المقالات
السياسة
هل يأمرك دينك يا عمر البشير أن تبر أمك على حساب الوطن
هل يأمرك دينك يا عمر البشير أن تبر أمك على حساب الوطن
05-01-2013 09:21 PM

اذكركم السادة القراء الكرام بالمفاصلة وما ادراك ما المفاصلة ، حين انقلب السحر علي الساحر ، والتلميذ علي شيخه والحوار علي كاهنه الكبير حسن الترابي . بعد الافطار في يوم من ايام رمضان .. وكيف الجو سخن ، وتفرغ الناس كل علي حسب وجهته ، من ذهب لصلاة التراويح ومن جلس خلف شاشة التلفزيون ليتابع المسلسلات ، طل من علي الشاشة العتيدة التي تسمى بالتلفزيون القومي ، وما اظنه كذلك مزيع بهي الطلعة بالموسيقى والاناشيد الحماسية ، وبعد كل فاصل انتظروا ايها المواطنون.. بيان من رئيس الجمهورية بعد قليل..اتصلت حالا علي احد الضباط وهو قائد ثان لوحدة مهمة داخل القيادة العامة ، قلت لعلي اجد عنده الخبر اليقين ، فوجدته لا يعلم بالحاصل وذكر لي بأن تلفزيونه معطوب وكان لحظتها اطل السيد الرئيس بعمامته وطلعته البهية ، وقلت له مقاطعا هو الان في الشاشة فسألني( لابس شنو) قلت : جلابية بالعمة قال لي : دا راجل ( .... ) لفظ نابئ لا يليق بالسادة القراء الكرام وفي نهاية حديثه قال لي :( قوم شوف ليك شغلانة غيره) .
نعم انه البشير ، الذي يبر امه علي حساب دماء الشعب السوداني ، فرئيسكم يا سادة وزير دفاعه يبدأ يومه بشرب شاي الصباح مع ام رئيسه الراقص ، عمر البشير ، وعندما يحضر الرئيس ، تقول له امه : (لو شلت عبد الرحيم دا انا ما عافية منك ) .. يعني ذلك وزير الدفاع بأمر ام الريس ، علكم عرفتم سر تمسك السيد الرئيس بافشل وزير دفاع في تاريخ الكرى الارضية ، وزير يتحدث عن نظرية الدفاع بالنظر ويلوم العدو لان طائراته طافية الانوار ، واخيرا يتابع وبدقة كم حصلت قوات الجبهة الثورية علي لحوم الصيد..
انه السودان حكامه منفصلون عن الواقع تماما وللاسف اصبح الجميع منفصل عن الوطن الواحد الذي يسع الجميع فكلنا نلبي نداء كهنة النظام المتهالك في الفرقة والشتات بأسم الدين و القبلية البغيضة ، ان لم يكن كذلك فلماذا وصل بنا الحال ونرى وطننا يتشظى وينهار وننظر كأن الامر لا يعنينا..
الامة السودانية عظيمة تستحق رئيس عظيم وقادة رجال ..
فيا عمر البشير ألأم غالية ولكن الوطن هو ألأم الاكبر..
للحديث بقية...


خليل محمد سليمان
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2212

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#653278 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 11:13 PM
كلام عقل حقاً الوطن الام الاكبر فليس هنالك من يجيب


#653272 [شوشرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:57 PM
موضوعك لا يستحق التعليق, سؤال: هل أنت عايش في العصر الحجري؟ قوم لف!!


#653258 [الدخرى عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:29 PM
العيب يا أستاذ خليل ليس في أم الرئيس ولافى وزيره اللمبى الاهبل ,,, العيب في أعضاء المجلس التشريعى الذى يرى وبسمع ويسكت ولايحرك ساكنا

والله وزيركم هذا لم أسمع في الدنياأجهل منه , ولاحتى هبنقه
أرأيتموه وهو يحمل العلم المصرى يلوح به ,, في إحتفالات تحرير هجليج ,, والله لو حصل هذا الشىء في أى دوله ,, لما مر الموضوع هكذا ,, لكن للاسف كل رجال الوطن في حالة إنبطاح , ونوم عميق ,, أشياء تفقع المراره ,,, إذا كانت لم تفقأ بعد


#653247 [khalidal m Ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:16 PM
ام وين دى اشتركت عديل فى اعدام الشهيد مجدى محجوب عندما كذبت على والدة الشهيد حاجه هانم فى ذلك اليوم الحزين على كل السودان بإغتيال العدل الذى انزله الخالق على البسيطه بايدى اخوان الكفر وعواليق نازحى حجر الطير وما حولها على اطراف العاصمه وعلى غفله يصبحوا حكامها بالله ياخلى ماذا تنتظر من هذه الاشكال ؟!!!!.


خليل محمد سليمان
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة