع هيئة الموانئ البحرية لدولة الامارات،
بيع العقارات السودانية في بريطانيا،
بيع فندق السودان لباكستاني،
بيع مشروع الجزيرة،
بيع مستشفي العيون،
بيع مباني مصلحة البريد والبرق،
دولة قطر تستثمر في قطاع الاثار بمروي!!
بيع مستشفي الخرطوم،
بيع مبني السفارة السودانية القديمة في القاهرة.

10-
اثناء محاكمات الضباط الانقلابيين الذين تمت محاكمتهم قبل اسابيع قليلة مضت، كشفوا صراحة وعلانية عن فساد كبير داخل القوات المسلحة، وان وزير الدفاع الحالي ضالع في هذا الفساد وانه هو الذي قام بشراء طائرات قديمة من روسيا ودبابات مستعملة جمهورية من روسيا البيضاء، وان هذه الاسلحة اودت بحياة بعضآ من ضباط وجنود القوات !المسلحة!!..وازاء هذه الاتهامات الخطيرة اضطرت المحكمة العسكرية الي رفع جلساتها واخطار البشير بما ورد في التحقيقات من تهم خطيرة تمس القوات المسلحة......قام البشير باطلاق سراح الضباط بعد صدور الاحكام بسجنهم!!

11-
تعرض نظام لاحراج محلي ودولي كبيرين بعد ان قام باستضافة الملياردير السعودي المثبت عنه عالميآ انه من كبار الشخصيات "المافيوزية" المشبوهة التي تقوم ب"غسيل الاموال"، وانه قد دخل السودان ليغسل امواله القذرة بالبنوك الاسلامية في الخرطوم. وبالفعل قام بغسل الاموال تحت رعاية وحماية البشير وأمنه!!..خرجت الفضيحة للعلن ونشرت الصحف لقاء البشير مع المافيوزي السعودي... وبث التلفزيون المحلي لقطات من هذا اللقاء الذي تم بالقصر!!...ومازال الملياردير يشتري ويمتلك العقارات في الخرطوم بلا رقابة او محاسبة!!

12-
تعرض نظام البشير لموقف محرج للغاية عندما تسرب "شريط فيديو" يصور جلد مواطنة بصورة لا انسانية وبلا رحمة او شفقة باحدي الساحات في الخرطوم، واضطرت الحكومة بان تعترف بالواقعة وانها بصدد تعديل قوانين بوليس "النظام العام"!!

14-
تعرض البشير لسخريات لاذعة ومرة بسبب اعفاء الدكتور الطيب ابو قناية رئيس "مفوضية محاربة الفساد داخل اجهزة الدولة"، وتسألت الجماهير ان كان الدكتور قد اكتشف مالا يصدقه العقل عن فساد آل البشير وزوجتيه واخوانه?!!...ولماذا لم يفصح البشير عن سبب الاعفاء?!!

***-
***- ونواصــــل......


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة