المقالات
السياسة
قتله وزير الأعلام وأحياه وزير الدفاع ..عشرة مؤشّرات تؤكّد أفول نجم المؤتمر الوطنى فى الأيّام القادمة
قتله وزير الأعلام وأحياه وزير الدفاع ..عشرة مؤشّرات تؤكّد أفول نجم المؤتمر الوطنى فى الأيّام القادمة
05-02-2013 10:10 AM

أعلن وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان أمس الثلاثاء أن الجيش دمر رتلاً من سيارات تحالف متمردي «الجبهة الثورية السودانية» في ولاية جنوب كردفان المتاخمة للجنوب، ورجّح أن يكون القائد العسكري للتحالف عبدالعزيز الحلو كان يستقل إحدى السيارات المدمرة. لكن «الجبهة الثورية» نفت مقتل الحلو.

وقال وزير الإعلام في حديث بثه التلفزيون السوداني الرسمي فجر أمس إن الجيش يلاحق تحالف متمردي «الجبهة الثورية» الذي يتألف من فصائل التمرد في دارفور و»الحركة الشعبية - الشمال» عبر الطيران العسكري. وتابع: «ظهر الإثنين دمّر صاروخ موجّه رتلاً يتألف من ست سيارات للمتمردين قرب منطقة أبو كرشولا بولاية جنوب كردفان التي استولى عليها المتمردون السبت الماضي، والراجح بنسبة 80 في المئة أن يكون عبدالعزيز الحلو كان يستقل إحدى السيارات المدمرة»، مشيراً إلى أن «مروحية أجنبية شوهدت تهبط قريباً من موقع السيارات المدمرة لكن الجيش تعامل معها!!!!!!!!!!!!!
وأكد عثمان أن الجيش سيسترد خلال فترة وجيزة كل المواقع التي سيطر عليها المتمردون وسيطردهم من كل المنطقة الشرقية لولاية جنوب كردفان التي تمددوا فيها خلال الأسابيع الماضية ونقلوا عبرها عملياتهم إلى ولاية شمال كردفان المتاخمة لولاية الخرطوم وزاد: «سنلقّنهم درساً لن ينسوه ونحن متمسكون بالسلام ولكن ليس بأي ثمن .
تصريح زير الدّفاع عبد الرحيم محمد حسين ( فى لقاء صحفى بالأبيّض)
وهل قاد هذه العمليات عبدالعزيز الحلو أم هذه مجرد إشاعات؟
نعم فعلا قائدها عبدالعزيز الحلو، وليست القوة التي دخلت أم روابة بل كل القوات التي قادت هذا التحرك، والآن حسب معلوماتنا هو في منطقة جبل حسنة قاعد ليه في (كراكير).
كلا التصريحان وردتا فى وسائل الأعلام المختلفة وكانت الراكوبة كما عودتنا السبّاقة فى أيراد هذين الخبرين والغريب فى الأمر أن التصريحان وردا على التوالى حيث أتى التصربح الثانى لوزير الدفاع قبل أن يجفّ مداد تصريح وزير الأعلام ؟؟؟ وحتّى قبل أن يستوعب الشعب السودانى التصريح الأول !!!
أولاً / نود أن نعرف من الكذّاب الأشر فى هذين التصريحين و لا تعليق أكثر من هذا .
ثانياً / هذين التصريحين المتضاربين مؤشّر واضح أن النظام قد دخل فى غيبوبة كاملة من هول المفاجئة والضرب تحت الحزام التّى تلقاها وهو يحلم بالأمان و لا يدرى أنّه بات نمراً من ورق .
ثالثاً / الأستقبال الفاتر الذى لقيه وزيرى الدّفاع والداخلية بأم روابة والأبيض مؤشر آخر سالب يدل أن شعب كردفان الكبرى قد فهم ألاعيب المؤتمر الوطنى وأصبح لا يكترث لترهات النظام , وهذا مؤشّر أيجابى أن الجبهة الثورية قد كسبت أرضية واسعة من شمال كردفان بدليل أننا لم نشهد فى تلفاز النظام تلك المظاهرات المفبركة تأييداً للنظام و أدانة للجبهة الثورية
رابعاً / رشق موكب والى شمال كردفان بالحجارة فى أم روابة وحرق دار المؤتمر الوطنى من جماهير أم روابة الشرفاء بعد أنسحاب الجبهة الثورية وأداء رسالتها لجماهير أم روابة دليل آخر بأن نجم المؤتمر الوطنى قد أفل دون رجعة فى شمال كردفان .
خامساً / زيارة النائب الأول على عثمان طه الى أم روابة كأنّها لم تكن لأن التلفزيون فشل تماماً فى أبراز الحضور الجماهيرى عند اللقاء فقد خاطب النائب الأول قلّة من حرسة الجنود والأمن ونفر من منسوبى المؤتمر الوطنى المجبورين حضور هذا اللقاء أما المؤلفة قلوبهم وأصحاب المصالح فقد زاقوا وقت الحارّة !!!
سادساً / زيارة طه الى الأبيض كانت فى قاعة مغلقة كما شاهدناها فى التلفاز وأقتصرت على الموظفين فى الدواوين الحكومية ومنسوبى المؤتمر الوطنى وبعض القادة من الجيش والشرطة والسجون ولم نشهد لقاءاً جماهيرياً لا فى استاد الأبيض أو فى أى ساحة عامة, وهذا أيضاً يؤكّد أن المؤتمر الوطنى رايح فى ستين داهية والمسألة مسألة وقت فقط .
سابعاً / جماهير أم دوم تحدّت الحكومة عديل وعلى عينك يا تاجر فى أراضيها والحكومة عملت نايم بعد العين الحمرة والشهيد الشاب الذى راح فى ريعان شبابه نتيجة جشع بعض المتنفذين أمثال مصطفى عثمان أسماعيل سمسار أراضى السودان لمصلحة الأجانب ودى خسارة ثانية من قبل كردفان للمؤتمر الوطنى .
ثامناً / الفتنة الداخلية فى المؤتمر الوطنى وتهديد السائحون التظاهر يوم الثلاثاء أن لم يتم أطلاق سراح منسوبى الأمن المعتقلين وأستجابة الرئيس السريعة بأطلاق سراحهم مؤشّر ثامن أنّ الحكاية بقت بايظة يا مؤتمر أونطجية .
تاسعاً / خروج موسى محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية فى تصريح اليوم بأن حرس الحدود وهى مليشيات مسلّحة فى الشرق الحبيب قد بدأوا يهددون بالكفاح المسلّح وشكواه المر لعدم تفعيل وتنفيذ أتّفاقية الشرق حتى الآن عامل آخر يوحى بأن مساعد حلّة آخر قد بدأ يتململ بعد أن أدرك أن اللورى قد أرهقه من كثرة رمى الصاجات الى ما لا نهاية فهل يفكّر باللحاق بأبكراى والعود أحمد , أركب معنا يا موسى قبل أن تغرق فى الطوفان ؟؟؟ .
عاشراً / الشعب السودانى لم يتظاهر فى الخرطوم ولا فى أى بقعة من السودان لدخول الجبهة الثورية الى مدينة أم روابة و أبو كرشولا وخلافه كما عودنا المؤتمر الوطنى فى كل محنة يدخلها يحاول أستنفار الشعب لمدّ شرايينه بدماء جديده للمضى قدماً فى قهر نفس الشعب المنقذ لبقائه . يبدوا أن الشعب السودانى البطل والذى فضل قد فاق من المخدّر القوى الذى دام فى جسده أربعة وعشرون سنةً فلم يستجب لنداءات الأستغاثة التى يطلقها مراراً محمود الكذّاب فى هذة المرّة ليصبح محمود لقمة سائغة لنمر الجبهة الثورية قريباً او قريباً جدّاً, المفاجئة القادمة من العيار الثقيل يصعب معه جميع وسائل الأنعاش .
نارنا ولّعت يا وزير الدفاع ومنو البطفّيها ,نار المحروسة بدعاءات الغلابة والمحرومين فى كل السودان سوف تطيل من عمر قادة الجبهة الثورية أجمعين وسوف تجعلكم تسهرون سهر الدجاج الى أن تستسلموا . أستسلموا فهو خير لكم .
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3702

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#654185 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 10:02 PM
تغطية تحركات قوات الجبهة الثورية تحتاج الي صواريخ مضادة للطائرات التي تحلق علي ارتفاع 30 الف قدم و ما فوق مثل طائرات الانتينوف الروسية -- علما بان التحليق العالي يقلل من دقة التصويب علي الهدف من الطائرة --و تحتاج كذلك قوات الجبهة الثورية الي قذائف مضادة للدروع لاستعمالها ضد الدبابات و الشاحنات الكبيرة --و تحتاج الجبهة الثورية الي تكوين خلايا داخل المدن الكبيرة مثل الخرطوم و مدني و كوستي الابيض و سنار و القضارف و الافضل تجنيد الضباط و الجنود المحالين للصالح العام من الجيش و الشرطة للحرفية و المهنية التي اكتسبوها خلال عملهم السابق -- التنسيق رمع التنظيمات الشبابية و الطلابية لتحريك الشارع علي ان تبادر الجبهة بحماية المتظاهرين اذا استخدمت القوات الحكومية العنف و الرصاص الحي .


#653968 [الخبير الفلكي السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 05:08 PM
يا جماعة الخير الواحد أما ان يكتب بخبرة ولسان صحفي. أو ان يقول أنا وداعية
لا ادري الأخ حسن شريف وكأنه يملك مفاتيح الثورة والقصر الجمهوري في يده ويقول اركب معنا يا موسي،،، يركب معاكم وين؟. أولا اين المركب؟ من الكابتن؟
ومناين أتيت بهذه التقط العشرة وعلي اي وزن رمالي أو وداعية سقت هذه المبررات الفول نجم المؤتمر الوطني؟
نعم نكرة المؤتمر الوطني والجبهة الإسلامية والحركة الإسلامية وكل من يتاح. باسم الدين وخداع الأمة،،، لكننا اخي حسن شريف يجب ان نكون واقعيين في تعاملنا نع الوضع وتناولنا للأحداث
أولا لا يعقل ان يصدق احد ان الجبهة الثورية سوف تدخل الخرطوم من أجل إسقاط النظام،، لان ذلك يعد انتحار سياسي لمشروع الفجر الجديد. لان المواطن الأعزل هو الذي سيموت وليس من تحاربهم الجبهة لان تداعيات دخول ام روابة ادخلت هاجس عدم الطمأنينة لدي المواطن ،،، والدليل خروج سكان ام روابة وحرقهم لمقر الوطني ليس تأييدا ووقفوا مع الجبهة الثورية كما تصوره انت بل
استنكارا لما حدث واحتاج علي الحكومة لعدم تأمين المدينة عسكريا
فيا أستاذ شريف يمكن للجبهة الثورية ان تدخل عدة مدن طرفية ولكن بأي حجة يتبرر ذلك؟
كما ان العاصمة ليست كما ابوكرشولا وأم روابة وسيرو. ،، نحن نتكلم عن قطع مسافة أكثر من 600 كلم حتي تخوم المرخيات. فبالمنطق اين الإمداد والتغطية التي يمكن ان تؤمن قوات الجبهة الثورية الي ان تصل المرخيات أو حبل أوليا كما يقول بعض الأغبياء ان الزلط اسرع طريق الي العاصمة و متناسين انه طريق يسهل قطعه وخطورته ان لا مفر إلا الي جهة النيل الأبيض وهذا هلاك محقق من الناحية العملية إذ ان النيل الأبيض يعتبر عائقا طبيعيا إذا تم سلك طريق كريستي جبل الأولياء ومن الناحية الأخري الطريق الصحراوي الغربي غير امن كونه مكشوف للطيران والاستطلاع
أما اخي حسن شريف تنجيمك ان الشعب في الخرطوم لم يخرج بخصوص ام روابة وخلافها هذا ان دل علي ما يدل ان الشعب لا يقتنع بالاثنين معا الحكومة والجبهة الثورية ونيء بنفسه متفرجا والشيء الأهم ان الشعب السوداني ليس هو الذي في الخرطوم. والناس في الخرطوم همهم اصبح لقمة العيش وليس ما يجري،،
والدليل علي ان نقاطك العشر حبرا علي ورق وصفرا في القراءة لملف السودان والأحداث الدائرة وما سيحدث ،،ان اول من استنكر واستهجن هجوم الجبهة علي ام روابة والمناطق. هو الخليف الأول الجنوب والتي تمثل تحركات وأفعال الجبهة الثورية تهديد مباشر لما ابرمه من اتفاقات ونقوشا أساسيا لنجاح المصفوفات وخاصة التجارة البينية والحدودية والتي ستجفف موردا مهما لتموين الجنوب
من الشمال ومن ثم ربما تطيح باتفاق البترول وإيقافهم إذا اشتعلت المنطقة
والدليل علي أفول قبول العمليات العسكرية من قبل الجبهة وليس أفول النظام كما تحلل هو الاحتجاج الدولي من قبل الامم المتحدة وغالبية دول مجلس الأمن والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والذي يمكن لما فعلته وتفعله الجبهة الثورية ان تطيع بكل مجهودات لجنة السلم والأمن الأفريقي المسؤولة عن ملف السودان لدي الاتحاد والمفوضة من قبل مجلس الأمن والجامعة العربية،، وربما يؤدي ذلك الي تدخل الكبار وخاصة الولايات المتحدة وتسحب الحركة الشعبية من الجبهة الثورية وتعمل علي تفعيل القرار 2046 والضغط علي الأطراف لقبول اتفاق عقار نافع وإنهاء المشكل بين الحكومة والحركة.
وهذا ما سيحدث سواء بضغط علي الحركة من قبل الجنوب أو بضغط علي الوطني من قبل الأمريكان بالقبول والتنازل لكل من عقار والحلو بالعودة الي الولايتين وهذا ما ينص عليه اتفاق عقار نافع وخاصة امريكا طلبت الوطني للزيارة وسوف تتم الصفقة في واشنطن


ردود على الخبير الفلكي السوداني
United Kingdom [خالد حسن] 05-03-2013 11:50 AM
الجداد الالكتروني بقي بريطاني كمان؟
طيب ياخبير ماوريتنا بخبرتك في كاب الجداد
وانت تضع المعوقات الجداديه امام دخول الجبهه الثوريه للخرطوم
ماوريتنا خليل دخلها كيف؟
حاتقول لينا خليل دخل وفشل وكانت شرك ..
وحا اقول ليك حاجه خليل فشل لانه ماكان يحظي بتأييد شعبي داخل السودان و الخرطوم علي وجه الخصوص كماتحظي الجبهه الثوريه اليوم
ولاسباب معلومه اولها ان خليل كان دبابا ومع النظام وثانيها ان خليل لم يأتي بافكار قوميه ووطنيه للاصلاح
عكس الجبهه الثوريه التي تمثل اغلبية الشعب وليس الهامش وحده وقادتها عرف عنهم النزاهة والوطنيه
عقار والحلو وعرمان .. ولونقبت في السودان لن تجد خير من هؤلاء ليحكموا السودان ( بالمناسبه الكلام ده من شمالي
عشان ماتقول انه الجبهه الثوريه لاتمثل كل اهل السودان)
اضف لذلك ان الزمن الذي دخل فيه خليل غير اليوم

United Kingdom [الخبير الفلكي السوداني] 05-03-2013 01:01 AM
الم اقل لك يا أخ شريف ان هناك ما سيحدث. وان الأمريكان سيضغطون علي الحركة لسحبها من الجبهة الثورية وستنجح واليك الدليل
وفق أجندة تضعها الولايات المتحدة الأمريكية.
05-02-2013 04:02 PM
الخرطوم - أ ش أ:


ذكرت مصادر مطلعة تحدثت لصحيفة (السوداني) الصادرة اليوم الخميس أن الإدارة الأمريكية وجهت دعوة لوفد حكومة السودان للمفاوضات مع (قطاع الشمال) برئاسة إبراهيم غندور لزيارة واشنطن خلال الأيام القادمة.

وأضافت المصادر أن واشنطن أخطرت الوفد الحكومي أنها ترتب للقاء غندور برئيس الحركة الشعبية (قطاع الشمال) مالك عقار وفق أجندة تضعها الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضحت أن واشنطن ترتب للزيارة لتتزامن مع زيارة مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس حزب (المؤتمر الوطني) الحاكم الدكتور نافع علي نافع للعاصمة الأمريكية حيث يشمل الوفد غندور، في وقت أبدى فيه وفد حكومة السودان عدم حماسه للمبادرة لأنها تشتت الجهود وأن الحكومة ملتزمة بالوسيط الأفريقي واللجنة رفيعة المستوى برئاسة ثابو امبيكي .
وكان حزب (المؤتمر الوطني) تلقي دعوة أمريكية لزيارة قياداته إلى واشنطن لإجراء حوار مع الإدارة الأمريكية

مع التحية


#653798 [محمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 02:19 PM
وأزيدك من الشعر بيت أن أكبر مصيبة حلت على رأس المؤتمر الوثني أن الخنزير ائد القطيع ممكون ويبدو أن السرطان إستشرى في بلعومه فأي شخص يشاهد صورته في التقارير الإخبارية الواردة عبر فضائيات زبالة السودان يدرك حجم المعاناة والألم التي يجدها عندما يتحدث مع أحد زائريه من بقية قيادات القطيع أو أحد الضيوف حيث يظهر بصورة جلية وواضحة أنه يجد صعوبة في الكلام ويظهر ذلك من خلال حركة فكيه وشفائفه اثناء الكلام مع الشخص الزائر


#653793 [ســناريست]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 02:14 PM
(( إن الرائد لا يكذب أهله)) كما قال المصطفي صلي الله عليه وسلم.. لكننا في عهد الإنقاذ شبعنا من
كذبهم ونفاقهم ،، حتي أصبح الصدق سلعة نادرة.. اللهم أصرفهم عنا بقدرتك يا كريم..


#653786 [ســناريست]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 02:04 PM
يضربونابي صواريخ قالوا ماكينة لحام..
ولي يومنا ده ما عرفنا مصنع الشفاء إنضرب بي شنو!!!11
قالوا : نحن عارفين تحركات جيش خليل وخليناهم يدخلوا أمدرمان!!!!!
قالوا كنا عارفين تحركات الجيش الثوري وأنهم ناوين يهاجموا الأبيض!!!
بلا يخمكم كذابين منافقين ،، البلد بقت مستباحه وأنتو همكم أكل موارد البلد وتحويل الدولارات للخارج
ربنا ينتقم منكم...


#653696 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 11:43 AM
ايها المواطنين الشرفاء تحية واحترام
السودان بلد واسع ويملك موارد ضخمة والمطلوب تراضى وطنى حتى يحصل تداول سلمى للسلطة . اما الاحتراب فلن يفيد لابد ان نؤسس دولة المواطنة والقانون وان لا يعلو شى فوق الوطن .


#653684 [مظفر سيد احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 11:33 AM
دايرين المفاجاة دى الليلة قبل بكرة حتى نرى ماذا سيفعل اولئك المساخيط الذين فقدوا بوصلتهم واخذوا فى الاضطراب والجهجهه ، انا على يقين ان الجبهة الثورية تستطيع ان تفعل الكثير بماتمتلكه من قوة عسكرية مع الوضع فى الاعتبار الانهيار المعنوى لمليشيات النظام العسكرية ، عليكم بالزحف على العاصمة فقد اكتمات حلقات انهيار النظام ولم يتبقى له سوى استخراج شهادة الوفاة له


ردود على مظفر سيد احمد عثمان
United Kingdom [خالد حسن] 05-03-2013 11:55 AM
جداده الكترونيه من كاب بريطانيا
قال جنا تعرفه قال ...
خليك شجاع ياجداده وعرف عن اسمك الحقيقي
عشان تلقي ريشك مظعوط

United Kingdom [الخبير الفلكي السوداني] 05-02-2013 11:23 PM
والله يا مظفر الاسم خسارة تحملو
والله إذا انت في الخرطوم وجودك ناس الجبهة الثورية من بيتكم ما تطلع أنا خايف بيت إلا ب ما تطلع لي تعملها فوق السرير
لا ادري بأي سادية وحقد وكره يدعو الجميع الي خلف الهلع والمفوضي وعدم الإحساس بالأمان لمواطني العاصمة ؟.
هل يعلم الجميع ان هذا الذي يسوقه أمثالك يا مظفر سوف يؤدي الي كراهية الجبهة الثورية من قبل المواطن السوداني فيضطر ان يقول جنا تعرفو ولا جننا ما تعرفو ،،،
افهم هذه المقولة ومتي تقال ومن ثم. اطلب من الفوضي ان تعم والذي يريد ان يأتي ليفعل أكثر مما فعله هؤلاء القابعين علي صدور الناس فلا مرحباً به بل صبرا علي الحاليين
الي ان يأت الفرج من الله


حسن على شريف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة