المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بينما قادتهم في العاصمة يتراقصون كادحو البجا من الجوع يموتون..
بينما قادتهم في العاصمة يتراقصون كادحو البجا من الجوع يموتون..
11-25-2010 03:00 AM

بينما قادتهم في العاصمة يتراقصون كادحو البجا من الجوع يموتون..

د.ابومحـــمد ابوامـــنة
[email protected]

جاء في الانباء ان صندوقا لإعادة إعمار شرق السودان سيدشن أعمال مؤتمر المانحين بالكويت بماذا ياتري؟
بأمسية ثقافية, غنائية, راقصة, حاشدة, بأمدرمان يوم الجمعة القادم, يشرفها ويا للفرحة نائب رئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه وعدد كبير من الوزراء.
لا نفهم الربط بين مؤتمر دولي سيعقد في الكويت لينظر في امكانية تقديم دعم لتنمية الشرق وبين البدء في الفرح والابتهاج والرقص والولائم حتي قبل انعقاد ذلك المؤتمر.

لكن هذا يؤكد ما ذهبنا اليه من قبل وما زلنا نكرره مرارا بان هذا الصندوق اساسا غير جادي في اجراء تنمية حقيقية في الشرق. فهو يبدد الاموال في احتفالات ورقيص ومتعة ووجبات دسمة يلتهما ذوو النفوس الجشعة, بينما الانسان البجاوي يعاني من الفاقة والامراض المعدية وسوء التغذية والفقر والعطالة. انهم يصرفون اموالا طائلة علي البهجة والرقيص وانسان الشرق في امس الحاجة اليها لشراء حبة الملاريا ونقطة فيتامين للطفل الجائع وحقنة استربتوميسين للمسلول او حبة مركبات الحديد للمرأة الحامل, او قطعة خبز للجائع.

لا .. لا صندوق الانماء لا يفكر ولن يفكر في هذا, هو بدأ في تبديد الاموال حتي قبل ان يستلمها.
بينما قادتهم في العاصمة يتراقصون كادحو البجا من الجوع يموتون.

كان يجب علي السيد نائب الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه ومعه هذا الرتل من الوزراء وهذا الكم الهائل من الانتهازيين والمرتزقة والمطبلاتية ان يذهب ليري ما آلت عليه الاحوال في الشرق بعد استيلائهم علي السلطة. كان يجب ان يذهب الي جنوب طوكر ويري بنفسه ما فعلت الكارثة الاخيرة بالاهل, كان يجب عليه تقديم الاعتذار للاهمال البشع الذي لحق بهم ويعتذر لمنع قوافل الاغاثة والادوية من الوصول اليهم. كان يجب عليه تقديم التعويض.

كان يجب عليه مع الوفد المرافق ان يري ما تبقي من مشروع البركة الزراعي الذي كان يغذي اكبر مصانع النسيج في انكلترا باحسن عينات القطن ويغذي مدن الشرق بشتي انواع الخضروات. لقد اصبح هذا المشروع العملاق غابة للمسكيت وتم تدميره نهائيا.

واما لحق بمدينة جبيت...

كان علي السيد نائب الرئيس مع وفده المترهل ان يلف علي مدينة جبيت. هذه المدينة لها تاريخ , لقد قدمت للحركة الوطنية السودانية في الشرق خير قادتها, نذكر منهم السادة عمر ابوامنة, عمر ميلك, ابوفاطمة حسن فاي, صالح ابراهيم شوف, اوهاج اسماعيل, عثمان السيد, ابراهيم صالح شوف وفذلكة من المثقفين كما قدمت للثورة المهدية خيرة قادتها فقد كان الشهيد اونور ابوامنة ادم حمد اول المبادرين لتأييد المهدية من رجال الشرق ثم صار واحدا من ابرز قادتها, صحبه الكثيرون من سكان جبيت في معاركه ضد الجيوش الغازية كالشهداء علي كدلاي احمد, وعلي
عبدالله محمد, ومصطفي ابوعاشة عبدالله,. جبيت لم تبخل علي السودان بالرجال والعطاء.

ولقنت الانقاذ درسا ..
لقد الحقت مدينة جبيت هزيمة نكراء بالمؤتمر الوطني في الانتخابات الاخيرة وفي انتخابات اتحاد طلاب كلية التربية. فقررت الانقاذ الانتقام.
وسعت لتركيعها.

لقد حرمت المستشفي من المعدات والتأهيل , ومن الاطباء المؤهلين ومن عربات الاسعاف, وارهقتهم باضافة رسوم فوق طاقتهم علي سرير المريض, ورسوم اضافية علي الزيارة وعلي سعر للدواء. اما تكاليف استعمال عربة الاسعاف صارت فوق طاقة بسطاء الناس, فتركوها, ومن المت به كارثة فليتوكل علي الله. كما اوقفت الخدمات الاسعافية حتي عن الطوارئ, كحالات الولادة المتعسرة والنزيف, والتتانوس وغيرها من الطوارئ التي تحتاج لتدخل طبي سريع الابعد الدفع المقدم.

ان الانقاذ تنتقم من جماهير جبيت لانها منعتها من الاصوات في الانتخابات المضروبة, فسقطت الانقاذ في جبيت. فكان لابد من الانتقام وتكسير عناد جماهير جبيت. لكن هيهات... يا علي.
اذهب بنفسك وانظر ما لحق من دمار بمدينة جبيت, بمدارسها, بمستشفياتها, بصحة البيئة, انظر اثار الفاقة والفقر علي الوجوه.

انتم سبب دمار الشرق في مشاريعه الزراعية, في مصانعه, في مدارسه, في صحة البيئة, في مستشفياته, وفي كل بنيته التحتية. فكيف بربكم تدعون بانكم مهتمون باعادة اعمار وتنمية الشرق؟ قل لي بربك متي كان الشرق معمرا حتي يعاد اعماره؟
أتضحكون علي الذقون؟ تستهبلون المانحين؟!ـ

بالامس قلتم انكم خصصتم 600 مليون دولار لتنميته. قل لي بربك اين ذهبت هذه الاموال التي وعدتم بها؟ـ اين التنمية والاعمار؟ انسان ما زاد الا فقرا فوق فقر واذلالا فوق اذلال وتهميشا فوق تهميش ومصا للدماء. اما اللصوص ما زادوا الا ثراء فوق ثراء.

أسال لعابكم من مليارات الكويت الموعودة؟ هم يسيل لعابهم علي اراضي ستيت والبركة والقاش.. والويل لمن يقترب من اراضي البجا.

صندوق التنمية هو ليس اول تجربة لبلع الاموال باسم جياع الشرق.
ففي عهد الانقاذ الاول خصصت.وزارة المالية عدة مليارات من الجنيهات لتنمية الشرق.وعينت لها ادارة كلها من الانقاذيين.يرأسهم د عبدالحليم عبد المتعافي محافظ الولاية آنذاك . مرت الشهور ثم الشهور. وعندما لم تظهر اي آثار للتنمية الموعودة بينما الاموال تختفي, قام مجلس الولاية بتشكيل لجنة تحقيق.
بعداجراء تحقيقات واسعة وجد مجلس الولاية مخالفات مالية صريحة ودامغة, تستدعي تقديم مرتكبيها للعدالة.ـوكان علي راس المتهمين د.عبدالمتعافي, وزير الزراعة الحالي, فتقدم مجلس الولاية بطلب لرئاسة الجمهورية لسحب الحصانة منه.ـ
لكن .. ولكن .. بدلا من ذلك ولدهشة الجميع تم نقله مترقيا الي ولاية اخري!! د. حسن الترابي عاصر هذه الاحداث وملم بكل تفاصيلها فمتي يكشف تفاصيلها كما يفعل في بعض الحالات؟؟.
لازال هذا الشخص يواصل نشاطه الاجرامي.وصار من اصحاب المليارديرات.ومن المضحك انه يدعي بانه جمع ثروته من مزرعة ابقار خاصة به.
من يصدق هذا؟ـ
انها دولة الفساد والافساد...ـ

علي المشرفين علي الصندوق ان يفرحوا طالما المليارات الكويتية قادمة, وطالما اصحاب الحق مبعدين عنها, وطالما مصيرها سيكون مصير اموال ال 600 مليون دولار التي اختفت ولا احد يدري اين.

علي الزفة من الصوص ومن المرتزقة ومن المستوزرين ومن قناصي الفرص ومن الآكلين علي فتات كل الموائد ان يرقصوا ويهزوا البطون والافخاذ, لكن عليهم ان يدركوا, وهم في لهوهم ساهون و الكروش يملأون, انه في هذه اللحظة تفارق الروح ام اثر ولادة متعثرة, وطفل ينفث انفاسه الاخيرة لانه لا يجد نقطة الدواء, ومسلول يسيل الصديد من تقرحاته ولا يجد العلاج, وأطفال كثر, يلتوون من الجوع, ويبكون ينشدون لقمة غذاء.

ابلعوا اموال هؤلاء, ومصوا ما تبقي من دمائهم, ومن الصديد. ارقصوا .. وهزوا ..وامرحوا لكن والجبهة العريضة لكم بالمرصاد.
وهي الآن علي الابواب.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1175

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#50176 [ADROB2]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2010 05:48 PM
نكرر لمادا لم يتم دعوة ابناء الشرق المثقفين بالخليج لحضور المؤتمر بالكويت -------- تهميش ولاشنو -------- حكومة الانقاد لاتدعو وتحترم الا حملة السلاح


#49924 [amajoor]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 07:49 PM
; شكرآِ-د;ابو محمد ;لقد حركت فيا أشجانآ كنت اكتمها -الحديث عن الشرق الحبيب ذو مرارات يحس بها كل بجاوى وكل سوداني عفيف إلا هؤلا ءالطغات الجبابرة العصات الذين استباحوا دماء واموال المسلمين في الشرق تحت ستارالمشروع الحضاري الا سلامي...فماذا ينتظر من هؤلاء؟غير تفيت وحدة السودان ..فعلي الجنوب السلام..والشمال يشرب من كأس الصومال ...اللهم أجعل كيدهم في نحرهم .اللهم شتت شملهم ..اللهم بدد اموالهم ويتم اولادهم..العين بالعين والسن بالسن..كم يتيمآ في دارفور؟؟؟ وكم قتيلا وشهيدآ في الجنوب؟؟؟...واما انسان الشرق حدث ولا حرج..من شدة الفقر لا يمييز بين عمر البشيرورأس الشيطان...في الختام ادركو السودان قبل فوات الاوان...........اخوكم; همجور أكد


#49731 [محمود عطية الله حسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 11:25 AM
موضوع أهلنا فى الشرق ومعاناتهم يطول وهم يحتاجون لأبسط مقومات الحياة من ضمنه عصب الحياة( الماء) لايجوز إستجلاب من ليس لهم درايةبجغرافية المنطقة وطبيعة أهلها وإحتياجاتهم.فبعد إنهيار مشروعى القاش وطوكر والذى شيدهما المستعمر الإنجليزى والذى كان يهدف بالإستفادة من منتجاتهما أولا وإيجاد فرص عمل لقاطنى تلك المناطق وربط الشرق بالسكة حديد ضرب الفقر والجوع والعطش والمرض تلك المناطق ولقد كان المحتل ارحم بأهل الشرق من بنى جلدتهم.
لايحتاج إعمار الشرق وتنميته إلى إستجلاب بعض المنتسبين والمستفيدين من ( المال السايب) فالمنطقة تعج بأبنائها المتعلمين والؤهلين والغيورين الذين يفهمون ويدركون حاجات أهلها وهم كثر أمثال د.أبو محمد ود. محمد طاهر إيلا ود. أوشيك أبو عاشة سيدى وكثيرون غيرهم والمثل بقول (الجمرة بتحرق الواطيها)


#49711 [ابو طاهر]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 11:01 AM
الدكتور الفاضل لك التحيه اكلو صندوق الاعمار واكلو سي دي اف وياكلو ناقه النبي وهاهم يحزمون في امتعتهم الي الكويت للتسول والشحاذه ومعهم كبير المتسولين مبروك سليم الاسود الهره ومعه 30 شخص من منحطين ضعاف الرشايده ليقول للكويت هولاء كلهم شيوخ وعندهم ايتام لكي يبلع ما كفاه تجاره الويسكي وتجاره البشر وهو الان ممسك بزمام المبادره للشرق وين رجالات الشرق وين الذين يدعون انهم قياده يا للعار ويا للدمار


#49655 [محمد كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 09:44 AM
د ابو محمد ارجو منك طرح هذا الامر بشكل موسع حتي يسمع به المجتمعون

فاذا ارادو التبرع فعليهم فرض رقابة قاسية علي اموالهم اين صرفت وفيما

صرفت والا سوف نسمع باغنياء جدد ظهروا علي وجه الارض والشبكة العنكبوتية

اصبحت في متناول اي شحص وما قصة الفتاة السعودية التي سجنت واطلق سراحها

بتضامن الناس معها في الفيس بوك ببعيدة


#49641 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 09:32 AM
دكتور ابوامنة سلام عليك ولكل اهل الشرق

لك من الشكر اجزله فقد كقيت ووفيت واصبح الحال حزينا كئيبا باكيا تردد صداه جبال هذا الشرق العملاق

التنمية يجب ان تكون اولا في هذا الانسان الذي عانى ويعاني منذ سنوات طوال ونحن نعيش معه بكل هذه التفاصيل التي ذكرتها وقد رأينا يوما هذال الاطفال في الشرق وهم يموتون من الهزال جوعا وحتى الكلب مات اذ اكل لانه لم يزق الطعام منذ زمن وطفلة في الرابعة عشرة من العمر لا تزن اكثر من ثمانية كيلو جرامات !!! انه البؤس والفقر والاهمال لانسان عفيف عزيز يستحق ان يعيش كريما تصان له الحقوق ولكن كيف ؟؟؟
عشنا معكم بكل الحب ولا نزال سلاما واخاء وصداقات !!
هذا الشرق يستحق غير ما لاقى من الاهمال فهو من دفع كل الاموال مع مشروع الجزيرة لدعم ميزانيات السودان منذ الاستقلال وكل البنى التحتية في هذا السودان كان للشرق فيها نصيب وافر من خلال ايرادات الميناء والجمارك !!! اما التاريخ فقد كفيت وافيت بامثلة جيدة ،، رحم الله الشهداء والمناضلين والاطهار وازال عنا المرتزقة واكلي مال الفقراء والمطبلاتية الكثر وانصف بعزته انسان هذا الشرق السوداني الاصيل وكل السودان من هذا البلاء ,,, امين ،،، ودمتم


د.ابومحمد ابوامـنة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة