المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مصر تحت الوصاية القطرية
مصر تحت الوصاية القطرية
05-01-2013 07:58 PM

اذا سئلت يوما عن أداء واجبي القومي وأجبرت علي التحدث صراحة عن رؤيتي الشخصية وتحليلي البسيط لشكل الوضع السياسي الراهن في ام الدنيا ( مصر ) ، فأنني بكل تجرد سأفتح قلبي وسأفرغ الشحنة العاطفية الجياشة التي تخللت الي مسارب روحي وحرضت دموعي في اكثر من مرة للثورة والتظاهر تعبيرا عن الشفقة والخوف لمستقبل وطن كان فيما مضي قامة بحجم النخوة العربية البائدة ؟ وسأقول بتمام الشجاعة المتناهية ان الجمهورية العربية المتحدة قضت نحبها في حادث قتل متعمد ، ماتت متأثرة بجراحها لقد انتقلت الي رحمة مولاها بعد ان عانت ايما معاناة من جحود أبناءها ، لقد تم الغدر بها وطعنت من الخلف ثم تهاوت بكل شموخ الأوطان ( المغدورة ) لتسقط في بركة من الدماء الشبابية المهدرة في الباطل .. ولن يسمع الصم الدعاء ولا الموتى يمكنهم ان يعودوا الي الحياة الدنيا ليصلحوا ما أفسده الدهر بهم ؟ لذا هراء ان تعود ( مصر ) سيرتها الأولي ، لقد صارت عظاما نخرة تزروها الرياح ، وما دلنا علي موتها الأ دابة الأرض ( الأخوان ) يأكلون منسأتها فخرت ساقطة ، فيا ويح كبد علي شبابها الغض ؟ . فالأخوان المسلمون هم القاتل والشاهد والضحية قتلوا ( ام الدنيا ) وجميع السياسات التي انتهجوها طوال فترة تقلدهم مقاليد السلطة في القاهرة تشي عن ذلك ، ولا عزاء للأفيال لهذا بديهي ان تضرب ألفوضى بأطنابها جميع مسارح الحياة وتتعطل مصالح العباد ويكون أيضا ( الأخوان ) الشاهد الشرعي لتدني شكل الخدمة المدنية بالدولة ، والشاهد القانوني لوقوع ( مصر ) تحت هيمنة الوصاية القطرية المرهونة بارادة اليهود فالقطريون استباحوا حرمة ام الدنيا للدرجة التي طلبوا فيها رؤية عورتها فقد اعترف وزير المالية المصري المرسي السيد حجازي بأن الحكومة القطرية طلبت الحصول على معلومات تمس الأمن القومي المصري مقابل شراء قطر سندات حكومية بقيمة 3 مليارات دولار ليرتفع نصيب قطر من الاحتياطي النقدي في البنك المركزي المصري إلى 8 مليارات دولار. .... والغريب في الأمر ان هذه الأسئلة غير نمطية منها معلومات عن تسليح وحجم القوات المسلحة، والمعاهدات الدفاعية المشتركة بين مصر ودول أخرى وهي معلومات لا تستفيد منها الا اسرائيل التي سيزورها شيخ قطر الشهر القادم

كما تطرقت الاستفسارات إلى المشكلات الحدودية المصرية المثارة في الفترة الأخيرة.واستفسر الفريق القطري الذي قدم المذكرة عن بند “البنية السكانية والاجتماعية”، وكانت الأسئلة عن الزيادة السكانية للمصريين ونسبة الزيادة المتوقعة في الفترة القادمة، والتركيز على النسبة المئوية لعدد السكان تحت سن 18 سنة، وتوقعات الحكومة بشأن زيادتها، إلى جانب طلب معرفة درجة كفاءة الجنسين في مصر، والعنصرية التي تواجههم، وتوزيع الثروة والمستوى الاجتماعي والاقتصادي

كما تطرق الفريق القطري إلى السؤال عن نسبة البطالة الحالية والمتوقعة في مصر، وخطط الحكومة لاستيعاب الزيادة السكانية الحادة، وضغطها على المستوى المالي والاجتماعي نتيجة زيادة البطالة.ولم تنس إمدادها بالمعلومات الخاصة بسوق العمالة، واتحادات العمال، وبما إذا كانت الحكومة تتوقع حدوث إضرابات وكيفية تفاديها.كما طلب أعضاء الفريق القطري أيضا المقارنة بين البطالة في مصر وجنوب أفريقيا ودول الشرق الأوسط، وكذلك معلومات تفصيلية حول مستوى الدخول المتوقعة في القطاع الخاص والعام، مطالبين في الوقت ذاته بإمدادهم بمعلومات عن نظام المعاشات والضمان الاجتماعي، متضمناً أي زيادة في توزيع الضمان الاجتماعي أو الصحي، ومعرفة مصدر تمويل صندوق المعاشات في إطار التغيير السكاني ؟؟؟؟؟ .
هكذا سيكون جوابي الحاسم اذا سئلت يوما عن اداء واجبي القومي واجبرت علي التحدث صراحة ، وربما سألخص كل ذلك في عبارة واحده علي ضوء المعطيات اعلاها ان ( مصر ) ماتت و ( شبعت ) موت ، واللبيب بالاشارة يفهم ؟



تبيان صديق
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2604

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#654453 [السودانية]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 09:21 AM
يا ختى مصر كانت تحتضر قبل مجئ الاخوان --كل العملو الاخوان اطلقو عليها رصاصة الرحمة ---والتور كان وقع سكاكينو بتكتر --واكبر سكينة واسن واحدة وجهت لتقطيع التور هى السكينة القطرية والتى تحكم الايدى الصهيونية قبضتها عليها ---بس ده كويس عشان المصريين ديل يفوقو من الغيبوبة والنرجسيةالكانو عايشين فيها سنين طويلة ويا دنيا مافيك الا انا


#654333 [khaid mustsfa]
2.50/5 (2 صوت)

05-03-2013 02:30 AM
قطعت قلبي يا تبيان علي الحاصل في مصر ام الدنيا زي ما قلت !!!

قلبك علي مصر وناسيه العملتوا مصر ضد السودان,,, احتلال لارضنا وابشع استغلال لنظام الانقاذ المتهالك واساءات لرئيسك البشير ودي بصراحه ما بتهمنا كتير لانه زي ما بقول المثل صاحب الحق راضي
البهمنا هو الاساءات المتكرره لشعبنا واصبحنا ماده دسمه لصعاليق مصر يضحكوا ويتسلوا بها

اقول ليك يا تبيان انت ما عندك موضوع واحسن ليك تكتبي عن الرياضه في السودان وتبعدي عن السياسه


#654266 [تمر الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 12:12 AM
بقيتى مصرية اكتر من المصريين يا تبيان

برضو فى تقدم ملحوظ


#654198 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 10:30 PM
يقال الشئ بالشئ يذكر يحق لتبيان أن تبين مايدور بمصر وعنوان مقالها هو مقال قائم بذاته فقطر التى فى الخفاء غير قطر تلك التى نعرف ونشاهد ومايدور فى مصر ذو علاقه وطيده بالسودان مادام القاسم المشترك نظام الأخوان أيا كانت مسمياته ..وقطر اليوم الراعى الشرعى لهذا الدورى (العربستانى).


#653616 [الغاضبة]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 10:39 AM
كما يقول المثل الشعبي السوداني "الغلبها راجلها تادب حماها...... "

والناس في شنو وتبيان في شنو .....!!!


#653283 [ركابي]
3.25/5 (14 صوت)

05-01-2013 11:27 PM
( مصر ) ماتت و ( شبعت ) موت ......ياريت ياريت ياريت زي مابيقول كمال قفل

نحنا هسع في وطننا الغالي البيطلع في الروح بجد جد ده ..البيحلنا شنو من القرادة اللصقت من 89 وماعايزة تفك دي؟؟؟


#653222 [الشايل المنقة]
4.13/5 (4 صوت)

05-01-2013 09:30 PM
...والله يا تبيان ,لو كان فتحتى قلبك وفرغتى الشحنة العاطفية الجياشة السمحة دى فى النيل الازرق والابيض ولا خور برنقا كان يكون افضل,يا اهلنا ركزوا فى مشاكل الداخل واتركوا التلصق الذى لا فائدة ولا اى طائل منه ده..مع الاحترام!!


#653221 [ابو شريف]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 09:21 PM
والسودان تحت أي وصاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تبيان صديق
تبيان صديق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة