المقالات
منوعات
هل انت مريض سكر ؟
هل انت مريض سكر ؟
05-04-2013 12:39 PM


لأني مريض سكر منذ عدة سنوات فأنا دائم البحث والقراءة والمتابعة الدقيقة لكل ما له علاقة بمرض السكر ، وكثيرا ما كنت أتخيل نفسي طبيبا وباحثا طبيا عن دواء فعال لمرض السكر لدرجة أني غيرت بيت شعر جرير الذي يقول " العيون التي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحيين قتلانا " إلى " السكر السكر قتلني ولم يحين موعد قتلي "، حيث يوجد حاليا 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مصابين بداء السكر ، والمشكلة أن عددهم في إزدياد من المتوقع أن يصل بحلول عام 2025 إلى نسبة 50% .
آخر ما قرأت عن هذا المرض الصديق اللعين بشرى تؤكد أن الطب الحديث في طريقه لمعالجة مرض السكر بعد محاولات مضنية إستغرقت الكثير من السنوات خاصة هنا في كندا ، فمرض السكر يتميز بارتفاع مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) الناتج إما عن عدم كفاية انتاج الانسولين في الجسم وهو(النوع الأول من مرض السكري) أوخلل في استجابة خلايا الجسم إلى الأنسولين المنتج وهو ما يسمى( النوع الثاني لمرض السكري).
ومرض السكر يعتبر من الأمراض الهرمونية السائدة ، وغالبا ما يعتبر "مرض وبائي غير
معدي .

ومن المعتقد أن زيادة السكر بالدم وعدم قدرة الجسم على الاستفادة من هذا السكرهو نتيجة نقص الأنسولين (الذى يقوم البنكرياس بإفرازه) هو السبب الرئيسي في المضاعفات المعروفة عن هذا المرض حيث تتحول هذه السكريات إلى دهون ضارة وتترسب على جدار الأوعية الدموية بجميع أنحاء الجسم مسببة نقص في الدورة الدموية الحد الذى يصل إلى الانسداد الكامل لهذه الشرايين ومن هنا تنشأ كل مضاعفات المرض.

علاج داء السكري بالخلايا الجذعية

الجديد في الأمر أن مجموعة كبيرة من الأطباء والخبراء قاموا بتطوير طرق زرع الخلايا الجذعية الجنينية (باستثناء خلايا بيتا البنكرياسية) لعلاج مرض السكري. وقد اثبتت هذه الطرق فعالية في علاج أنواع مرض السكري الأول والثاني وذلك بشهادات كثيرة جدا لمرضى السكر .

لقد أدى علاج مرض السكري بالخلايا الجذعية إلى بلوغ تحسن ملموس لأغلب الحالات المرضية، وخاصة في المراحل المبكرة من المرض. فبعد حقن الخلايا الجذعية الجنينية تتحسن مؤشرات جهاز المناعة وخلايا الدم، كما تنخفض أعراض المرض بشكل ملحوظ، ويستعيد المريض القدرة على العمل، كما يتباطأ تطور المرض، و تنخفض شدة تكرار مضاعفات السكري و تتحسن صحة المريض بشكل عام و يزداد قوة و نشاطاً.
وفيما يلي وفقا للتقرير الطبي الذي قرأته أهم التحسنات التي طرأت على المرضى بعد حقن الخلايا الجذعية:
أولاً: انخفاض مستوى السكر في الدم عند مرضى السكري بنوعيه الاول و الثاني. بعد فترة من حقن الخلايا الجذعية الجنينية إستطاع المرضى التخفيض من جرعة الإنسولين اليومية بشكل تدريجي.
ثانياً: التحسنات المبكرة بعد حقن الخلايا الجذعية الجنينية ,حيث تزداد القوة و القدرة على العمل و النشاط بعد حقن الخلايا الجذعية.
ثالثاً: تحسن الوضع الفسيولوجي والنفسي: حيث يتحسن التفكير و الإمكانيات الذهنية وتتدفق القدرة الداخلية و تزول أعراض الاكتئاب و الخوف.
رابعاً :تحسن مناعة الجسم: استعادة مؤشرات جهاز المناعة بحيث يبلغ مستوى كريات الدم البيضاء الحدود الطبيعية.
خامساً: إعادة تكون و تجدد خلايا الدم: بعد العلاج بالخلايا الجذعية يعاد تكون الدم خلال شهر أو شهر و نصف.
سادساً:التئام التقرحات و الجروح و علاج المضاعفات الناتجة من السكري: بعد حقن الخلايا الجذعية الجنينية لوحظ التئام التقرحات و تحسن الدورة الدموية والتقليل من ظهور مشاكل الجلد كالجفاف و الفطريات الجلدية.
المعايير التي يجب توفرها في المريض لقبول حالته للعلاج :
تم علاج مرض السكري بنوعيه الأول والثاني .
* أن يتجاوز عمر المريض السنة الواحدة.
* أن لا يعاني المريض من الفشل الكلوي أو الحاجه الى غسيل كلى.
هل أنت مريض سكر ؟ إذن إتصل بمستشفى EmCell بالدنمارك وخذ موعد للعلاج ، فالمستشفى يعمل في هذا المجال منذ عام 1994 ، ويأتي إليه مرضى من جميع أنحاء العالم ، وأجرى أكثر من 7000عملية زرع الخلايا الجذعية الجنينية .
بالمناسبة المستشفى يعالج الكثير من الأمراض الأخرى مثل الشيخوخة والشيخوخة المبكرة وأمراض القلب والشرايين والزهايمر وغيرها .

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1728

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#656356 [المظلوم السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 11:13 AM
الكلام ده صحيح ... لكن المشكلة إنو زرع الخلايا الجذعية مكلف جداً ... هناك ايضاً من قاموا بزرع خلايا البنكرياس التي تفرز الانسولين و ادت الي نتائج جيدة ... و خير من الدواء هو الوقاية من هذا المرض حيث اثبتت الدراسات انه يمكن تأخير حدوث المرض او منعه في الاشخاص الذين لديهم ما يعرف بمؤشرات الخطورة , بنسبة 58% باتباع نظام أكل صحي (قليل السعرات الحرارية - قليل الدهون ) و زيادة النشاط البدني ( مزوالة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً علي الاقل) : الاشخاص المعرضين للخطر هم : عمر 45 سنة فأكثر , وجود مرض السكر في أفراد الاسرة من قرابة الدرجة الاولي, السمنة , تكيس المبايض عند النساء, سكر الحمل عند النساء ...


#655716 [م/ خالد عثمان محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 04:06 PM
جزاك الله الف خير


بدرالدين حسن علي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة