المقالات
السياسة
يا انصار شريعة القرن السابع هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين!
يا انصار شريعة القرن السابع هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين!
05-02-2013 05:56 PM


يطلق البعض خاصة فى الغرب علي انصار شريعة القرن السابع، المتطرفين منهم و(المعتدلين) والوسطيين كما يدعون عن انفسهم كذبا وخداعا ونفاقا، بأنهم (اصوليين)، وكلهم فى حقيقة الأمر سواء والمتطرفين والأرهابيين اكثر صدقا ممن يدعون (الأعتدال)، طالما يؤمنون باحكام وفقه تلك الشريعة وتلك التسمية (اصوليين) خطأ فى معناها وفى ترجمتها فكلمة fundamentals التى تعنى أصلى أو اساسى لا تنطبق على انصار (الشريعة) الذين تعلقوا (بالفرع) وتركوا (الأصل) ظانين بجهلهم أن ذلك (الفرع) هو كلمة الل العليا والأخيره لعباده فى الأرض، وبدلا من أن يتواضعوا ويتأملوا مليا رؤية المخالفين لهم، يتركون (الأحسن) ويسبدلونه (بالأدنى) الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه ونتيجة لعجزهم يتجهون مباشرة لتكفير مخالفيهم وأتهامهم بمعاداة (الدين) وهو الأسلام مع ان المسلم الحريص على دينه ونجاته لا يستعجل فى اطلاق الفتاوى التكفيريه لأنه يعلم بأن الحديث النبوى يقول من (كفر اخيه باء به أحدهما). واصل الأسلام واساسه نزل فى (مكه) وآياته أوردناها فى أكثر من مرة وهى التى تدعو الى جهاد النفس لا جهاد السيف مثلما تدعو للحرية الفرديه المطلقه المقيده بالمسوؤليه الشخصيه مثلما تدعو للديمقراطيه وللتبادل السلمى للسلطه وعدم احتكارها وللحوار الحر غير المقيد.
جاء فى تلك الايات (فذكر انا انت مذكر لست عليهم بمسيطر)، و(ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن) و( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ومن انصع آيات تلك المرحله خطاب الرسول (ص) لخصومه ومن لم يؤمنوا برسالته الذى جاء فى ألايه (وانا أو اياكم لعلى هدى أو فى ضلال مبين).
تلك المعانى والقيم التى هى (اصل) الاسلام نسخت بآيات (شريعة) القرن السابع (الفرع) وأتجهت المسلمون بعد نزولها وفرض تلك (الشريعة) الى الفتوحات والغزوات ولأدخال الناس فى الأسلام عن طريق السيف والعنف وقتل الرجال من قوم لا يؤمنون وسبى نسائهم، وذلك لم يأتى من فراغ ودون (مرجعية)، وأنما بحسب الايه التى لا يفهمها (المسطحون) جيدا والتى تقول (ما ننسخ من آية أو – ننسها – نأت بخير منها أو مثلها).
و(ننسها) تعنى (نرجئها) لوقت تصلح فيه فيعاد العمل بها من جديد، مثل وقتنا هذا .. وفى ذلك حل و(مخرج) من الدين والقرآن وبالحق وبمرجعية مقنعه وبأجتهاد (يبطل) العمل باحكام تلك الايات والفقه الذى كان صالحا فى ذلك الزمن السحيق والذى يدعو للعنف والقتل والقمع وللتمييز (المشروع) وقتها بسبب الدين أو الجنس، والذى يطال غير المسلمين وبعض المسلمين (الليبراليين) والديمقراطيين والعلمانيين، بل يطال المتصوفه (بحق)، الين ادركوا أن ما تدعو له تلك (الشريعه) ليس هو (الدين) فلجأوا الى علم الداخل والباطن وتخلوا عن كثر من (الظاهر) والمظهر مثل اطلاق (اللحى) وتقصير (الجلباب)ن اؤلئك الأتقياء الأنقياء الذين يكفرهم الجهلة و(المتطرفون) أنصار (الشريعة) لأنهم يرفضون احكامها وفقهها الذى لا يتنسب مع روح العصر وثقافته ومن يدعون (الوسطيه) و(الأعتدال) وفى ذات الوقت يقولون بأنهم مع (شريعة) القرن السابع وضرورة تطبيقها ينتقون الايات انتقاء دون (مرجعية) أو (منهج)، فحينما يريدون اظهار الدين الأسلامى بأنه متسامح ويساوى بين الناس عادوا لتلك الايات التى نسخت وقرأوا (أدع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتى هى أحسن) واذا ارادوا المناداة (للجهاد) والقتل، قرأوا على الناس آيات السيف مثل (اذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير)، واذا لجأ (الحاكم) بسبب ضعفه الى السلام ، قرأوا عليه مؤيدين (وان جنحوا للسلم فأجنح لها) وتناسوا آية السيف التى تدعو للجهاد طول الوقت ونسخت 114 من آيات الأسماح وذلك نفاق وكذب على الله ورسوله وتضليل للبسطاء.
فمن يؤمن (بشريعة) القرن السابع ويعمل على تطبيقها وكان صادقا، فهو مواجه بهذه الايات دائما أبدا وفى مقدمتها الايه التى نسخت 114 ألايه كما قال العارفون وهى (فاذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم وأقعدوا لهم كل مرصد، فأن تابوا وأستغفروا وأقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخلوا سبيلهم)، وآية ثانية تقول (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) وثالثه :(كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)، وتفسير هذه الآيه كما ورد فى صحيح البخارى: (لن تكونوا خير امة اخرجت للناس الا اذا اتيتم بالكفار مقيدين تجرونهم والسلاسل فى اعناقهم، لكى يشهدوا بالا الله الا الله وأن محمدا رسول الله).
هذه كلها حقائق يتهرب (انصار الشريعه) من الأعتراف بها لأنهم يطلبون (الدنيا) عن طريق (الدين) ويريدون (الأنتشار) و(التمكين) عن طريق (الخداع) والتضليل لا عن طريق (الحق) والصدق، وحينما يصلوا للسلطه يظهرون ما كانوا يخفونه ويفعلوا بالناس ما فعل جماعة (طالبان) والقاعده و(بوكو حرام) ولذلك دائما منهزمون ولم يحدث أن قدموا نموذجا واحدا لدوله يتشرفونها بها ويتفاخرون لأن الله قال فى حقهم (أن تنصروا الله ينصركم) ومن اسماء الله (الحق)، وقال العارفون (ان الله ينصر الدوله العادله وأن كانت كافره ولا ينصر الدوله الظالمه وأن كانت مسلمه) ، لأن من اسماء الله (العدل) هذا يعنى انه لا يمكن أن ينتصر للباطل والكاذب والمخادع وللظالم ومن اسمائه القهار والجبار والمنتقم لكن لم يسم نفسه (ابالظالم)!
واسلوب انصار (شريعة القرن السابع) فى التهجم على ألاخرين وتكفيرهم والأساءة اليهم لا قيمة له ولا وزن ولا يقدم أو يؤخر ولا يستطيع حجب ضوء شمس الحقيقه .. واذا كانوا صادقين وواثقين فيما يعتنقون به ويؤمنون، فعليهم أن يأتوا ببرهانهم ويدحضوا ما نقول دون (لف) أو دوران أو عن طريق (الأسقاط) أو (لوى) عنق الحقيقه والمعانى على طريقة تفسير أحد الشيوخ المعروفين للايه (دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً) بأن ذلك مثل (الحنفية) (المعووجه)، فقال أن الدين الحنيف (معوج) عن الباطل، وما هو معوج عن الباطل يعنى (صحيح) وهذا التفسير يشبه حال من تسأله عن اين اذنه، فيلتف ويدور بيده بحثا عن الأذن البعيده بدلا عن القريبه منه.
ونحن من اجل الفائده العامه نعيد مرة اخرى (شئ) من احكام وفقه تلك الشريعه فى الجوانب الأنسانية المختلفه والذى جعلنا نرفضها وبدلا من اتهامنا بأننا ضد (الأسلام)، عليهم أن يدحضوا ما نقول وأن يأتوا ببرهانهم ان كانوا صاقين.
بالأمس قال القيادى السلفى المصرى (خالد سعيد) بأن تهنيئة المسيحين باعيادهم لا يجوز على المسلم، ومن قبل أكد ذلك نائب مرشد جماعة الأخوان المسلمين (خيرت الشاطر)، فهل جاءا بتلك الفتاوى من رأسهيما دون دليل أو مرجعية تسندهما من (شريعة) القرن السابع؟ وحينما سأل المذيع ذلك (السلفى)، أذا كانت (الشريعة) تجيز للملسم الزواج من كتابيه، فهل هذا يعنى أنه يمكن أن يتزوج امرأة مسيحيه والا يهنئيها بعيد من اعيادها؟ اجاب (السلفى) دون تردد بنعم .. واضاف بأنه يجوز له أن يستخدم حقه فى (القوامه) وأن يمنعها من الأحتفال بتلك الأعياد!
بالطبع لم يأت ذلك (السلفى) بذلك الحكم من دماغه كما أوردنا اعلاه وأنما مستندا على (منهج) وعلى مرجعية تؤيده على ذلك الفعل استنادا على ألايه التى تقول (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم) لكن ذلك (السلفى) واشباهه لأن عقولهم جامده ومتحجره وغير قابله للتفكير، لم يلاحظوا أو يدركوا بان تلك ألايه تشير اشارة (لطيفه) الى أن تلك القوامه (مشروطه) ولم يطلقها رب العزه بدون قيد، لأنه يعلم بأن المستقبل سوف تأتى فيه (نساء) أكثر علما وقوة وقدرة و(رجولة) من بعض الرجال والشرط هو (بما فضل اله بعضهم على بعض) و(بما انفقوا من اموالهم).
وتلك (القوامه) وذلك التفضيل عندما فرضت الشريعه فى مرحلة (لاحقه) ولم تكن (الاصل) كان بسبب القوه (العضليه) التى يمتاز بها الرجل، لكن فى العصر الذى نعيش فيه الآن والعصور التى سوف تليه (فالقوه) للقانون الذى يحمى الجميع ويساوى بين الجميع رجالاا ونساء وكانت القوامه بسبب صرف الرجال المادى على النساء| لكن فى الوقت الحالى تعمل المرأة مثل الرجل وتنفق عليه ولذلك قال الشيخ (السلفى) ابو اسلام أن اى جنيه تسمح لزوجتك انفاقه فى البيت ينقص من نسبة قوامتك حتى تتساوى فى انفاقها مع الرجل فتصبح مساوية له تماما!! ومن أجل ذلك أقتضت (حكمة) الله نزول آية القوامه (مشروطه)، اذا انتفى الشرط انتقت معه (القوامه)، لكن اعداء المرأة واعداء الحق والعدل لا يعجبهم مثل هذا الكلام ويريدون أن تكون (القوامه) فى يدهم دائما وابدا لكى يمارسوا قمعهم وقهرهم على النساء حتى لو كن اكثر منهم علما وأكثر منهم انفاقا فى المنزل، وحتى لو كانت المرأة (قاضيه) قوية بقوة (القانون) أو كانت (ضابط) شرطه تمتلك صلاحية وآلية تنفيذ ذلك (القانون) وكان الرجل جاهلا وعاطلا وخاملا بل حتى لو كان مجرما وفاسدا وسارقا ينهب مال الشعب نهارا جهارا مستغل وظيفته فى الدوله.
واذا كان (انصار (شريعة) القرن السابع، عادلون ومنصفون، فكيف يسمحون لأنفسهم (بنكاح) مسيحية تمنعهم (شريعتهم) من تهنئيتها بعيدها، فى وقت لا تسمح تلك (الشريعه) بزواج المسيحى من مسلمه وهو لا توجد عنده مشكله فى تهنئيتها بعيدها ولا يستخدم (قوامته) فى منعها لكى تذهب وتشارك اهلها الفرحة بذلك العيد، الا يدل هذا الفقه بأن (المرأة) فى تلك الشريعه مجرد وعاء لأمتاع الرجل ومن اجل الحمل والأنجاب دون الأهتمام بأى مشاعر انسانية، واين هى تلك المساواة وذلك التكريم فى فقة (شريعة) القرن السابع الذى يتحدث عنه (المخادعون) والكاذبون، ومن عجب أن عدد من النساء (الساذجات) مقتنعات بفقه تلك الشريعه وبأحكامها!
ثم فى نفس الموضوع عن المرأة نقدم الرأى (الشرعى) المتفق عليه فى كآفة المذاهب وهو رأى شريعة القرن السابع فى سفر المرأة دون محرم ونطلب من (انصار) تلك الشريعه أن يأتونا ببرهانهم أن كانوا صادقين، وهل ما نقوله صحيح أم (مختلق)؟
تقول شريعة القرن السابع لا يجوز سفر المرأة لوحدها دون محرم فوق ثلاثه ليال وفى روايات أخرى لليله واحده، حتى لو كانت مسافره للحج وكانت عجوز لا يرغبها الرجال، بل أنها تمنع سفرها لوحدها فى طائره متحركه من الخرطوم الى نيويورك أو جده للحاق بزوجها خشية أن يجلس بجانبها رجل غريب خلال زمن الرحله، اليس هذا وحده دليل على أن تلك (الشريعه) كانت صالحه لقوم بعينهم ولزمن بعينه، ولم تشرع لزماننا هذا؟
أما بالنسبة لولاية المرأة فرأى شريعة القرن السابع أنها لا تجيز ولاية المرأة على الرجال بصورة مطلقه، - فقد خاب قوم ولوا امرهم أمرأة – لكن فى افضل الفتوى اعتدالا فأن شريعة القرن السابع لا تجيز تقلدها منصب رئاسة الدوله أو القضاء أو ما يعرف (بالولايه العليا)، وشهادتها على النصف من الرجل، حتى لو كانت قاضيه واستاذه تدرس القانون وكان الرجل |(فراشا) أو مراسله ينظف مكتبها ويعد لها الشاى .. فهل هذا ما تقول به شريعة القرن السابع |أم اختلقناه اختلاقا حتى يقال اننا نسئ للدين ونتهجم عليه؟
ومن قبل تحدثنا عن زواج القاصر، دون تحديد عمر طالما كنت تطيق الوطء، لا كما اقرت نصوص الميثاق الدولى لحقوق الأنسان التى حددت سن الطفوله ب 18 سنه أو 16 سنه فهل ذلك جائز فى شريعة القرن السابع ام لا؟ وهل ارضاع الكبير جائز وضرورى قبل أن يدخل الرجل على امرأة غريبه عليه أم لا؟
للأسف يتجه بعض (السطحيون) لمقارنة ذلك بما يحدث فى (الغرب) من تفلت اخلاقى، وهم لا يعلمون أن الأخطاء التى تحدث فى (الغرب) وموضوع الصديقه والعشيقه خارج اطار الزوجيه هو تصرف (انسانى) وقوانين انسانية، لكن ما يقولون به ويؤمنون به ينسبونه (لله)، وهم له ظالمين وباحكامه (جاهلين)، والقوانين الأنسانيه والتشريعات قبل للتعديل والتبديل مع تطور الحياة وتغير الظروف، لكن بحسب فهم (انصار شريعة القرن السابع)، فأن تلك القوانين (الهية) لذلك ليس من حق احد الأقترب منها أو نقدها أو تعديلها.
وحتى لو غير الغرب من تشريعاته وقوانينه ودساتيره يبقوا هم محافظين على تلك الدساتير والقونين لأنها حسب فهمهم المتخلف شريعة الله وحكم الله، ومن لم يحكم به فاسق وكافر!
أما بالنسبة للمسيحيين أو أصحاب الديانات عير الأسلاميه، هل رأى شريعة القرن السابع انه ليس من حقهم أن يتولوا الرئاسة والوظائف العليا بل يجب الا يستخدموا بصوره مطلقه فى الدوله الأسلاميه، كما اوردنا من قبل فى حديث (عمر بن الخطاب) لواليه أم لا؟
فهل اتينا بذلك من عندنا أم هو موجود فى فقه تلك الشريعه؟
وهل تؤمن شريعة القرن السابع بالديمقراطيه والتبادل السلمى للسلطه ام انها تكفر الخروج على الحاكم المسلم الذى يجب أن يبقى طيلة حياته فى الحكم ولا يعزل مهما افسد وأخفق وظلم، طالما لم يكفر أو يرتد كما أفتى شيوخ السلفيه فى مصر قبل تخلى (مبارك) عن السلطه، وهل افتوا بذلك من روؤسهم ام استنادا على فقه تلك الشريعه، وهل اختلقنا هذا الكلام أم نقلناه من مصادره ومن فقه تلك الشريعه (السمحاء)؟
وهل من حق من يدعو لتلك (الشريعة) اذا كان صادقا أن يوافق على الديمقراطيه أم على الشورى؟ وما هى آلية تلك الشورى؟ اليبس آليتها جماعة (اهل الحل والعقد) الذين يختارهم الحاكم ومن حقه اأن يعمل بمشورتهم فى أى امر كان ومن حقه أن يعمل برأيه (منفردا) على حسب ما جاء فى ألايه (فاذا عزمت فتوكل) أم لا؟ وهل هذا رأى (شريعة) القرن السابع أم اختلقناه؟
واذا جاز هذا الأمر لرسول (معصوم) يأتيه (الوحى) ويصححه اذا اخطأ، فهل يجوز لبشر عادى من اهل هذا الزمان اذا كان (عمر البشير) أو (مرسى) أو (الغنوشى) أو (القرضاوى) أو (ايمن الظواهرى)؟
هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 23 | إهداء 1 | زيارات 3080

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#655905 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 08:35 PM
هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين .. فهذا رأى ثلاثه من المذاهب الأربعه المصدر الرئيس (لشريعة) القرن السابع بعد القرآن والسنه والتى يريد منى بعضهم أن أقول له بأننى أنتمى لواحد منها لا (للحق) وحده اينما كان.

وليت الذين ذهبوا الى أمور جانبيه خارج اطار الموضوع المطروج للنقاش أن يوضحوا لنا رايهم هل هى من (شريعة) القرن السابع التى نرفض احكامها وفقهها أم لا؟؟

(منقول)

1- فى المذهب المالكى الذى يعتنقه أغلب المسلمين فى السودان:
قال أشهب قيل (لمالك) أترى بأسا أن يهدي الرجل لجاره النصراني مكافأة له على هدية أهداها إليه قال ما (يعجبني) ذلك قال الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة) الآية قال ابن رشد رحمه الله تعالى قوله مكافأة له على هدية أهداها إليه إذ لا ينبغي له أن يقبل منه هدية ; لأن المقصود من الهدايا (التودد) لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( تهادوا تحابوا وتذهب الشحناء) , فإن أخطأ وقبل منه هديته وفاتت عنده فالأحسن أن يكافئه عليها حتى (لا يكون له عليه فضل في معروف صنعه معه) . وسئل (مالك) رحمه الله عن (مؤاكلة) النصراني في إناء واحد قال (تركه أحب إلي) ولا (يصادق) نصرانيا قال ابن رشد رحمه الله الوجه في كراهة مصادقة النصراني بين ; لأن الله عز وجل يقول ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله) الآية .

ومن مختصر الواضحة سئل ابن القاسم عن الركوب في السفن التي يركب فيها النصارى لأعيادهم ((فكره ذلك مخافة نزول السخط عليهم لكفرهم الذي اجتمعوا له)) . قال و((كره ابن القاسم للمسلم أن يهدي إلى النصراني في عيده مكافأة له)). ورآه من تعظيم عيده وعونا له على مصلحة كفره . ((ألا ترى أنه لا يحل للمسلمين أن يبيعوا للنصارى شيئا من مصلحة عيدهم لا لحما ولا إداما ولا ثوبا ولا يعارون دابة ولا يعانون على شيء من دينهم)) ; لأن ذلك من التعظيم لشركهم وعونهم على كفرهم و((ينبغي للسلاطين أن ينهوا المسلمين عن ذلك)) , وهو قول (مالك) وغيره لم أعلم أحدا اختلف في ذلك انتهى.


2- فى المذهب الشافعي:
قال العلامة ابن حجر الهيتمي الشافعي رحمه الله تعالى في (باب الردة):
((ثم رأيت بعض أئمتنا المتأخرين ذكر ما يوافق ما ذكرته فقال : ومن أقبح البدع موافقة المسلمين النصارى في أعيادهم بالتشبه بأكلهم والهدية لهم وقبول هديتهم فيه وأكثر الناس اعتناء بذلك المصريون وقد قال صلى الله عليه وسلم ( من تشبه بقوم فهو منهم) بل قال ابن الحاج ((لا يحل لمسلم أن يبيع نصرانيا شيئا من مصلحة عيده لا لحما ولا أدما ولا ثوبا ولا يعارون شيئا ولو دابة)) إذ هو معاونة لهم على كفرهم وعلى ولاة الأمر منع المسلمين من ذلك.


مذهب الحنابلة:

يكره ((التعرض لما يوجب المودة بينهما)) لعموم قوله تعالى (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله } الآية .(وإن شمته كافر أجابه) ; لأن طلب الهداية جائز للخبر السابق.

(ويحرم تهنئتهم وتعزيتهم وعيادتهم ) ; لأنه تعظيم لهم أشبه السلام .
وقال الشيخ ( ويحرم شهود عيد اليهود والنصارى وغيرهم من الكفار ( وبيعه لهم فيه) . وفي المنتهى : لا بيعنا لهم فيه ( ومهاداتهم لعيدهم لما في ذلك من تعظيمهم فيشبه بداءتهم بالسلام.


باختصار من كتاب الإبداع في مضار الإبتداع ص 274-276:


ولذا لا نتعجب بعد هذا كله أن ينقل الإمام المحقق ابن القيم الجوزية الإتفاق على حرمة تهنئة أهل الكتاب بأعيادهم حيث قال رحمه الله تعالى :

وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفا ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول : عيد مبارك عليك أو تهنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه.



من بحث:

ماذا قال ساداتنا العلماء عن تهنئة أهل الكتاب بأعيادهم .

عبد الله قاري محمد سعيد الحسيني الأزهري .. صيد الفوائد .

معظم مشاكلنا فى التعامل مع الآخريين تأتى من خطأ فى تفكيرنا نحن لا فلا تفكيرهم هم ، فنحن نفكر فى الناس كما لو كانوا (مثلنا) تماماً متطابقين معنا فى كل الصفات النفسية والأخلاقية. وبالتالى فإننا ننتظر منهم أن يتصرفوا معنا كما لو كانوا نحن وكنا هم فإذا جاء ما ننتظره منهمم أقل مما نتوقعه صدمنا فيهم وتغيرت مشاعرنا تجاهم وخسرنا صفاء نفوسنا وربما خسرنا صداقتهم ونكرر هذا الخطأ دائماً مع أن كل إنسان هو وحدة قائمة بذاتها”

• فهل مثل هذا السلوك الذى تجيزه (شريعة) القرن السابع يمكن ان يحقق دولة (المواطنه) وأن يفشى المحبة والسلام بين المواطنين فى دوله واحده من بينهم مسلمين ومسيحيين؟
• وهل لتلك الأحكام علاقه بألايه التى تقول (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)؟
• أو بألايه (لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ(.
• الا يكفى هذا دليلا على وجود آيات (اصول) وآيات (فروع)، بدلا من تصوير (الله) بفهم غبى من البعض وكأنه (متناقض) تنزه وعلا، كما يدعى البعض من غير المسلمين؟


#655664 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 03:17 PM
الاخ ود الحاجة :

ان بعض الظن اثم .. اولا من ادراك باننى انتمى للفكر الجمهورى ؟؟؟؟!

اقولك حقيقة فانت حر فى رايك هل تصدقها ام لا ..

اقسم بالله العلى العظيم باننى لم ارا يوما للمفكر محمود محمد طجة ولم اعلم عنة شيئا الا القليل ؟؟؟ كل ما اعلمة بانة هناك شخص تم اعدامة من قبل الرئيس نميرى بسبب افكارة الدننية الغير مالوفة ؟؟ هذا كل ما سمعتة فقط ولم اهتم حتى بالبحث عن اراء هذا الشخص لان الامر لا يعنينى فى شيىء ؟

وحتى الاستاذ تاج السر معرفتى بة لم تتخطى اهتماماتة الرياضية واول مرة اقرا لة امور ديننية فقط فى موقع الراكوبة ....


اما ما يثيرة الاستاذ تاج السر كل مافى الامر بانة لامس اشياء او حقائق (كثيير من الذين يهتمون بامور دينهم يجهللوونها بسبب ان ان المسلمين عامة يتعاملون مع الفقة وامور الدين بطريقة هذا ما وجدنا عليه ابائنا لاغير ..

ومن النادر من ان تجد شحص يطرح فكرة ويتم مناقشتها نقشا علميا دينية او حتى سياسية هكذا درج السودانيين ؟؟

مثلما تنتقد احدا بسبب يطلق اللحية ويقصر الجلباب وتجدة يؤذى الاخرين بشتائمة وتشكيكية فى كل امور الناس وتخوينهم فعندما تنتقد هذا الشخص واو تنتقدة هو شخصيا فانت تنتقد سلوكة المتناقض مع (الهيئة او الشخصية التى يتقمصها وهى شخصية الميلم المتكلمل المطبق كل اوامر الله فعنما تقول لة لماذا انت شخص بهذة الهيئة الدنية وتفعل هذا السلوك ؟؟؟

الطبيعى ان يرد عليك ويفند ما ادعيتة علية ويفسر لك (سر) سخريتة من المسلمين صباحاومساء رغم انف الاية التى تدعو لعدم ذلك .. فتتوقع اجابة منةفقط ولكنة يفاجئك ويسالك من انت واين درست ربما او ان الى اى تنظيم تنتمى او اى فرقة من الفرق الفى الجحيم او التى تذهب للنعيم فعى كثييرة جدا ؟؟؟؟ فيترك استفسارك واتهامك لتوجية اسئلة ليست لها علاقة بسؤالك ؟؟ هكذا يفل ود الحاجة وغيره ...


بخصوص الامور التى اثارها الاستاذ تاج السر وهى صعبة بعض الشيىء لاشخاص (لايميلون لاستخدام العقل ويفضلون النقل او اراء الاخرين رغم انها لن تصبح فى يوم من الايام مقدسة ؟؟

ويبقى السؤال الواضح يا ود الحاجة وتحلى بالشجاعة ولو لمرة واحدة وحاجج بمنطق وعقل ووضح

للقراء وللاستاذ تاج السر (لماذا لا تطالبون بتطبيق النص الشرعى القرانى (الحر بالحر والعبد بالعبد) فقط لانريد اكثر من هذا ؟؟

ففى حالة اجبابتك بان هذى هى اية شرعية اذا فهى ملزمة فيجب عليك ان لا تسكت ابدا حيال تجاهل هذه الاية التى درج كل الوهابية والمتاسلمون قاطبة على قراتها وهم مططئى رؤوسهم والسبب (ان الوهبية والمتاسلمون لايفهمون شيئا يسمى تدبر القران ولكنهم يفهمون شيئا واحد الحفظ مع الصراااخ فقط ..

فعليك ان تبحث عن عبيد وارقاء وجوارى لعتقهم فى حالة ارتكاب معصية ما وتريد الكفارة فالقران لا يتجزا اما اذا كان القران يقبل التجزيىء فايضا وضح للقراء وللاستاذ تاج السر ..

او ان هنااك شيئا لم تفهمة بعد فى معانى ودلالات القران الكريم فهذا ليس عيبا كما تعلم اما ان تعتمد على نقل اراء اشخاص ثبت جهلهم وخلافاتهم لدرجة القتال ؟؟؟ وتهميش القران واعتمادهم على الاحاديث المروية (المشكووك فى معظمها ؟؟
وعندما تبدى تشكك فى كثير من مسلمات السنة يقول لك احدهم بكل جهل كيف تصلى او تتوضا لولا السنة ؟؟ رغم ان النبى (ص) قال صلو ما رائتمونى اصلى ) انتهى .. امور العبادات امور عادية لا يتشكك احد فى احديث مرنبط بها لانهها عبادة اتناقلها الناس (بالمشاهدة) اما مجلدات الاحاديث الضخمة التى يستند عليها كل كل ائمة الضلال كلها مستندة عن هذة الاحاديث والمرويات (المضروبة والمزورة كما ثبت كثيرا وتعدد روياتها واختلاف حتى روتاها فى اصلوها لارتباطها بامور سياسية فى حقب خلت من (الفتنة المبى لحدى شلليات بنو امية وفقهائهم ورواتهم ..


لذا يا استاذ ود الحاجة من الحكمة والعقل ان لا تقدس اراء اشخاص ثبت ولا مجال للشك بان ارائهم معظكها سياسية والدليل الكيزان وانصار السنة امامك ( الشيخ الكارورى + عصام احمد البشير+ شيخ ابوزيد + عبد الحى يوسف + وعبد الكريم + المرحوم محمد سيد ) كل هؤلاء امتداد لائئمة بنو امية او محمد عبد الوهاب فكل مهمتهم هى (طبخ الاحاديث وتزبيط روياتها وتحريفها من اجل السلاطين والحكام فخبرنى يابن الحاجة متى خرج امام محمد سيد فى مظاهرة تندد بقتل الاربياء فى دارفور فهو (علامةطبعا ولايمكن ان يتشككاحد فى انة لم يسمع بحديث (السكان عن الحق شيطان اخرصاو من قتل مسلما فكانما قتل الناس جميعا .. والاخطر من ذلك نفس هؤلاء بانهم حرمو قتال (المتمردين) فى الجبال او النيل الازرق لانهن فقط يطالبون (بالمساواة لاغير) فيا ود الحاجة لماذا سكت مشايخل وتلامذتهم عن هذا هل يجوز قتال شخص فى دولة اسلامية وهو مسلم يصلى ويصوم ويزكى ولكنة حمل السلاح دفاعا عن عرضة او ارضة ويطالب بمساواتة والاخرين فى العمل والامن والحقوق والواجبات ؟؟


لماذا لم يفتى شيوخك هؤلاء الذين تستدل بارائهم وبالطبع سلفهم من الحنابلة والحنفية وغيرهم لماذا لماذا ..

واحد من اتنين ياما منافقين او انهم لايفهمون ماتم تلقينهم لة وتم تحفيظهم له ؟؟ فاصبحو مثل اليهود كمثل الحمار يحمل اسفارا ...

والاخيرة هى التى على ما اظن التى جعلت الاستاذ تاج السر يطرح فكرتة ..


هل هه الشريعة التى يصرخ بها المتاسلمون والسلفيين هل هى فعلا شريعة الله التى يريدها ؟؟؟

ونعنى بها التى الشريعة التى تجبر حفيظ كبير ذى المرحوم محمد سيد ان يصمت امام الظلم والقتل وشاعة المحسوبيات والكراهية والفتن ويهتم فقط بملابس النساء وجلدهم والسخرية من المتصوفة (والسكوت) امام كل فساد ومفاسد قادة مشروع الفتن والضلال والجريمة المنظمة المتاسلمين ..

وسبب السكوت هذا معلوم بسبب اعتمادهم على حفظ الاحاديث المضربة ورويات حواشى سلاطين بنو امية وفبركة المقولات وغيرها ...

واخيرا يتم تجاهل كامل ومتعمد لتفسير القران الكريم وكل من يجلى حقيقة ما فيعتبر ذنديق وكافر

والنتيجة فى النهاية (شريعة مدغمسة تمت فبركتها مقابل المحافظة على على كراسى السلطة وحماية معابد صناعة الجهل واصنامهم .. لهذا السبب يرتعدون من اى شخص يقترب من معابد الضلال والتضليل امثال الكاتب (التقى) الاستاذ تاج السر وغيره من مشاعل التنوير فى هذا العلم الذى ابح النفاق عقديدة ودين وسلطة يتم حميايتها باكاذيب بما يسمى بائئمة السلف ومن تبع ضلالهم ..


ردود على عطوى
Uganda [تاج السر حسين] 05-04-2013 07:34 PM
الأخ/ عطوى
عادة لا ارد على المتفقين معى فى الرأى، لا تقليلا من شأنهم وأنما لأننا جميعا فى قارب واحد هو جانب العمل على تحقيق قدر من (الأستناره) ومعاوله احداث التغيير الثقافى المطلوب الذى يؤدى لأحداث تغيير كامل وشامل فى جميع جوانب الحياة وتاسيس دولة (بنى الأنسان) التى يتساوى فيها الناسجميعا ولا يوجد لها مثيل لا فى السعوديه أو أيران أو مصر أو امريكا، وليس ذلك على الله بعزيز,
حيث لا يمكن أن يتغير انسان (مفروض) عليه تشريع يقول (العبد بالعبد والحر بالحر)، وكلمة (عبد) فى العصر الحديث مستهجنه دغك من أن يبنى عليها حكم وتشريع ودستور.
لكنى اشكرك على نحو خاص فقد أغنيتنى عن كثير من الرد، وأنا أكتب فى ظروف فى غاية الصعوبه حيث لسعات الباعوض أحيانا والظلام الدامس أحيانا وعدم توفر (كى بورد )احيانا أخرى، لكن من أجل تنوير شعبنا وأخراجه من الظلمات للنور، فكله يهون. .. تخيل يا أخى مستوى سوء الظن أن يسألك أحدهم لماذا وضعت كلمة (النبى) بين قوسين وعادة اما أن توضع تلك الكله بين قوسين أو أن توضع (ص) حينما تختصر ولا تكتب كامله 0صلى الله عليه وسلم).


#655295 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 09:26 AM
قال سرحان "، لكن هل تعلم أنهم كانوا حوالي ثلاثة عشر مليونا من القبط حين الفتح العربي ؟ و بعد 1400 سنة أصبحوا أقلية"

تعليق :ما هذا القول يا هذا؟ما هو مصدرك؟
يبدو ان سرحان لا يسرح فقط بل يشطح شطحات فظيعة احيانا و ليس لنا الا الصبر على امثالهؤلاء .ماذا نفعل قدرنا انا ابتلينا بامثال هؤلاء ؟!
ثم يأتي بعد ذلك و يدعي العلم و يصغ غيره بالجهل !

1. لو كان سكان مصر قبل 1400 ثلاثة عشر مليونل لكان عددهم الان اكثر من مليارعلى اقل تقدير
2. كان عدد سكان مصر سنة 1937 حوالي ستة عشر مليونا فهل يعقل انهم خلال 1400 سنة زادوا مليونا واحدا فقط
3. لم تحدث ابادة جماعية للقبط "مثل الهنودالحمر"او محاكم تفتيش "اسبانيا" او تهجير "عرب فلسطين" و من اسلم منهم اسلم طوعا


ردود على ود الحاجة
United States [سرحان] 05-04-2013 02:04 PM
نسينا أن نذكر لود الحاجة أشياء كثيرة تفند حكاية الأسلمة الطوعية : كان من حق الجندي العربي المسلم أن يقيم في أي منزل مصري يختاره في فصل الربيع من كل عام فيما يسمى بالارتياع، أي استمتاع الغازي بالربيع. كان يعيش في المنزل مع العائلة المصرية بدون اصطحاب زوجاته وبدون إذن رب البيت. وكان كثير من الجنود العرب المسلمين يغتصبون نساء البيت المصريات. لم يكن مسموحا للمصري المسيحي أن يشهد في المحاكم الإسلامية. لهذا اضطر أن يشتري براءته برشوة الشهود المسلمين والقاضي المسلم...... انظر لحال الأقباط اليوم في عصر الانترنت و حقوق الإنسان و كن ذو ضمير يقظ لترى كم هم مضطهدون و استنتج كيف كان الأمر سابقا .
باستثناء بضعة سنوات في عهد الحاكم بأمر الله، كان عصر الفاطميين (972-1171) أقلّ العهود الإسلامية اضطهادا للقبط . سمح الفاطميون للأقباط بالإحتفال بأعيادهم الدينية علنا في الشوارع. واعتاد المسلمون أن يشاركوا في مواكب الإحتفالات الدينية المسيحية في مصر .كما سمح الفاطميون لأؤلئك الذين أنكروا إيمانهم المسيحي تحت ضغوط الإضطهادات بالرجوع إلى الإيمان المسيحي بدون عقاب. لكن قام الحاكم بأمر الله (996-1021) بإضطهاد مسيحيي مصر والشام و لم يسمح للمسيحيين بإقامة شعائرهم الدينية في كنائسهم. أمر بتدمير أكثر من 30,000 كنيسة. وأصدر أمرا بإحراق كنيسة القيامة بالقدس. كما أنه قتل عددا عظيما من الكهنة، وصادر أملاك الكنائس والمسيحيين.

United States [سرحان] 05-04-2013 01:52 PM
قال ود الحاجة : كان عدد سكان مصر سنة 1937 حوالي ستة عشر مليونا فهل يعقل انهم خلال 1400 سنة زادوا مليونا واحدا فقط
3. لم تحدث ابادة جماعية للقبط "مثل الهنودالحمر"او محاكم تفتيش "اسبانيا" او تهجير "عرب فلسطين" و من اسلم منهم اسلم طوعا ... انتهى .
يا ود الحاجة ، هناك تقديرات المسلمين اليوم لعدد الأقباط حين الفتح العربي (ليس لها أي سند علمي) تقول إن عددهم كان مليونين و نصف . تقديرات المصادر القبطية هي أكثر من 13 مليون قبطي ..ز لكن تمت الأسلمة بطرق كثيرة منها : 1 ـ الضغوط الاقتصادية على القبط من جزية و خراج (ذكر ابن يوسف في الخراج أن الدولة الإسلامية جَبَتْ من مصر أربعة عشر ألف ألف (14 مليون ) دينار ضريبة الرؤوس (خلاف الخراج) و ضريبة الرؤوس تعني الجزية التي تدفع على كل رأس .(الدينار يساوي أربعة و ربع جرام ذهب) ... من هنا يمكنك تقدير عدد سكان مصر مع أخذ الشواهد التاريخية الأخرى و روايات الأقباط في الحسبان ... طبعا مع الأسلمة كانت الأوبئة و القتل في الحروب التي قادها القبط ضد المسلمين و أخيرا الأسلمة .
2 ـ أُجبرت العائلات القبطية الفقيرة التي لم تكن قادرة على دفع ضربة الجزية على تسليم أطفالها للحكام المسلمين لوفاء الجزية .
3ـ الحرمان من الوظائف و الدخول في الإسلام لنيل الوظائف .
4 ـ حملات الترويع و القتل و الحرق التي كان يقوم بها الغوغاء من المسلمين ضد الأقباط .
5 ـ حملات الترويع من جانب الدولة (منذ عمرو بن العاص الذي توعد من يجد عنده ذهبا بالقتل )
6 ـ إهانة وإذلال القبطي ، فكان عامل الجزية المسلم (كما ذكرنا بمرجعه و صفحة المرجع)يلطم المسيحي على صفحة عنقه قائلا: أد الجزية يا كافر. فيعطيه المسيحي مال الجزية بذل وانكسار. أستخدمت وسائل مختلفة لإهانة وإذلال الأقباط في العصر الإسلامي في مصر مثل إلزام المسيحيين بارتداء ملابس مميزة ألوان معينة وحزام خاص لتمييزهم من المسلمين ، إلزامهم باستخدام الحمار أو البغل في التنقل بدلا من الحصان وبأن يقفوا ليدعوا المسلم يمر، وإلزامهم باستخدام أجراس صغيرة تعلن عن وجودهم في الحمامات العامة. لم يكن مسموحا للقبطي أن يحمل سلاحا. كانت عقوبة ذلك الموت أو العبودية. كان دفاع القبطي عن نفسه ضد مسلم مهاجم يُعتبر اعتداء على المسلم. (لا تنتفوا نتفة من التاريخ عن قصة ابن عمرو بن العاص و القبطي)
تضافرت عوامل الأسلمة و الحروب و الأوبئة لنصل للحال اليوم ، فلو أخذنا بقول المسلمين أن عدد القبط كان مليونين و نصف فكم كان يجب أن يكون عددهم اليوم ... و الحديث يطول .


#655158 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 01:38 AM
الف شكر يا استاذ تاج السر لكن:

استمتعت بقراءة المداخلات والردود .. فحقيقة اكثر ما اضحكنى هو (الرعب الذى التبس بعض القراء الا من رحم ربى )
للاسف وفى ظلال هذا التطرف الذى ينشر سموم الدجل والكذب وكل اساسيات الغباء والتجهيل لدرجة جعل البعض عبارة عن الة (ححفظ وتلقين) يردد ما يقولة الجهلاء بفرح رغم ان لة فرصة ان يكون استاذ لمثل الئك الذين يضعون الشم على قرن ثور ؟
وهو اعلم منهم بسبب حظوة وجودة فى قرن وبيئة تساعد اكثر على (تشغيل الدماغ) ولكن للاسف الرعب ثم الرعب من استخدام اعظم نعمة مقابل التلقين لدرجة ان القران نفسة اصبح لا يسوى شيئا مقابل تفاسير جهلاء القرن القرون الوسطى الذين اصبحو اله وهم جهلاء بمقايس واقعنا حتى فى الفقة ..
اكثر الاشياء اضحاكا وهى طرح الكاتب الكبير اسئلة محددة ماخوزة من من ايات الله وربطها بواقع اليوم مقابل (ارتبااك المتاسلمون امام الحقائق والواقع رغم انة الامور واضحة ولا تحتاااج لاى تفسير حتى
(هاتو برهانكم ان كنتم صادقون ؟ هكذا طرح الاستاذ تاج السر بعض التنقضات التى يراها اى انسان مقابل ايات وممارسات فينبرى معظم القراء عن ماهو مؤهلك ؟؟؟ والسؤال ماهو مؤهل

شيخ اوزيد او مؤهل الكارورى او عصام احمد البشير ؟؟ او شيخ الهدية ؟؟؟؟


السؤال مطروووووووح للقراء هل (عملية التلقين والحفظ والترديد الببغاوى للصحابة او او التابعين امثال بن كثير او البخارى او بن تيمية او يعتبر علما ؟؟؟؟؟؟؟ هل الحفظ يعتبر علما يا ود الحاجة ؟؟؟؟؟


لا اعتقد بانك قد اكتشفت الذرة عندما تعيد راى بن حنيفة او بن حنبل او بن تيمية فى اى امر من الامور فانت مجرد شخص يحفظ اشياء(بضبانتها)

والنبى (ص) حزر من عملية الامعة قالو وقالو

السؤال هل من يعتبر الشم تجلس على قرن ثور (عالما ام ملقنا ؟؟؟ وماهو الفرق بين ود الحاجة وبن كثثثثير مثلا انا شخصيا لا ارى اى فرق واحيانا احس بان اذا استخدمت عقلك كما (امرنا الله) سوف يستفيد منك الكثيرن وربما لو قدر لابوحنيفة ان يقابلك لشكرك واثنى عليك ..



وانا شخصيا اعيد ما الاية التى ظل يرددها الاستاذ الكبير تاج السر كثيرا (ليس كاستخفاف بالدين او الفران فقط يرد ان يسهل للقراء (عمى الالوان بطريقة سهلة تتجلى فى هذة الاية (الحر بالحر والعبد بالعبد)


فاذا كانت الشريعة كما تتوهمون صالحة لكل ذمان ومكان فعليكم ان تطبقو هذى الاية وانتم صاعرون لانة كلام الله بدون لف ودوران فهذة الاية لا تحتاج ان تتصفح قاموس الصحاح او راى بن كثير فهذة الاية الحبشى بفهم معناها ..

فهل انتم مستعدون لتطبيق هذة الاية بدون لف ودوان ام ماذا ؟؟؟؟ وهل (تؤمنون ببعض الكتب وتكفرون ببعضة) وفى كل الحلات عليكم المطالبة بتطبيق هذة الاية كما وردت او انكم لا تؤمنون بشريعتكم هىذى او ان انكم (تخجلون من ما لا تفهمون او لا ترغبون ان تفهمون ما تفهمونة وهى مشكلتكم ومشكلة (اللغاء عقولكم مع سبق الاصرار والترصد مقابل (تقديس اشخاص ثبت جهلهم او محدودية امكانياتهم التى بالطبع كانت مربوطة بما يدور حولهم من عصر الظلام فكان من الطبيعى عالم القرون الماضية يكفر من يعتقد بان الارض كروية او ان الشمس تجلس على قرن ثور ..




شغلو عقولكم تربحووون وتكسبون دنيتكم واخرتكم اما موضوع هذا ما وجدنا علية بن تيمية وبن كتثير هذا حيدخلكم فى نفاااق لا نهاية منة ..


ردود على عطوى
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-04-2013 07:17 AM
يا عطوي يا ساكن بيت العنكبوت :
1. لا يوجد حديث صحيح او حسن يقول ان الشمس على قرن .....
2. ان عملية التلقين والحفظ والترديد الببغاوى لاقوال طه الضلالية لن تقنع أحدا
3. ما هو البرهان الذي قدمه محمود طه او تاج السر و اتحداك ان تاتوا انت و كل الجمهوريين ببرهان على صحة معتقدكم؟
3 مكرر.ما هو البرهان الذي قدمه محمود طه او تاج السر و اتحداك ان تاتوا انت و كل الجمهوريين ببرهان على صحة معتقدكم ؟


#655113 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 11:45 PM
بصراحة يا اخوان والله العظيم حيرتنا رسمي يا تاج السر معقولة كده ، اقوليك اسئلة محددة وهي اربعة اسئلة وتجاوب على اقل من ربع سؤال ؟! ثم ثانيا كيف لاتكون متحدثا بإسم الجمهوريين او الفكرة الجمهورية وكل كتاباتك وتعليقاتك تنطق بعمق ايمانك بهذا الفكر ولكنك تراوغ متخذا التقية سبيلا ، ثم دعك من الرد علي وخلينا في رد الاخوين (ود الحاجة ) والاخ طيب الاسماء والله الرجل اجابك اجابة شافية كافية من صميم الكتاب والسنة ، واظهر لك مدى ضلالة وضآلة الفكر الجمهوري مستدلا بأيات الله واحاديث الرسول الكريم ، ثم كالعادة ترد سيادتك ردود غريبة عجيبة وترد بقصيدة للراحل البروف عبد الله الطيب في حق الهالك محمود محمد طه ، وبالمناسبة يا سيد تاج السر فالمرحوم عبد الله الطيب ليس من علماء الدين او الحديث وكما قلت انت فهو رجل لغة عربية وخريج لندن ، وفي التفسير فهو يفسر من(ابن كثير وغيره) وليس من بنات افكاره يارجل.
اخيرا اتمنى بالجد من الكاتب الا يكتب او يطعن في الشريعة او حتى تتكلم في الامور الدينية ، ولك التحية .


#655081 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 10:40 PM
قال تعالى :" قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون "



ذكر تاج السر في رد له على تعليق موجود في ادنى هذا المقال :"واخيرا اقول لبعض القراء المحترمين لا يكفى أن تكون ضد (الكيزان) فالمهم (المنهج) الذى يتبعه (الكيزان) وكل من يتبعه لن يقدم امنا وسلاما وخيرا للبشريه وللدين وهو المنهج المستند على شيريعة (القرن السابع) التى يراد لها أن تطبق فى القرن الحادى والعشرين وأن تصبح دستورا لكل العالم،"

تعليق : الغريب ان محمود محمد طه يدعون انهم يفهمون الدين و يرفضون الشريعة الاسلامية و يسمونها شريعة "القرن السابع" و و يتحدثون عما يسمونه " الاصول و الفروع" , مع العلم بانه كل التصنيفات التي يتحدثون عنها جاءت في القرن السابع الميلادي فبنفس منطقهم المعوج اذا هم ردوا الشريعة لاننا الان في القرن العشرين فهذا يعني انهم سيردون كل ما له صلة بالاسلام مستقبلا لنفس الحجة و ان المسالة بالنسبة لهم مسالة وقت ,نعوذ بالله من شرورهم


#654847 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 04:11 PM
الاخ تاج السر ، في واحد من الاصحاب حلف بالطلاق انك ماحتجاوب ولا واحد من الاسئلة ، وفعلا صدق الرجل ولم تجب، فياسيدي انا لم اسئلك عن مؤهلات مالك او حتى عبد الوهاب ولم اسئلك سوالب وايجابيات الشريعة انا سألتك كم سؤال محدد ولم اجد في ردك مايفيدني في اسئلتي .
لذا ارجو منك الرد على الاسئلة تحديدا دون التطرق لاي شرح لايتعلق بتلك الاسئلة ، ام ان الاسئلة صعبة لا تستطيع الرد عليها؟ وحسب المنطق الذي تتباهى به اريد نفس المنطق في الاجابات مباشرة دون مراوغة.


#654829 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 03:54 PM
توضيح مهم .. أنا لا أتحدث باسم الشهيد الاستاذ/ محمود أو الفكره الجمهوريه، فالفكره لها من يتحدث باسمها ولها مواقغها، لكن لا أنفى احترامى وتقدير له وـاثرى بفكره، الذى حل لى كثير من المشاكل والمعضلات وجعلتنى معتزا بدينى واسلامى، بعد أن كنت لا استطيع الدفاع عنه امام معتنقى الديانات الأخرى، بحقائق لا يستطيع أن ينكرها غير انسان غير أمين وغير صادق.
وكيف كان بامكانى الدفاع عن شريعة نقول (العبد بالعبد بالعبد والحر بالحر) اذا لم افهم بأن الاسلام فيه ما هو افضل من ذلك؟
وكيف ادافع عن (شريعة) تقول أن المرأة القاضيه االتى حصلت على درجة الدكتوراة فى القانون، حينما تأتى كشاهده فى المحكمه تعامل على النصف من الرجل حتى لو كان (أميا) وفراشا ينظف لها مكتبها؟
وكيف ادافع عن 0شريعة) تجيز زواج قاصر عمرها ثلاث سنوات أو سبع سنوات طالما كانت تطيق الوطء، وكثير من الفقه والأحكام التى لا يمكن أن تكون شريعة ودستورا للعالم كله ومدى الحياة.
واذا كنت افهم احاديث النبى (ص) وافسرها وأتحدث عنها فهذا لا يعنى أن قولى هو كلامه، مثلما يرى انصار 0شريعة القرن السابع) أن ما يقولونه هو (كلام) الله ومراده.
وصدق عضو الجماعه الأسلاميه الذى راجع نفسه دكتور (ناج ابراهيم) حينما قال بعد وفاة (النبى) لا يوجد ناطق حصرى باسم الاسلام، وحتى الصحابه كلامهم يؤخذ ويرد عليه، دعك من مالك وابن حنبا والشافعى وحسن البنا وحسن الترابى ومحمد بن عبد الوهاب وأبن كثير الذى ورد فى كتاب تفسريه أن الكرة الأرضيه جالسه على ظهر ثور.


ردود على تاج السر حسين
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 06:06 PM
الكاتب المحترم تاج السر:
1.اذا كان محمود طه هو الذى حل لك كثير من المشاكل والمعضلات بفكره فالمشكلة فيك وليست في الشريعة ,مع العلم بان فكر الاستاذ محمود طه فكر خارج عن الاسلام و لا يمثل الا نفسه و من اتبعه
2.سبق ان رد الكثيرون على هذه الشبهة و على نفس الكاتب و لكن التكرار يعلم الشطار
الاية تقول :"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ"
و كما ذكر اهل العلم فان الاية نزلت في قوم كانوا إذا نشأت معركة بين قبيلتين، فمن الطبيعي أن يوجد قتلى وضحايا لهذا الاقتتال، فإذا قتل عبد من قبيلة أصرت القبيلة التي تملك هذا العبد أن تصعد الثأر فتأخذ به حراً، وكذلك إذا قتلت في تلك الحرب أنثى، فإن قبيلتها تصعد الثأر فتأخذ بها ذكراً. لم تعن الاية تقسيم الناس الى سادة و عبيد ,و في هذه الايام مثلا يحدث قتال في غرب السودان بين بعض القبائل نسأل الكاتب : هل بامكانه اوعيره تحديد من قتل من, أم ان القضية تساوى بالصلح بين القبيلتين و اخذ الديات او التراضي
أما في حالة القصاص فمن حيثياته ان يتم سؤال اهل الدم عن رغبتهم فاذا عفوا سقط القصاص , فالكاتب يخلط عن عمد بين القصاص الخاص و حالة الحرب بين قبيلتين او فئتين
3. زواج قاصر عمرها ثلاث سنوات أو سبع سنوات طالما كانت تطيق الوطء ,مثل هذه الامور ان صحت فهي مقيدة بحديث " لا ضرر و لا ضرار"

4.قال الكاتب : بعد وفاة (النبى " صلى الله عليه و سلم) لا يوجد ناطق حصرى باسم الاسلام، وحتى الصحابه كلامهم يؤخذ ويرد عليه

تعليق : لماذا وضع الكاتب القوسين عند كتابة(النبى ) ؟وبالمناسبة الاسلام ليس حزب حتى يحتاج لناطق رسمي و رسالة الله سبحانه و تعالى لا يبلغها الى البشر غير الانبياء و العصمة للانبياء فقط .انا الصحابة و العلماء فهم ناقلون للعلم الى غيرهم و ليسوا معصومين او مشرعين مثل الانبياء لذلك يؤخذ من قولهم و يرد

5. الشهادة لا علاقة لها بالدرجات العلمية فهناك من حملة الدكتوراة ممن هم قتلة و مفسدون و خونة وطغاة في السودان و غيره ,هل ردعهم علمهم و بالمقابل هناك الكثير من البسطاء المخلصين و حيثيات شهادة المرأة بنصف شهادة الرجل ذكرت اكثر من مرة.
نقطة اخرى هل مثلا يعقل ان نقبل شهادة شخص ثبت انه لم يحضر الحادثة التي يريد ان يشهد عليها لانه يحمل شهادة دكتوراة؟


#654774 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 02:44 PM
الاستاذ تاج السر ، تم تخفيض الاسئلة حتى تنورنا بعلمك ونستفيد اكثر من معتقدك الكريم لذا نرفقها لك مرة ظنامنا انك لم ترها تحت في التعليقات :
1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟
2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه)؟
3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء ونتبعهم .
وتعلم جنابك جيدا انني وكثير من القراء في انتظار ردك ، لا رد من ينوب عنك وشكرا .


#654759 [ياسر محمد طيب الاسماء]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 02:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسولنا الامين صلي الله عليه وسلم
الجزء الاول من الرد علي تاج السر
بعد وصول رسالة ادارة الراكوبة بعدم الاساءة والتجريح لشخص الكاتب وراجعت المقدمة وكانت غير مهذبة وكانت نتيجة انفعال والرجوع للحق فضيلة ولكن انا علي موقفي من الفكر الجمهوري بدون اساءة ولا تجريح.
أولا : عاد تاج السر ليفسر الدين كما فسرة الهالك (محمود محمد طه) ولكن السياسية باب واسع من الممكن ان يجد تاج السر فيه بعض ضواله وقد قال تعالي (﴿وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ﴾ [الأعراف: 179]
وقال تعالي ﴿الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ﴾ [غافر: 35].صدق الله العظيم وكذب المتنطعون من امثال تاج السر.
أقتباس: 1
(اصوليين) خطأ فى معناها وفى ترجمتها فكلمة fundamentals التى تعنى أصلى أو اساسى لا تنطبق على انصار (الشريعة) الذين تعلقوا (بالفرع) وتركوا (الأصل) ظانين بجهلهم أن ذلك (الفرع) هو كلمة الل العليا والأخيره لعباده فى الأرض، وبدلا من أن يتواضعوا ويتأملوا مليا رؤية المخالفين لهم، يتركون (الأحسن) ويسبدلونه (بالأدنى) الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه ونتيجة لعجزهم يتجهون مباشرة لتكفير مخالفيهم وأتهامهم بمعاداة (الدين) وهو الأسلام مع ان المسلم الحريص على دينه ونجاته لا يستعجل فى اطلاق الفتاوى التكفيريه لأنه يعلم بأن الحديث النبوى يقول من (كفر اخيه باء به أحدهما).
في البدء خليك من المسميات (أنصار الشريعة ) (وبوكو حرام) لان كما هو مفهوم لكل ذي عقل ولب أن تاج السر دائما ما يجد ضالته في الجماعات (المنحرفه) ليعمم احكامة علي الدين الاسلامي وهذا واضح في كثير من كتاباته وكما ذكرت من قبل في ردود سابقة بأن تاج السر صاحب العقيدة المنحرفة(الجمهوري) ومتبع صاحب الرسالة الثانية كمايعتقد هو واتباعة الهالك (محمود محمد طه) له موقف ضد الشريعة الاسلامية لانهاكانت سببا في هلاك رسوله الهالك عندما اعدمة الرئيس جعفر نميري طيب الله ثراه واراح الناس من شرورة ومفاسده . وكان الاعتقاد السائد عند اتباعة بان هنالك قوي خارقة سوف تنقذه من حبل المشنقة لاخر لحظة وهو في المشنقة في كوبر ولكن أماته الله شر موته ودقت عنقة وهنا ثاب من ثاب الي رشده وبقي من بقي علي ضلاله القديم ومنهم تاج السر.
كلمة الل (كلمة الله) تقصد نسيت الهاء.
(انصار (الشريعة) الذين تعلقوا (بالفرع) وتركوا (الأصل))
هذا الكلام ليس من بنات افكار تاج السر وللامانة العليمة حتى كان من باب اولي ان يقول تاج السر هذا من كلام صاحب الرسالة الثانية الذي اؤمن به واستدل باحاديثة ولكن نسب هذا الكلام له ولم يحترم رسولة وهذا يدل علي سرقة الافكار ولو كانت شيطانية لان الهالك (محمود) قال في الاسلام(" الإسلام في أصوله يحوي شريعة الإنسان، لكنه في فروعه لا يزال يحوي بعض السمات الملطفة من قانون الغابة ". ) ثم زعم الهالك(محمود )( أن محمد صلى الله عليه وسلم هو وحده الإنسان في سائر أمته إذ كانت له شريعة خاصة قامت على أصول الإسلام وكانت شريعة أمته تقوم على الفروع) وهو القائل وقوله الباطل( بأن مستوى شريعة الأصول هو مستوى الرسالة الثانية من الإسلام وهي الرسالة التي وظف حياته للتبشير بها والدعوة إليها).اليس هذا منطابق مع كلام تاج السر.
(وبدلا من أن يتواضعوا ويتأملوا مليا رؤية المخالفين لهم، يتركون (الأحسن) ويسبدلونه (بالأدنى) الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه ونتيجة لعجزهم يتجهون مباشرة لتكفير مخالفيهم وأتهامهم بمعاداة (الدين) وهو الأسلام )
ماهو الاحسن والادني في نظرك الاحسن كلام الهالك( محمود محمد طه) الذي قال القرآن (القرآن موسيقى علوية، هو يعلمك كل شيء ولا يعلمك شيئاً بعينه، هو ينبه قوى الإحساس ويشحذ أدوات الحس ثم يخلي بينك وبين عالم المادة لتدركه على أسلوبك الخاص، هذا هو القرآن ) وقال رب العزة في القرآن الكريم(( وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ) الزمر/55
وقال فيه الصادق المصدوق الذي ارسله الله بالحق ليكون للناس بشيرا ونذيرا (محمد صلي الله عليه وسلم) ويكشف به كذب المنافقين ومدعي الرسالات مثل (ابو جهل) و(محمود محمد طه) الذي قال في القرآن الكريم(قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ نَبَأُ مَا قَبْلَكُمْ ، وَخَبَرُ مَا بَعْدَكُمْ ، وَحُكْمُ مَا بَيْنَكُمْ ، هُوَ الْفَصْلُ لَيْسَ بِالْهَزْلِ ، هُوَ الَّذِي مَنْ تَرَكَهُ مِنْ جَبَّارٍ قَصَمَهُ اللَّهُ ، وَمَنِ ابْتَغَى الْهُدَى فِي غَيْرِهِ أَضَلَّهُ اللَّهُ ، فَهُوَ حَبْلُ اللَّهِ الْمَتِينُ ، وَهُوَ الذِّكْرُ الْحَكِيمُ ، وَهُوَ الصِّرَاطُ الْمُسْتَقِيمُ ، وَهُوَ الَّذِي لَا تَزِيغُ بِهِ الْأَهْوَاءُ ، وَلَا تَلْتَبِسُ بِهِ الْأَلْسِنَة ، وَلَا يَشْبَعُ مِنْهُ الْعُلَمَاءُ ، وَلَا يَخْلَقُ عَنْ كَثْرَةِ الرَّدِّ ، وَلَا تَنْقَضِي عَجَائِبُهُ ، وَهُوَ الَّذِي لَمْ يَنْتَهِ الْجِنُّ إِذْ سَمِعَتْهُ أَنْ قَالُوا ( إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا ) ، هُوَ الَّذِي مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ ، وَمَنْ حَكَمَ بِهِ عَدَلَ ، وَمَنْ عَمِلَ بِهِ أُجِرَ ، وَمَنْ دَعَا إِلَيْهِ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "
قال الرسول صلى الله عليه وسلم( تركت فيكم امرين لن تضلوا ماتمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسول الله).
(الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه )
أي ثقافة تقصد ثقافة البارات علي قارعة الطريق أم ثقافة بيوت الدعارة التي ترفع فيهاالرايات بالوانها المتعددة ام ثقافة الفكر الحر الذي ينادي ( على خروج الأخوات الجمهوريات في تشييع الجنائز، وإذا اضطروا للصلاة فإن المرأة الجمهورية هي التي تؤذن في حضور الرجال) ثقافة(المساواة السياسية: وهي تبدأ بالديمقراطية النيابية المباشرة (*) وتنتهي بالحرية (*) الفردية المطلقة، حيث يكون لكل فرد شريعته الفردية)
روح العصر : يعود مفهوم روح العصر إلى يوهان غوتفريد هيردر وأخرون من الفلاسفة الألمان (هو المناخ الفكري المميز لثقافة حقبة معينة من الزمن) والذي ادخلها تاج السر ظانا بأن الشريعة لاتواكب زمن الانترنت والاقمار الصناعية وما الي ذلك من التكنولوجيا وهي تنادي بقطع اليد وقتل المرتد وجلد الزاني ولكن بنظرة القاصر وبعقلة المملوء حقدا علي الاسلام لا ثعقل ولا يفهم المراد بتطبيق الحدود لدرء المفاسد ولو لم تدق عنق الهالك (محمود محمدطه) لوجدنا امثالك كثر ممن يدعون تفسير الايات حسب اهوائهم وتفكريهم القاصر الذي لم يهدهم بأن العمر قصير مهما بلغت من العمر فأنك راجع الي خالقك ومحاسبك بكل كلمة كتبتها فأتقي الله . فأتباعك ثقافة العصر وروحه وعرفة لن تقنيك من الله شئ وانما شريعة الله التي أخذت بين جنباتها روح روسلك الهالك (محمود) هي التي احق ان تتبع.
سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين.
ولنا عودة لبقية المقال أن شاء الله


ردود على ياسر محمد طيب الاسماء
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 10:23 PM
يا تاج السر عليك ان تعلم ان البروفيسر عبدالله الطيب كان اديبا و عالم لغة و لم يكن عالم عقيدة او في اصول الدين حتى نسمع لرايه في عقيدة محمود طه و هو على كل الاحوال ليس بنبي او معصوم حتى نأخذ منه كل ما يقول .و قد افتى جمع من العلماء المشهود لهم بكفر محمود طه .

القاعدة العلمية في الاسلام ان الرجال يقاسون بالحق و لا يقاس الحق بالرجال

في المجتمعات العلمية التي تدعي انك منها لا يمكن لاينشتاين ان يفتي في علم الطب لانه ليس من اختصاصه مع مكانته الاسطورية في الفيزياء .

مشكلتنا في السودان ان من يعتبرون انفسهم نخبة يتصرفون كالجهال

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 05:53 PM
قلت فى أكثر من مرة بأنى لا ادافع عن الشهيد الأستاذ/ محمود وفكره، ولا استطيع ذلك فهنالك من هم أقدر منى بالدفاع عنه ومن هم اكثر منى معرفة بفكره.
لكن ذلك قول القارئ (محمد طيب الاسماء)عنه، وادناه ما كتبه العالم العلامه البروفسير (عبد الله الطيب)، المدير الاسبق لجامعة الخرطوم واستاذ اللغة العربيه ومفسر القرآن بكامله على الأذاعه السودانيه والى جواره القارئ المرحوم (صديق أحمد حمدون) وعبد الله الطيب كان عضوا بالمجمع اللغوى وكان ستاذ زائر فى عدد من الجامعات العالميه ومن بينها جامعة محمد الخامس بالمغرب .. اضافة الى ذلك فقد كان الراحل عبدالله الطيب ابن (المجاذيب) متحدثا بارعا ومجيدا للغتين الأنجلزيه والفرنسيه ... فتأمل!!!

كتب الراحل البروفسير / عبد اله الطيب عن الشهيد / محمود محمد طه.

مصَابٌ وحَزن

قد شجانى مصابه محمود مارق قيل، وهو عندى شـهـيد
وطنيّ مجــــــاهد وأديــب منشئٌ، فى بيـانه تجـويد
وخطـيـبٌ مـؤثر ولــديـه سرعـة الـرّد والذكاء الفريـد
وجرئ، وشخـصـــه جـذّاب ولدى الجــد، فالشــجـاع النجيد
ذاق سجن المستعمرين قديماً ومضت فى الكفاح منه العقـود
سيق للقتل وهـو شيخ أخو ست وسبعين أو عليها يزيد
لم يراعوا فيه القوانين ظلما فهو قـتلٌ عــمدٌ وجَرمٌ أكيـد
قد سمعنا يوم الخميس من المذياع أن شنقه غدا مشهـود
لم نصدق ما قد سمعناه، قلنا سوف يأتى عفوٌ وهذا وعيد
وإذا بالقرار قـيـل لـنـا نـُفـذ جــلّ المــهـيــمـن المعبود
مـا قضــاه يكـن وما لإمرىء عنه مفـرٌّ ووقـته معــــــدود
وإلـيه نعـنو هو المالك الملك ويقـضـى سـبحـانه ما يريد
كان حكم الإعدام تنفيذه سرا فـهـذا الإشـهـار شئ جديد
ليت إذ أجمعوا على الإثم أخفوه كما اغـتـال خـمـسـةً عـبـود
أى شىء جناه حتى يرى الإعـدام فيه هو الجـزاء الوحيد
لم يجرد سيفا وأصدر منشوراً وهـذا أســلوبه المعـهود
وهو نهج من النضال حضاريٌّ بأمــثـاله السُّراة تسـود
ولقد رام أن يجـدد مـحـمـود فـقـد صـار جـرمــه التجديد
والذى قد قال فقد قيل من قـبل وفـى الـكـتـب مـثـلـه موجود
ولقد يعلمـون أن قضايا الدين فـيـهـا الخـلاف وهـو تليد
زعمـوا أنــه تزندق وارتد وقـالـوا هـو العدو اللّدود
وكأنّا فى عصر محكمة التفتيش هـذا هـو الضــلال البـعــيد
قـتـلـته الأفـكار فى بـلـد الجهل الذى سيطرت عليه الــقـيود
واثقا كان فى الخصومة بالفكر لـو الفـكــر وحده المنشــود
سـبـق النـاس فـى السياسة رأيا حين فيها تفكيرهم مـحـدود
وقد احتج وحده حين لم يُلفَ عن البرلمـان صوتٌ يذود
ذلكم أوّل انقــلاب بلوناه وللشـر مُــبدىء ومعيد
ما سهرنا نحمى مقاعد شورانا فأودى بالبرلمان الجنـود
نحن قوم نعيش فى العالم الثالث وهـو المعـذب المنكــود
فـَتَنَتْنَا حـضــارة الغرب، لا الرفض إنتفعنا به ولا التقليــد
وأحتوتنا عماية من صــراع دائـم للقوى به تـبـديـد
صاح هل نحن مسلمون؟ أرى الإسـلام فينـا كأنه مفقــود
وكأن صار مظهـر الدين لا المَـخْـبَر فينا فاعلم هو المقصـود
فـشــت الآن برجوازية فى الدين من قبل عُلّقتها اليهــود
وتفان على الحطام كأن الدين أركــانه الشـداد النقود
قد أباها المسيح عند الفريسيين إذ قـلبـهم بــها جلمــود
عـلــنــا عـلّـقوه يشنق للجمهور ذاك الـمــفــكــر الصنديــد
أخرجــوه لحتفــه ويــداه خـلــفـه هو مـوثـق مشدود
جعلـوه يرقى به الَّدرج الصاعد نحـو الهــلاك خـطــو وئــيد
كشفوا وجهــه ليُعرف أن هـذا هــو الشخــص عينــه محمود
قرىء الحكم ثم صاح به القاضى ألا مثــلـه اقتلـوه أبيــدوا
كـبـّر الحاضــرون للحـدّ مـثل العيــد إذ جمعـهــم له محشود
وأراهم من ثغره بسمة الساخر والحـبـل فوقـه مـمــدود
وعلى وجهــه صفــاء وإشراق أمـام الردى وديــع جـليد
وإذا بالقضـاء حـُمَّ وهــذا جسمـه طـاح فى الهواء يميد
ثم جــاء الطـبيب يعلن بعد الجـس أن مات ما لحىٍّ خلــود
ثم طارت طـيـارة تحمــل الجثة لم يـُدرَ أىَّ فـجٍ تريــد
قـيـل لــن يقبــروه إذ فارق الملّة هـولٌ يشيب منه الوليـد
يــا لــهــا وصمة على جبهة القطر ســتـبــقى وعارها لا يبيـد
قتلوا الفكـر يوم مقتلـه فالفكــر فيـه مــيـت البـلاد الفقيد
أحضروا صحبه لكى يشهــدوا الإعــدام فيـه وتائبين يعودوا
ذبحـوه أمـام أعينـهم ذبحـا وقالــوا درس لكم فاستفيـدوا
أعــلــنـت قتله الإذاعة من بعـد أمـتـنــاه ذلك النمــرود
أذعــن الناس خاضعـى أرؤس الـذّلـة كـلٌّ فـؤاده مفئـود
أذعـنــوا خاضـعـيــن للجــور والقهـر وكــلٌّ لسانــه معقود
بـقــى الخـوف وحده وتوارت قـيم أمسٍ قد رعتها الجدود
ذهـب الفـضـل والتـسـامـح والعـفـو وجاء الإعــدام والتشــريد
فيــم هـذا الطـغـيان ما هذه الأحــقاد ما هـذه القلوب السود
ما الـذى جــدّ ما الذى جلب القسوة من أين ذا العتـم الشـديد
قد أســأنا إلى الشـريعة والإسلام مـا هـكـذا تقـام الحدود
مـا كـذا سنة النبـى ولا الوحـى الـذى أنـزل الحـكيـم الحـميد
سنة المصطفى هى اللّيـن، هـذى غلظة بــل فــظاظة بل جمود
إن عـنــدى حـرية الرأى أمـر يـقـتضيـه الإيـمـان والتوحيد
لا أحـب التطـرّف المفـرط، الرفـق سبيـل الإســلام لا التشــديد
إننـا نحن مالكيون سنيون حــب النبـى فينـا وطيد
وسـطـور الآيــات قالت عليكم أنفسـاً لا يضـرّكم من يحيـد
وتلـونـا فيهـن آيــة (لا إكراه فـى الـدين) بئس عنها الصدود
جـعـلـوه ضـحـيـة لـم يكـن منه شـروع فى الحـرب أو تهـديد
رب إنـا إليــك نجــأر بالشـكـوى أغـث يا لطيف أنت الودود
حـكمـتـنـا وقـلـدت أمرنا صعلوك قـوم فـغـرّه التـقـلــيـد
طـبـقـات مـن الزعانـف فى الضوء تـَوَارَى وفى الظـلام تـَـرود
دأبـها المـيـن والخـيـانة والغدر وليسـت غير الفسـاد تجـيـد
يصـدر الأمـر كى يوقـعـه جـلـدٌ ثخــين عنـها وحس بليـد
ويـدٌ كـزّة ووجـه بلا مـاء حيـاء وخـبث نفـس عـتـيـد
لـيـس يبغـى إلا البـقــاء ولا يحـفـل والـشــعب جائع مكدود
ينقــض اليــوم كـلّ ما قالـه أمس وفــيـه غــدا بنقـضٍ يعـود
فانـزع المـلك منـه، رب لك الملك وذو العـرش أنت أنت الـمـجــيد
وأذقــه كأسـا بـهـا قد سـقى قـومـاً ولا ينــج الفاسق الرعديد
وهــلاكا له كـمـا هلكـت عــاد وبُـعـداً كمـا أبيــرت ثمود
وعـسـى الله أن يشـاء لنا النصــر وللـظـالم العــذاب الشديد
ولأحــزابـه اللئـام فـكـبـّوا فى مضيـق طريقهـم مسدود
تـتـلـقـاهـم جـهـنـم يصلـون بها ســآء وردها الــمــورود
لا تخيـب دعاءنا ربّ وانصرنا وأنت المولى ونحـن العـبـيـد
وصــلاة عــلـى الـنـبـى وتسليم به نـبـلــغ المـنـى ونزيـد
وعلـى الآل والـصحابــة سادتى وتــغــشـاك رحمـة محمود


#654712 [ياسر محمد طيب الاسماء]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 01:23 PM
اذا اردت ان تعقب فرجاء ان تكتب بدون اساءة للكاتب
المتابع هنا لا ينتظر منك ذلك
فلا تضيع زمنه وزمنك


#654500 [ابو نازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 10:06 AM
الاخ تاج السر ، انا من الذين يكرهون الكيزان والتنظيم الماسوني المعروف بإسم الاخوان المسلمين ولاحظت اكثر من مقال لك انك فعلا تطعن بشريعتنا الغراء التي شوهها الكيزان ، وحيث انني لست من اهل العلم الديني ولكني احب شريعتنا كما نزلت يعني تقدر تقول من الجهلاء او الاغبياء كما تسميهم انت ، واريد ان اتنور في حياتي واخرج من هذه الفئة الجاهلة الغبية وحتى استفيد من افكارك النيرة وادلتك الدامغة اوجه لك نفس الاسئلة التي وجهها لك المحترم (خالد صغيرون) واريد منك الاجابة مباشرة وارجو الا يتم تطنيشها كم فعلت مع تعليق الاخ الكريم (محمد زيدان) وعموما ارفق لك الاسئلة ولك ولقراء الراكوبة التحية .
1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟ حتى نعرف مذهبك او معتقدك الديني ومن ثم يتم الرد عليك .
2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه)؟
3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء
5/ لماذا دائما النقد للشريعة الاسلامية كما جاءت؟
6/ لماذا لا يتحفنا الكاتب ويشرح لنا معتقده في كل مقالاته بدلا من نقده في معتقدات الاخرين؟


ردود على ابو نازك البطحاني المغترب جبر
[هالة حسن ام دلال] 05-03-2013 04:16 PM
الاستاذ تاج السر بعد التحية ، الزول البطحاني سألك اسئلة معينة ولكنك اخذت تشرح في ردود غريبة ، يعني الزول سألك اسئلة بالرقم ومن المفترض والعدل ان تجيبه على كل سؤال لا ان تتطرق لمواضيع لم يسألك عنها.
بصراحة هذا اسلوب غريب من شخص يتخذ العقلانية والمنطقية منهج في الكتابة ، عموما انا من الذين يريدونك ان تجاوب على اسئلته بدون لف ودوران

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 03:11 PM
لقد طلبنا من تاج السر قبل عدة اشهر ان يكتب عن عقيدة شيخه في عدد قليل من المقالات فقط , فعجز و اتى بربع مقال لم يتحدث فيه عن المعتقد!

أخشي ان يكون الرجل من هواة النقل بلا فهم و تنطبق عليه ءاية سورة الجمعة

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 02:04 PM
الأخ المحترم
لقد طرحت أسئله ومعلومات مأخوذه من فقه (شريعة) القرن السابع ولم اطرح اسئله حول مؤهلات الشافعى ومالمك وأحمد بن حنبل والحنفى، وأنتظر الرد على تلك الأسئله وهل هى من تلك الشريعه أم لا، فالقرئ المحترم، لا تهمه درجة علمى ومؤهلاتى وهل يعرف القارئ المحترم مؤهلات (محمد بن عبد الوهاب)؟
المهم فى الأمر هل شريعة القرن السابع تقول أن المرأة على النصف من الرجل فى الشهاده والميراث أم لا؟ وهل تقول بأن الرجل قوام عليها مهما كان مستواه العلمى والفكرى ومهما كان مستوى زوجها متدنيا أم لا؟، فلماذا يكذب انصار الشريعه ويقولون بأنها تساوى بين الرجل والمرأة؟
ونفس الحال بالنسبة للمسيحى ولغير المسلم هل من حقه أن يصبح رئيسا للجمهوريه وهل من حقه أن يتبوأ منصب القضاء فى أعلى درجاته أم لا؟ فلماذا كذلك يقولون بأنها تساوى بين المواطن المسلم والمسيحى فى دوله واحده، ولماذا لا يعترفون بالحقيقه ويعملون على انتشار دينهم بالحق بدلا من الخداع والتضليل؟
وأخيرا هل سمع القارئ المحترم بلآيه (وأتقوا الله ويعلمكم الله)؟


#654386 [محمد زيدان]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 07:10 AM
الاستاذ تاج السر ...شكرًا لاهتمامك بمراجعة الآيات ... وأرجو الأجابة ..هل أمرنا الله عز وجل باتباع نبينا محمد صل الله عليه وسلم تسليما ً أم أمرنا باتباع محمود محمد طه ؟؟ (2)وهل تصلح شريعة محمود محمد طه(شريعة القرن العشرين) لإنسان القرن الحادي والعشرين والقرون التي بعده ؟؟مع إيراد الأدلة ...شكرًا الاستاذ تاج السر.


ردود على محمد زيدان
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 10:28 PM
"قال أحد اؤلئك المفسرون "

المفسرين مجرورة بالياء يا من تقول "وما يهمنى هنا أن من يستند عليهم القارئ المحترم فى فهمه للأسلام من علماء وفقهاء لم ينالوا 10 % مما نلته من تعليم!!"

العلم في الراس و ليس في القرطاس

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 06:03 PM
القارئه المحترمه هاله أم دلال
الموضوع المطروح للأطلاع والحوار والأسئله والرد عليها هو (يأ انصار الشريعه هاتوا برهانهم أن كنتم صادقين) لا مؤهلات زيد أو عبيد، فاذا كان القارئ المحترم لا يعجبه الموضوع فالراكوبه عامره بمواضيع غيره، وعلى كل حال مؤهلاتى ودراستى منشوره فى مواقع ومواضيع لها علاقه بعنوان المقال الذى نشرت فيه فاليتعب نفسه قليلا لكى يحصل عليها اذا كان راغبا فى ذلك لأمر لا علاقة له بهذا المقال.
وما يهمنى هنا أن من يستند عليهم القارئ المحترم فى فهمه للأسلام من علماء وفقهاء لم ينالوا 10 % مما نلته من تعليم!! وكانوا يركبون الحمير والبغال ويسافرون بالشهور من أجل الخصول على معلومه واحده والآن وأنا جالس امام الكمبيوتر استطيع أن احصل على ملايين المعلومات خلال دقائق معدودات واستطيع أن اتاكد من صحتها من عدمه، ولذلك قال أحد اؤلئك المفسرون الذين يعتمد عليهم القارئ المحترم بأن (الكره الأرضيه جالسه على قرن ثور)!
واخيرا ما هو رايك كأمراة فيما تقوله (شريعة القرن السابع) فى حقك وعدم مساواتك بالرجل هل انت مقتنعه به؟


#654327 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 02:02 AM
أولا: نعتذر للقراء المحترمين نزلت الايه (فذكر انما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر)، بدون وضع (الميم) فى الكلمه (انما)، ولذا نعتذر وننوه.

ثانيا: أظن القارئ (الذكى) يلاحظ وهذا الدين للأذكياء لكن يتصدى له ويتصدره الأغبياء، بأن القارئ المحترم (ود الحاجه) لم يرد على مأ اثرناه من حقائق عن (شريعة) القرن السابع، لأنهم لا يستطيعون الرد ودحض ما اثرناه.


ردود على تاج السر حسين
[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 05-03-2013 10:08 AM
الاخ تاج السر ، انا من الذين يكرهون الكيزان والتنظيم الماسوني المعروف بإسم الاخوان المسلمين ولاحظت اكثر من مقال لك انك فعلا تطعن بشريعتنا الغراء التي شوهها الكيزان ، وحيث انني لست من اهل العلم الديني ولكني احب شريعتنا كما نزلت يعني تقدر تقول من الجهلاء او الاغبياء كما تسميهم انت ، واريد ان اتنور في حياتي واخرج من هذه الفئة الجاهلة الغبية وحتى استفيد من افكارك النيرة وادلتك الدامغة اوجه لك نفس الاسئلة التي وجهها لك المحترم (خالد صغيرون) واريد منك الاجابة مباشرة وارجو الا يتم تطنيشها كم فعلت مع تعليق الاخ الكريم (محمد زيدان) وعموما ارفق لك الاسئلة ولك ولقراء الراكوبة التحية .
1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟ حتى نعرف مذهبك او معتقدك الديني ومن ثم يتم الرد عليك .
2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه)؟
3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء
5/ لماذا دائما النقد للشريعة الاسلامية كما جاءت؟
6/ لماذا لا يتحفنا الكاتب ويشرح لنا معتقده في كل مقالاته بدلا من نقده في معتقدات الاخرين؟

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 06:46 AM
الكاتب في الحقيقة لم يثر الا الغبار , حيث انه في تاريخ الاسلام لم نسمع او نقرأ ان هناك من اتى بمثل ما اتى به محمود طه الذي يقلده تاج السر تقليدا أعمى.

لا أعتقد ان مسلما يعتقد بان الجهاد في سبيل الله و الزكاة و حرمة الربا من الفروع !!! اذا ماذا بقي من الاسلام؟
قال تعالى :"وإذا أنزلت سورة أن آمنوا بالله وجاهدوا مع رسوله استأذنك أولوا الطول منهم وقالوا ذرنا نكن مع القاعدين رضوا بأن يكونوا مع الخوالف وطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون لكن الرسول والذين آمنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون أعد الله لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم"
هذا بيان لحالة المنافقين في أمر الجهاد بالمال والنفس.
فمن يتحدث عن " الفروع و الاصول" في هذه الامور أشد جرأة على دين الله من المنافقين
حيث انه بنص الاية تهرب المنافقون بالاستئذان و لم يقولوا ان هذا الجهاد من "الفروع- كما يقول تاج السر-"
هل يريدنا تاج السر ان نتبع ضلالات شخص لم ينل من العلم شيئا و نصبح من المنافقين و العياذ بالله؟!!!

نقول لتاج السر : هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
أما قوله ان وهذا الدين للأذكياء فهذا فيما يتعلق بالفقه الذي ينكره تاج السر
اما العقائد و الاحكام الواردة في الكتاب و السنة الصحيحة فهي أوامر واضحة لا يغيرها الا من انزلها .

هل يستطيع قاض مهما اوتي من " ذكاء" ان يحكم بحكم يخالف القانون و يقول بانه ذكي ؟!!

أعتقد انه سيحاكم بتهمة عدم تطبيق القانون " بسبق الاصرار"


#654321 [محمد زيدان]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 01:52 AM
الاستاذ تاج السر...أرجوك ضبط الآيات بشكل سليم...وأرجو الاجابة(1)هل أمرنا الله عز وجل باتباع نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ام أمرنا ربنا باتباع محمود محمد طه؟؟؟ (2) هل تصلح شريعة القرن العشرين التي جا بها محمود محمد طه لإنسان القرن الحادي والعشرين والقرون التي بعده إذا أمد الله الواحد الأحد في آجالنا...لك الشكر.


ردود على محمد زيدان
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 06:26 PM
الكاتب تاج السر فهمك لمصطلح الاصول و الفروع فهم أعوج
1. من أتيت بان ءايات القتال و الامر التي تكرهونها هي فروع و اشياء مؤقتة؟ هل لديكم نص قرءاني او حديث نبوي يبين ذلك؟ ام انه الهوى , قال تعالى "( قل فأتوا بكتاب من عند الله هو أهدى منهما أتبعه إن كنتم صادقين ( 49 ) فإن لم يستجيبوا لك فاعلم أنما يتبعون أهواءهم ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله إن الله لا يهدي القوم الظالمين ( 50 ) )"
2. اولا الحديث ضعيف وهذه عادة تاج السر يختار الاحاديث الضعيفة و الاقوال المرجوحة لمهاجمة الاسلام مما يدل على عظمة هذا الدين .
قال تاج السر :(الجهاد) لا ينتهى حتى قيام الساعه لكنه (جهاد) النفس لا جهاد (السيف) وقد قالها الرسول (ص) واضحه بعد رجوعه من غزوه (جئنا من الجهاد الأصغر للأكبر
تعليق : قولك هذا باطل و لا دليل عليه فهناك الكثير من الايات والاحاديث التي تتحدث عن الجهاد بلفظ القتال مما يعني انه بالسيف او السلاح و ليس جهادالنفس

روى البيهقي في كتاب الزهد أخبرنا علي بن أحمد بن عبدان حدثنا أحمد بن عبيد حدثنا تمتام حدثنا عيسى بن إبراهيم حدثنا يحيى بن يعلي عن ليث عن عطاء عن جابر قال قدم على رسول الله {صلى الله عليه وسلم} قوم غزاة فقال عليه السلام قدمتم خير مقدم من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر ) قيل وما الجهاد الأكبر قال مجاهدة العبد هواه )
قال البيهقي هذا إسناد فيه ضعف
انتهى

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 02:20 PM
القارئ المحترم ود الحاجه
اولا كونك تقول بأن القرآن كله (اصول)، فهذا اتهام منك لرب العزه تنزه وعلا بأنه (متناقض)، فمرة يقول (من شاء فيلؤمن ومن شاء فليكفر) ومرة اخرى يقول (فاذا انسلخ الأشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموعهم).
ولذلك (فالاصل) هو ما جاءت به الايه الأولى ومثيلاتها والفرع هو ما جاءت به الآيه الثانيه (ومثيلاتها) وشريعة القرن السابع، التى كانت ضرورة مرحله مفهومه ومقدره لكنها ليست كلمه الله النهائيه لخلقه.

ثانيا:
كتيت (أعتقد ان مسلما يعتقد بان الجهاد في سبيل الله و الزكاة و حرمة الربا من الفروع !!! اذا ماذا بقي من الاسلام)؟
ومع تقديرى لك فهذا (تدليس) لا يجوز، فمن قال أن (الجهاد) قد انتهى، (الجهاد) لا ينتهى حتى قيام الساعه لكنه (جهاد) النفس لا جهاد (السيف) وقد قالها الرسول (ص) واضحه بعد رجوعه من غزوه (جئنا من الجهاد الأصغر للأكبر)، يعنى جئنا من جهاد السيف وهو (الأصغر) الى جهاد (النفس) وهو الأكبر، يعنى جهاد النفس هو (الأصل) والقتال والعنف هو (الأصغر)، الذى اصبخ مجرم اليوم ومن يمارسه يصنف (ارهابى).
ومن طالب باسترار (الربا) ومن يحلل الربا اليوم بحسب فقه _الضرورات تبيح المحظورات) غير من يناصرون (شريعة) القرن السابع؟
ومن قال أن الزكاة لا قيمة لها أو دور، طيب ماهو رايك فيمن يريها اكبر من تلك ربع العشر، ويريدها أن تكون على حسب مفهوم الايه (يسألونك ماذا ينفقون قل العفو).
والعفو هو كلما زاد عن حاجة الأنسان الحاضره.
واخيرا اقول لبعض القراء المحترمين لا يكفى أن تكون ضد (الكيزان) فالمهم (المنهج) الذى يتبعه (الكيزان) وكل من يتبعه لن يقدم امنا وسلاما وخيرا للبشريه وللدين وهو المنهج المستند على شيريعة (القرن السابع) التى يراد لها أن تطبق فى القرن الحادى والعشرين وأن تصبح دستورا لكل العالم، بعد أن اصبحت غير صالحه بالدليل والبرهان ويكفى دليل واحد هو من يستطيع اليوم أن يكفر عن نفسه (بعتق رقبه) مؤمنه، الا يعنى ذلك بأن الكفارات اصبحت فقط فى الصيام وفى الأنفاق المالى، فمن يدعى بأنه اعتق رقبه مؤمنه يعنى انه كان يسترق البشر وسوف يرسل (للمحكمه الجنائيه) فى لاهاى، اليس كذلك؟


#654312 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 01:29 AM
اقتباس :جاء فى تلك الايات (فذكر انا انت مذكر لست عليهم بمسيطر)، و(ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن) و( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ومن انصع آيات تلك المرحله خطاب الرسول (ص) لخصومه ومن لم يؤمنوا برسالته الذى جاء فى ألايه (وانا أو اياكم لعلى هدى أو فى ضلال مبين).
تلك المعانى والقيم التى هى (اصل) الاسلام نسخت بآيات (شريعة) القرن السابع (الفرع) وأتجهت المسلمون بعد نزولها وفرض تلك (الشريعة) الى الفتوحات والغزوات ولأدخال الناس فى الأسلام عن طريق السيف والعنف وقتل الرجال من قوم لا يؤمنون وسبى نسائهم، وذلك لم يأتى من فراغ ودون (مرجعية)، وأنما بحسب الايه التى لا يفهمها (المسطحون) جيدا والتى تقول (ما ننسخ من آية أو – ننسها – نأت بخير منها أو مثلها).

تعليق :على الكاتب الا يفرض رأيه على دين الله فالدين واضح و من المعروف ان :
1.كل ما ورد في القرءان و السنة الصحيحة هو من الاصول
2. يكون النسخ بدليل واضح و في حالة تعذر الجمع بين النصين القديم و الحديث و هناك قواعد لعلم الناسخ و المنسوخ

3 . ءاية السيف هي الآية الخامسةمن سورة التوبة: " فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم " و بعد ءاية السيف بأيات تقرأ قوله تعالى :قوله تعالى كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم إن الله يحب المتقين" و ورد في تفسير هذه الاية :المعنى كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله عهد. ثم استثنى فقال : إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام . قال محمد بن إسحاق : هم بنو بكر ، أي ليس العهد إلا لهؤلاء الذين لم ينقضوا ولم ينكثوا .
و السؤال لتاج السر : هذه الاية بعد ءاية السيف فمن البدهي ان النسخ يكون لما قبله و ليس لما بعده "by default" فماذا تقول يا تاج السر

4.قول الكاتب ان ءاية السيف نصخت 114 ءاية قول مرجوح و هو قول من بعض المفسرين وهذا القول من الضعف بحيث لا يحتاج الى نقاش و سورة براء بدات بدأت بالبراءة من المشركين المعاهدين اي ببساطو شديدة كانت هناك معاهدة عدم اعتداء بين المسلمين و المشركين فابطلت هذه المعاهدة انظر الى ما قيل في هذه الاية :
الثالثة : قوله تعالى حيث وجدتموهم عام في كل موضع . وخص أبو حنيفة رضي الله عنه المسجد الحرام ، كما سبق في سورة " البقرة " ثم اختلفوا ، فقال الحسين بن الفضل : نسخت هذه كل آية في القرآن فيها ذكر الإعراض والصبر على أذى الأعداء . وقال الضحاك والسدي وعطاء : هي منسوخة بقوله : فإما منا بعد وإما فداء . وأنه لا يقتل أسير صبرا ، إما أن يمن عليه وإما أن يفادى . وقال مجاهد وقتادة : بل هي ناسخة لقوله تعالى : فإما منا بعد وإما فداء وأنه لا يجوز في الأسارى من المشركين إلا القتل . وقال ابن زيد : الآيتان محكمتان . وهو الصحيح ؛ لأن المن والقتل والفداء لم يزل من حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم من أول حرب حاربهم ، وهو يوم بدر كما سبق .
يتضح ان من قال انها نسخت 114 ءاية مجرد مجتهد مخطئ و هذا القول (أي ان هذه الاية نسخت اكثر من 100 ءاية ) واضح البطلان. و لو بنينا الدين على مثل هذه الاراء لكان الهدم اكثر من البناء
و قال الامام مالك رحمه الله : كل يؤخذ من كلامه و يرد الا صاحب هذا القبر ( يقصد النبي صلى الله عليه و سلم)


#654280 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 12:29 AM
طالما ان الكاتب يستخف بشرع الله سبحانه و تعالى و يتحدث عن الشريعة بطريقة توحي بانه ليس فقط غير مؤمن بها بل هو لا يحترم اعتقاد اكثر من مليار من المسلمين على وجه البسيطة فحتى العصاة من المسلمين يقرون شرع الله و يحترمونه و ان كانوا مقصرين في التطبيق, لذا فهو يستحق بجدارة ان يوصف بانه من انصار شريعة قرن الشيطان


ردود على ود الحاجة
Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 06:32 PM
كتب القارئ المحترم ود الحاجه:
((طالما ان الكاتب يستخف بشرع الله سبحانه و تعالى و يتحدث عن الشريعة بطريقة توحي بانه ليس فقط غير مؤمن بها بل هو لا يحترم اعتقاد اكثر من مليار من المسلمين على وجه البسيطة فحتى العصاة من المسلمين يقرون شرع الله و يحترمونه و ان كانوا مقصرين في التطبيق, لذا فهو يستحق بجدارة ان يوصف بانه من انصار شريعة قرن الشيطان)).

الرد:
اولا ليس كل المسلمين مع (شريعة) القرن السابع، فمنهم من يعارضونها بكل وضوح وعلانيه ومنهم من يعارضها فى وقت يقول انه مؤيد لها مثل معظم اليبرالين فى مصر، ومنهم من يعارضها لكنه يخاف ويخشى من الجهر بذلك حفاظا على حياته ومنهم من هو مضلل ومخدوع بسبب جهله وعدم استخداتمه لعقله.
والمشكله الأهم من ذلك كثر هذه الأيام اللحاد والأرتداد عن الأسلام لشباب اسماءهم محمد وعلى ومصطفى ولنساء كذلك بسبب عدم مواكبة (شريعة) القطع والجلد والرجم ,0العبد بالعبد والحر بالحر) ، لروح العصر ولأنها لا تلبى احتياجات الناس ولا تظهر المسلم بالمظهر الحضارى وألانسانى لذلك لا يعيش غلبيه (الأسلاميون) الداعون لها الا فى الأنظمه الفوضويه التى لا تعرف قانون ولا تعترف به.
ثانيا: انا لست ضد (الدين) الصحيح والفهم المأخوذ من (فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر) و(من شاء فليؤمن ومن شاء فاليكفر).
أنا ضد أحكام وفقه (شريعة) القرن السابع التى انتفى غرضها ودورها دون (استخفاف) أو استهزاء وضد احكام يريد البعض ان يعمل بها فى هذا العصر المتحضر الراقى مأخوذه من الايات التى تقول (((فاذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم وأقعدوا لهم كل مرصد، فأن تابوا وأستغفروا وأقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخلوا سبيلهم)، وآية ثانية تقول (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون).
لأن ذلمك الفهم الماخوذ من تلك الآيات ضد مفهوم (المواطنه) المتساويه وضد حقوق الأنسان، بل ضد (اصول) الاسلام التى اقرت حق الأنسان فى أن يؤمن ومن حقه أن يكفر، دون أن يقتل أو يدفع الجزيه عن يد وهو صاغر.


#654276 [ابومنار]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 12:24 AM
الكاتب المحترم
هل يمكنك ان تفسر لنا قول الله تعالي: ( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا)3 المائدة. نريدك ان تفسرها لنا كما فسرها علماء الاسلام الربانيين من السلف الصالح من الصحابة والتابعين الذين شهد لهم كل المسلمين المنصفين بالصلاح وسعة العلم, لا كما فسرها محمود طه وامثاله.


ردود على ابومنار
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 06:59 AM
اورد المعلق المحترم " لنفذ البحر قبل أن تنفذ كلماته، "
تعليق :نفد بالدال كما في كلمة دين و ليست بالذال من ذيل

ما اراده ابو منار هو ان مامات عليه المصطفى صلى الله عليه و سلم هو الدين الكامل و ان كل من ياتي ليقول بان هناك "فروع , يجب ان نكون اذكياء و نتركها" هو جاهل لانه يعارض قول الله سبحانه و تعالى.

ثم انه في الاسلام فان من يعتقون بنزول عيسى ابن مريم عليه الصلاة و السلام , يقولون انه سياتي لمهمة معينة و هي قتل المسيح الدجال و كسر الصليب و قتل الخنزير و لن يغير من الشريعة و الاحكام شيئا بل حتى في الصلاة سيكون المهدي هو الامام

Saudi Arabia [ابومنار] 05-03-2013 06:37 AM
اشكر للكاتب الاجابة واظنها من تفسيره هو ولم يرجع الي اي مرجع معتمد.

فسر حبر الامة الامام عبدالله بن عباس وكل علماء التفسير من صحابة رسول الله والتابعين وجميع العلماء الربانيين بأن قوله تعالي:(اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا) ما معناه ان الدين الاسلامي قد اكتمل فيما يخص التشريعات والعبادات ولا مجال للاجتهاد في ذلك. فمثلا زواج الكتابي من المسلمة لايجوز في شريعة الاسلام بامر الله وامر رسوله فلا اجتهاد في ذلك. قال تعالي:( وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ) 221 البقرة

لايوجد مسلم عاقل علي الارض يسمع بان صحابة الرسول (صلي الله عليه وسلم) والتابعين وتابعيهم وعلماء الاسلام المتقدمين والمتأخرين اجمعوا علي ان شريعة الله قد اكتملت وهي صالحة لكل الازمنة والامكنة ثم بعد ذلك يشك في اكتمالها لانه سمع بعض الناس يقولون بان الشريعة تحتاج لتجديد. فأنت وأمثالك (مع احترامي لشخصك لا علمك) لا تمثلون شيئا مقارنة بعلم ابن عباس او اي من الصحابةالذين يعتقدون بكمال الشريعة. وليس من العقل والانصاف ان اترك هذا الاجماع واعتقد ماتعتقده انت وامثالك.

ما تدعوا اليه هو تحريف الشريعة الاسلامية كما حرفت الاديان الاخري وهيهات ان يحدث هذا.

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 02:10 AM
القارئ المحترم
الايه تعنى أن السماء انزلت لأهل الأرض من خلال جبريل (لمحمد) صلى الله عليه وسلم كلما تريد من آيات قرآنيه مكيه ومدنيه واصبحت لا حاجه هناك لأرسال نبى جديد و
مثلما لا حاجه لنزول وحى، ويبقى على العقول أن تفهم تلك الآيات بحسب حاجه الناس فى كل زمان ومكان، وبذلك يصدق القول على أن القرآن لا يبلى من كثرة الرد .. ولو كان البحر مدادا لكلمات ربى لنفذ البحر قبل أن تنفذ كلماته، واذا كان المقصود الكلمات التى وردت فى القرآن فعددها معلوم منذ زمن بعيد، لكن المقصود هو معانى تلك الكلمات والعبارات التى لا يمكن أن تحصى أو تعد.
وقلت أن الأرض اصبحت لا حاجه لنبى جديد ولا حاجه لوحى، لكن على القارئ المحترم أن يفكر ويسأل نفسه ثم يجيب، ما هى صفة (المسيح) القادم ليس فى ذلك شك كما تقرر ذلك كآفة الأديان وخاصة الدين الأسلامى؟


#654268 [البيان الواضح]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 12:15 AM
الشربعة منزلة من عند الله ومن أراد أن ينتقد أمر الله فلينظر الموت قريب والجزاء بعده وكل سينال جزاء ما كتبت يداه وما ربك بظلام للعبيد ، ومن اختار أن يعادي شريعة الله بمحض ارادته ويكتب فيها بهواه أرجو أن لا يأتي يوم يقول فيه : يا ليت ويالبت ولا ت ساعة مندم ، وطبعا كثير من الناس اذا ذكرته بمثل هذا يزداد عزة بالإثم ويتكبر والله من وراء الظالمين محيط


ردود على البيان الواضح
Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 04:20 PM
القارئ المحترم البيان
ربنا سبحانه وتعالى انزل كتاب قرآن ولم ينزل الى جانبه كتاب شارح للقرآن.
الشريعه استباط وفهم للفقهاء للقرآن بحسب زمانهم ومكانهم والبيئه التى عاشوا فيها وثقافتها واعرافها.
أسأل نفسك فيوم القيامه لن ينفعك الشافعى وأحمد بن حنيل وسيد قطب أو محمد بن عبد الوهاب.
فى شريعة القرن السابع أجمع اصحاب المذاهب الأربعه بأن علاج الزوجه ليس واجبا على الزوج وأنما على ولى امرها أب أو أخ أو حتى العم لأن العقد بين الزوج وولى الأمر هو اتفاق على شراء أو ايجار (فرج) المرأة، ولابد أن يكون دائما جاهز للوطء دون عيب أو مرض.
وأنت سودانى اذا مرضت زوجتك هل ترسلها الى ولى امرها وهل تعتبر تلك رجوله وذلك حق شرعى؟
هل فى السودان منا من يقبل بذلك، وهو امر عادى فى بعض المجتمعات التى تنظر للأمور بصوره ماديه، الا يغنيك هذا المثال وحده دليلا على أن تلك (الشريعه) ليست من عند الله بل هى فهم واتياط (فقهاء) و(علماء) بزعمهم؟

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 02:53 PM
القارئ المحترم ابو منار
كتب:
((لايوجد مسلم عاقل علي الارض يسمع بان صحابة الرسول (صلي الله عليه وسلم) والتابعين وتابعيهم وعلماء الاسلام المتقدمين والمتأخرين اجمعوا علي ان شريعة الله قد اكتملت وهي صالحة لكل الازمنة والامكنة ثم بعد ذلك يشك في اكتمالها لانه سمع بعض الناس يقولون بان الشريعة تحتاج لتجديد. فأنت وأمثالك (مع احترامي لشخصك لا علمك) لا تمثلون شيئا مقارنة بعلم ابن عباس او اي من الصحابةالذين يعتقدون بكمال الشريعة. وليس من العقل والانصاف ان اترك هذا الاجماع واعتقد ماتعتقده انت وامثالك)).

الأجابه:
- وهل حضر اؤلئك |(الصحابه) على جلال قدرهم زماننا حتى يعرفوا بأن تلك (الشريعه) صالحه له أم لا؟
وهل احاطوا بجميع معانى القرآن الكريم السابقه واللاحقه وتفسيراته و(تأوليه)؟

- الم يختلف اؤلئك الصحابه فى كثير من الأمور وفى وجود رسول الله (ص) بينهم؟
- الم يحملوا السيوف على بعضهم البعض ونحن الذين جئنا من بعدهم نستطيع أن نبين مع من الحق منهم ومن كان على الباطل؟

- هل كان يزيد بن معاويه على الحق والحسين بن على بن فاطمه بنت رسول الله على الباطل؟

Saudi Arabia [m almhasy] 05-03-2013 01:19 PM
الاخ البيان الواضح اعلم ان لي مشكله فى حرف الدال من الكىبورد عموما اتقبل نقدك بصدر رحب والمره الجاىه سوف اكتفى بالقراءه فحسب وتعال امتحنى فى الاملاء

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 02:39 AM
سأل القارئ المحترم قائلا (وما ربك بظلام للعبيد) وأظنه يقصد (وما هو ظلام للعبيد)، والآجابه هى ان الله لا يظلم عبدا من عبيده رجلا كان أم امرأة، مسلم أم مسيحى، لكن من يظلمون هم اليبذن يفهمون ى]ات الله بحسب مزاجهم وأهوائهم وبحسب رغبتهم فى استعباد الآخرين.
لكنى اسالأ القارئ المحترم
ما هو رايه فى هذه الايه (العبد بالعبد والحر بالحر)؟
هل افضل المعنى الذى يقول انها آيه لها قدسيتها وتقديرها لأنها جاءت من الآله، لقوم بعينهم وزمان بعينه يمكن أن نقرأها ونتعبد بها لكن علينا الا نعمل باحكامها لأنه لا يصح فى هذا العصر أن نادى أى انسان بكلمة (عبد) حيث لا عبودية الا لله، أم نترك احكامها تعمل فى كل زمان ومكان كما يقول السذج بأن شريعة القرن السابع صالحه لكل زمان ومكان، وبذلك نعمل احكامها وننفذها واذا قتل (عبد) من قوم كان القصاص فى (عبد)مثله حتى لو كان القاتل سيدا ولم يكن ذلك العبد المسكين الذى لا دخل له فى القضيه؟؟


#654232 [خالد صغيرون]
5.00/5 (3 صوت)

05-02-2013 11:14 PM
(الرجاء من الراكوبة النشر) ، كالعادة عاد الكاتب تاج السر لهوايته المعهودة وهي الطعن في الاسلام وليس فيمن يطبقونه ، وكالعادة اتى بأحاديث ضعيفة في طرحه بل واستدل بأشخاص ليسوا من اهل العلم وليسوا حتى علماء دين معتبرين فيا تاج السر ليس ابواسلام عالم وليس خريج اي كلية شرعية وكذلك الحال بالنسبة لخيرت الشاطر ، فالرجاء عدم زج اسماء ليسوا من اهل الاختصاص والزج بهم للطعن في شريعة الاسلام .
ثانيا نريد من الاخ الكاتب ان يجيبنا على الاسئلة التالية حتى نستطيع ان نرد له كلماكتبه سواء في مقاله هذا اوغيره :
1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟ حتى نعرف مذهبك او معتقدك الديني ومن ثم يتم الرد عليك .
2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه)؟
3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء
5/ لماذا دائما النقد للشريعة الاسلامية كما جاءت؟
6/ لماذا لا يتحفنا الكاتب ويشرح لنا معتقده في كل مقالاته بدلا من نقده في معتقدات الاخرين؟
وصدقني يا استاذ تاج السرا اتحداك امام الراكوبةوقراءها ان تجاوب على هذه الاسئلةاجابات مباشرة ومرقمة حسب الاسئلة ودون لف اودوران اوتدليس .
وفي حالة اجبت على هذه الاسئلة سيتم الرد على كل ما تريد الطعن به في شريعتنا .
للعلم كلنا نحب الديمقراطية ونكره الكيزان وتجار الدين والدم ولكن لا نطعن في شريعتنا الغراء فالرجاء الرد يا استاذ تاج السر ، فإذا عدت عدنا ولقراء الراكوبة التحية .


ردود على خالد صغيرون
[البيان الواضح] 05-03-2013 06:37 AM
أخي خالد : هؤلاء إما مأجورين قبضوا ثمناً للطعن في ديننا أو هم من أصحاب الأهواء ، فيكف يمكن أن تحتكم إلى دين حق يردهم عن غيهم وهم بهذه الحال ، هؤلاء الجدال معهم مثل جدال الحمل والذئب في المركب على النهر

Sweden [Mohamed sudan] 05-03-2013 03:17 AM
الاخ المحترم تاج السر - لربماكانت نوعية دراستك الأكاديمية ودرجتك العلمية ( جامعية أو فوق الجامعية ) هي ما يعيق من التواصل مع سموكم - فلك العذر ولكن أخي الكريم هلا تفضلت بتوضيح تلك الدرجة التي تحصلت عليها فلربما نجد من بيننا من هو بدرجتك ومؤهلك العلمي ولربما يستطيع أن يشرح لنا ويبسط لناخلاصة ما تكتب من درر وأفكار علمية قيمة ومفيدة !

قاتل الله الكيزان ... وقاتل الإنقاذ التي التي لم نجد منها سوى الجهل والإنحدار !!!

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 02:19 AM
أنتظر من القارئ الكريم الرد على ما طرحته من اراء وأن يحدد اين ذلك الحديث الضعيف الذى اوردته، وهل يوجد فيما كتبت آيات (ضعيفه) كذلك؟
وأظن القارئ المحترم يعلم بأن الرد على السؤال بسؤال يعتبر عند أهل العلم (عجز) وأقرار بالهزيمه.
واذا لم نستشهد بمن يدعون انهم علماء وفقهاء، فبمن نستشهد؟ وهل يأتون بذلك الكلام من راسهم أم من خلال فتاوى وفقه شرعى؟ واذا كان كلامهم كذبا أو اختلاقا فلماذا لم يكتب القارئ المحترم ردا عليهم ويعلن ذلك ويحاول أن يوصل اليهم رايه كما افعل حيث ارسل هذه المقالات لعشرات المواقع المصريه؟
طيب ما هو رأى القارئ المحترم فى الرأى الذى افصح عنع الدكتور/ عبد الرحمن البر وهو استاذ ازهرى تردد انه سوف يرشح لمنصب (شيخ) الأزهر وقد نفى ذلك الكلام، وهو (مفتى) جماعة الأخوان المسلمين.
لقد أفتى ذلك الدكتور/ بعدم جواز تنهنيئة المسيحيين فى عيدهم، فهل اتى كذلك بتلك الفتوى من دماغه أم من مصادر شرعية ؟ واذا لم نأخذ بقوله، فهل نأخذ بقول سيادتك؟


#654148 [عثمان خلف الله]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 09:12 PM
بعيدا عن اهانة اى افكار اخرى او التقليل من شان ديانه
نحن نريد ان نعيش عالما نابع من انسانيتنانحن
الصدق والامانه والاخلاص والحب صفات نابعه من دواخلنا من غير ان نتمثل فى اى شخص انه امر بهذا او قال ان هذا يدخل الجنه او يؤدى الى النار
العالم العربى ومنه نبع العالم الاسلامى لم يضف الى الحضارة الانسانيه اى شى سواء كان ثقافيا او علميا او صناعيا ليحق له قيادة العالم فكريا خصوصا ان تاريخه وحاضره مليىء بالثقوب والعيوب التى تجعل الانسان ينفر من اى شى نابع منه
معايشتك لاهل هذا الفكر ومعرفتك بنظرتهم للاخرين تجعل من العسير عليك تقبل ان هذه امة قادت او يجب ان تقود العالم فى اى ناحية كانت
اتمنى من قلبى فعلا ان ياتى اليوم الذى نرى فيه فى بلدنا اننا نعلى قيمة الانسان كانسان بغض النظر عن دينه وعرقه واصله ساعتها فقط ساشعر اننا نسير فى الطريق الصحيح والا فالتوهان الفكرى والروحى والتخلف الحضارى سيظل ملازمنا


ردود على عثمان خلف الله
[البيان الواضح] 05-03-2013 06:34 AM
يا عثمان خلف الله من بل لا يريد أن يسمع الحديث عن الجنة والنار ويدعي أنه من أهل الإسلام ومعجب بالغرب وحضارته الزائفة التي لا تتعد حدود العلم بالحياة الدنيا وظاهرها ويطعن في كل التاريخ الإسلامي بما فيه من انصاف وعدل وإنسانية فليذهب إليهم ويعيش بين ظهرانيهم فأمريكا تمنح القرين كارد وأروبا تستقبل المضطهدين سياسياً كما يدعون فلماذا أنت هنا أذهب إلى ما يفرح قلبك لمن تاريخهم غير ملئ بالثقوب وكن واحداً منهم


#654097 [m almhasy]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 07:41 PM
لاشك في انه كلام فكرى عمىق لن ىبتلعه السازجىن ان الزمن هو اقوى متغىر فى هدا الكون اقرأ لك دائما ىاستاز تاج السر وللمنفعه العامه ارجو ان تعىد التفكىر فى تجمىد عضوىتك فى قوى التغىىر


ردود على m almhasy
Saudi Arabia [البيان الواضح] 05-03-2013 12:27 AM
تعلم الكتابة ثم بعد ذلك قل أنه كلام فكري عميق والذي لا يعرف الفرق الذال والزين أرجو أن يقرأ فقط اذا استطاع


#654067 [سرحان]
3.00/5 (3 صوت)

05-02-2013 07:06 PM
كانت الحرب لا أخلاقية : لا يتورع فيه الصحابة من كشف العورات لأخذ ملابس القتيل : جاء في السيرة : قال ابن اسحاق : " و حدثني يعقوب بن عتبة بن المغيرة بن الأخنس أنه قتل مع عثمان بن عبد الله غلام له نصراني أغرل ، فبينا رجل من الأنصار يسلب قتلى ثقيف إذ كشف العبد يسلبه فوجده أغرل فصاح بأعلى صوته : يا معشر العرب ، يعلم الله أن ثقيفا غرل (غلف ، لا تختتنون) قال المغيرة بن شعبة : فأخذت بيده و خشيت أن تذهب عنا في العرب فقلت لا تقل ذاك فداك أبي و أمي ، إنما هو غلام لنا نصراني ، قال : ثم جعلت أكشف له عن القتلى و أقول له : ألا تراهم مختنين ؟" ... و يوم بني قريظة : حديث عطِية القرظِي: عرِضنا على النبى صلى اللَّه عليه وسلم يوم قريظة وكان من أنبت قتل، ومن لم ينبِت خلي سبِيله، فكنت ممن لم ينبت فخلي سبيلي ... قال ابن حجر في (التلخيص): له طرق أخرى عن عطية، وصححه الترمذي وابن حبان والحاكم وقال: على شرط الصحيح. وهو كما قال اهـ. وصححه الألباني ... و أهل الكتاب : ورد في صحيح مسلم وسنن الترمذي ومسند أحمد عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه....؟؟ طبعا بني قريظة قصتهم قصة : ثم بعث رسول الله سعد بن زيد الانصاري اخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظه الى نجد ،فابتاع لهم خيلا وسلاحا ، واصطفى رسول الله ( ص ) لنفسه ريحانه بنت عمرو ، وامر بالغنائم فجمعت ، فاخرج الخمس من المتاع والسبي ، وامر بالباقي فبيع من يزيد ، فقسمه على المسلمين ...ابن سعد - الطبقات الكبرى - مجلد 1 - الجزء 2 والواقدي كتاب المغازي -الجزء 2 - الصفحه 510 ) ... و معاملة أهل الكتاب : أورد القرشى فى معالم القرية فى احكام الحسبة ص 99 ( يقف الذمى بين يدى عامل الجزية ذليلا ، فيلطمه المحتسب بيده على صفحة عنقه ، أد الجزية ياكافر ، ويخرج الذمى يده من جيبه مطبوقة على الجزية فيعطيها له بذلة وانكسار )... !!
ــ ونقرأ للطبرى ايضا ناقلا عن احد جنود عمرو بن العاص (لما افتتحنا بابليون تدنينا قرى الريف فيما بيننا وبين الاسكندرية قرية فقرية ، حتى انتهينا الى بلهيب وقد بلغت سبايانا المدينة ومكة واليمن ) تاريخ الطبرى ص 105
ــ والبلاذرى فى فتوح البلدان القسم الاول ص 253 ( وكانت قرى من مصر قاتلت فسبى منها والقرى بلهيت والخيس وسلطيسس فوقع سباؤهم بالمدينة ) ، وعندما رد بن الخطاب بعضهم الى مصر بعد ان اخذ المقاتلين مااخذوا من النساء سبايا والرجال عبيد ...
عالم مليء بالقتل و القهر على اعتناق ما يريده حامل السيف ، عالم مليء بالدماء و الإهانة و الرق و السبايا و السلب و كشف العورات ... هل هو العالم الذي تريدوننا أن أن نتمثله و نعمل على إيجاده ؟


ردود على سرحان
United States [محمد زيدان] 06-24-2013 12:57 PM
الأخرق سرحان...صحابة الرسول عليه افضل الصلاة واكمل السلام هم افضل واطهر واشرف الخلق بعد النبيين والمرسلين وتعليقك ينم عن حقد للإسلام وأهله ولكن متي كانت الخنافس والجرذان من الضالين تخيف الضراغم ...تعليقك نموذج راسخ لضحالة العلم والأدب معاً .

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-04-2013 07:23 AM
قال سرحان "، لكن هل تعلم أنهم كانوا حوالي ثلاثة عشر مليونا من القبط حين الفتح العربي ؟ و بعد 1400 سنة أصبحوا أقلية"

تعليق :ما هو مصدرك؟
1. لو كان سكان مصر قبل 1400 ثلاثة عشر مليونل لكان عددهم الان اكثر من 200 مليون على اقل تقدير
2.مصر استقبلت الكثير من الهجرات لذلك لاصبح العدد 300 مليون
3. لم تحدث ابادة جماعية للقبط او محاكم تفتيش "اسبانيا" او تهجير "عرب فلسطين" و من اسلم اسلم طوعا

United Arab Emirates [سرحان] 05-03-2013 11:17 PM
إلى أبو منار :
1 الحروب والسبي كانا موجودين قبل الاسلام وبعده ولكن الاسلام وضع لهما ضوابط ؟ ... اذكر الضوابط ، هل هي أرقى من ضوابط اليوم ؟
2 فاذا كان المسلمون لايلتزمون بها فهذا لا يقدح في الاسلام..... من يلتزم بها إذا عجز عن الالتزام بها أفضل الناس ؟
3 الذين تتحدث عنهم بشر وليسوا انبياء, فهم يصيبون ويخطئون..... هذه ليست أخطاء بمقاييس اليوم ، تسمى جرائم فنرجو ضبط المصطلحات .

United Arab Emirates [سرحان] 05-03-2013 11:12 PM
من الذي يدلس يا ود الحاجة ؟ لماذا تريد أن توحي بأن الكلام لا أساس له ؟ بين نقدك و أرنا حالة الضعف و الصحة ... بقي من بقي من المسيحيين من أهل مصر لأسباب كثيرة جدا ، لكن هل تعلم أنهم كانوا حوالي ثلاثة عشر مليونا من القبط حين الفتح العربي ؟ و بعد 1400 سنة أصبحوا أقلية . أما ما أوردته عن عن القرشي في معالم القرية في أحكام الحسبة فقد أوردته لك بصفحته ، و هو مؤرخ فعلق على ما أوردته تكذيبا أو نقدا لما تراه ، و لو اطلعت على التاريخ من الجانب الآخر (جانب المهزومين) لوقف شعر رأسك ، نحن نقرأ الروايات و نمحص و طبقا للشواهد التاريخية حسب أجواء ذلك الزمان و تمحيص القرائن و الدلالات نقبل الرواية أو نرفضها ، السند يمثل جانبا واحدا و ذو دلالة ضعيفة في غالب الأحيان ، فقد تقوم للرواية شواهد متفرقة ، الأفضل أن تبين أوجه الضعف بإيراد قرائن عن عدم القتل و الاسترقاق و السبي ، و لن تجد . ود الحاجة أنت لا تتعرض للظروف التاريخية و لا تناقش بعقلانية لكن سيستحصد العقل يوما ما ...

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-03-2013 12:40 AM
هناك الكثير من التدليس الذي تقوم به يا سرحان و من ذلك :
1.لم يبين سرحان حال الرواية الاولى " قال ابن اسحاق " من الصحة او الضعف

2. اقتباس :" معاملة أهل الكتاب : أورد القرشى فى معالم القرية فى احكام الحسبة ص 99 ( يقف الذمى بين يدى عامل الجزية ذليلا ، فيلطمه المحتسب بيده على صفحة عنقه ، أد الجزية ياكافر ، ويخرج الذمى يده من جيبه مطبوقة على الجزية فيعطيها له بذلة وانكسار )... !!"

تعليق : أين السند؟

3. اقتباس :"عالم مليء بالقتل و القهر على اعتناق ما يريده حامل السيف ، عالم مليء بالدماء و الإهانة و الرق و السبايا و السلب و كشف العورات ... هل هو العالم الذي تريدوننا أن أن نتمثله و نعمل على إيجاده ؟ "

تعليق : وجود الاقباط و نصارى و يهود الشام الى عصرنا هذا يكذب ادعاءاتك
هل تعرف اليونان ؟ لقد كان قبل حوالي مئة سنة حوالي نصف سكانها من المسلمين و لكن جلهم هاجروا بسبب الاضطهاد الديني في القرن العشرين من قبل من تعتبرونهم تاج رؤوسكم و رمز الحضارة لديكم

Saudi Arabia [ابومنار] 05-03-2013 12:05 AM
الذين تتحدث عنهم بشر وليسوا انبياء, فهم يصيبون ويخطئون. ولكنهم رغم ذلك هم افضل الخلق بعدانبياء الله لقول الله تعالي:( محمد رسول الله والذين معه اشداء علي الكفار رحماء بينهم) الي ان يقول تعالي: ( يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار)29 سورة الفتح. فاذا كنت كاره للصحابة فاعلم انك ممن عناهم الله في هذه الاية.
و الحروب والسبي كانا موجودين قبل الاسلام وبعده ولكن الاسلام وضع لهما ضوابط, فاذا كان المسلمون لايلتزمون بها فهذا لا يقدح في الاسلام.
علي اية حال, الذين تحدثت عنهم هم الذين رضي الله عنهم وأدخلهم جناته؛ قال تعالي: ( لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجرة)19 الفتح.فأني أسأل الله ان يحشرني وجميع المسلمين معهم. لذلك يجب عليك ان تدعوا الله ان يحشرك معهم اذا كنت تحبهم؛ اما اذا كنت تكرههم وتبحث عن اخطائهم وهفواتهم, فعليك ان تدعو ربك اللا يحشرك معهم.

الاسلام ديننا وهو الذي سيحكم العالم بأسره. قال تعالي: ( هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره علي الدين كله ولو كره المشركون) 33 التوبة. وصحابة رسول الله (صلي الله عليه وسلم) هم قدواتنا مهما يطعن فيهم الطاعنون.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة