المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
اسرة الجريدة : الحرية لقلم د زهير السراج
اسرة الجريدة : الحرية لقلم د زهير السراج
05-05-2013 06:47 PM

image


مرفق بيان صحيفة " الجريدة "من داخل دار اتحاد الصحافيين علي هامش احتفاله بيوم الحريات الصحفية وتتأسف الجريدة لموقف الاتحاد منعها من تضمين البيان ضمن البرنامج كما تلقينا توجيها (امنيا) بالأضرار التي ستنجم من القيام بهذه الخطوة . نشكر كل من شارك معنا ومرفق الصورة التي حملناها لافتات وعلي ال (تي شيرت)
# وحـكـمُ الظلم ليـس لـه دوامٌ وحكـم الحق شــيمـتُه الـبـقـاءُ
# وغمضُ العين عن شرّ ضلالٌ وغضّ الطرف عن جورٍ غباءُ
+++
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من صحيفة الجريدة حول استمرار إيقاف الكاتب د. زهير السراج
بدءاً يطيب لنا نحن أسرة تحرير صحيفة الجريدة أن نتقدم بالتهنئة الحارة لكل الصحافيين فى بلادي وصحافيو العالم قاطبة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة والتعبير وهم يواصلوا فى مسيرة الكفاح والنضال والحرية والتعبير لا يثنيهم عن ذلك قهر أوإرهاب أو تسلط ، حيث تشكل حرية الصحافة جزء لا يتجزأ من حرية التعبير وتداول المعلومات وبذلك هي عصب كافة الحريات والحقوق الإنسانية المنشودة .
ونحن إذ نحتفل بهذا اليوم الذي نسترجع ونراجع فيه الواقع الصحفى السوداني وفى ظل جو الحريات والحوار الذي تضمنه خطاب السيد الرئيس فى إفتتاح دورة البرلمان الأخيرة وماظل يردده قادة الدولة وجو العفو العام الذي ظلل حتى المدانين فى المحاولة الإنقلابية الأخيرة والإجراءات التى اتخذتها السلطات المختصة فى إطلاق بعض الأقلام الموقوفة غير أن هذا الإجراء استثني الكاتب الدكتور زهير السراج صاحب عمود مناظير الذي تم إيقافه عن الكتابة بصحيفة الجريدة إعتباراً من 24 مارس 2012م حتى تاريخه رغم المحاولات والخطوات الجادة التى قامت بها الصحيفة لرفع الإيقاف عنه مع كل الجهات والسلطات ذات الصلة غير أن كل المحاولات لم تسفر عن نتائج مرجوة حتى الآن ، ما يجعلنا ننتهز هذه السانحة لتأكيد تضامنا مع الكاتب زهير السراج ونناشد الجميع بضمير الزمالة وإطلاق الحريات للمطالبة بإطلاق قلمه ، مع احترامنا الكامل لدولة المؤسسات والإحترام المتبادل وبحق الصحافة والصحافيين بالرأي والتعبير بحرية مرجعها القانون ونطالب بإطلاق سراح قلمه اسوأة بزملائه الذين تم اطلاق سراحهم .
ونحن إذ نخاطبكم فى هذا اليوم ومن هذا الموقع لإدراكنا بإيمان الجميع بضرورة إطلاق الحريات الصحفية وإزالة كل القيود التى تحد من إنطلاق الصحافة المسؤولة التى تبنى ولاتهدم فى بنيان الوطن ، مما يتطلب من الجميع سعة الصدر وقبول الرأي والرأي الآخر .
أسرة تحرير صحيفة الجريدة
5مايو 2013م


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1488

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#657193 [عباس بن عباس]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 01:57 AM
الدجاجة الصغيرة الحمراء...قدروا عليك الي حد ما ..ارجوك لا تستسلم...


#657044 [عباس بن عباس]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2013 09:23 PM
غير أن مستشار وزارة الإعلام السودانية الدكتور ربيع عبد العاطي، قال لـ«الشرق الأوسط» إنه لا توجد رقابة أمنية بشكل ظاهر، وأضاف «معظم الصحف اليومية تنتقد الدولة والوزراء وكذلك الرئيس البشير، وليس هناك تطبيل للحكومة». وقال «أحيانا هناك مبالغة في النقد والبلاغات يتم فتحها من قبل الأفراد عند إشانة سمعة أحدهم بسبب نشر الكذب الضار وإشانة السمعة»، مشددا على أن الحرية الصحافية في بلاده تتحدث عن نفسها ونادرا ما يتم اعتقال صحافي بسبب نشره مقالا أو خبرا. وقال إن حكومته تتجه الدفع بقضايا النشر إلى المحاكم العادية، وتابع «لم أسمع بشكوى من الصحف أو اتحاد الصحافيين عن وجود رقابة قبلية يمارسها جهاز الأمن»، لكنه عاد وقال «إذا وجدت رقابة قبلية يكون سببها إجراءات احترازية لما يمكن أن يضر بسمعة شخص أو مصالح الدولة العليا حتى لا يسمح بانتهاك سمعة شخص ولا يقع الضرر».



نعيد ونكررر نشر ما قاله هذا الافاك.....راجيا ان تنشروه بالخط العيض حتي يتبين كذب اهل الانقاذ


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة