المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عن فساد الإنقاذ:الحرام بَيِّن ، ما دليلكم على براءتهم؟ا
عن فساد الإنقاذ:الحرام بَيِّن ، ما دليلكم على براءتهم؟ا
11-25-2010 02:30 PM

عن فساد الإنقاذ:الحرام بَيِّن ، ما دليلكم على براءتهم؟

د.زاهد زايد
zahdzaid@yahoo.com

هناك من يظن أن بهذا الشعب غفلة وأنه من السذاجة بحيث لا يدرك ولا يلاحظ فساد المتأسلمين الذين إتخذوا مناصبهم مواقع يديرون منها أعمالهم الخاصة ويثرون على حساب الناس في أبشع صور استغلال المناصب في أكثر الدول فسادا. فيبرون في هواجة يدافعون عن باطل هم أعلم الناس به ، ويطالبوننا أن نرى ونسكت وكأنما انقلبت الدنيا فأصبح الحرام حلالا واللصوص شرفاء ويتافزون هنا وهناك صائحين ما دليلكم على فساهم؟
سؤال يبدو منطقيا ف ظاهره ويبدوا هؤلاء من خلفه وكأنهم حراس للفضيلة والقيمون على الأخلاق والمدافعون عنها فيثيرون الشك حول كل أصبع يشير للفساد والمفسدين ، بينما المفسدون في أبرجهم العالية يمدون ألسنتهم للناس ساخرين منهم ومن محاولتهم للنيل منهم.
ولكن الحرام بين ولا يمكن ستره مهما حاولوا أن يستروه ، ذلك لأن من يرفع راية الإسلام يجب أن يبتعد عن مجرد الشبهة كما أخبرنا رسولن الكريم \"فمن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام\" فهل شخص مثل مدير مكتب المعتمد السابق يوسف عبدالفتاح والذي كتبنا في المرة الماضية عن فساده يرتفع إلى درجة الغنى الفاحش بعد كان مجرد موظف صغير ولم تعرف له ثروتة ورثها من أهله هل مثل هذا فوق الشبهات ؟ وترفع تلك الشبهات لترقى لمستوى الاتهام اذا تابعنا نشاطه في الإتحاد العالمي للشباب الإسلامي وما قام به من سرقة مال الاتحاد ثم ما قام به ابان توليه لرئاسة لجنة السوق المحلي بالخرطوم من أخذه بدون وجه حق لعدد من الكاكين المميزة ليسجلها بأسماء أبنائه وليبيعها لاحقا بفاش الاثمان.
من الذي نصب هؤلاء للدفاع عن باطل بين لا يخفي علي الناس؟ ولماذا يحاول لبعض تبييض صفحات سوداء في وجه حكم كان أهله ولا يزالون يتمشدقون بالإسلام وهم أبعد الناس عنه ؟
لن ينفع الفاسدون محاولتهم طمس فسادهم فهم لا زالوا يمتصون دماء المقهورين والمساكين ولايزال سيف العدالة في غمده ما دام القائمون على أمرها هم أول المسفيدين من غيابها. ولا يدافع عن فاسد إلا فاسد مثله .
أما أصحاب مبدأ خلوها مستورة وعفا الله عما سلف ولاترموا الناس بغير دليل فهؤلاء هم الذين تحتمى هذه الفئة الفاسدة بطيبتهم وسذاجتهم وهم يظنون أنهم أصحاب المثل والقيم العلياء في حين أن مواقفهم هذه لا تردع فاسدا ولا تسترد مليما واحدا أخذ بغير حق.
ان ما يخيف المفسدين حقا هو كشفهم للناس وتعريتهم أمام المجتمع والشريف سيظل شريفا لا يخاف ضوء النهار ولا يخشى في الحق لومة لائم.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2257

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#50789 [moaz]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2010 12:57 PM
يا أخي يجب الدليل علي كل شئ اذا كان عندك دليل بين ما تتهم بالجمله قل فلان وفلان بالدليل او اصمت حتي لا يصبح الامر جدلا


#49985 [tarigosman]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2010 01:22 AM
للتصحيح فقط:على أمين مصطفى أمين أسسوا أخبا ر اليوم.


ردود على tarigosman
Pakistan [أبو يوسف] 11-28-2010 09:04 AM
الساكت عن الحق شيطان أخرس . ونشهد لك أيها الصنديد الشجاع دكتور زاهد بأنك من أوائل من كتبوا عن الفساد والمفسدين ونشهد لك بأنك كنت ولازلت شجاعا حازما تذكرنا بشجاعة الأقدمين التي فقدناها في هذا الزمان الأغبر. أحيك من أخ كريم فاضلوالله يقويك ويحفظك سيفا مسلطا على المفسدين والتحية لكم اهل الراكوبة فقد اثلجتمصدورنا بمقالات الدكتور وفقكم الله .


#49968 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 11:15 PM
افضحوهم بالله عليكم 00اولئك الذين يتقلبون هم وازواجهم وابنائهم فى اموال الشعب واكشفوهم فردا فردا ولا تغادروا منهم احد00احمد البلال الطيب اين كان وماذا صار الان 00مؤسسة صحفية يحاكى فيها على امين ومصطفى امين فى الاهرام00وجلب اخوته لينشىء لكل واحد منه صحيفة ورفيق دربه محى الدين تيتاوى وغيرهم كثر!!وادعو هذا الموقع لانشاء صفحة تخصص لنشر معلومات تاتيهم بوثائقها من القراء وانا على يقين بان الكثيرون صدورهم تغلى ويريدون التنفيس وسوف يثرون الصحيفة بفضلئح تذكم الانوف ولن تترك فرصة لاحد لكى يشكك فى صحة المعلومات التى غابت عنهم عمدا واقترح ان تسمى (عشان ما ننسى لازم نعرف الحقيقة) وربما بعض العواجيز امثالى يتذكرون هذا البرنامج او (محمود يريد ان يعرف) وعلى ستظل مثل هذه الجرائم موثقة الى ان ياتى وقت الحساب0


#49933 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 08:33 PM
اابت الاموال الا ان تطل برأسها........على بن ابى طالب


#49916 [عادل ]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 07:24 PM
أنظر لهذه الأيات كيف تنطبق عليهم وتوصفهم
( ومن الناس من يقول امنا بالله و باليوم الآخر وما هم بمومنين ) (يخادعون الله
والذين امنوا وما يخادعون الا انفسهم وما يشعرون ) (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب اليم بما كانوايكذبون ) ( واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون) (الا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) (واذا قيل لهم امنوا كما امن الناس قالوا أنؤمن كما امن السفهاء الا انهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون ) (واذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا واذا خلوا الي شيطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزءون) (الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغينهم يعمهون ) (أولئك الذين اشتروا الضللة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين)00
البقرة الاية 8 _ 16


#49819 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 02:59 PM
والله كلامك صحيح مائة بالمائة ، ورينا الي بعده!


#49818 [محمد احمد الحورى]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2010 02:57 PM
هم لو وقفوا على الفساد بس ما كويس - قتل الارواح - فمن قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس جميعا ...


د.زاهد زايد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة