المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مستشفى شرق النيل النموذجي (2) اا
مستشفى شرق النيل النموذجي (2) اا
11-26-2010 10:49 AM

مستشفى شرق النيل النموذجي (2)

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

نواصل ما بدأناه عن هذا المستشفى الجديد في كل شيء. ذكرنا أن المستشفى يحتاج نوعاً من النظام الإداري الجديد وهذه تجربة جديدة. بالمستشفى عدد من الأقسام منها باطنية وأطفال وعظام وجراحة مناظير لا نظير لها في السودان وفيه استشاريون على مستوى عالٍ جداً جاءوا بعد عقود قضوها في المستشفيات البريطانية وما كانوا ليعودوا ليعملوا في مستشفيات لا يجدون فيها الإمكانات المتوافرة في مستشفيات العالم الأول من حيث النظافة والأجهزة والأجور والكوادر المساعدة.

من حيث المباني ونظافتها يكفي أن نقول فاتورة شركة النظافة الشهرية «76» ألف جنيه بالقديم «76» مليوناً. وفاتورة الكهرباء «90» ألف جنيه ورواتب الأطباء - بدون أرقام - تغنيهم عن البحث عن أي عمل آخر ليكونوا موجودين بالمستشفى 8 ساعات كاملات وهذا ما لا يحدث في كثير من المستشفيات الأخرى.

بالمستشفى الآن قسم طوارئ في غاية الروعة يقدم كل خدمات الطوارئ مجاناً (دخلنا في القروش اصبروا علينا شوية) مما يعني أن للفقراء من عامة الشعب فيه نصيباً. وبعد الطوارئ إقامة لمدة «24» ساعة أيضاً مجاناً وإذا تطلّب الأمر تنويماً أو عمليةً أو متابعة هنا يتغير الوضع (والفقراء يمتنعون) أجرة السرير ليوم واحد 100 جنيه غير أن بارقة أمل في أن يكون للعامة فيه نصيب حيث يعالج كل من له بطاقة تأمين صحي بشروط التأمين الصحي (يا أخوانا التأمين الصحي يحتاج هزة سنعود إليه بإذن الله إن أمد الله في أيامنا). البارقة الأخرى صندوق تكافل صحي أنشأه بعض الاستشاريين منهم الدكتور شرف الدين الجزولي والدكتور محمد عثمان سابل حتى لا يغادر الفقراء المستشفى مكسوري الخاطر وليس بينهم والعلاج إلا رسومه. وعلى ذكر تكاليف العمليات، هذا المستشفى يجري أكثر عمليات العظام تعقيداً، استبدال المفاصل وإعادتها وتركيب الركب والمخروقة والسلسلة الفقرية وبقيمة أقل كثيرًا من مستشفيات الداخل والخاصة والخارج.

يوجد بالمستشفى أكبر قسم عناية مكثفة في السودان وبمواصفات عالمية.

يوجد بالمستشفى أحدث أجهزة المناظير وأجهزة تعقيمها تنفرد بها تماماً حتى الآن.

يوجد بالمستشفى أجهزة تشخيص حديثة جداً تصوير ملون وعادي وأجهزة مقطعية كلها ماركة « Phillips» زمان لما يقولوا لينا راديو فليبس خلاص الكلام كمل.

هذا ليس إعلاناً تجارياً ولكن هذا إعلان تطوعي عسى الله أن يكسر الحاجز بين عامة المواطنين وهذا المستشفى ويكفينا أن يكتب الله لنا أجرًا في شفاء مريض ما كان يعلم أن حوادث هذا المستشفى مجاناً، أو مريضاً كان يحسب أن علاجه لا يوجد إلا بالخارج.

كان خاتمة المطاف المدير الطبي الدكتور عبد الرحيم الذي أمتعنا بنكتة من نكات الدكتور عوض دكام رحمه الله لا داعي لنشرها.

يا سادتي الله يرضى عليكم خفِّفوا على حوادث الخرطوم شوية واذهبوا بمرضاكم لهذا المستشفى ومع احترامنا لما يقوم به مستشفى الخرطوم والمستشفيات الأخرى إلا أن الفرق كالفرق بين المنشية واللعوتة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4118

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#50087 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2010 01:16 PM
المعروف عن هذا الصرح تم بناءه على ميزانية ولاية الخرطوم بند التنمية وتم انشاء وظائف بمسميات مختلفة وبدرجات مختلفة بالفصل الاول لوزارة الصحة ولاية الخرطوم وتم التعيين عليها وفكرة المستشفى خدمة المواطن بشرق النيل بدلا عن تلتة بالجرى لمستشفى بحرى او الخرطوم ولكن يظهر ان الوضع اختلف واستكتر المستشفى على مواطن شرق النيل لما فية من معدات طيبة حديثة كما ذكرت وقد تكون النية متوفرة منذ اقامة المستشفى يتم بناءها وتجهيزها باحدث المعدات الطيبة وبقدرة قادر تكون مستشفى خاصة لاصحاب الجيوب المنفوخة ولاعزاء للفقراء والمساكين الذين تم بناء المستشفى من اجلهم بس سؤالى يااستاذ دعايتك للمستشفى موجهة للاغنياء اصحاب المقدرة المالية اما للفقراء الذين لايملكون ثمن فاتورة الرنين ؟؟؟طبعا حتقول التأمين الصحى اذهب بنفسك والتحرى عن كم من مستشفى او مركز تحاليل اوقف التعامل مع التامين بسبب عدم الالتزام بدفع الاموال التى بطرفهم قال تأمين صحى واهديكم هذة الصور التى تعبر عن مواطن شرق النيل ;( ;( ;( (؟) (؟) (؟) اما الصور ;) ;) ;) :D :D :D فهذة تعبر عن وزارة الصحة اتجاة مواطنى شرق النيل


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة