المقالات
السياسة
هل يرضى الأخ عمر القراى بسرقة فكرتى (التغيير)؟
هل يرضى الأخ عمر القراى بسرقة فكرتى (التغيير)؟
05-03-2013 01:29 PM

الأخوه الذين أعلنوا عن تاسيس صحيفه الكترونيه على أحدى المواقع السودانيه، غالبهم محترمين ولهم عندى كل تقدير، وهم قادرين على تأسيس صحيفه الكترونيه ناجحه تضاف الى ما هو متوفر الآن فى الساحه من أجل التنوير وأحداث التغيير الذى يتوق له كل سودانى حر وشريف.
image

لكن هل يقبل اؤلئك الأخوان المحترمين أن يبدأوا مشوارهم الوطنى الهام، بسرقة (فكره) نهارا جهارا ويستخدمونها لمشروعهم ، وقد أخترت اسم الأخ / عمر القراى، فى العنوان لسببين الأول انى واثق بأنه لن يقبل ذلك الأمر اذا علم الحقيقه، والثانى لأن العنوان لا يتحمل اكثر من اسم حتى ينشر واضحا.
فاسم (التغيير) هو اسم صحيفه اقترحته على (الجبهة السودانيه لتغيير) جينما كنت عضوا عاملا فيها منذ وقت طويل، لكن لاسباب عديده منها عدم اهتمام مجلس قيادة الجبهة بالموضوع، وبسبب عدم توفر المال عندى فى ادنى حد، لم تظهر الصحيفه اذا كانت ورقيه أو الكترونيه، ولا اظن الأخوان الذين اعلنوا عن صحيفتهم يدركون حجم الألم الذى أعيش فيه منذ فنرة طويلة بسبب عدم توفر القدره الماديه لتاسيس تلك الصحيفه التى كتنت واثقا من الدور الذى يمكن أن تلعبه والنجاح الذى يمكن تحققه وكنت انتظر فى اى لحظة يتوفر فيها المال لأنفذ بنفسى ذلك العمل.
ولا أظنهم يعلمون بأنى من قبل أعددت برنامجا رياضيا اخترت له اسما وقدمت منه حلقه واحده على أحدى القنوات الفضائيه السودانيه الخاصه، وفى اليوم الثانى وجدته قد اصبح اسما لصحيفه الكترونيه رياضيه ، فتركته لمن اسسوها وأعتبرت المسأله محض صدفه.
ولو كان الأمر على ذلك الحال ومجرد صدفة لما اهتميت ولباركت لهم فعلهم، لكن دراسه تلك الصحيفه المبسطه وشكل اخراجها المأخوذ من صحيفه كانت تنشر فى مصرفى مجال مختلف، بنيت عليها دراستى وأخترت اسم التغيير بالعربى و Change بألأنجليزى، لكن ذلك الأسم يعلمه بالتفصيل الدقيق على الأقل واحد من الأسماء التى وجدتها ضمن قائمة المؤسسين.
بالطبع لم اسجل ذلك الاسم فى مكان بصورة رسميه ومن جق اؤلئك الأخوان ان يواصلوا طريقهم اذا كانوا راغبين فيه، لكن تبقى الأمانه الأخلاقيه، فى أن يقرر صاحب الشأن المواصله بذلك الاسم أم يختار أسم آخر.
مع تقديرى وأحترامى للجميع.
تاج السر حسين – [email protected]
ملحوظة: مرفقه صورة الصحيفه التى كنت انوى تاسيسها.
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2139

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#656066 [Mohamed sudan]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2013 01:19 AM
الاخ تاج السر !

من حقك أن تتحدث عن نفسك ... وان تقول أنك زول عندك فكرة وإنك زول مهم وعندك ثقل وكدا ... على الرغم من أن طبيعة الشخصية السودانية شخصية جميلة وبسيطة وما عندها ( حركات الوهمة والنفخة الكضابة دي ) لكن دا حق مشروع ليك ....المهم يا سيدي ألا تبخس للناس أشياءهم ... يعني لمن تفتتح مقال بكلمة سرقة وتصف ناس بتحاول التغيير بالحرامية واضعا شخصا وفكرتك ( لو هي أصلا فكرتك ) قبل التوجه العام لمتطلبات المرحلة فانت يا سيدي ليس لك علاقة لا بالثورية ولا بالنضال . أرى أن تكتب عن الكورة السودانية وفريق الهلال فربماتنجح في شرح وتحليل متلازمات الإخفاق التي تصيب الرياضة السودانية ...


#655996 [ياسر محمد طيب الاسماء]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 11:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسولنا الامين وخاتم الانبياء والمرسلين صلي الله عليه وسلم.
وبعد عجبت والله عن تحدثك عن الامانة الاخلاقية . الامانة الاخلاقية لاتكون في ما يخصك فقط بل فيما يخص الناس ايضا وفي افكارهم ايضا وانا ازم كل من لا امانة اخلاقيةوعلمية له ولكن في مثل سواداني بيقول (المرفعين بيعرف جعران اخو) وانت لك افكار من استاذك (محمود محمد طه) ولكن نسبتها لنفسك بدون ان تشير لسيد الفكرة الاساسي وهذا من قبيل ذلك والله انت رايك شنو .لذا كان سرقت افكارك ومجهودك بدون الاشارة اليك(وجعك) مما جعلك تزم عدم الامانة الاخلاقية.


#655796 [فارس الصياد]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 05:44 PM
احبطني شديد والله ! اشترك معاهم واكتب
يعني اسم التغيير دا فوق خشمنا ما ينجر لأنو كان عندك فكرة تؤسس صحيفة بهذا الاسم
والله انتو العايزين تغيير في الاول بعد داك الحكومة تتغير بتغير الناس


ردود على فارس الصياد
Uganda [تاج السر حسين] 05-04-2013 07:12 PM
يا خساره . الأنقاذ غيرت ثقافه العديد من السودانيين، يطلب من انسان أن ينضم ويكتب فى صخيفه دون أن توجه له دعوه أى أن يبصبح مثل الضيف الثقيل .. ولا يهمهم أن انسان فكر فى اصدار صحيفه وأطلع عليه البعض ثقة فيهم، فاذا به يفاجأ بأن ذلك الأسم قد سرق وعليه أن ينسى الأمر وأن يشارك ويكتب فى تلك الصحيفه دون أن يكون له حق الأحتجاج أو تسجيل الموقف.
الآن فهمت لماذا يكرم جمال الوالى فى السودان وحتى فى النادى الألمانى وهو أحد من نهبوا خيرات الوطن وأحتكروا التجاره فيه.


#655767 [سباق الحمير]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 05:05 PM
الناس فى شنو و الحسانيه فى شنو
أها كملو سباقكم دا!!!


ردود على سباق الحمير
Uganda [تاج السر حسين] 05-04-2013 07:19 PM
لا اريد أن اكرر عباراتك (العنصريه) .. واستبدلها بنعم (الناس الجادين فى شنو وغير الجادين فى شنو).
فانا اتحدث عن قيمه اخلاقيه وامانه، أم هذه القيم اصبح لا مكان لها فى السودان؟


#655766 [شعب جاهل]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 05:02 PM
تاج السر تحياتي ليك ولافكارك الجميلة 00انا حقيقي فهمت كلامك في موضو التغيير وعرفت فكرتك ومصدقنك ياراجل بس ياخي انت ربنا ماسهلها ليك وسهلها لناس اخرين فماتبقي زول عكليتةمادام هي فكرة وطرحتها ولم تنفذ امااذا كنت سجلتها باسمك فمن حقك تحارب عليها ربنا يجازيك علي نيتك وانشاءاللة يسهل عليك في اسم اخر


ردود على شعب جاهل
Uganda [تاج السر حسين] 05-04-2013 07:15 PM
انا لا احارب وأنما اسجل موقف.


#655210 [kordofani]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 04:23 AM
Mr Taj alsir if you have not registered the word change legally is not yours .
besides it's an honour for you if they use the word change wish them good luck and let us move on


ردود على kordofani
Uganda [تاج السر حسين] 05-04-2013 07:13 PM
نعم هذا ما قلته بالضبط ليس لى حق قانونى لكن هذا الفعل غير أخلاقى!


#655050 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 09:36 PM
(حبايبنا في الراكوبة الرجاء النشر ) طيب يا استاذ تاج السر طالما انك لا تقدر ان ترد على الاسئلة وتقول هنا ليس مكان الردود ، مما يعني عدم رغبتك في اظهار ماتعتقده اوفيه مايعيب (الزول بفتخر ويباهي بالعندو) وجنابك قاعد كل يوم تطعن في شريعة الاسلام وعندما نسألك عن معتقدك او مذهبك لا تجيب ؟!!!
وعليه نرجو منك ان لا تكون عكس مايكتب قلمك ، فبقلمك تتمسك بالمنطقية والعقلانية وعند محاورتك يكون التهرب من الحوار هو الاجابة ، (اليس اسلوبك مشابه تماما لاسلوب الكيزان الذين تنتقدهم؟) فهم كذلك عند المنابر وفي الاجهزة الاعلامية يقولون كلاما وعندما يصطدم بالواقع يكون عكس ماقالوه.
فالرجاء يا استاذ تاج السر وحتى نحترم قلمك كما نحترم شخصك ان تحترم عقولنا ولا تكتب في الامور المتعلقة بالدين او الشريعة ، أقله بعدما تشرح للناس ماتعتقده وبذلك يكون المقال بمثابة المقارنة بين ماتنقده وهو خاص بنا وبين ماتعتقده انت وعندها سيكون امام القراء عقول للتمييز بين الاثنين ، ولكن جنابك تنتقد حق الغير وتخفي مايخصك لاسباب لا نعرفها او لا تريدنا ان نعرفها.
ولك وللقراء التحية .


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
Sweden [Mohamed sudan] 05-05-2013 12:32 AM
الاخ أبو نازك !

لك التحية ...

حاولت أن اقوم بمساعدة تاج السر ليجيب على الأسئلة فكتبت مفترضا تلك الدرجات علما بأنني واثقا من معهد تركيب الاسنان الذي لا يرتبط بالاعلام أو الصحافة أو الأديان ...وكان يحذوني الامل بأن يقوم الاستاذ بتصويبي أو موافقتي فيما كتبت .... ولكن يظهر أن موضوع الشهادة الجامعية والماجستير ولندن وما بعرف شنو خلوه يعمل ( حمد لبد ) !

الاخ تاج السر ... كلنا يؤمن بالحرية ومنطق العلم والبحث العلمي والتحري في معرفة الحق ... ولكنك ( تطش خارج الشبكة دائما ) ربما عدم الدراية والمعرفة العلمية هو السبب ولكن يمكن لأي إنسان أن يطور من قدراته ويزيد من معرفته وفقا لأصول علمية وليس ( شغل جربندية ) . أنت تصبح هما على الإشتراكيين والليبرالين والعلمانيين والمتصوفة والجمهوريين وكل النظريات والمعتقدات بما تهرطق به من إدعاءات منقولة ومغلوطة ولا تنتمي للصواب أو حتى ظل الحقيقة بشئ !

أتمنى أن تجيب على أسئلة الاخ أبو نازك ... فربما أستطاع البعض من إدراك ما ترمي إليه في ( كلامك) وأولهم أنا ,,,, وأرجو المعذرة إن سبب لك كلامي ضيقا أو حرجا في نفسك ...

كلنا يا سيدي ضد الكيزان .... وضد الحكم الشمولي وضد تجار الدين ... وضد عمر البشير وكل (الهبنقات ) المعاهو - لكن تعلم أن تحترم دين الله !

United Kingdom [خالد حسن] 05-05-2013 12:05 AM
طيب لو مافي فرق بينك وبين الكيزان ( باعترافك) بتكرهم في شنو؟
بتكرهم عشان شوهوا الدين ؟ وانت بتفكيرك التكفيري تفتكر حاتحسن صورة الدين؟
اذا كان ربنا حاور ابليس انتو بتكتلوا البختلف معاكم دون حوار
دينك مابفرق عن دين الكيزان .. لانه يستخدم خاصية السيف للتخلص من الخصوم عوضا عن خاصية الجدل والاقناع
وهذا يدل علي ضعف الفكره وضعف منطق حاملها ... وانت لاتعرف معني ليبرالي التي تتشدق بها
لان البون شاسع بين الليبراليه وماتكتبه من تطرف طالباني

[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 05-04-2013 07:56 PM
الاخوة بالراكوبة الرجاء النشر) بالنسبة للاخ (خالد حسن) اولا مافي فرق بيني وبين القتلو الهالك محمود محمد طه (وجنابك بتمسيه شهيد!!!) لانو الهالك تم تكفيره اول مرة ثم استتاب سنة 1968م اي قبل ثورة مايو بسنة ، ثانيا كان التكفير من علماء مكة ثم الازهر الشريف ثم علماءنا ثم المحكمة (يعني جمهور علماء الامة يافصيح) وتعرف السبب؟ لانه ليس مجدد بالطبع ولكنه يقول كما قال شيخه وامامه في النهج الحلاج (في عقيدة الحلول والاتحاد) بل اخذ جل معتقده منه وايضا معتقدات ابن عربي (وحدة الوجود) ، وطبعا هؤلاء تم تكفيرهم من جمهور العلماء (السنة) وفيهم ايضا بعض شيوخ الصوفية ، ثم ثانيا يا استاذ حرية الشخص يجب ان تتوقف عند حرية الاخرين واين هي تلك الحرية؟ ان ارى شخصا يطعن في ديني عينك ياتاجر ولا اتكلم واقول حرية ؟!!! يوم ادخل قبري ويجي يوم السؤال ماذا قلت عندما طعن في دينك ؟ واقول آآآه لقد كانت حرية ؟! وده هو البسمو عندنا عذر اقبح من الذنب؟ وبالنسبة للاخ (محمد سودان من السويد) ياريتك قبال تشرح سيرة استاذك تاج السر كنت قريت ردودي مع الكاتب في مقاله السابق (في نفس العددهذا) كنت حتعرف اني لاحقته هنا عشان يجاوبني ، ومع هذا لم يجب ولا سؤال ،(بعدين زولك من كلية الاقتصاد وماجستير لندن وبعدها معهد تركيب اسنان؟!!! ونعم السيرة) ثم رسالة الدكتوراة وفيها قهوة جي جي ؟ههه الله يعيناعليكم ساي، وبعدين ياسيدي الكريم المعرفة والثقافة حق مكفول للجميع وليست فهلوة ولكن عندما تصطدم بالدين فهنا الخط الاحمر ياخوي ثم دين تأخذه من مهندس ده دين؟ وبالمناسبة الاسماء التي استدليت بها كلها تؤمن بنفس الفكر الضال حتى لو نالوا دكتوراة نوبل واكسفورد وهارفارد وستانفورد مجتمعة ، واخيرا يا اخي الكريم انا رجل ليبرالي لابعد درجة ومن اكثر الناس البتكره الكيزان ولنفس السبب وهو تشويه الدين فهؤلاء سرقوا الدين وتاجروا بل وقتلوا واغتصبوا بإسمه وهنااحب ان اؤمن على دعاءك عليهم وياخوي في ديننا (لا افراط ولاتفريط) واخيرا (من باع دين باع مادونه) وشكرا

United Kingdom [خالد حسن] 05-04-2013 05:36 PM
ونحن البهمنا شنو ممايعتقده الكاتب ؟
يعني الفرق شنو بينك يا ابونازك وبين القتلوا الشهيد محمود محمد طه ؟
القتلوا الشهيد محمود قتلوا لان افكاره تعارض افكارهم .. وانت بتحاكم الكاتب في افكاره
وده ما من حقك وده النحن دايرين نغيره .. اي انسان حر في افكاره والبحاسب الناس علي افكارهم هو خالقهم ولا اخد غيره
الموضوع البتحاول تقحموا هنا غير الموضوع الكاتبه الكاتب
ونصيحه لو في فكره ماعاجباك ماتحاول تحارب صاحبها بل حارب الفكره بفكره اقوي وافضل
لان موت صاحب الفكره لايقتل الفكره

Sweden [Mohamed sudan] 05-04-2013 04:40 PM
الأخ ابو نازك !
(الاستاذ المحترم ) تاج السر .... تخرج في كلية الإقتصاد - جامعة الخرطوم وحصل على ماجستير العلوم السياسية من جامعة لندن - وبدأ في برنامج الدكتوراة في الولايات المتحدة الامريكية وكان موضوع بحثه ( شريعة القرن السابع وعلاقتها بكافتريا جي جي بالقاهرة )

ولكن لظروف سياسية - قام بتغيير سيره الاكاديمي ودرس - معهد تركيب الاسنان وهو معهد يعادل الثانوية الصناعية ربما - لكنه لا يرتبط بالاعلام أو الصحافة - لكن ذلك لا يهم - فالعقاد لم يتحصل على درجة جامعية ! المهم ان يكون الانسان( فهلوي ) ويحاول أن يجعل من نفسه شيئا يقارن بأعلام أو أسماء بارزة ( د. عمر القراي ) - أسماء الحسيني وغيرهم !

نسأل الله العفو والعافية .... قاتلك الله يا عمر البشير ومن معك من ساسة ولعن الله الكيزان أينما كانوا فتلك نتائج طبيعية لحكمهم .

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-04-2013 09:31 AM
في نفس المقال السابق علق أحدهم و يسمي نفسه سرحان و انقل نص ما ذكر "، لكن هل تعلم أنهم كانوا حوالي ثلاثة عشر مليونا من القبط حين الفتح العربي ؟ و بعد 1400 سنة أصبحوا أقلية" انتهي النقل

تعليق :ما هذا القول يا هذا؟ما هو مصدرك؟أين علماء الاحصاء؟

يبدو ان سرحان لا يسرح فقط بل يشطح شطحات فظيعة احيانا و ليس لنا الا الصبر على امثال هؤلاء .ماذا نفعل قدرنا انا ابتلينا بامثال هؤلاء ؟!
ثم يأتي بعد ذلك و يدعي العلم و يصغ غيره بالجهل !

1. لو كان عدد سكان مصر قبل 1400 ثلاثة عشر مليونا لكان عددهم الان اكثر من مليارعلى اقل تقدير
2. حسب الاحصاءات ,كان عدد سكان مصر سنة 1937 حوالي ستة عشر مليونا فهل يعقل انهم خلال 1400 سنة زادوا مليونا واحدا فقط
3. لم تحدث ابادة جماعية للقبط "مثل الهنودالحمر"او محاكم تفتيش "اسبانيا" او تهجير "عرب فلسطين" و من اسلم منهم اسلم طوعا


#654950 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 06:41 PM
ما هذا التخذيل قبل ايام قرانا لك تصريح عن الاستقالة من احد تجمعات قوى التغيير المختلفة بمبررات ارى انها غير مقنعة بالنسبة لي رغم اني لا اعلم شيئا عن هذا الجسم ولا حتى زمانه ومكانه ..؟؟..واليوم تعترض او تنتقد من خطى خطوة الى الامام حتى ولو كان على رقابنا لانقاذ ما تبقى من هذا البلد البائس الذي لا يتعارك بنوه الا في غير معترك مما جعلنا مضحكة امام الاخرين ..؟؟..
يعني عذا لو قامت حهة ما بإنساء قناة فضائية حلم بالنسبة للمعارضة سيتقدم احدهم من ذات المعارضة ليقول بانه كانت له فكرة بهذا الحصوص ..؟؟..ثم يطالب بالتوقف الى حين اجراء تسوية بذلك اذن ماذا تركتم للجداد الالكتروني ..؟؟


ردود على lwlawa
Saudi Arabia [لغة] 05-04-2013 10:06 AM
تخذيل يا عمك وليس تخزيل

اذا كانت الوسيلة - حسب نظرك خاطئة - فالقانون لا يحمي المغفلين مقولة مصرية و انت عشت في مصر كثيرا

Uganda [تاج السر حسين] 05-04-2013 12:56 AM
القارئ المحترم لولوه
من واجبى أن اعذرك فألأنقاذ افسدت ثقافة الكثيرين فى السودان، وجعلتهم يبساون بين الحق والباطل فاين التخزيل فى هذا الموضوع الى يدعو لرد الحقوق الى اهلها وما هو التخزيل فى محاولتى الا تسرق افكار الآخرين؟ هل رايتنى وقد اتيت بحجة أو انذار قانونين يوقف هؤلاء الأخوه من المواصله فى عملهم اذا رغبوا فى ذلك؟
فى حقيقة الأمر اريد أن احمى هؤلاء الأخوه من بدء عملهم بوسيله خاطئه وأغلم أن الكثيرين منهم لا يتفقون معك فى هذا الرأى ومعظمهم من الذين يؤمنون بأن الغايات الساميه لا يمكن الوصول اليها بوسائل غير ذلك.


#654924 [حليم]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 05:58 PM
ماذا يعنى لك سوى كانت فكرتك او فكرت عمر القراي اذا كانت تخدم الغرض نفس انت زول واهم وكمان ماعندك المقدرة المالىة وعلى ما اظن ما عندك الفكر الثاقب
كل ما لديك الحبر الذى تكتب به مقالاتك الفقيرة


ردود على حليم
Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 08:04 PM
الأخ القارئ المحترم معذور فكما هو واضح مما كتب دون أدنى شعور منه بالحرج أو الحياء بأنه نشأ فى ظل ثقافة النظام الحاكما لآن الذى لايهتم لسرقة ونهب الوطن كله، دعك من سرقة الأفكار .. وهنا ليست المشكله فيما لدى من فكر مقارنة بما لدى عمر القراى، وأنا لم اتهم الدكتور/ عمر القراى الذى لم التق به منذ نهاية السبعينات، لكنه من ضمن الأسماء المؤسسه لهذا العمل وكلى ثقه انه لو علم بأن ذلك الاسم (سرق) فلن يقبل بالعمل فى تلك الصحيفه لأنه تربى على ايد اعظم الرجال واصدقهم وهو الشهيد محمود محمد طه ولا اظنه يتعامل مع الأمر كما تعاملت به.


#654822 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2013 03:40 PM
بسيطةفالتغيير كلمة من عنوان جبهتهم(الجبهة السودانيه للتغيير) و انت لم تات بجديد


ردود على ود الحاجة
Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 05:22 PM
القارئ ود الحاجه
اظن عليك بقراءة المقال مرة أخرى فى تروى ودون عجاله، فشخصى الضعيف كنت عضوا بل من المؤسسين (للجبهة السودانيه لتغيير) وعضو امانة الأعلام فى تلك الجبهه قبل أن استقيل وقدمت اقتراح الجريده للجبهة وشكلها كما هو مرفق اعلاه ولعدد من الأخوان من بينهم اسماء ضمن المؤسسين للجريده الجديده.


#654791 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 03:04 PM
الاستاذ تاج السر ،عندما لم اجد منك اجابة في مقالك السابق (مازال موجودفي الراكوبة) فقلت بما انك ارسلت مقال جديد لذا قررت ان اجد منك اجابة شافية هنا ، وكما تعلم ان هذه الاسئلة مرسلة من قبل اخ محترم اسمه (خالد صغيرون) ولكنها اعجبتني وكأنها صادرة من وقد تم تخفيض الاسئلة حتى تنورنا بعلمك ونستفيد اكثر من معتقدك الكريم لذا نرفقها لك مرة ظنامنا انك لم ترهاسابقا :
1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟
2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه،)؟
3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء ونتبعهم .
وتعلم جنابك جيدا انني وكثير من القراء في انتظار ردك على كل سؤال بحده وشكرا .


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
Saudi Arabia [محمد خليل] 05-04-2013 10:02 AM
أعتقد أن أسئلة الأخ/ أبو نازك البطحاني أسئلة مشروعة و أنا واثق أن الكثير من القراء يهمهم أن يعرفوا اجابة الأخ/ تاج السر عليها، فلا تتهرب يا تاج السر من الاجابة و لا تخف من اظهار معتقدك حتى نعلم معتقد الرجل الذي ما انفك يهاجم "شريعة القرن السابع عشر".

Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 05:27 PM
القارئ المحترم البو نازك
هذا ليس مكان طرح هذه الأسئله، لأن الموضوع مختلف عما تطرحه من اسئله، وكلما يستحق الرد فى المقال السابق أجبت عليه فى مكانه، علما بأن كثير من الكتاب المحترمين لا يردون على اسئلة القراء اذا كانت تستحق أم لا.


#654762 [وداب زهانة]
5.00/5 (4 صوت)

05-03-2013 02:25 PM
والله دي حساده ساكت منك لاعنك قروش ولا داير تخلي الناس دى مصيبة شنو دى اول مره اسمع لي بزول يطالب بفكرة في الراس كان سجلتها واحتفظت بحقك لكن في الراس ماسمعنا بيها


ردود على وداب زهانة
Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 05:37 PM
القارئ المحترم ود اب زهانه
احمد اله من نعمى على انى لا اعرف (الحسد) وأتمنى الخير لكل الناس.
وقد كنت ذات يوم من اصحاب الأموال فدعوت الله فى قصيده أن يزيل عنى ذلك المال وأحمد الله أنه استجاب لدعائى، وهذا جزء مما جاء فى تلك القصيده:
رافع يديو للواحد المعبود
لا غنا لا شقا وراضى بالموجود
المال ان كتر وما بقتلو حدود
يوديك لى طريقا مظلما مسدود
وكما هواضح من تعليقك فأنت لم تدرك حقيقة المسأله.
فكرة الجريده لم تكن فى الرأس بل طرحت على مجلس قياده الجبهه وربما ذهبت لآخرين بنية حسنه لا سيئه!
الأمر الثانى والأهم اننا عرضت دراستها وشكلها كما هو منشور اعلاه على بعض السماء التى وردت ضمن المؤسسين للجريده المزمع ظهورها فى الغد.
الشئ الأهم من ذلك كله وبناء على احترامى وتقديرى لمعظمهم، فأننى لا أريد أن يبدأوا مشوارهم المهم هذا بسرقة (فكره) ربما لا يد فى غالبهم بذلك، وحتى لو صمت غربما أنتقدهم احد غيرى ملم بتفاضيل الموضوع وعلى نحو مختلف من طرحى له.


#654741 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 01:56 PM
يا استاذ في سبيل الوطن وتحريره من المستعمر الميزاني
نضحي باراوحنا ناهيك عن اسم لصحيفه
فلندعم كل من بناضل ضد هذ النظام ولانضع العراقيل امامه
ولتشارك في هذه الصحيفه وليحفظ لك حقك الادبي .. ولتتوحد الجهود حتي نقصر عمر هذا النظام
الذي يعيش علي خلافاتنا


ردود على خالد حسن
Uganda [تاج السر حسين] 05-03-2013 03:45 PM
الأخ/ خالد حسن
تحياتى
واشكرك على الأهتمام والتعليق.
يا أخى أنا معك من أجل الوطن نضحى بالكثير وضحينا بالكثير وسوف يأتى يوم يذكر فيه التاريخ ماذا فعل هذا وماذا فعل ذاك من أجل الوطن.
وأظنك لاجظت بأنى المحت الى أنى لن اتخذ اجراءات قانونيه وحتى اذا رغبت فى ذلك فليس من حقى، لأنى لم اقم بتسجيل الاسم على نحو قانونى فى اى مكان.
ولولا أن أحد تلك الاسماء المشاركه فى تأسيس الصحيفه جلست معه وشرحت له بالتفصيل الدقيق فكرة الصحيفه واسمها كما هو مرفق مع الموضوع، لأعتبرت الأمر توارد خواطر.
وثقتى فى غالبية الأسماء المذكوره وأمانتهم العلميه والأخلاقيه هى التى جعلتنى اطرح المسأله التى يعرف تفاصيلها أخرون غيرهم وحتى لا يبدأ مشوار مهم مثل مشوارهم بتغول على حق انسان آخر.
أما عن كتباتى في الصحيفه، فنحن يا أخى فى زمان، اصبح فيه المناضلون يكرهون من يناضل بصدق وأخلاص واذا اردت أن يحترمك الثوار والعالم الخارجى فأعترف بالنظام بأى شكل من الأشكال وتعامل معه على أى مستوى، ثم اصبح معارضا، عندها سوف تجد الأحترام والتقدير!!
وهذا يكفى.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة