يا عمال السودان قلبي معكم
05-02-2013 02:28 PM

٭ بالامس الاربعاء الاول من مايو كان اليوم المخصص للعمال في كل انحاء العالم.. اول مايو الذي كُرِّس من كل عام للوقفة مع عمال العالم عيد العمال العالمي تتم فيه التحية لنضالهم من أجل حقوقهم ومن أجل مستقبل أفضل.
٭ العمال هم الذين يصنعون الحياة.. يصنعون الحياة في كل المجتمعات الصناعية والزراعية.. الغنية والفقيرة الرأسمالية والاشتراكية.. المستقلة والمستعمرة.
٭ والعمال مثلما يصنعون الحياة في وسط المكن داخل المصانع وفي أعماق المناجم وبين مضخات البترول وعلى طرقات الاسفلت في خضم البحار والمحيطات ومن فوق البنايات الشاهقة يتعرضون للمخاطر وتتعرض حقوقهم للضياع.
٭ في المجتمعات والانظمة الرأسمالية يواجهون عنت اصحاب الاعمال وفي المجتمعات الاقطاعية تلهب ظهورهم سياط الاسياد والباشوات والعمد.. وفي المجتمعات الاشتراكية كانوا يتمتعون بقدر من الاهتمام بدأوا يفقدونه الآن بفعل الحراك السياسي الذي يزلزل الحياة من حولهم وتتربص بهم العولمة.. اما في العالم الثالث حيث حركات التحرر وزحف العولمة الآحادية الجائرة التي تقوم اساساً على تمكين مفاهيم الرأسمالية وتقليص دور الايدي العاملة فحدث ولا حرج.
٭ قلت هذا لان للعمال دائماً قضية.. وحقوقاً مهضومة ومنظمة الامم المتحدة بجميع وكالاتها تتحدث عن حقوقهم وتتصاعد نبرة الكلام كل اول مايو ويتحدث رؤساء الحكومات عن حقوق العمال وعن الضمانات التي يجب ان توفر لهم وعن.. وعن.. الخ وينتهي اليوم وترفع كل الاشياء الى طبيعتها.. الظلم وهضم الحقوق والتشريد والعطالة.
٭ للعمال في السودان قضايا ومشاكل.. فالعامل يعاني مرتين.. يعاني في اطار معاناة الانسان السوداني العادي من الغلاء والملاريا.. والدرن.. والسحائي.. ويعاني معاناته الخاصة معاناة السياسات الاقتصادية والخصخصة الزاحفة هذه الايام على قطاعات السكر والتي توالى دفعها بالآلاف من العمال الى الشارع العام.
٭ فبأي مشاعر يقف عمال السودان مع عيدهم العالمي بل ومن أين يجدون فسحة من الوقت من اصوات اطفالهم المرضى الذين يحتاجون الدواء ويريدون الحلوى واللبن وحق الفطور والكتب والكراسات والاقلام وملابس المدرسة.. وكيف يفكرون في عيد العمال العالمي وضغوط احتياجات الزوجة والبنات والخالات والعمات، فما زالت الأسرة ممتدة وعلى العامل ان يكون جمل شيل وقشاش دمعة ومقنع كاشفة وعشا بايتة.
٭ عموماً يا عمال السودان، قلبي معكم وكل سنة وأنتم طيبون، ولكن تحركوا لتغيير الواقع الذي تعيشون.
هذا مع تحياتي وشكري

الصحافة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1285

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#656082 [ناصح امييين]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 02:01 AM
ادا قمت بنشر كلام فى عمود يسب احد الاشخاص فانت مسووله عنه مسوليه كامله وما يترب عليه من فعل اعراض الناس ما لعبه فى يدك اقرا مقالات البتنشر ليهم كويس وادا صدر مقال تانى فى سب شخصى سوف تتحملينا كافه العواقب


#654589 [Zoul sakiit]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 11:26 AM
تغيير الواقع الذي يعيشه العمال يتم عن طريق نقابات العمال رحم الله الشفيع احمد الشيخ رحم الله اتحاد عام نقابات السودان نقابة السكة حديد نقابة النقل الميكانيكي وغيرها من النقابات التي كانت تعبر عن هموم العامل والمواطن
اليوم اتحاد عام نقابات عمال السودان يقوده ملياردير يمتلك جامعة خاصة ومساهم في عدد اخر منها ويبوأ منصبا مرموقا في النظام الحاكم ويدير اصول وأموال الاتحاد دون إذن جمعية عمومية ولاتوجد جمعية عمومية انتخبته فهو معين من قبل الحزب الحاكم وبالتالي فهو يطبق سياسة مرسومة له بعناية
سبق ان أخذ سيارة إسعاف وتبرع بها لحماس تاركا المستشفي دون بديل وهو الذي اسقط اقتراحا بزيادة سن المعاش للعاملين الي 65 عاما وهو الذي وافق علي تسويف وزارة المالية بعدم تطبيق اي زيادة دورية للمرتبات والمعاشات


#654355 [طه أحمد أبوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 04:07 AM
تداخل عنوان مقالى أم الفقراء .. أم الصبيان .. أم روابة مع الرائعة آمال عباس فادخلنا فى حرج خاصة أن قارىء الراكوبة كيس فطن ويقرأ بسرعة الاليكترون فى الاسافير ..التحية الغالية للاستاذة الكبيرة ىمال عباس وهى تذكرنا باعياد العمال .. عيد العمال عند الاستاذة الكبيرة هو عيد الحب فهى ايضا أم روؤم لاعياد العمال والعمال .. احساس الرائعة آمال عباس دعوة لتكون شعلة العمل مشتعلة رغما عن الالم .. تحية مخلصة لنضال السيدة آمال عباس ونحن فخورن جميعا بأن تكون عامل فرح ودعوة لأعياد العمل والعمال .ز ولا عزاء لنا الا فى العمل


ردود على طه أحمد أبوالقاسم
Saudi Arabia [طه أحمد ابوالقاسم] 05-03-2013 05:00 PM
النضال جزء لا يتجزأ..ولكن تتداخل المواقف أدى الى الخلط .ز لا أعتقد امال تقف مع من قتل الشفيع

European Union [هاشم] 05-03-2013 11:04 AM
تحية مخلصة لنضال آمال عباس؟؟؟؟؟

انت قاصد فترة نضالها مع الحزب الشيوعي أم مع مشاركتها في نظام مايو ؟؟؟؟
لو قاصد الفترة الأولي للأسف مسحت هذا النضال في لمحة برق....ولو قاصد فترتها مع مايو
فقد وقفت مع النظام الذي قتل قائد العمال وقائد العمل النقابي الشهيد الشفيع أحمد الشيخ.....


#654189 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 10:18 PM
في المجتمعات والانظمة الرأسمالية يواجهون عنت اصحاب الاعمال وفي المجتمعات الاقطاعية تلهب ظهورهم سياط الاسياد والباشوات والعمد..

وفي مجتمع الاخوان الاقطاعية بقيادة غندور (العامل) يلهب ظهورهم بسياط عمر والاسياد والباشوات والعمد..

يا حليل كل عامل باع عنقريبوا وقام بليلوا ليسعد حبات عيونة


#654095 [mustafabahar]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2013 07:36 PM
اللة يرحم عمال السودان يا استازة فهم ليس لهم بواكى فى دولة السوان فكل حقوقهم مهضومة ولا احديحرك ساكن


امال عباس
امال عباس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة